أخبار

الحسيني: نطرح أنفسنا كقوة شيعية ثالثة في لبنان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نزار جاف من بون: أكد رئيس المجلس الاسلامي العربي في لبنان محمد علي الحسيني ، أن المجلس الاسلامي العربي و"بعد أن أثبت وجوده الفاعل و المؤثر على الساحة اللبنانية بشكل عام و الشيعية بوجه خاص، فقد صار اليوم أمرا واقعا وثالث قوة شيعية بعد حزب الله و حركة أمل في لبنان وتحظى بالشعبية الى جانب تلك الحركتين. وأعلن بأن المجلس سيخوض الانتخابات النيابية المقبلة بأربعة عشر مرشحا في مناطق الجنوب و البقاع و بيروت و جبل لبنان". وأشار الحسيني الى أنه لم يعد هناك من مكان بين الطائفة الشيعية في لبنان للإقطاع السياسي و لا للبكوات مؤكدا بأن تلك المرحلة قد إنتهت و الى الابد.

واعتبر الحسيني ان رياح التغيير في لبنان لا يمكن ان تقوم إلا على أيدي الشباب و سأل: أليس من الصحيح ان هذا التغيير يجب أن يبدأ من خلال مشاركة هؤلاء في الانتخابات النيابية؟ وكشف النقاب عن أن المجلس الاسلامي العربي سيشارك في الانتخابات المقبلة بأربعة عشر مرشحا في مناطق الجنوب و البقاع و بيروت و جبل لبنان، وتحديدا في دوائر بنت جبيل، صور، النبطية، بعبدا، جبيل، وفي بعض دوائر بيروت و البقاع.

وقال العلامة الحسيني: هناك ثلاث جهات فاعلة داخل الطائفة الشيعية اللبنانية هي حزب الله و حركة أمل و المجلس الاسلامي العربي و هي وحدها التي تحظى بتمثيل شعبي، مشيرا بأن المجلس الاسلامي العربي إستطاع من خلال عمله الجماهيري و المؤسساتي ان يفرض نفسه شريكا اساسيا داخل الطائفة بعد سنوات و عقود من حصرية "الثنائية"، لذا سنتنافس ديمقراطيا مع أخواننا في حزب الله و حركة أمل.

وألمح الحسيني الى محاولة بعض القوى و التيارات والشخصيات للنطق بإسم الشيعة، في محاولة لإعادة احياء الاقطاع السياسي البائد. وإنتقد رئيس لقاء الانتماء اللبناني احمد الاسعد من دون أن يسميه لأنه عقد مؤتمرا صحفيا قبل أيام تحدث فيه عن الشيعة و تجنب ان يعقد هذا المؤتمر في الجنوب اللبناني او في الضاحية. وأضاف الحسيني: أنبه كل الذين يراقبون الانتخابات النيابية داخل الطائفة الشيعية أن لاعودة للبكوات و لاعودة للاقطاع السياسي الى داخل هذه الطائفة وكل من يراهن على البيك فرهانه خاسر منذ الان ولن يكون له موضع قدم عند الشيعة. وأكد الحسيني" أن لاشعبية داخل هذه الطائفة إلا لحزب الله و حركة أمل و المجلس الاسلامي العربي، وغير هذه الاطراف لا يمثل إلا شخصه و لعله لايمثل إلا بعض الجهات. وقال الحسيني: وشعارنا انه كما قاومنا العدوان الاسرائيلي سنقاوم الفقر والجهل والتخلف والحرمان.

وندد الحسيني باستخدام المال السياسي من قبل بعض الإقطاع البائد الذي يستغل حاجات الناس ، من خلال شراء بعض النفوس المريضة ، متوهما بذلك انه سيحظى ببعض الشعبية .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Inshallah
Hassan -

Sayed Mohammed god beless you and keep going in face of this militia hizbullah.

lebanon
maz -

أول مرة اسمع بهذا التنظيم. و هذه المرة الثانية التي أسمع بإسم هذا الشيخ. لا اعلم كيف اصبح ثالث قوة على الأرض و هو لا نعرف ماذا و من يمثل و ما هي مبادئه?? أمرهم غريب هؤلاء رجال الدين. فقبله كان الشيخ محمد الحاج حسن , و تياره الشيعي الحر و هو رجل كان بحقه العشرات من مذكرات التوقيف. و الآن هو تابع لرفعت الأسد..

تحية للسيد
شيعي -

تحية للسيد محمد علي الحسيني على جهودة للم شمل الاخوة في الدين والمذهب والوطن

وأخيراً
د.محمد علي الموسوي -

نعم وأخيراً إستطاع المجلس الإسلاميِّ العربيِّ برئاسة أمين العام العلامة السيد محمد علي الحسيني , أن يخترق جدار الثنائية لطريقة ديمقراطية ,وثبت نفسه داخل الطائفة الشيعية ,أساس قاعدته الشعبية ,وبرهن على أنه يعمل في كل المناطق الشيعية في لبنان وهو محل قبول .نعم , أن المجلس الإسلاميِّ العربيِّ قوته أنه يعمل بطريقة مؤسساتية /ففيه القسم السياسيّ والقسم التربوي والقسم الإجتماعي والقسم الثقافي وقسم العلاقات العامة والقسم النسائي وقسم العلاقات الخارجية .وسوف يشارك المجلس الاسلامي العربي بالانتخابات النيابية بي 14 مرشح من الطائفة الشيعية والمميز هو ماأكد عليه سماحة الأمين العام العلامة الحسيني على إعطاء حيز للطلاب عبرة مشاركتهم بمرشحين وإعطاء دور للعمال عبرة مشاركتهم بمرشحين وكذلك إعطاء دور وحيز للمرأة عبر المشاركة بمرشحتين .لكن المهم جداّ هو أن تفهم الدول العربية على أن المجلس يحتاج إلى دعم العرب معنوياً ومادياً وإعلامياً .فالمجلس الإسلاميِّ العربيِّ مسؤولية العرب جميعاً وعليهم الوقوف معه ومساعدته ليبقى ويستمر وينتصر. ندعو للمجلس الإسلاميِّ العربيِّ ولأمينه العام بالنصر والتوفيق .الدكتور محمد علي الموسوي.

فعلا قوة شيعية ثالثة
علي فضل الله -

الأرض لمن عمل عليها .فعلاً منذ سنة ونحن نتتبع نشاطات وفعاليات المجلس الاسلامي العربي ونرى بسيده العلامة السيد محمد علي الحسيني القائد العربية الشيعي الوحيد المؤهل لقيادة شيعة العرب إنطلاقاً من لبنان .أتوجه إلى كل من يظن أن أحمد الاسعد أو علي الامين يمثل أحد منها تيارا أو حركة شيعية فهو خاطىء ووهم .لأن جميع المذكورين لايمثلون سوى انفسهم داخل الطائفة الشيعية فهم رهان خاسر .لذا نحن نعتقد أن العلامة السيد محد علي الحسيني أستطاع أن يؤسس حالة شيعية عربية لبنانية مؤلفة من الرجال والنساء والفتية والفتيات وظهر منذ أشهر وبقوة حجم لامثيل لها داخل الطائفة الشيعية خصوصا في الضاحية الجنوبية والجنوب والبقاع وعليه , أدعو جميع شيعية لبنان لتوحيد الصف والرأية والإنضمام إلى المجلس الإسلامي العربي لنخوض معركة انتخابية يقيادة أمين عام المجلس الإسلامي العربي العلامة السيد محمد علي الحسيني - حفظه الله ونصره -

تحيه اجلال واكبار
شيعى عربى -

رائع هذا الشيخ الشيعى العربى الذى رفض ان يبيع كرامته ورفض أن أن يكون مجرد خادم ذليل لكهنه الفرس...وارجع للشيعى العربى كرمته واعتزازه بوطنه بعيدا عن صفويه فارس واموالها الغير مشروعه

شاهد سيّد المجلس
طلب خاص نأمل تلبيته -

نأمل نشر هذه الرسالة ليتسنى للجميع التعرف على المجلس الإسلامي العربي وشكراً لتعاونكم معنا , القسم الإعلامي في المجلس الغسلامي العربي لبنان .لكل من يجبّ ان يرى ويشاهد وقرأ عن المجلس الإسلاميِّ العربيّ] : زار سماحة الأمين العام للمجلس الإسلاميّ العربيّ سماحة العلامة السيّد محمّد علي الحسينيّ على رأس وفد من المجلس فضيلة الشيخ علي زين الدين رئيس مؤسسة العرفان زار سماحةالأمين العام للمجلس الإسلاميّ العربيّ العلاّمة السيّد محمّد علي الحسينيّ على رأس وفد من المجلس أبرشيّة بعلبك للروم الكاثوليك سيادة المطران الياس رحال. زار سماحة الأمين العام للمجلس الإسلاميّ العربيّ العلاّمة السيّد محمّد علي الحسينيّ على رأس وفد من المجلس مفتي مدينة بعلبك والهرمل فضيلة الشيخ خالد صلح . اهتمام سماحة العلاّمة السيّد محمّد علي الحسينيّ بالرياضة سيّد المجلس وعد فوفى العلاّمة الحسيني من بعلبك يطالب:جعل بعلبك محافظة , بناء الجامعة اللبنانيّة , الحفاظ على الأمن ودعم المازوت . حوار مع سماحة الأمين العام للمجلس الإسلاميّ العربيّ في لبنان العلامة السيّد محمّد عليّ الحسينيّ كلمة سماحة العلامة السيّد محمّد علي الحسينيّ خلال حفل عامان على تأسيس المجلس الإسلاميّ العربيّ & ;عام العروبة& ;.. شعار العام القادم للمجلس الإسلامي العربي القسم الإعلاميِّ / المجلس الإسلاميِّ العربيّ/ لبنان / بيروت :

سيّد المجلس وعدَ فوف
زهراء شهاب -

سيّد المجلس وعدَ فوفى ; إننا مقبلون على فصل الشتاء ومن حقّ كل مواطن عربيّ أن ينعم بالنفط العربيّ وبهذه الثروة العربيّة , وهي ليست حكراً على أحد ; . هكذا وعدَ وهكذا يكون الوفاء بالوعد , فبعد أقلّ من شهر على وعدِ سماحة الأمين العام للمجلس الإسلاميّ العربيّ العلاّمة السيّد محمّد عليّ الحسينيّ & ;أدامه الله ; في الذكرى الثانيّة لتأسيس المجلس , بالمطالبة بالنفط العربيّ والغطاء العربيّ والمؤونة العربيّة كوننا في لبنان من المقبلين على فصل الشتاء وجدنا انَّ هذه المساعدات بدأت توزّع على العائلات اللبنانيّة من الجنوب إلى البقاع فبيروت . وهذا العطاء لم يأتِ من فراغٍ , فقد كان نتيجةً لنشاط سيّدٍ لا يكلُّ ولا يملّ ولا يهدأ أمام مساعدة المواطن اللبنانيّ الذي افتقرَ إلى الدفء والمؤونة أمام ما يمرّ به وطننا من أزماتٍ سياسيّة كان لها تأثيرها المباشر والقاسي على الوضع الاقتصاديّ . فمنذ أن أطلق وعده انطلقَ سماحته في زياراتٍ داخليّة وخارجيّة ساعياً وواضعاً نصب عينيه النجاح والنصر في تحقيق أهدافه ووعوده . وهذا ما عهدناه منه ومن المجلس الإسلاميّ العربيّ منذ تأسيسه حتّى يومنا هذا , وهذا ما عهدناه من إخواننا في العالم العربيّ . ونحن في المجلس الإسلاميّ العربيّ باسمنا وباسم كلِّ مواطن لبنانيّ محتاج نشكر سماحة العلاّمة الحسينيّ على جهوده الخيّرة وندعو له بالتوفيق والتسديد وبطول العمر للاستمرار بهذا العطاء , كما ونشكر الإخوة العرب الذين ساهموا وما زالوا يساهمون بتقديمِ هذه المساعدات , آملين منهم البقاء اليد المساعدة للبنان وللمجلس , لكي يبقى لبنان والمجلس وكما قال أمينه العام رافعاً الراية العربيّة ورمزاً للعروبة . زهراء شهاب

أولى اهتماماته الشبا
محمد صالح -

بسم الله الرحمن الرحيم لا يخفى عليكم ما تتعرض له الأمّة العربيّة من غزو ثقافي فيه الشبهات والمغالطات والأفكار المسمومة والساعيّة لضرب فكرنا العربيّ وإظهارنا بمظهر الأميّة والضعف , وهذه الأفكار ليس لها حدود إذ تعدَّت على ديننا الإسلامي الحنيف وتسلَّلت غلى شبابنا من خلال الجامعات والمدارس ساعيّة وراء الفتنة والتفرقة , وهدم ما يجمعنا ويوحدنا , فما كان لدينا من أمل إسلاميّ معتدل وعربي أصيل ينظر إلى مشاكلنا ويهتمّ بشؤوننا , ويقوّينا على أعدائنا وينبهنا على المخاطر المحدقة بنا إلاّ المجلس الإسلاميّ العربيّ بقيادة سماحة العلاّمة السيّد محمّد عليّ الحسينيّ(حفظه الله) الذي وجدنا فيه الأمل الإسلاميّ العربيّ في الأُمة, والذي جعل من أولى اهتماماته الشباب المسلم , وبالأخص طلاّب الجامعات والمدارس والمعاهد , فكانت كلمته لنا الانطلاقة الأُولى حيث قال ;إنكم ياشباب الإسلام تشّكلون اليوم آمال هذه الأُمة وسياجها , بِِكم تُحفظ , فأنتم الغد الواعد الذي ننتظره فبسبب هذه المشاكل وبحكمة بليغة من سماحته كانت انطلاقة القسم التربوي في المجلس الإسلاميّ العربيّ الذي شكّل بغية الاهتمام بطلاّب الجامعات والمدارس والمهنيّات والمعاهد التعليميّة, فكان التواصل فيما بيننا عبر هذا القسم . هذا القسم يسعى لإرشاد الطلاّب إلى دينهم ,وتقويتهم, وربطهم بأُمتهم العربية , وكان من مهمته تأسيس المنتدى العربيّ وكان لهذا المجلس أهميّة للتعارف بين الطلاّب والنظر في شؤونهم ومشاكلهم ,فإن هذا القسم بمثابة الراعي العربيّ . (أملنا كبير بأن نحقق آمال طلاّبنا ونسعى بأن نحقق آمال طلاّبنا ونسعى لقضاء احتياجاتهم وإيصالهم إلى غاياتهم المنشودة وسوف يكون ذلك عبر مشاركتنا في الانتخابات الطلاّبية الآتية ). وأخيراً لا يسعني إلاّ أن أشكر سماحة العلاّمة السيّد محمّد علي الحسينيّ وفّقه الله ورعاه , على هذه النظرة الرحيمة للطلاّب ومساعدتهم , وتكريس طاقاته لخدمتهم ونشر الوعي فيهم لمواجهة الأفكار المسمومة التي تهدد مجتمعنا , ووضعنا على السكّة العربيّة الصحيحة , وتنبيه الشباب إلى الغزو الفكري , لأنه يعتبر الشباب أساس المجتمع , بهم يتخلّف بلدنا وبهم يرقى , وعلى أكتافهم يرتفع ويتطوّر ليقف بين المجتمعات حرّاً عزيزاً مستقلاً . محمد صالح

أهميّة دور المرأة في
أمل سليمان -

أهميّة دور المرأة في المجلس الإسلاميّ العربيّ إنّ المرأة كائن بشريّ لها مكانة خاصّة ومنزلة رفيعة في ظل الإسلام ، فالمرأة الصالحة تُصلح مجتمعاً بأكمله . لذا كرّم الإسلام المرأة، ورفع من شأنها،وأعطاها حقَّها، وشرّع لها واجباتٍ ومهامَّ تقوم بها لتشعر بوجودها في الحياة،ومكانتها الرئيسية في المجتمع.ومسؤوليتها التي تعادل مسؤوليّة الرجل تماماً وعلى الرغم من أن البعض يحاول ظلمها بالتقليل من شأنها ومكانتها، نجد انفتاحاً كبيراً في المجلس الإسلاميّ العربيّ على مختلف التيارات السياسيّة والدينيّة في لبنان، ونلمس في تصريحات أمينه العام السيّد محمّد عليّ الحسينيّ حسًّا تنويريًّاانفتاحيًّا على الآخر ، فإنَّك تجد نسبة النساء العاملات في المجلس الإسلاميّ العربيّ يصل إلى60 % من عدد العاملين فيه، وهي نسبة كبيرة تمثل اهتماماً استثنائيًّا من هذا المجلس بالعنصر النسوي وإعطائه الدور الرائد الذي ينبغي أن يقوم به، بل وليست تلك النسبة تعكس العاملات في المجالات الفرعيّة فقط إذ إن ثلاثة من الأقسام الرئيسيّة الفعالة في المجلس وهي : الأقسام السياسيّة والإعلاميّة، والعلاقات العامة ، تدار من قبل العنصر النسوي . وقد أكّد السيّد محمّد عليّ الحسينيّ، أنّ المجلس الإسلاميّ العربيّ يولي النساء أهميّةً خاصَّةً ويسعى لإبراز دورهنّ في مختلف الأنشطة المتباينة للمجلس، ويريد من وراء ذلك أن يثبت للعالم أنّ الإسلام أحرص الأديان والاتجاهات الفكريّة السائدة على حقوق المرأة والشؤون المتعلقة بها . أمل سليمان

حتّى يكون المجلس منا
الشيخ علي بركات -

بسم الله الرحمـن الرحيم الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق محمّد وآله الطيبين الطاهرين. قال تعالى في محكم كتابه العزيز ;وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون إيماناً منّا بهذه الآية المباركة,ووقوفاً عند الشبهات والبدع والإنحرافات المؤثرة على الشباب الذين تتراجع عندهم نسبة الثقافة في شتى الأمور لا سيما الدينيّة منها والاجتماعيّة.وبسبب وجود الفساد العالمي والذي بدأ يغزو بلادنا ويصل إلى شبابنا المسلم من خلال وسائل عديدة. وهذا جزء لا يتجزأ من الأُمور التي كانت السبب الرئيس لتأسيس المجلس الإسلاميّ العربيّ، برئاسة أمينها العام سماحة العلاّمة السيّد محمّد عليّ الحسينيّ(حفظه المولى),الذي وضع كل اهتمامه لإضاءة نهج الحق الذي لابد له أن يظهر من خلال العمل على الجمع ما بين الأفكار, والسعي لنشر الثقافة وإدخالها إلى عقل المجتمع الشبابي, من خلال إنشاء القسم الثقافيّ الذي يعتني بهذا الغرض. عامان مرّا على تأسيس المجلس, وكان العمل متواصلاً لتحقيق الأهداف المطلوبة, فلم يترك مناسبة إلا وكانت له الحصّة الكبرى فيها.فمن أهم إنجازاته: توزيع المنشورات بقلم الأمين العام للمجلس العلاّمة السيّد محمّد عليّ الحسينيّ, والتي تمثلت بكتيّبات بالرغم من صغر حجمها فإنّ عطاءاتهاوفوائدها وجدواها كبيرة ونتائجهايانعة ومستقبلها يبشّر بإزدهار يقف إلى جانب المجتمع والأمّة، وخاصّة عنصر الشباب خير الكلام ما قلّ ودلّ. فكتيب السنّة والشيعة والجامع المشترك,الذي أتى من خلال وجود الحقن الطائفيّ الذي حصل في الأيام الماضيّة, فأكد فيه سماحته على أهميّة النظر إلى الجامع المشترك ونبذ التفرقة من خلال الآية المباركة ;واعتصموا بحبل الله جميعًا.لأن الإسلام أتى لينهي الخلافات ويدعم الإجتماع على دين الله ويقوّيه ويصونه. وكتيب العروبة والإسلام , والذي يتحدث عن أن الإسلام والكتاب جاء في اللغة العربيّة وكيف إحتضنت العربيّة الدين الحنيف, واعتبرت حمايته والدفاع عنه مسؤوليتها منذ بداية الطريق وحتى يومنا هذا، كما احتضن الإسلام العروبة ,ولا عجب فالقرآن عربي والنبي (ص) عربي , وكتيّب دفاعاً عن الإسلام في ردّ الشبهات عن الإسلام وعن رسول الله ;ص ; وعن القرآن وكتيبات أُخرى تهتم بالشباب ودينهم . وهناك إنجازات أُخرى حدثت على الأرض : المخيّم الثقافي للفتية والفتيات الذي أقيم على شاطيء الجيّة. وتكري

تخطى حدود المكان وال
طلال عواضة -

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمّد، وعلى آله الطيبين الطاهرين وعلى أصحابه الغرالمنتجبين . تخطى حدود المكان والزمان وحلَّق بجناحَي العروبة والإسلام. انبثق من رباط الطائفيّةوالمذهبيّة فانطلق إلى رحاب القوميّة. آمن أن العرب هم معدن الرسالة ومستودع الدين، بهم فتح الله وانتشرت رسالته على أيديهم، وكان لهم فضل السبق على غيرهم من شعوب الأرض والأمم، ذلك هو المجلس الإسلاميّ العربيّ الذي نحتفي اليوم بمرور سنتين على تأسيسه. سنتين ليستا بشيء في عمر الأمم والشعوب، ولكنهما بالنسبة لهذا المجلس كانتا حافلتين بالإنجازات غنيّتين بالعطاءات، وعلى مختلف الأصعدة فعلى المستوى الاجتماعي والمعيشي كان المجلس أكثر تحسساً بمعاناة المواطنين، وبالضائقة الاقتصادية التي ترهقهم، فكانت له إسهامات كثيرة تجلت في تقديم المساعدات والهبات والقروض لأهلنا، وإقامة الندوات الثقافيّة مستقطبة الكوادر الواعيّة والمثقّفة القادرة على العطاء. ولقد تم انتساب عدد كبير من الشباب الواعي إلى مجلسنا، لقد أقمنا المخيمات الترفيهيّة والكشفيّة والنشاطات الرياضيّة والشبابيّة وإصدار نشرات ثقافيّة، عبر مجلة نداء الإسلام لإشاعة الوعي العام في صفوف المواطنين . انطلاقاً من تعاليم ديننا السمح الذي ارتضيناه منهجاً نسير على هديه، وبتوجيه من سماحة العلاّمة السيّد محمّد عليّ الحسينيّ ;حفظه الله أمين المجلس الإسلاميّ العربيّ، فقد بادرنا بالقيام بزيارات وديّة لمختلف الفعاليّات الروحيّة والسياسيّة بغية التواصل معهم وإقامة روابط محبة مع إخواننا في الدين وشركائنا في الوطن، ولقد لاقي تحرُّكنا هذا تجاوباً وترحيباً ومساعدة، وإن في لقائنا وتحاورنا صيانة للوطن وتحصيناً له ضد رياح الشرّ التي تهب عليه من هنا وهناك، وفي اعتقادنا أن الاختلاف بين الناس في المذاهب والأديان لا يبرر بأي حال من الأحوال العنف والتنازع،قال تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم ;ولو شاء الله لجعل الناس أمة واحدة أما التطرف وما يحمله من عدوانيّة نحو الآخر فهو بدعة وانحراف عن المنهج القويم، قال تعالى ;وكذلك جعلناكم أمة وسطاً لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا صدق الله العظيم أما على المستويين العربيّ والإسلاميّ، فمهما تعاظمت الخلافات بين الإخوة فإن العربيّ أخ ٌ للعربيّ، والمسلم أخٌ للمسلم ، يمد له يد العون، ويق

تحية للسيد محمد علي
khaled -

تحية للسيد محمد علي الحسيني على جهودة و تياره الشيعي الحر

مواقف سيد العرب
الاعلاميين العرب -

حوار مع سماحة الأمين العام للمجلس الإسلاميّ العربيّ في لبنان العلامة السيّد محمّد عليّ الحسينيّ * سماحة السيّد محمّد عليّ الحسينيّ .. من رحم العروبة ولد المجلس الإسلاميّ العربيّ برأيكم اين انتم اليوم بعد عامين على ولادة هذا المجلس الهام في مفصل تاريخي تعيشه الامة ؟ ـ الحمدلله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف الانبياء و المرسلين وعلى آله و صحبه أجمعين وبعد، لسنا من النوع الذي يبتغي المبالغة من أجل التمويه على الجماهير لأغراض محددة لنجعل من أهدافنا السامية سلعة رخيصة تبور مع مر الايام، لکننا نقول و بثقة المؤمنين الغيورين على قيمهم و مبادئهم النبيلة أننا و بعد مرور عامين على ولادة المجلس الاسلامي العربي وفي غمرة مرحلة حساسة و خطيرة جدا من التأريخ العربي المعاصر و الحديث، نشعر بأن أقدامنا باتت على أرض صلبة و أن لدينا جماهير بحمد الله هي أکبر بکثير من الذي وضعناه في حسابنا بعد مرور هکذا فترة قصيرة على عمر المجلس بل و لا أخفيکم بأن حجم الحضور و الدعم الجماهيري الذي رافق مناسبة تأسيس المجلس في 10/10/2008 المنصرم، قد فاجئت الکثير وبشکل خاص مناوئينا و دفعتهم لکي يراجعوا حساباتهم بصددنا. لقد أعلنا أننا وفي العام الثاني من عمر المجلس سنجعل من العروبة نبراسا و منارا لنا ومن قبسه سوف نضئ دياجير تلك الظلمات التي غطت و تغطي مساحات من الوطن اللبناني وأود أن أعلنها و بصراحة و جلاء ومن دون لف أو دوران، أننا نعمل من أجل مشروع عربي خالص 100% و نريد أن نجعل من الرکيزة العربية الرکن الرکين لمجلسنا ونعتقد أنه بإمکان مجلسنا أن يقدم شيئا مميزا للأمن القومي العربي الذي هو عماد الوجود العربي وسره الکبير. * غادة العلي – طبيبة اردنية مقيمة في روما سيدي حدثنا عن دور الدعم العربي في رفع کفاءة و قدرة المجلس في مواجهة المخططات المعادية للمشروع العربي في لبنان ـ للدعم العربي دور کبير و کبير جدا في رفع کفاءة و قدرة المجلس في مواجهة المخططات المعادية للمشروع العربي في لبنان و الذي نعتقد بأننا نجسده بشکل عملي على أرض الواقع، أن أعداء العروبة الذين يصرفون المليارات من الدولارات من أجل خدمة المشاريع المعادية للأمة العربية و الاسلام الواقعي قد تمکنوا و للأسف من استغلال تلك المليارات لأهدافهم المبيتة و المشبوهة سيما وفي ظل غياب البديل العربي فقد تمکن ذلك المشروع المعادي من إحت

عام العروبة والطاولة
نبراس المعموري -

عام العروبة والطاولة المستديرة العروبة مفردة تكاد تهمش أو تقلص وتصبح ضمن مقتنيات الماضي، إلا أنني اليوم عاودت التفكير في هذه المفردة التي طالما حلمنا بها مذ كنا صغارا، وقد يتساءل البعض لماذا الآن هذا التأمل حول موضوع تحجرت القلوب والمسامع للتركيزعليه، وأصبحت في طي النسيان؟ في احتفال كبير ضم الكثير من الأطياف والمذاهب والجنسيات وجدت العروبة ظالتها، فقد احتفل المجلس الاسلاميّ العربيّ في لبنان بمرورعامين على تاسيسه. وقد يقال أن الاحتفالات كثر، والمؤتمرات أصبحت لاتعد ولاتحصى، إلا أن هذا الاحتفال كان غريباً نوعاً ما أو بالأحرى يدعو للتأمل والاستدراك، وسبب التأمل يعود إلى تلك الطاولة المستديرة التي ذكرتني بمفردة رددها الرئيس العراقي جلال طالباني، عندما وصف الاطياف والمذاهب في العراق بباقة زهور، وكنت أتمنى أن تكون هي كذلك. فلم تكن باقة زهور، بل باقة هموم، وبكل الأحوال لاأريد أن أطيل الكلام حول هذا الموضوع، بل أريد أن أصف لمن يقرأ مقالي ماكانت تضم الطاولة المستديرة التي أعدها وجملها المجلس الاسلاميّ اللبنانيّ ، وهم يحتفلون بعام جديد أطلقوا عليه عام العروبة. فقد ضمت الكثير وبعثت برسائل تكاد تكون شعلة تنير درب لبنان، لأن ذلك المجلس خرج عن الطابع الطائفيّ والتطرف والتفرقة واعتمد الخط الوسطيّ المعتدل وهو يدخل الحياة السياسيّة والاجتماعيّة. كنت أتمنى أن لاتقف عند لبنان، بل تتجاوز الحدود وتكون مثلا لكل البلدان، فتلك الطاولة جلس عليها المسلم الشيعيّ والسنيّ و المسيحيّ و الدرزيّ وحتى من ابتعد عن هذه المسميات واعتمد منهجاً علمانياً وليبرالياً، فكيف اجتمعوا واتفقوا؟ ذلك هو السؤال. فلبنان بلد متعدد الأديان والطوائف، وما واجهه هذا البلد الجميل الذي أصفه أحياناً بقطعة شكولا لذيذة الطعم والشكل حاول الكثيرون من الدخلاء أن يغيروا مذاقها ويجعلوها قطعة من المرارة تقتل من يتذوق طعمها. لكنني اليوم أجدها مقبلة على عام يختلف عن ما سبقه إذا ما تركها الدخلاء دون منغصات، خصوصاً بعد ذلك الحفل الرائع الذي جعل أغلب الجالسين يستبشرون خيراً وهم يرون بأم أعينهم ما اتفق عليه المختلفون، وكيف وحدوا كلمتهم لئلا يكونوا جسراً لمطامع الغير. والأجمل في كل هذا، أن للشباب في تلك الطاولة نصيباً وفيراً، فالذي استطاع أن يجمع هؤلاء على طاولة واحدة شاب في مقتبل العمر، ورغم صغر سنه إلاأنه كبير الع

اتباع اهل البيت
قيس**************** -

انا لبناني صراحه اول مره بسمع بهذا التيار أمرهم غريب هؤلاء رجال الدين يااهل نجد ومكه والمدينه والديار الاسلاميه اهلنا يموتون في غزه والصهاينه واتباعهم يزرعون الفتن لكي ننسى القضيه الاسلاميهيامسلمي الارض اتحدواوافهموا كلام السيد حسن

النصر حليفكم
عرفات سالم الخطيب -

تحية للبطل سماحة السيد محمد علي الحسيني وتحية لكل الاخوان في المجلس الاسلامي العربي في لبنان والوطن العربي ...بقيادة امينه العام البطل سماحة السيد محمد علي الحسيني الى الامام والنصر حليفكم باذن الله .... التيار العربي التقدمي .... عرفات سالم الخطيب

علماء الشيعة
hanadi -

عجيب امرهم الشيعة كيف ...بيعملو خطب على زوقهم وبحرفو على زوقهم وبطلعو قراراة على زوقهم وكئن ما في حدا غيرهم لو بيطلع في ايدهم يحكمو العالم ما بقصرو ....وشو قوة شيعية تالتة في لبنان ليش في شيعة اولى وشيعة تانية وانتو شيعة تالتة كيف بتفكرو انتو يعني بلقوة بدكم تعطو لا انفسكم القوة طيب كيف يعني بدكم تفهمونا ان انتو الشيعة بلبنان انتو الاقوى وراح زمن البكوات الى الابد والان حان وقت ولاية الفقيه والمللا بنظركم معقولة كيف بتفكر علماء الشيعة كل شي عندكم غلط بغلط حتى حياتكم اله عايشينها غلط حتى تفكيركم غلط عجيب امركم انتو العلماء الشيعة مخربين عقول ملتكم كتير لا درجة صار عندهم كره بقلوبهم فظيعة تجاه الملة التانية استغفر الله العظيم وشكرا

اجتماع مجلس الشورى
شورى -

اجتماع مجلس الشورى في المجلس الإسلاميّ العربيّ عقد مجلس الشورى في المجلس الإسلاميّ العربيّ بحضور أمينه العام سماحة العلاّمة السيّد محمّد عليّ الحسينيّ, في قاعة بني هاشم الثقافيّة في صور, وجرى البحث المستفيض حول قضايا عديدة, ومنها: المناطق المحرومة في لبنان , وكيفيّة مساعدتها ودعمها إنمائياً. وأكّد السيّد الحسينيّ على أنّ الهدف الأساسيّ للمجلس الإسلاميّ العربيّ هو الوحدة بين اللبنانيين جميعاً في شتّى طوائفهم وانتماءاتهم وأديانهم ومذاهبهم . واعتبر السيّد أنّ مشاركة المجلس في الانتخابات النيابيّة والبلديّة وغيرهما ودخوله في خضمِّ المعترك السياسيّ ما هو إلاّ للوصول إلى القدرة على التحرك إنمائيًّا وإجتماعيًّا لخدمة اللبنانيين جميعاً . وهذا من أوائل الأمور التي ركّز عليها المجلس الإسلاميّ العربيّ منذ تأسيسه وحتّى يومنا هذا, وذلك ليكون لبنان كلّه يداً واحدة وقلباً واحداً كالبنيان المرصوص يشدُّ بعضه بعضاً , وليتمكّن وطننا لبنان من الوقوف إلى جانب أمّته العربيّة قويًّا عزيزاً قادراً على الدفاع عن هذه الأمّة العربيّة في كلّ أرض العرب, وذلك هو التعهّد الذي بدأ به الأمين العام للمجلس الإسلاميّ العربيّ, وما زلنا في المجلس متمسكين بتعهداتنا, راضين أن نكون الخطوط الأماميّة وأن نقدِّم الأرواح فدًى لأي بلدٍ عربيّ .

العالم
lebanese -

هذا الشيخ هو ثالث قوة شيعيه ......... لا احد يعرفه في البقاع او الجنوب او الضاحيه. يجب الاعتراف بان 90 % من شيعة لبنان مع المقاومه و مع السيد نصر الله. ماذا فعل هذا المجلس الاسلامي العربي. هل بنى مدارس او مستشفيات او جامعات....هكذا بكل بساطه اصبح قوه ثالثه!!!!!. !!!!!

تحية للعلامة الحسيني
من الهرمل -

ولا تنس الترشيح في الهرمل يا سماحة السيد الحسيني العربي الأصيل. نحن معك!الله معك والنصر للبنان على عملاء سوريا وايران

نعترف بجهودكم
السيد علي الأمين -

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,وبعد :فإننا نعترف بجهود المجلس الإسلامي العربي ونقدرها عالياً ,كذلك نحن ننوه بالدور الريادي لأخي صاحب السماحة السيد محمد علي الحسيني .ونتمنى له التوفيق والنصر ,لكنني أخاف عليه من الخذلان كما حصل لي ,وأدعو اخواننا صناع القرار العربي لعدم تفوية هذه الفرصة السانحة ,وأدعوهم لتغطية المجلس الإسلامي العربي سياسياً قبل أن يدعموه مالياً ومعنوياً .فإننا نرى في المجلس الإسلامي العربي وبأمينه العام السيد الحسيني أملا حقيقياً .والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته,موفقين لكل خير علي الأمين بيروت الحزينة

ونحن ندعم كذلك .
علي المتروك -

تحية لكل صناع القرار العربيِّ من المحيط إلى الخليج .السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,إخواني:إن إيران تساعد وتدعم وبشكل علني جماعة وحركات وتيارات ومنظمات داخل دولنا الخليجية بل تغطيهم وتدربهم وتجعل منهم خلايا نائمة ومتحركة .وهي بالتالي تستطيع تحريكهم ضدّ أنظمتهم ساعة تشاء .ونحن لماذا نتخلى على من يرتبط فينا ويلتزم بعروبته ويعلن بأنه جزء من الأمة العربية وولاؤه لها وليس لديه اي مشاريع خارجة عنها .كالمجلس الاسلامي العربي في لبنان !!؟؟ فهل نتركه !!؟ هل نتخلى عنه !؟كلا والف كلا.فعلينا يا صناع القرار العربيِّ تغطية المجلس الإسلامي العربي سياسياَ ودعمه مالياً ومعنوياً واعلامياً وتقديم الغالي والنفيس له حتى يستطيع أن يبقى ويستمر في وجه الريح الفارسية .أطالب سمو الأمير في دولتنا الكويت الحبيبية وجلالة الملك عبد الله بند عبد العزيز وسمو امير دول قطر الشيخ حمد ورئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد وجلالة الملك حمد بن عيس في البحرين والسلطان قابوس في سلطنة عمان والملك عبد الله والرئيس مبارك بالوقوف إلى جانب الامين العام للمجلس الاسلامي العربي الشيخ محمد علي الحسيني ودعوته لزيارتكم ودعمه ومساعدته وتحقيق مشاريعه في عام العروبة حتى يكون نموذجاً عربياً يقتدى ويحتذى به عند اخواننا الشيعة في الخليج , والله من وراء القصد عليم .

شكر خاصة لإيلاف
شيعة لبنان -

باسم شيعة لبنان نتوجه بالشكر والتقدير لإدارة إيلاف الشجاعة وللأستاذ نزار جاف -المنصف والعلامي الكبير-على هذا التقرير الذي فيه بصيص أمل إعلامي نستيطع من خلاله كسر الحِجر والمنع والعزل لأي خبر عن نشاطات وفعاليات ومواقف المجلس الإسلاميِّ العربيِّ . ايها الاعلاميون والاعلاميات نناشدكم بمسؤوليتكم ووظيفتكم المهانية أن لايأثر عليكم زعماء الامر الواقع في الطائفة الشيعية في لبنان .لنتخذ من ايلاف قدوة لكسر الحاجز الاعلامي المقام ضدّ المجلس الاسلامي العربي وأمينه العام العلامة السيد محمد علي الحسيني - نصره الله وأيده - هذا السيد العربي الهاشمي ,الذي أصبح يمثل المشروع العربي في لبنان مقابل مشروع ولاية الفقيه .أدعو قناة العربية وخصوصا الاستاذ تركي الدخيل لاستضافة صاحب السماحة السيد محمد علي الحسيني في برنامج إضاءات وأدعو الاعلاميين العرب والقنوات الفضائية والصحف العربية لفتح المجال لإجراء المقابلات معه .شكرا لإيلاف .شيعة لبنان

رسالة مفتوحة للملك
مواطن شيعيّ لبنانيِّ -

بسم الله الرحمن الرحيم من: مواطن شيعي لبنانيإلى :صاحب الجلالة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - طال عمره - .السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :وبعد : فإن خير الكلام ماقلّ ودلّ.إننا شيعة لبنان نرى بالمجلس الإسلاميِّ العربيِّ بقيادة سماحة الأمين العام العلامة الحجّة السيّد محمّد عليّ الحسينيّ - نصره الله - المشروع العربيّ الحقيقيّ ,وهو بالنسبة لنا يمثل أملنا وصوتنا ووجودنا العربيِّ .وهو الراعيِّ والأب العربيِّ ليتمنا . نحن يا جلالة الملك - رعاكم الله - مسلمين متدينين نحب السيّد الشريف محمد علي الحسيني ونحترمه ونلتزم بقوله فهو خيارنا الاسلامي العربي الوحيد مقابل الخيار الإيراني المتمثل بحزب الله في لبنان .أهم ما في المجلس الإسلاميِّ العربيِّ هو أنه كسر التمثيل الشيعي في لبنان واستطاع أن يغير المعادلة ويسترجع الخط والنهج العربيِّ ويربط شيعة لبنان بالأمة العربية من جديد.جلالة الملك - حفظكم الله -نناشدكم باسم الاسلام ونطالبكم باسم العروبة أن لاترجعونا ايتاماً بعدما عادت إلينا الابوة المتمثلة بالمجلس الاسلامي العربي .لا تتخلو عنّا ولاتتركوننا حتى لايشتم الأعداء بنا وبعروبتنا .نلتمس منكم دعوة ملكية كريمة لإستقبال سماحة الأمين العام للمجلس الإسلاميِّ العربيِّ العلامة السيد محمد علي الحسيني عندكم والاستماع إليه والإهتمام به والوقوف إلى معه ومساعدته .والله من وراء القصد العليم نحن بكم نبقى وبكرمكم العربيِّ نستمر وكلنا أمل بكم وبقيادتكم العربية الحكيمة.مواطن شيعي لبنانيِّ مخلص للعروبة .والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

مسؤوليتنا
عربيِّ شهم -

يجب علينا أن نعلم أن المجلس الإسلامي العربي سيواجه حزب الله الممول والمدعوم من ايران .و- نحن العرب - يجب علينا تقوية المجلس الاسلامي العربي والوقوف معه من الان وحتى طيلة فترة الإنتخابات النيابية ومده بكل أسباب النجاح والفوز ودعمه ماليا ومعنويا ومساعدته سياسياً وتغطيته إعلامياً .يا عرب ويا صناع القرار العربي ويا ملوك وأمراء ويارؤساء العرب أن حزب الله يمثل أيران في لبنان وهي كريمة عليه , والمجلس الاسلامي العربي يمثلنا نحن العرب فهل سوف نكون معه كرماء أم سوف نخذله ؟.

سؤال
فاطمة هاشم -

سؤال يوجه لنا - نحن شيعة لبنان - دائماً لماذا أكثر الشيعية في لبنان إتجهت إلى إيران وتواليها؟.كان الجواب : لأننا لمسنا التقصير العربيِّ ووجدنا الكرم الإيرانيِّ من مستشفيات ومدارس ومؤسسات ونوادي وووو .من هنا نقول: أن الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي العلامة السيد محمد علي الحسيني , وعد باسترجاع شيعة لبنان إلى الحضن العربيِّ من جديد وشرط ذلك بدعم بوقوف العرب معه ومساعدته لتحقيق المشاريع العربية التي اطلقها في احتفال المجلس الاخير وهي : تأسيس الصندوق العربي والمستشفى العربي والمدرسة العربية والمنتدى العربي وقناة العروبة الفضائية والنادي العربي .فنحن بحاجة إلى الدواء العربي والكتاب العربي والنفط العربي والاهتمام العربي والدعم العربي والمساعدات العربية تقدم للمجلس الاسلامي العربي حصرياً ليقدمها على شيعة لبنان .فمن خلال ذلك يمكننا أن نرجع الامور الى حقيقتها .نحن لنا قائد وامين عام اسمه آية الله السيد محمد علي الحسيني فهو يمثلنا وقوله قولنا ومطالبه مطالبنا ورأيه رأينا .يا عرب : تعاونوا مع المجلس الاسلامي العربي ونسقوا معه وساعدوه فهو منكم ولكم وإليكم .

إسمحوا للأعلام
نداء شيعيَّ -

نناشد جميع وسائل الإعلام والإعلاميين لرافع الحصار الإعلامي عنا وللتواصل مع القسم الإعلاميِّ العربيِّ للقاء مع سماحة الأمين العام للمجلس الإسلاميِّ العربيِّ وإجراء المقابلات معه والتعرف على المشروع الإنتخابي للمجلس والنشاطات والفعاليات . نحن محاصرين إعلاميين .

فعلاً وفى
علي اسماعيل -

إنّ المجلس الاسلامي العربي رعاية مصلحة البلاد وخدمة العباد ، وليس رعاية مصلحة السياسيين الضيقة

بيروت
فدى الحاج -

الحمد لله الذي انصف الشيعة بوجود رجل من سلالة اهل البيت الذي ذقوا العلم ذقالتبصر الشيعة من خلال نافذته المطلة والمنفتحة على جميع المذاهب دون تفرقة بين مذهب واخر او بين طائقة واخرى معتبراً اننا في لبنان ومن خلال التماسك والتكاتف نصل بوطننا الى بر الامان هذا بالنقطة, اما النقطة الثانية وهي مشروعه الداعم لرفض الحرمان والمعاناة التي تعاني منها اغلبية الشعب اللبناني,إن السيد محمد علي الحسيني اللبناني واشدد على كلمة اللبناني هو وفضل جهوده التي بذلها لرفض الاقتتال في الداخل,ولا ننسى الدور الريادي الذي لعبه على ساحة المصالحات من خلال زياراته لعلماء الدين والسياسيين من مختلف الطوائف اللبنانية. كما كان سماحته دائماً يدعو الشيعة في لبنان على التمسك بانتمائهم الى عروبتهم دون الالتجاء الا من يستعملهم لتحقيق غاياتهم السياسية.

سلام على محياك
عبير حمدان -

سيدي سلام الله على محياك سيدي أيها العربيّ الشهم الهاشميّيا حفيد النبيّ محمد العربيّ...نحن ياسيدي لسنا علمانيين ولسنا إيرانيين ..نحن شيعة عرب ملتزمين معك مؤمنين بك ياسيدنا ..سيد محمّد علي الحسيني حماك الله وسلامه على محياك ...معك معك معك لا مع عدوك...لبيك يا حسيني لبيك يا عربيِّ..أختك في الله عبير

هل من متبرع
محمد عجمي -

لكل من يهمه أمر المجلس الإسلاميِّ العربيّ في لبنان ومشاريعه الإنسانية والإجتماعية :لقد إنتهت دراسة عدّة مشاريع منها:-1- قناة العروبة الفضائية .-2-منتدى الطالب العربيِّ.-3-المستشفى العربيِّ.-4-المدرسة العربية.-5-النادي العربي.-6- المجمع العربيّ الثقافيِّ.على أمل أن تجد هذه المشاريع الإنسانية من يساعد على تنفيذها وكلنا أمل بأهل الخير والعطاء والكرم العربيّ.

فعلاً من اجل العرب
علي نصرالله -

الإسلام والعروبه يعتبر السيد محمد علي الحسيني من الذين انخرطوا في العمل من اجل العروبة وخيره ومن اجل إعمار العروبه فلم يكتف بالتنظيرات والكلام المجرد بل نزل الى ارض الواقع ,وخاض في المشاكل وسعى إلى ترجمة الرسالة العربية الى الحياة .لذلك جاهد سماحة السيد محمد علي الحسيني من اجل الفقراء والمحرومين ومن اجل إحقاق وإعادة الكرامة إلى العرب أشرف مخلوقات الله هذا لم يمنع سماحته من أن يمد الفكر الإسلامي والعروبي فقد كان من أوائل الزين ساهموا في إطلاق الحوار الإسلامي والعروبي في لبنان . فكان مع رفاقه في المجلس الإسلامي العربي يشكل نقطة البدايه الفعليه للحوار الإسلامي العروبي والتأكيد على الثوابت المشتركه بين الإسلام والعروبه ويؤكد المجلس الإسلامي العربي على تلاقي الإسلام في إيمانهم بالله الواحد وبقيامه على تعزيز قيم الإسلام والعروبه . السعي الدائب لإزالة الحواجز التي نصبتها عوالم مفتعله يبرأ منها دين الله . الإيمان المشترك بين الإسلام وبالله الواحد ولو تعددت التعبيرات عن الله فالله واحد الثوابت التي شكلها سماحة السيد محمد علي الحسيني في خطابه وتصريحاته ومحاضراته عن الإستمرار في التأكيد وإعادة التأكيد من حيث العروبه وجدت لخدمة الإسلام وكرامته

دعم مشروع المجلس
أنصار المجلس -

طالما اعلن سماحة الأمين العام للمجلس الاسلامي العربي العلامة السيد محمد علي الحسيني بمشاركة المجلس بالانتخابات النيابية المقبلة في لبنان وهذه المشاركة ممالاشك فيها ولاريب تحتاج لدعم مالي كبير ولتغيطة إعلامية واسعة .ونحن نرى من واجب كلّ عربيِّ أن يدعم المجلس بكل ما قدره الله عزّ وجلّ حتى يشارك في الإنتخابات ويحقق الفوز والمجاح والنصر العربيِّ.ياقادة العرب لديكم قدرات وطاقات سخروها أمام المجلس الإسلاميِّ العربيِّ حتى يتسنى له المشاركة الصحيحة ليقف بوجه المدّ والمال والسياسة الإيرانية في لبنان .نجاح المجلس في لبنان يعني نجاحكم .أنصار المجلس الإسلامي العربي في لبنان

العروبة المجاهدة
اياد -

ان المجلس الاسلامي العربي هدفه الأوحد هو التعاون لإعادة إخوانه في لبنان إلى الخط العربي الأصيل وتوجيههم إلى وثيقة السياسة العربيّة, وهذا لا يكون إلا عبر مشاركته في الانتخابات النيابيّة المقبلة وانتخابات البلديات والمخاتير، فإن تطلعاته إلى مشاركة سياسية هادفة لتحقيق أهدافنا التي فيها لله رضى وللأمة العربيّة خير وصلاح.

المجلس
حلا -

ويجب أن تنعكس صورة المجلس الاسلامي العربي على حياتنا السياسيّة والوطنيّة فنفتح المجالات الإيجابية ونغلق السلبيات التي تعتري الواقع القائم من خلال حوار جدَّيًّ ومسؤول وصريح يطرح كل الإشكالات القائمة من دون تردد، ويؤسس لمرحلة جديدة من الثقة والمصداقية بما ينعكس على الوطن ككل, لأن بالتضامن والتكاتف نصل إلى لبنان قويًّ من الصعب ان يهزم بوجود جيشه الباسل. فهذا الجيش بالنسبة لنا عنوان الدولة والوطن وهو بنظرنا فعلا شرف وتضحية ووفاء

المجلس
علا -

إن العالم العربي أدرك أن المجلس الإسلاميّ العربيّ خرج عن الطابع الطائفي والتطرف والتفرقة، هادفاً إلى الالتزام بخط الإسلام الوسطيّ المعتدل, الإسلام المحمديّ بفكره وعقيدته واخلاقه وسياسته. الفكر السياسي الذي نسير عليه حمل المسؤوليّةكاملة والحس العربي والحرص على الإسلام والعروبة ولبنان

بوركت يا سيد
المسلمة العربية -

وبه نستعين,السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,بارك الله فيك يا سيد واطال الله في عمرك الشريف وامده,نشكركم على مساعيكم الحثيثة لرفع راية الاسلام والشيعة والعرب عاليافنصركم الله بنصره وبارك لكم مساعيكم فبوركتم لما تقومون وما تؤمنون به من اهداف ومساعي نبيلة فنحن من موقعنا هذا نشد على ايديكم ندعوا لكم بالتوفيق والنجاح والتقدم الى الامام والامام دوما و قدما متمنين لكم السداد في كل اعمالكم.مع خالص الامنيات و الدعوات.

سلام للسيد
دزمحمد عمّار -

إنّ كل من لا يعترف بجهود المجلس الاسلامي العربي في لبنان فهو من الذين بايعوا الدولة الصهيونية وتبرّؤ من هويتهم العربية

تحية لك يا سيدي
نزيه محمد -

شكراً للمجلس الاسلامي العربي على المساعدات التي قدّمها لنا

أقول الحق
نزيه محمد -

إنّ المجلس الاسلامي العربي هو من قدّم المنح المدرسيّة والجامعيّة للطلاّب اللبنانين دون الضغط على آرىئهم مثل مايفعلون بعض الجهات

من أجل العرب
نزيه محمد -

فعلاً من أجل العرب أنشأ المجلس الاسلامي العربي ولو لاه لما كنّا ننتمي للعرب بل كنّا ننتمي للفرس

الاسلام الحقيقي
عربي -

ليسمع الجميع أن الإسلام هو دين المحبة والسلام والوسطية، و ينبغي الرد على حملات التشويه والافتراءات التي تعرض لها الإسلام ولا يمكن الرد بجرأة إلاّ من خلال المجلس الاسلامي العربي

الشيعي العربي
أ.حسين ماجد -

شكرأً لك ياسيد محمد علي الحسيني على نشاطكم القويّ والعربيّ الشهم

شيعي الأصل
علي الشيرازي -

إنّ أوّل عائلة شيعيّة وجدت في لبنان هي الحسيني ومن خلال سيّدها محمد علي الحسيني عرفنا الاسلام الحنيف والنبي العربي لا الفارسي

العبد لله
حسن هرموش -

العرب هو النخوة والبطولة والشرف وهذا ما وجدناه في السيّد الحسيني الذي وجدنا فيه الأمل العربي القادم

مسام عربي
عبّاس سوم -

لبنان عربي الهوية ولا يمكن لأحد تغيير هويته والحمد لله الذي أوجد لنا شخص مثل السيّد الحسيني ليأكّد هذا الشيء

لبناني عربي
جعفر مهدي -

لو قدّر لي التاريخ أن أكتب عن حياة رجل عربي مسلم أصيل لكتبت عن السيّد محمد علي الحسيني لانه الرجل الوحيد الذي يعيد التاريخ والاسلام العربي للبنان بعد أن شوّهته بعض الأيدي الغريبة

نداء
نصر من الله -

نداء للأخوان العرب لمساعدة المجلس الاسلامي العربي لكي يبقى مستمرّ في عطائه وجهوده المثمرة

شكراً
الملك -

شكرا لك ياسيّد المقاومة في وجه الحرمان والفقر والفساد

لكم ومنكم
العروبة -

أرجو من حكّام العرب مد اليد للسيّد محمد علي الحسيني لكي يبقى صامداً في وجه الغزو الفارسي

شكراً
شباب الجامعات -

شكراً لك ياسيد العلم والثقافة العربية الأصيلة ونحن معك الى الأبد وسوف يبرهن المستقبل أنّك الرجل العربي الحقيقي الذي يعيد التاريخ والمقاومة العربية الباسلة

النور
الصامد -

الحمد لله الذي أوقد النور العربي من خلال السيّد الحسيني بعد أن كان الظلام الفارسي يحاول الطغي والعدوان

فلاح
المقاوم -

إنّ الشهامة العربية وإغاثة المستغيث هي من تجعل الفرد يتقدم ويثابر على مشروعه وهذا ما نتمناه من الأخوة العرب لمد السيّد الحسيني بالمساعدات

لك يا سيّد
الشباب -

لو جاء الناس جميعاً لمحاربة السيّد الحسيني لتمنيّت من الله لو يرزقني ملايين الأنفس لأستشهد فداه

المنصف
عادل -

كل منصف وقائل حق يعترف بجهود السيّد الحسيني وما قدّمه للبنان العربي المقاوم

لا للخوف
شاب -

لا يمكن للبنان العربي أن يعيش في جوّ النعيم والأمل إلاّ بعد أن يحقق السيّد الحسيني طموحه ونناشد الأخوان العرب للوقوف معه وعدم تركه

فداك
النخوة -

قلب لك وروحي لك وأولادي لك وعيشي معك ومستقبلي معك والله معك

الى الابد
عقيد -

إن شاء الله الى التقدم يا سيّدي وأنت ليس ثالث قوة بل أوّل قوّة شيعيّة لأن الشيعي هو المسلم الوسطي وليس المتعصب

مريض
بحاجة -

مريض كاد أن يقع في داء المرض الخبيث الفارسي فأحمد الله الذي أوجد أمثال السيّد الحسيني لتأكيد الوجه العربي الأصيل

الأصل
محمد -

الاسم محمدالهوية لبناني السكن بيروتالمذهب مسلم عربيالانتماء للمجلس الاسلامي العربي

النصر
مهدي -

النصر العربي الأكيد سوف يتحقق على أيدي السيّد الحسيني من خلال الانتخابات النيابية المقبلة وأتمنّى من الملوك العرب دعم السيّد الحسيني

عرف الحق
شعيي -

سامحني يا جلالة الملك عبد الله لانني كنت لااعرفك ولقد عرفت حقيقتك من خلال السيّد الحسيني

Inshallah
Hassan -

Sayed Mohammed god beless you and keep going in face of this militia hizbullah.

lebanon
maz -

أول مرة اسمع بهذا التنظيم. و هذه المرة الثانية التي أسمع بإسم هذا الشيخ. لا اعلم كيف اصبح ثالث قوة على الأرض و هو لا نعرف ماذا و من يمثل و ما هي مبادئه?? أمرهم غريب هؤلاء رجال الدين. فقبله كان الشيخ محمد الحاج حسن , و تياره الشيعي الحر و هو رجل كان بحقه العشرات من مذكرات التوقيف. و الآن هو تابع لرفعت الأسد..

