أخبار

سمير القنطار يتعهد بالقضاء على إسرائيل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: بعد ثلاثة أشهر على إطلاق سراحه من السجون الإسرائيلية في عملية تبادل للأسرى، يقول سمير القنطار أنه مصمم أكثر من أي وقت مضى على مواصلة المقاومة للقضاء على إسرائيل. وقال القنطار (46 عاما) في مقابلة مع فرانس برس "انا في المقاومة، انا لن اتخلى لحظة عن دوري" مؤكدا انه سيواصل "المقاومة حتى نهاية هذا الكيان".

واضاف وهو يجلس في شقته التي تطل على البحر على مشارف بيروت، والتي تتنشر في ارجائها لوحات الشرف والميداليات وصور الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله "يجب ان ينتهي هذا الكيان الصهيوني".

وفيما يعتبر القنطار "وحشا" في اسرائيل بعد ادانته بقتل داني هاران وابنته اينات البالغة من العمل اربع سنوات ورجل شرطة اسرائيلي في هجوم وقع قبل نحو 30 عاما، يعتبر العديد في لبنان القنطار "بطلا" حيث تم الاحتفال به في مراسم رسمية عند الافراج عنه في تموز/يوليو الماضي. وقال انه يقضي معظم ايامه حاليا في اجتماعات تتعلق بالمقاومة وهو مقنتع بان اسرائيل تعد لهجوم كبير على لبنان. واضاف "هناك عدوان على لبنان قادم، هذا اكيد لسبب بسيط: هم مقتنعون ان هزيمتهم في 2006 ناجمة ليس عن قوة حزب الله بل بسبب ادائهم الضعيف، ومن لديه هذه النظرية، يجب ان يقدم الى مغامرة للتعديل في الميزان".

الا انه اكد ان الاسرائيليين "لا يعرفون ما يحضر لهم هنا.اكيد سيهزمون سيدمرون بشكل كبير" مضيفا ان "بداية نهاية اسرائيل بدأت". وقال انه حتى لو انسحبت اسرائيل من مزارع شبعا المتنازع عليها في جنوب لبنان والتي احتلتها اسرائيل عام 1967، فان المقاومة ستستمر حتى القضاء على الدولة العبرية. واشار الى انه "طالما بقي في المنطقة شيء اسمه اسرائيل، المقاومة يجب ان تستمر".

واكد القنطار انه غير نادم على مشاركته في العملية التي ادت الى اعتقاله في عام 1979 عندما لم يكن عمره يتجاوز 16 عاما وكان ينتمي الى جبهة التحرير الفلسطينية. وقال بكل هدوء وهو يشعل سيجارة "اتذكر كل شيء في هذه الليلة". واضاف ان هاران "رفض ترك ابنته وحيدة وتمسك بها.انا استغربت هذا الامر، كان مثل المجنون. صراحة انا لم ار الفتاة، نحن لا علاقة لنا بها".

وقال ان الاب وابنته قتلا "نتيجة تبادل اطلاق النار، قتل الرهائن برصاص جنود الاحتلال على الشاطىء". وقال ان الاسرائيليين "فيما بعد غيروا الرواية ونسجوا رواية اخرى مقرفة ومقززة".

وطبقا لادلة جنائية وافادات شهود عيان خلال محاكمته، فان القنطار وزملاءه قتلوا هاران ثم ضربوا رأس ابنته اينات باعقاب البنادق. واضاف القنطار "هذا ردي، حبذا لو يهتموا باطفالنا ايضا حوالى 250 طفل استشهدوا في عدوان تموز/يوليو 2006 والاطفال الفلسطينيون الذين يقتلون يوما، حبذا لو لديهم مشاعر تجاه اطفال العرب وليس فقط تجاه اطفال الصهاينة".

وتوعد مسؤولو الامن الاسرائيليين بتعقب القنطار، الا انه قال انه لا يخشى على سلامته وادرك انه لا يمكن ان يعيش "حياة طبيعية" رغم انه يامل في ان يتزوج يوما ما ويكون لديه اطفالا. واضاف "لا اعيش حالة هوس بالنسبة لامني الشخصي هناك اشخاص يقومون بالواجب (..) لا اظن اني ساعيش يوما حياة طبيعية".

كما استبعد القنطار شائعات بانه قد يشارك في الانتخابات البرلمانية المقبلة في لبنان. وقال "لا احب التعاطي في السياسة.عرض علي لكن لا اريد. اريد ان ابقى في الخط الذي انا فيه: المقاومة".

وحول ذكرياته في السجون الاسرائيلية، قال القنطار انه يتذكر سجانا كان يتحدث العربية، وقال له "اسمع يا سمير، انت تدخل الان شاب صغير، لكننا سنخرجك من هنا عالة على المجتمع". وقال "في السجن حياتي كانت دائما قراءة واطلاع ونضال ضد الاحتلال، تعلمت العبرية (...) الاسرى انتخبوني مسؤولا عنهم". واعرب القنطار عن اعجابه بحسن نصر الله "لانه رجل صادق، ومخلص لوطنه". واكد القنطار ان رسالته للاسرائيليين هي "انا لا ازال في طريقي ولم يستطيعوا كسري".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كمان غريب
عريب -

عن جد كتير عريب كيف العالم بتفكر ما بعرف روح يا عمي عشلك يومين بيكفيك يلي اكبر منك ما صار معهم شي هي حقيقاء لازم ما نتجهلهي ابدن انا كتير معجب فيك روح تزوج عشلك يومين

يا اشرف الناس
سوري -

الله ينصركن على الصهاينة

نقطة على السطر
عمر -

رجل هذا الزمان هو السيد حسن نصر اللة.

هي عمليات
العلماني -

قاتل طفلة اصبح بطل !! ثم تعهد بازالة هذا الكيان!! الي يسمع يقول يملك اثقل واخطر سلاح بالعالم!! كل راسمالكم هي عمليات تفجير حافلات اختطاف جرافات..!! .. لكن قريبا ستقطع كل توابع ايران في المنطقة بعدها سنرى كيف يتم اخراجك انت وسيدك في لبنان وسادتكم الكبار في قم..

رأي
سامي لبنان -

بداية طبعا كنت مسرورا جدا بعداطلاق صراح عميد الاسرى سمير القنطار وذلك لانه مدرسة في الصبر وخاصة انه صبر كل هذه السنين الطوال ولك يكن هنالك اي امل لتحريره ولم يكن هنالك حزب الله اصلا حين تم اعتقاله وكانت المقاومة في حينها مقاومة بدائية تقتوم بما تيسر لها من اسلحة غير حديثة .المهم اليوم سمير القنطار حي يرزق وهو في وطنه وبين اهله ولكن لدي رأي وهو ان سمير القنطار ليس بطل قومي بل هو اسير محرر وليس اكثر ،ثانيا حينما يقول انه خرج من اسرائيل وسيعود اليها مقاوما اعتقد بأنه لن يعود الى اسرائيل ولن يكون مقاوما بعد الان وكل ما يقال حول هذا الموضوع هو كلام لتحريك مشاعر الناس نحو الحس الجهادي ليس اكثر علما انني مؤيد للمقاومة ولكنني اشعر بأن ما يحكى عن سمير القنطار اصبح فوق الطبيعي نعم هو مقاوم وتم اسره والان هو حر طليق وكفى فهو ليس سوبرمان وكما كان هو عميد للاسرى هنالك الكثير قابعون في السجون منذ سنوات طويلة ولا احد يعلم او يطالب بهم

لبنان اولا
قومي سابق -

هل أزالت أسرائيل ستبدأ من جولان حماة ألديار.

