أخبار

روسيا وأميركا تتفقان على تصعيد التصدي للقرصنة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ليما: اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف انه اتفق مع نظيرته الاميركية كوندوليزا رايس على ضرورة تصعيد التصدي "لآفة" القرصنة في منطقة الصومال، كما ذكرت وكالات الانباء الروسية السبت في ليما.

وقال لافروف "لقد اتفقنا على ضرورة بذل مزيد من الجهود في اطار مجلس الامن الدولي لمكافحة القرصنة. ومن الضروري التفكير في ما يمكن المجلس القيام به". واضاف "من الضروري القيام بكل مسعى ممكن للتصدي لهذه الآفة، على الا يقتصر ذلك على المياه الدولية، بل ايضا محاولة توسيعه الى السواحل الصومالية بالتنسيق مع الحكومة الشرعية في الصومال".

واوضح لافروف على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لاسيا المحيط الهادىء (ابيك) "اتفقنا على التفكير في تدابير يمكن اتخاذها في اطار هذه الرؤية".

وقد ادلى لافروف بهذه التصريحات فيما عقد الرئيسان الاميركي جورج بوش والروسي ديمتري مدفيديف لقاءهما الثنائي الاخير قبل نهاية ولاية الرئيس الاميركي. وقدواقر الرئيسانب "خلافات" و"تباينات" ميزت علاقاتهما.

وقال بوش قبيل اجتماع مع نظيره الروسي على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لاسيا المحيط الهادىء (ابيك) في ليما التي تختتم اعمالها الاحد، "عقدت لقاءات كثيرة مع ديمتري وفلاديمير بوتين. وهذا اجتماعي الاخير بصفتي رئيسا مع الرئيس الروسي. اتفقنا على امور واختلفنا على اخرى".

واضاف "سعيت جاهدا لاقامة علاقة ودية، حتى نتمكن من العمل سوية عندما يكون ذلك ضروريا، وعندما لا نكون مختلفين، حتى نتمكن من العمل بطريقة تحترم بلدينا".

وقال مدفيديف بواسطة مترجم "شكرا جزيلا لك جورج. عندما يكون لدينا في الواقع نقاط اتفاق وخلافات حقيقية، نحن مستعدون لعمل متواصل، واعتبر ان عملنا اتسم بالنجاح عموما".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف