أخبار

إسرائيل تمنع دبلوماسيين أوروبيين من دخول غزة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

غزة: منعت السلطات الإسرائيلية دبلوماسيين من 16 دولة أوربية من دخول قطاع غزة صباح اليوم وذلك للإطلاع على الوضع الإنساني في القطاع. وكانت اسرائيل قد قررت تاجيل فتح المعابر مع قطاع غزة التي كان من المقرر فتحها اليوم وهي معابر بيت حانون "إيرز" والشجاعية "ناحال عوز" و"كرم أبو سالم". غير ان المتحدث باسم الحكومة الاسرائيلية مارك ريغيف قال ان الحكومة الاسرائيلية لا تسعى الى فرض العقوبات على قطاع غزة وألقى بمسؤولية إغلاق المعابر على حركة حماس التي تسيطر على القطاع.

وقال متحدث عسكري إسرائيلي في وقت سابق إن 30 شاحنة محملة بالأدوية والمواد الغذائية وغيرها من الامدادات سيسمح لها بالدخول إلى القطاع الخميس، لكن التنفيذ تأجل بسبب قصف صاروخي فلسطيني من القطاع الليلة الماضية. وأعلنت كل من سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي و كتائب أبو علي مصطفى الجناح المسلح للجبهة الشعبية و كتائب الأقصى المسئولية عن إطلاق هذه الصواريخ على البلدات الإسرائيلية .

ونقل مراسل بي بي سي عن الناطق باسم مكتب تنسيق أعمال الحكومة في الضفة والقطاع، بيتر ليرنر وأضاف ليرنر أنه سيتم إدخال الوقود الصناعي المخصص لمحطة التوليد فقط من معبر الشجاعية "ناحال عوز"، فيما سيتم إدخال مواد إغاثية وإنسانية من معبر "كرم أبو سالم"، وسيتم إدخال الحالات الإنسانية ومرور موظفي المؤسسات الدولية من معبر بيت حانون "إيرز".

في هذه الاثناء حذرت الأمم المتحدة من أن امدادات الغذاء في غزة ستنفد خلال يومين ما لم تخفف إسرائيل من اغلاقها للقطاع. وتقول وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين (الانروا) إن مثل هذه الامدادات العاجلة لا تفي بالمتطلبات الدائمة. وأضافت كارين أبو زيد المتحدثة باسم الوكالة أن الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة تزيد من المخاوف بشأن مستقبل الإمدادت الانسانية إلى غزة. ومنعت إسرائيل لما يقرب من أسبوع عبور المواد الغذائية والبضائع والوقود كما منعت دخول الصحفيين، مشيرة في هذا الصدد إلى الهجمات المسلحة الأخيرة المنطلقة من القطاع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف