أخبار

بري: لا بد من تقارب سوري سعودي الآن

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: إختتم رئيس مجلس النواب نبيه بري زيارته الرسمية إلى الكويت بلقاء أمير الدولة الشيخ صباح احمد الجابر الصباح، في حضور رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي. وقد شكر بري أمير الدولة والمسؤولين الكويتيين على الدعم الذي تقدمه الكويت دائما الى لبنان. في المقابل قال أمير الكويت: "لم ولن نتخلى عنكم فأنتم ذاتنا".

وبعد اللقاء أشار بري الى أن البحث تناول "الوضع السياسي العربي وضرورة تحسين الظروف العربية خصوصا ازاء ما يحصل في المنطقة وفي العالم"، وتابع: "كنت صريحا بضرورة التقارب والعودة الى معادلة الـ س.س كما كنت اقول، بمعنى آخر لا بد ان يكون هناك تقارب سوري سعودي خصوصا في هذه الفترة، وطبعا ايضا مع بقية البلدان العربية الاخرى". وعما إذا كان يمكن للبنان والكويت ان يلعبا دورا في تقريب معادلة الـ "س.س"، أجاب: "ان الذي يمكن ان يلعب دورا هو أمير الكويت بالتحديد".

وكان بري التقى مساء أمس في الكويت أبناء الجالية اللبنانية في حفل عشاء حاشد، شارك فيه عدد من المسؤولين الكويتيين. وأعرب في كلمة ألقاها عن ثقته بمستقبل لبنان "وبأن ربيع لبنان سيستمر وسيصيب ان شاء الله الاشقاء العرب بالعدوى وسيتمكنون من بناء الثقة في علاقاتهم بعضهم ببعض من اجل تاريخهم ومستقبلهم ومصالحهم ودائما من اجل فلسطين ولبنان".

وأشار بري الى وجود التزام من جميع الاطراف بالسير في طريق المصالحات لتدعيم الحوار الوطني حول الاستراتيجية الدفاعية. ورأى ان لبنان يستعد لدخول تحديات الاستحقاق الوطني المتمثل بالانتخابات النيابية، داعياً "الى رفض كل انواع العصبية والتعبئة الفئوية وانتخاب تحصين اتفاق الدوحة واستكمال تنفيذ اتفاق الطائف دون استنسابية"، وأكد الالتزام "بمشروع مجتمع المقاومة الذي دعا اليه إمام التعايش والوحدة الوطنية الامام الصدر لاننا إزاء التحدي الذي تمثله اسرائيل لأمتنا وبلدنا لا بد من الاستعداد للدفاع عن انفسنا".

الخرافي أشاد من جهته بحكمة بري وخبرته وحرصه على وحدة الصف العربية، وقال ان ما زاد فخر ليس الكويت فقط وإنما الامة العربية بأكملها هو ان لبنان "هذا البلد الصغير استطاع ان يحقق ما لم تحققه دول اكبر واقوى واكثر امكانية". أضاف: "أتاح لنا الفرصة لكي نفخر ونعتز بعروبتنا ومبادئنا عندما رأينا المقاومة اللبنانية الباسلة تحقق النصر في أحلك الظروف وعندما كنا نسعد في هذا الانتصار لم يكن ذلك من منطلق طائفي وانما كان من منطلق قومي لشعورنا باننا حققنا وارجعنا الايمان بالنصر وامكانية العرب في المقاومة ورد العدوان بعد ان اخزانا التهاون والتردي والتراجع والهرولة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قلة خبرة الرئيس بشار
castro -

قلة خبرة الرئيس بشار وطموحه المبالغ فيه والتسرع في عمليات الاصلاح الداخلي جعلته يتخلى عن شخصيات سورية ذات تأثير إقليمي مهم، مثل رفعت الأسد. هذا الرجل كان هو واسطة الرئيس حافظ الأسد مع الكثير من الزعماء العرب لاصلاح ما تفسده السياسة بين سوريا وأشقائها. في رأيي أنه على بشار أن يجد طريقة يستقطب بها عمه رفعت، فهذا الرجل في رأيي يستطيع أن يخرج بشار من محنة المحاكمة من خلال صلاته القوية بالدول النافذة في المنطقة.

مش نبيه
ايمن -

لن ينسى اهل بيروت غدر رئيس مجلس نواب بلادهم بهم و الغد لناظره قريب

مش نبيه
ايمن -

لن ينسى اهل بيروت غدر رئيس مجلس نواب بلادهم بهم و الغد لناظره قريب

يسلم تمك يا ايمن
rana -

رقم 2 على حق 100% لن ينسى اللبنانين كيف رئيس مجلس نوابنا ابقى مجلس النواب مقفل لعامين بطريقة مخالفة للدستور اللبناني دون حسيب او رقيب و دون اي تجاوب او رد على اي مناشدة, و لن ننسى ما فعلوا رجاله من حركة امل بالبيروتيين يوم الاجتياح المزري لبيروت على يد المقاومين؟!! فان نسى اللبنانين و سامحوا فالتاريخ لن ينسى و لن يسامح , و الله ادرى بالعباد....