أخبار

تبادل أسماء مفقودين سوريين ولبنانيين السبت المقبل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: ذكرت صحيفة "النهار" اللبنانية أن اللجنة المشتركة اللبنانية - السورية المكلفة متابعة قضية المفقودين والمعتقلين في السجون السورية ستعقد اجتماعاً السبت المقبل في جديدة يابوس لتبادل اجوبة من الجانبين عن اسماء مفقودين.

وأفادت مصادر قريبة من اللجنة ان الوفدين اللبناني والسوري في اللجنة "كانا تبادلا الاستيضاحات في شأن اسماء في الاجتماع الاخير للجنة في 15 تشرين الاول الماضي، وحضره عن الجانب اللبناني القاضيان جوزف معماري وجورج رزق والعميد في قوى الامن الداخلي سامي نبهان والعقيد في الجيش انطوان انطون".

وكشفت هذه المصادر للصحيفة عينها ان اسماء جديدة لعسكريين لبنانيين فقدوا بعد احداث 13 تشرين الاول 1990 يناهز عددهم الـ15 قدمها الوفد اللبناني الى نظيره السوري في الاجتماع الاخير ولم تكن هذه الاسماء واردة في اللوائح المقدمة سابقاً في اجتماعات جديدة يابوس. كما أوضحت أن اجتماع السبت المقبل هو الوحيد المقرر في هذه الفترة من الوفد الذي يترأسه القاضي معماري على ان يحدد خلاله موعد الاجتماع اللاحق لمتابعة هذه القضية.

ميليباند: على سوريا الاضطلاع بكل مسؤولياتها

في سياق آخر أشاد وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند بإقامة دمشق علاقات ديبلوماسية مع لبنان ومنعها المقاتلين الأجانب من التسلل الى العراق، معربا عن اعتقاده أن "هناك تغييراً كبيراً في أسلوب الحكومة السورية ولاسيما في ما يتعلق بالقرار التاريخي بتبادل السفراء مع لبنان".

ميليباند، وخلال مؤتمر صحافي، أشار الى أن "وصول مقاتلين أجانب وأسلحة إلى العراق قد تراجع خلال الأشهر الأربعة عشر أو الخمسة عشر الأخيرة". واعتبر انه "من المهم جداً جداً أن تهتم سوريا بكل مسؤولياتها بما في ذلك ما يتعلق بحزب الله، كما من المهم إيجاد سبل لأن تضطلع سوريا بدور بناء في مستقبل الشرق الأوسط". إشارة الى أن ميليباند سيزور سوريا ضمن جولة في الشرق الأوسط الأسبوع المقبل، وستشمل جولته إسرائيل ولبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف