أخبار

20 ألف مسلم روسي يؤدون الحج هذا العام

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: ينوي حوالي 20 ألف مسلم من روسيا التوجه إلى المملكة العربية السعودية في ديسمبر المقبل لتأدية فريضة الحج. وأبلغ مسؤول في الحكومة الروسية وكالة نوفوستي أن 14 ألفا منهم سيسافرون بطريق الجو بينما يصل حوالي 6 آلاف حاج روسي إلى المملكة السعودية بطريق البر.

وأشار اندريه سيبينتسوف، وهو رئيس قسم الاتصالات مع الجمعيات الأهلية والدينية في الحكومة الروسية، إلى أن عدد الحجاج الروس الذين سيسافرون إلى السعودية بطريق الجو في هذا العام يفوق للمرة الأولى عدد المسافرين بطريق البر بأكثر من مرتين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فقط 20 ألف, ماهاذا؟؟
عبدالله العريفي -

لإسلام في روسيا يعود تاريخ الإسلام في روسيا إلى ما قبل أكثر من 1400 سنة. فقد أعتنق الدين الإسلامي في منطقة حوض الفولغا رسميا قبل قرن من إعلان الأرثوذكسية دينا لروسيا. وإن الإسلام الآن هو الثاني في البلاد من ناحية عدد معتنقيه بعد الدين المسيحي الأرثوذكسي ويعيش في روسيا في الوقت الحاضر وفقا لتقييمات الخبراء من 15 إلى 24 مليون مسلم________________________________ يعني هذا اننا نحتاج الى 750 سنه لكي يؤدو اخوننا الروس فريضة الحج.الغوا مواكب رؤساء الدول الذين سبق لهم الحج, واسمحو بدلهم باخوتنا المسلمين الذين لم يسبق لحم الحج من روسيا وغيرها.