السلام
منيرو972524754859 -

لا لازالة دولة لبنان بالعنف ولا لازالة دولة اسرائيل بالعنف مثلا يوجد بقائمتي حلول للسلام حلي خروج الاسرائيليون من فلسطين لكن اذا لا يريدون الاسرائيليون الخروج من مزارع شبعا و67 فيجب اخراج دولة اسرائيل من مزارع شبعا و67 بالعنف

harammmmmmm
raul -

sorry ..bass haram ..hayda SAMIR SAR BADO DOCTOR .WE doctor chater kamen ..ktir haik..akid 3endo mechkli nafsiyi

kadimoun
falstini -

فلسطين عربيه و ستبقى عربيه...القدس عاصمة العرب...احي كل اسير و كل محرر و شكرا لحزب الله...صانع المجد والانتصار

نهاية المقاومة
عصام -

تأريخ جبهة التحرير معروفة بال.....وورطوك وخلوك تقتل الاطفال...ولاتقل لي هم يقتلون الاطفال حتىلو فعلوا فهم ليس قدوى لك حتى تفعل مايفعلون. وبعد كل هذه السنين في السجون الاسرائيليةوتقول مازلت تتمسك بالمقاومة وعلى يدك نقظي على اسرائيل .... والله في اعتقادي انت وامثالك سيقظون على المقاومة ان وجدت والايام بيننا

الكذب
Amir Baky -

كيف نصدق ا؟ كيف نصدق أن مجموعة أشخاص يطلقون على أنفسهم مقاوميين سيذيلون بلد أقتصادقها يقارب إقتصاد جميع الدول العربية. كيف نصدق أن هؤلاء سيزيلون دولة معترف بها من معظم دول العالم. فمع مرور الوقت هذه الدولة تتوسع و تبنى مساكن للمهاجرين إليها. فأنا مع المقاومة و المقاومة ليست عسكرية فقط ولكنى ضد الكذب و تخدير العقول لأجل المتاجرة بأسم مقاومة إسرائيل. فالذين يرون أن تدمير الجنوب اللبنانى و إعادة إحتلال أجزاء منه وتدمير مئات المبانى و قتل 250 طفل كقول قنطار وأستباحة سماء لبنان بالطيران الإسرائيلى يعتبر إنتصار. وعلى العكس تدمير خمس بنايات و تضضرها بشكل بسيط و قتل بعض الجنود للدولة العبرية هو هزيمة لها. فعلى هذا المنوال تدمير لبنان كله سيعادل إزالة إسرائيل من على الخريطة. فالترويج لمكسب عسكرى بالكذب ليس نجاح سياسي أو عسكرى. بل هو تهريج لا ينطلى على عقل طفل صغير.

أزالت أسرائيل
Chadi -

ليس هناك حل لإبادة إسرائيل طالما ليس هناك إتفاق ومحبة بين الدول العربية. والحل الوحيد للسلام في الشرق الأَوسط هو الإنفتاح على العالم الخارجي والإبتعاد عن التشنج السياسي. وكل عام والجميع بأَلف خير

دخل مقاوم خرج إرهابي
حميد من مدريد -

ربما لا يعرف القنطار إن العالم تغيرت .. ما كان يكافح من أجلة قد تغير أيضا ،ولا أريد أن أعدد ما تغير وما بقى فهو معروف ... ولكنه يمكنه أن يرى بإم عينيه أنه لايستطيع التجول قي دول الطوق مثل الأول كبطل تحرير فهو إرهابي والكلمات التي ذكرها في المقابلة تأكد إرهابه حسب قناعات تلك الدول. أقصى ما يمكن أن يصنعة أن يموت في عملية إرهابية ضد مدنيين عزل كما فعل في الماضي ولكن هذه المرة لن تكن بحس وطني قومي تحرري بل ديني أو طائفي ... لأن العالم قد تغير وإسرائيل تغيرت أيضا ,,, إلا القنطار الذي لا يقبل التغير

البطل سمير
خالد -

تحية الى بطل المقاومة العربية والاسلامية سمير القنطار وإلى القائد الكبير الذي لم يعرف له مثيل على الوجود السيد حسن نصرالله