أخبار

نظيف يأمل مشاركة روسيا ببناء محطة كهرذرية بمصر

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: يزور رئيس الوزراء المصري أحمد نظيف الذي سيزور روسيا في الفترة من 10 ولغاية 13 نوفمبر سيبحث مع القيادة الروسية الاتجاهات الجديدة للتعاون بين البلدين وبالتحديد في ميدان الاستخدام السلمي للطاقة الذرية، وفي قطاع النفط والغاز، وفي مجال تطوير التكنولوجيات العالية والبنى التحتية للنقل.

وجاء في البيان: "خلال المحادثات الروسية المصرية حول نطاق واسع من مسائل الشراكة الإستراتيجية سيتم إيلاء اهتمام خاص بزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وتنفيذ مشاريع مشتركة كبرى طويلة الأمد". هذا وسيقوم نظيف بزيارة رسمية إلى روسيا تلبية لدعوة من نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وصرح نظيف بأن روسيا تتمتع بكل الإمكانيات اللازمة للمشاركة في تنفيذ برنامج الطاقة الذرية السلمي في مصر. وقال نظيف في حديث للصحفيين الروس قبيل زيارته لروسيا إنه على الرغم من أن البرنامج مازال في مرحلته الأولية إلا أنه يأمل في تلعب روسيا دورا كبيرا في بناء محطة كهرذرية في مصر، ومشاريع أخرى في هذا المجال.

وأكد أن مصر مهتمة في الاستفادة من خبرة روسيا في مجال الطاقة الذرية السلمية. وأضاف أن الجانب المصري أعلن عن تنظيم مناقصة للحصول على خدمات استشارية لبناء أول محطة كهرذرية في مصر. ومن المتوقع أن تقوم مصر بتشغيل أول محطة كهرذرية بعد 8 أعوام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف