أخبار

بيريز: على سوريا الاختيار بين السلام أو الحرب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: قال الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز الاربعاء ان على سوريا الاختيار بين "السلام او الحرب" مع اسرائيل وبين علاقات مع ايران او الدولة العبرية. واضاف حائز جائزة نوبل السلام خلال زيارة للندن "لا يمكنهم الهروب من هذا الخيار (...) لديهم الانطباع بانهم يستطيعون القيام بالاثنين".

وصرح بيريز للصحافيين "عليهم الاختيار بين السلام او الحرب". واوضح "اذا ظنوا انه في امكانهم ابرام اتفاق سلام مع اسرائيل واقامة علاقات وثيقة مع ايران وحزب الله (اللبناني الشيعي) سيدركون" ان هذا الامر مستحيل.

وقال بيريز انه ما من وسيط اميركي محتمل طالب به الرئيس السوري بشار الاسد، سيوافق على ان تتفاوض سوريا مع اسرائيل حول السلام وتقيم علاقات وثيقة مع الايرانيين. وكان الرئيس الاسد دعا الاسبوع الماضي اسرائيل لان تثبت انها مهتمة في ابرام اتفاق سلام بعد ستة اشهر على اطلاق الجانبين مفاوضات غير مباشرة.

واضاف ان المفاوضات بين الجانبين تحتاج الى "رعاية دولية" خصوصا من الولايات المتحدة. وجمدت المفاوضات المباشرة بين الجانبين قبل ثماني سنوات بعدما رفضت اسرائيل المطالب السورية باعادة كامل الجولان الذي احتلته اسرائيل العام 1967 وضمته في عام 1981.

ويتضمن برنامج زيارة بيريز لبريطانيا القاء كلمة في مجلسي العموم واللوردات الاربعاء وجلسة مع الملكة اليزابيث الثانية ومحادثات مع رئيس الوزراء غوردن براون ووزير الخارجية ديفيد ميليباند الخميس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مونصيحة
تيم -

انشالله مفكرنا خايفين منك يابطل مجزرة قانا ..اي والله والله مونصيحة تجربونا ..واحذر الحليم اذا غضب .تضرب بهالراس

الخاسر هو؟؟؟؟؟
د.درويش الخالدي.. -

بدون مقدمات اقول:ان الخاسر الاول هو النظام السوري لانه يرفض العروض الاسرائيليه للسلام وكل انسان عاقل يدرك ان النظام السوري هو المستفيد من هذه المماطله لديمومته كحكومه. وبرأيي المتواضع ان النظام لو اتفق على السلام فسوف يخسر الارهابيين والمتخلفين لان هؤلاء هم منّ ابقوا هذا النظام على الوجود.