أخبار

مشادة كلامية بين الوزير السوري ورئيس الوفد العراقي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وزير الإعلام السوري يتهم إسرائيل بإلقاء جزيئات نووية

الرئيس السوري سيقوم بزيارات عربية متعددة

بهية مارديني من دمشق: تدخل الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى اليوم للوقوف دون تطور المشادة الكلامية التي وقعت بين وزير الاعلام السوري محسن بلال ورئيس الوفد العراقي وزير الاتصالات، فاروق عبد القادر حول الاتفاقية الامنية بين بغداد وواشنطن والتي اقرتها الحكومة العراقية وتنتظر موافقة البرلمان العراقي للمصادقة ، واعتبر رئيس الوفد العراقي وزير الاعلام السوري يتدخل بالشؤون العراقية ويمس بسيادة العراق ويهدف الة الفصل بين الشعب والحكومة العراقية .

وقال بلال في كلمة له خلال افتتاح اجتماع مجلسي وزراء الإعلام والاتصالات العرب "إن الاحتلال الأميركي يعمل على فرض شروطه على اشقائنا في العراق ويحاول شرعنة وجوده الغاصب والغاشم على أرض العراق باتفاقية تكافىء المحتل وتمنحه حقوقاً ليس على حساب أصحاب الأرض فقط بل وعلى حساب جيرانهم واشقائهم ونحن نؤكد أن شعبنا في العراق لا يمكن أن يتقبل ما يسيء إلى تاريخه واستقلاله وكرامته وما يؤذي اشقاءه في الدول المجاورة.
واتهم رئيس الوفد العراقي الوزير السوري بالتدخل في الشان العراقي وطالب في نهاية كلمة بلال بمداخلة الا ان موسى منعه من المداخلة وسأل موسى رئيس الوفد العراقي عن سر اصراره الحديث في ذات الجلسة فاجاب حتى تكون وسائل الاعلام موجودة فوعده موسى بعد ان دعاه الى فنجان قهوة بان يدع وسائل الاعلام تتواجد في الجلسة الثانية وان يكون اول المتحدثين.

واكد رئيس الوفد العراقي للاعلاميين انه يعترض على تدخل بلال في الشؤون العراقية معتبرا ان هذه الطروحات الاعلامية التي قالها في كلمته هدفها فصل الحكومة العراقية عن الشعب بينما هم كتلة واحدة.

وقال بلال على هامش المؤتمر ان البرلمان العراقي سوف ينهي الاحتلال الأمريكي للعراق بعد أن أقرت الحكومة العراقية الاتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة وأحالتها إلى البرلمان . وقال بلال على هامش مؤتمر وزراء الإعلام والاتصال العرب في دمشق إن على الولايات المتحدة أن تعوض العراق عما لحق به من دمار منذ غزوه عام 2003, معربا عن ثقته بأن الشعب العراقي سوف ينهي الاحتلال الأمريكي لافتا إلى أن حديث الإدارة الأمريكية الجديدة عن الانسحاب يجب أن يتضمن الحديث عن التعويضات أيضا.

وأضاف بلال اننا نؤمن أنه لا يمكن للاحتلال أن يدوم إلى الأبد وإرادة الشعوب أقوى من اي غاصب ومحتل ومنطقتنا التي عرفت عبر تاريخها محتلين وغاصبين وغزاة تشهد على انهم ذهبوا وبقينا وأن المواجهة والمقاومة كانت السلاح الامضى والافعل في تحرير الارض وصنع السلام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
النظام السوري
علي الربيعي -

نصيحة للوزير السوري خلي يطالب بتعويضات للسوريين الذين يتلقون الضربات من اسرائيل تارة ومن امريكا تارة ومن الارهابيين تارة!!!! للعراق حكومة ليست من طائفة واحدة ولا توريث فيها ولا دعم للارهاب!حكومة منتخبة مو وراثة!!!!!!خليكم بمصايبكم وفسادكم وبلاويكم ودعوا العراق لاهلة!!!!!!

دفاعا عن الحرية
عثمان عبد الرحمن -

اني اسأل الوزير السوري اذا كان من حق الشعوب ان تتكلم وتعبر عن ارادتهاكما تقول فلماذا تكمم افواه الشعب السوري وتصادر حرياته ؟ لماذا وجد الشعب السوري نفسه فجأة امام حكم عائلي وراثي ليس مسموحا ان يقول كلمة فيه ؟ النقطة الأخرى اذا كنتم بهذه الشجاعة فلماذا تتركون اراضيكم محتلة ولماذا تخترقكم امريكا واسرائيل وتضرب في عمق سوريا ولاتستطيعون حراكا ؟ لماذا لم تعترضوا على اتفاقيات السلام التي وقعتها العديد من الدول العربية مع اسرائيل ؟ لماذا السفارات الأسرائيلية في العديد من الدول العربية ؟ لماذا تتفاوضون سرا مع اسرائيل بوساطة تركيا ؟ وتتمنون المصالحة معهم وتحاولون بكل الوسائل التودد اليهم ؟ والله عيب عليكم هذه المزايدات ..اتركو شعب وحكومة العراق يقرر مصيره ومستقبله واذهبوا لحل مشاكلكم المستعصية واخرجوا مئات آلاف السجناء الأبرياء من ابناء الشعب العربي السوري الطيب الشجاع ..ماذا عن احداث سجن صديانا ؟ اخرجو ميشيل كيلو وكمال اللبواني واعضاء جمعية حقوق الأنسان..

الحكم العلوي
حر -

وماذا يفعل الاحتلال العلوي الطائفي في سوريا منذ 38 سنة،طرد السوريين من غير العلويين من جميع مناصب الدولةوسلمها للعلويين التابعين لعائلة الاسد الذي استولوا على المال العام ونهبوا الدولة وجعلوا الحكم وراثيا يخض عائلة الاسد واوصل سوريا الى اسوأ حال،وزرع التفرقة بين اطياف الشعب السوري الذي كان يعيش متضامنا لكي يصبح الشعب ضعيفا ويتحكم به الحكم العلوي الذي فتح ابواب سوريا امام العصابات الشيعية الفارسية لتدمر نسيج الشعب السوري.آخر من يحق له ان يحكي عن العرب والعروبة هو النظام العلوي الطائفي.

رد سربع
السالك دانار -

تحية عربية.يوما ما مرت جموع من الاشخاص الى سوري مررورا من العراق ةالاردن واخيرا دمشق.فتركوا بصمات على الشارع السوزى استطاعة من خلالها تغيير النظر داخل دمشق.فوزير الاتصالات العراقي ليس الا internaute الطلبة العرب فلا داعى للمشادات.مشكل الاتصالات داخل يغداد كنت من بين الاشخاص الدين شاهدوا الانفجار من خلال الدش.فالمعارضة العراقية الموجودة داخل سوريا قد تكون السبب و النى يقودها المكلف بالبسة المرحوم صدام الموجود حالبا يالدنمارك و تونس قد يكون السبب و انا من تلاميدته السريين .

بلال
نجوى -

لماذا لا يدافع بلال عن حقوق السوريين في الرأي والديموقراطية لو كان صادقاً . هدف بلال هو تهريب الإرهابيين والقتلة ليفجروا المدنيين في العراق بهدف الا يقوم حكم ديموقراطي تنموي يكشف مساوئ النظام السوري الفاضحة ـ أتساءل هل بلال بعثي عفلقي أم أسدي أم غير بعثي

الدكتاتورية
حامد الحموي -

نحن عائلات ضحايا النظام السوري نطالب هذا الوزير بلال الذي يدافع زورا عن حق الشعب في التعبير عن ارادته نطالبه ان يكشف عن مصير ابنائنا ضحايا سجن حماه وصديانا ..وهذا هو نهج البعث العراقي والسوري الغادر..الوزير حزين لسقوط حكم البعث ويخاف يوم الحساب فقد اقتربت نهاية النظام السوري الدكتاتوري .

العراق حر
عراقي حتى النخاح -

خير الكلام ماقل ودل اعتقد ان للعراق شعب مثقف وهو اعلم وليس من حق لاسوريا ولاايران ولااي دولة في العالم ان تتدخل في سيادة العراق حتى امريكا نحن شعب نمرض ولانموت وياسيادة الوزير السوري الشعب السوري وحريته اهم من تدخلاتك انت وحكومتك اعطوا الحرية للشعب السوري ومشكور على رايك ياسيادة الرئيس

تمني
المراقب -

يا ريت الوزير السوري يعمم مبدأ التعويضات لتشمل عشرات الالاف من ابناء واباء وعواثل الشهداء والذي تم تفجيرهم بتواطؤ الحكومة السورية مع الارهابيين الذين قامو بنقلهم او السماح لهم بالعبور الى العراق والذي على سبيل التذكير يتجاوز اعدادهم عشرات بل مئات اضعاف الذين قتلوا بيد الامريكان