تحية للسيد
شيعي -

تحية للسيد محمد علي الحسيني على جهودة للم شمل الاخوة في الدين والمذهب والوطن

وأخيراً
د.محمد علي الموسوي -

نعم وأخيراً إستطاع المجلس الإسلاميِّ العربيِّ برئاسة أمين العام العلامة السيد محمد علي الحسيني , أن يخترق جدار الثنائية لطريقة ديمقراطية ,وثبت نفسه داخل الطائفة الشيعية ,أساس قاعدته الشعبية ,وبرهن على أنه يعمل في كل المناطق الشيعية في لبنان وهو محل قبول .نعم , أن المجلس الإسلاميِّ العربيِّ قوته أنه يعمل بطريقة مؤسساتية /ففيه القسم السياسيّ والقسم التربوي والقسم الإجتماعي والقسم الثقافي وقسم العلاقات العامة والقسم النسائي وقسم العلاقات الخارجية .وسوف يشارك المجلس الاسلامي العربي بالانتخابات النيابية بي 14 مرشح من الطائفة الشيعية والمميز هو ماأكد عليه سماحة الأمين العام العلامة الحسيني على إعطاء حيز للطلاب عبرة مشاركتهم بمرشحين وإعطاء دور للعمال عبرة مشاركتهم بمرشحين وكذلك إعطاء دور وحيز للمرأة عبر المشاركة بمرشحتين .لكن المهم جداّ هو أن تفهم الدول العربية على أن المجلس يحتاج إلى دعم العرب معنوياً ومادياً وإعلامياً .فالمجلس الإسلاميِّ العربيِّ مسؤولية العرب جميعاً وعليهم الوقوف معه ومساعدته ليبقى ويستمر وينتصر. ندعو للمجلس الإسلاميِّ العربيِّ ولأمينه العام بالنصر والتوفيق .الدكتور محمد علي الموسوي.

فعلا قوة شيعية ثالثة
علي فضل الله -

الأرض لمن عمل عليها .فعلاً منذ سنة ونحن نتتبع نشاطات وفعاليات المجلس الاسلامي العربي ونرى بسيده العلامة السيد محمد علي الحسيني القائد العربية الشيعي الوحيد المؤهل لقيادة شيعة العرب إنطلاقاً من لبنان .أتوجه إلى كل من يظن أن أحمد الاسعد أو علي الامين يمثل أحد منها تيارا أو حركة شيعية فهو خاطىء ووهم .لأن جميع المذكورين لايمثلون سوى انفسهم داخل الطائفة الشيعية فهم رهان خاسر .لذا نحن نعتقد أن العلامة السيد محد علي الحسيني أستطاع أن يؤسس حالة شيعية عربية لبنانية مؤلفة من الرجال والنساء والفتية والفتيات وظهر منذ أشهر وبقوة حجم لامثيل لها داخل الطائفة الشيعية خصوصا في الضاحية الجنوبية والجنوب والبقاع وعليه , أدعو جميع شيعية لبنان لتوحيد الصف والرأية والإنضمام إلى المجلس الإسلامي العربي لنخوض معركة انتخابية يقيادة أمين عام المجلس الإسلامي العربي العلامة السيد محمد علي الحسيني - حفظه الله ونصره -

تحيه اجلال واكبار
شيعى عربى -

رائع هذا الشيخ الشيعى العربى الذى رفض ان يبيع كرامته ورفض أن أن يكون مجرد خادم ذليل لكهنه الفرس...وارجع للشيعى العربى كرمته واعتزازه بوطنه بعيدا عن صفويه فارس واموالها الغير مشروعه

شاهد سيّد المجلس
طلب خاص نأمل تلبيته -

نأمل نشر هذه الرسالة ليتسنى للجميع التعرف على المجلس الإسلامي العربي وشكراً لتعاونكم معنا , القسم الإعلامي في المجلس الغسلامي العربي لبنان .لكل من يجبّ ان يرى ويشاهد وقرأ عن المجلس الإسلاميِّ العربيّ] : زار سماحة الأمين العام للمجلس الإسلاميّ العربيّ سماحة العلامة السيّد محمّد علي الحسينيّ على رأس وفد من المجلس فضيلة الشيخ علي زين الدين رئيس مؤسسة العرفان زار سماحةالأمين العام للمجلس الإسلاميّ العربيّ العلاّمة السيّد محمّد علي الحسينيّ على رأس وفد من المجلس أبرشيّة بعلبك للروم الكاثوليك سيادة المطران الياس رحال. زار سماحة الأمين العام للمجلس الإسلاميّ العربيّ العلاّمة السيّد محمّد علي الحسينيّ على رأس وفد من المجلس مفتي مدينة بعلبك والهرمل فضيلة الشيخ خالد صلح . اهتمام سماحة العلاّمة السيّد محمّد علي الحسينيّ بالرياضة سيّد المجلس وعد فوفى العلاّمة الحسيني من بعلبك يطالب:جعل بعلبك محافظة , بناء الجامعة اللبنانيّة , الحفاظ على الأمن ودعم المازوت . حوار مع سماحة الأمين العام للمجلس الإسلاميّ العربيّ في لبنان العلامة السيّد محمّد عليّ الحسينيّ كلمة سماحة العلامة السيّد محمّد علي الحسينيّ خلال حفل عامان على تأسيس المجلس الإسلاميّ العربيّ & ;عام العروبة& ;.. شعار العام القادم للمجلس الإسلامي العربي القسم الإعلاميِّ / المجلس الإسلاميِّ العربيّ/ لبنان / بيروت :

سيّد المجلس وعدَ فوف
زهراء شهاب -

سيّد المجلس وعدَ فوفى ; إننا مقبلون على فصل الشتاء ومن حقّ كل مواطن عربيّ أن ينعم بالنفط العربيّ وبهذه الثروة العربيّة , وهي ليست حكراً على أحد ; . هكذا وعدَ وهكذا يكون الوفاء بالوعد , فبعد أقلّ من شهر على وعدِ سماحة الأمين العام للمجلس الإسلاميّ العربيّ العلاّمة السيّد محمّد عليّ الحسينيّ & ;أدامه الله ; في الذكرى الثانيّة لتأسيس المجلس , بالمطالبة بالنفط العربيّ والغطاء العربيّ والمؤونة العربيّة كوننا في لبنان من المقبلين على فصل الشتاء وجدنا انَّ هذه المساعدات بدأت توزّع على العائلات اللبنانيّة من الجنوب إلى البقاع فبيروت . وهذا العطاء لم يأتِ من فراغٍ , فقد كان نتيجةً لنشاط سيّدٍ لا يكلُّ ولا يملّ ولا يهدأ أمام مساعدة المواطن اللبنانيّ الذي افتقرَ إلى الدفء والمؤونة أمام ما يمرّ به وطننا من أزماتٍ سياسيّة كان لها تأثيرها المباشر والقاسي على الوضع الاقتصاديّ . فمنذ أن أطلق وعده انطلقَ سماحته في زياراتٍ داخليّة وخارجيّة ساعياً وواضعاً نصب عينيه النجاح والنصر في تحقيق أهدافه ووعوده . وهذا ما عهدناه منه ومن المجلس الإسلاميّ العربيّ منذ تأسيسه حتّى يومنا هذا , وهذا ما عهدناه من إخواننا في العالم العربيّ . ونحن في المجلس الإسلاميّ العربيّ باسمنا وباسم كلِّ مواطن لبنانيّ محتاج نشكر سماحة العلاّمة الحسينيّ على جهوده الخيّرة وندعو له بالتوفيق والتسديد وبطول العمر للاستمرار بهذا العطاء , كما ونشكر الإخوة العرب الذين ساهموا وما زالوا يساهمون بتقديمِ هذه المساعدات , آملين منهم البقاء اليد المساعدة للبنان وللمجلس , لكي يبقى لبنان والمجلس وكما قال أمينه العام رافعاً الراية العربيّة ورمزاً للعروبة . زهراء شهاب

أولى اهتماماته الشبا
محمد صالح -

بسم الله الرحمن الرحيم لا يخفى عليكم ما تتعرض له الأمّة العربيّة من غزو ثقافي فيه الشبهات والمغالطات والأفكار المسمومة والساعيّة لضرب فكرنا العربيّ وإظهارنا بمظهر الأميّة والضعف , وهذه الأفكار ليس لها حدود إذ تعدَّت على ديننا الإسلامي الحنيف وتسلَّلت غلى شبابنا من خلال الجامعات والمدارس ساعيّة وراء الفتنة والتفرقة , وهدم ما يجمعنا ويوحدنا , فما كان لدينا من أمل إسلاميّ معتدل وعربي أصيل ينظر إلى مشاكلنا ويهتمّ بشؤوننا , ويقوّينا على أعدائنا وينبهنا على المخاطر المحدقة بنا إلاّ المجلس الإسلاميّ العربيّ بقيادة سماحة العلاّمة السيّد محمّد عليّ الحسينيّ(حفظه الله) الذي وجدنا فيه الأمل الإسلاميّ العربيّ في الأُمة, والذي جعل من أولى اهتماماته الشباب المسلم , وبالأخص طلاّب الجامعات والمدارس والمعاهد , فكانت كلمته لنا الانطلاقة الأُولى حيث قال ;إنكم ياشباب الإسلام تشّكلون اليوم آمال هذه الأُمة وسياجها , بِِكم تُحفظ , فأنتم الغد الواعد الذي ننتظره فبسبب هذه المشاكل وبحكمة بليغة من سماحته كانت انطلاقة القسم التربوي في المجلس الإسلاميّ العربيّ الذي شكّل بغية الاهتمام بطلاّب الجامعات والمدارس والمهنيّات والمعاهد التعليميّة, فكان التواصل فيما بيننا عبر هذا القسم . هذا القسم يسعى لإرشاد الطلاّب إلى دينهم ,وتقويتهم, وربطهم بأُمتهم العربية , وكان من مهمته تأسيس المنتدى العربيّ وكان لهذا المجلس أهميّة للتعارف بين الطلاّب والنظر في شؤونهم ومشاكلهم ,فإن هذا القسم بمثابة الراعي العربيّ . (أملنا كبير بأن نحقق آمال طلاّبنا ونسعى بأن نحقق آمال طلاّبنا ونسعى لقضاء احتياجاتهم وإيصالهم إلى غاياتهم المنشودة وسوف يكون ذلك عبر مشاركتنا في الانتخابات الطلاّبية الآتية ). وأخيراً لا يسعني إلاّ أن أشكر سماحة العلاّمة السيّد محمّد علي الحسينيّ وفّقه الله ورعاه , على هذه النظرة الرحيمة للطلاّب ومساعدتهم , وتكريس طاقاته لخدمتهم ونشر الوعي فيهم لمواجهة الأفكار المسمومة التي تهدد مجتمعنا , ووضعنا على السكّة العربيّة الصحيحة , وتنبيه الشباب إلى الغزو الفكري , لأنه يعتبر الشباب أساس المجتمع , بهم يتخلّف بلدنا وبهم يرقى , وعلى أكتافهم يرتفع ويتطوّر ليقف بين المجتمعات حرّاً عزيزاً مستقلاً . محمد صالح

أهميّة دور المرأة في
أمل سليمان -

أهميّة دور المرأة في المجلس الإسلاميّ العربيّ إنّ المرأة كائن بشريّ لها مكانة خاصّة ومنزلة رفيعة في ظل الإسلام ، فالمرأة الصالحة تُصلح مجتمعاً بأكمله . لذا كرّم الإسلام المرأة، ورفع من شأنها،وأعطاها حقَّها، وشرّع لها واجباتٍ ومهامَّ تقوم بها لتشعر بوجودها في الحياة،ومكانتها الرئيسية في المجتمع.ومسؤوليتها التي تعادل مسؤوليّة الرجل تماماً وعلى الرغم من أن البعض يحاول ظلمها بالتقليل من شأنها ومكانتها، نجد انفتاحاً كبيراً في المجلس الإسلاميّ العربيّ على مختلف التيارات السياسيّة والدينيّة في لبنان، ونلمس في تصريحات أمينه العام السيّد محمّد عليّ الحسينيّ حسًّا تنويريًّاانفتاحيًّا على الآخر ، فإنَّك تجد نسبة النساء العاملات في المجلس الإسلاميّ العربيّ يصل إلى60 % من عدد العاملين فيه، وهي نسبة كبيرة تمثل اهتماماً استثنائيًّا من هذا المجلس بالعنصر النسوي وإعطائه الدور الرائد الذي ينبغي أن يقوم به، بل وليست تلك النسبة تعكس العاملات في المجالات الفرعيّة فقط إذ إن ثلاثة من الأقسام الرئيسيّة الفعالة في المجلس وهي : الأقسام السياسيّة والإعلاميّة، والعلاقات العامة ، تدار من قبل العنصر النسوي . وقد أكّد السيّد محمّد عليّ الحسينيّ، أنّ المجلس الإسلاميّ العربيّ يولي النساء أهميّةً خاصَّةً ويسعى لإبراز دورهنّ في مختلف الأنشطة المتباينة للمجلس، ويريد من وراء ذلك أن يثبت للعالم أنّ الإسلام أحرص الأديان والاتجاهات الفكريّة السائدة على حقوق المرأة والشؤون المتعلقة بها . أمل سليمان

حتّى يكون المجلس منا
الشيخ علي بركات -

بسم الله الرحمـن الرحيم الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق محمّد وآله الطيبين الطاهرين. قال تعالى في محكم كتابه العزيز ;وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون إيماناً منّا بهذه الآية المباركة,ووقوفاً عند الشبهات والبدع والإنحرافات المؤثرة على الشباب الذين تتراجع عندهم نسبة الثقافة في شتى الأمور لا سيما الدينيّة منها والاجتماعيّة.وبسبب وجود الفساد العالمي والذي بدأ يغزو بلادنا ويصل إلى شبابنا المسلم من خلال وسائل عديدة. وهذا جزء لا يتجزأ من الأُمور التي كانت السبب الرئيس لتأسيس المجلس الإسلاميّ العربيّ، برئاسة أمينها العام سماحة العلاّمة السيّد محمّد عليّ الحسينيّ(حفظه المولى),الذي وضع كل اهتمامه لإضاءة نهج الحق الذي لابد له أن يظهر من خلال العمل على الجمع ما بين الأفكار, والسعي لنشر الثقافة وإدخالها إلى عقل المجتمع الشبابي, من خلال إنشاء القسم الثقافيّ الذي يعتني بهذا الغرض. عامان مرّا على تأسيس المجلس, وكان العمل متواصلاً لتحقيق الأهداف المطلوبة, فلم يترك مناسبة إلا وكانت له الحصّة الكبرى فيها.فمن أهم إنجازاته: توزيع المنشورات بقلم الأمين العام للمجلس العلاّمة السيّد محمّد عليّ الحسينيّ, والتي تمثلت بكتيّبات بالرغم من صغر حجمها فإنّ عطاءاتهاوفوائدها وجدواها كبيرة ونتائجهايانعة ومستقبلها يبشّر بإزدهار يقف إلى جانب المجتمع والأمّة، وخاصّة عنصر الشباب خير الكلام ما قلّ ودلّ. فكتيب السنّة والشيعة والجامع المشترك,الذي أتى من خلال وجود الحقن الطائفيّ الذي حصل في الأيام الماضيّة, فأكد فيه سماحته على أهميّة النظر إلى الجامع المشترك ونبذ التفرقة من خلال الآية المباركة ;واعتصموا بحبل الله جميعًا.لأن الإسلام أتى لينهي الخلافات ويدعم الإجتماع على دين الله ويقوّيه ويصونه. وكتيب العروبة والإسلام , والذي يتحدث عن أن الإسلام والكتاب جاء في اللغة العربيّة وكيف إحتضنت العربيّة الدين الحنيف, واعتبرت حمايته والدفاع عنه مسؤوليتها منذ بداية الطريق وحتى يومنا هذا، كما احتضن الإسلام العروبة ,ولا عجب فالقرآن عربي والنبي (ص) عربي , وكتيّب دفاعاً عن الإسلام في ردّ الشبهات عن الإسلام وعن رسول الله ;ص ; وعن القرآن وكتيبات أُخرى تهتم بالشباب ودينهم . وهناك إنجازات أُخرى حدثت على الأرض : المخيّم الثقافي للفتية والفتيات الذي أقيم على شاطيء الجيّة. وتكري

تخطى حدود المكان وال
طلال عواضة -

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمّد، وعلى آله الطيبين الطاهرين وعلى أصحابه الغرالمنتجبين . تخطى حدود المكان والزمان وحلَّق بجناحَي العروبة والإسلام. انبثق من رباط الطائفيّةوالمذهبيّة فانطلق إلى رحاب القوميّة. آمن أن العرب هم معدن الرسالة ومستودع الدين، بهم فتح الله وانتشرت رسالته على أيديهم، وكان لهم فضل السبق على غيرهم من شعوب الأرض والأمم، ذلك هو المجلس الإسلاميّ العربيّ الذي نحتفي اليوم بمرور سنتين على تأسيسه. سنتين ليستا بشيء في عمر الأمم والشعوب، ولكنهما بالنسبة لهذا المجلس كانتا حافلتين بالإنجازات غنيّتين بالعطاءات، وعلى مختلف الأصعدة فعلى المستوى الاجتماعي والمعيشي كان المجلس أكثر تحسساً بمعاناة المواطنين، وبالضائقة الاقتصادية التي ترهقهم، فكانت له إسهامات كثيرة تجلت في تقديم المساعدات والهبات والقروض لأهلنا، وإقامة الندوات الثقافيّة مستقطبة الكوادر الواعيّة والمثقّفة القادرة على العطاء. ولقد تم انتساب عدد كبير من الشباب الواعي إلى مجلسنا، لقد أقمنا المخيمات الترفيهيّة والكشفيّة والنشاطات الرياضيّة والشبابيّة وإصدار نشرات ثقافيّة، عبر مجلة نداء الإسلام لإشاعة الوعي العام في صفوف المواطنين . انطلاقاً من تعاليم ديننا السمح الذي ارتضيناه منهجاً نسير على هديه، وبتوجيه من سماحة العلاّمة السيّد محمّد عليّ الحسينيّ ;حفظه الله أمين المجلس الإسلاميّ العربيّ، فقد بادرنا بالقيام بزيارات وديّة لمختلف الفعاليّات الروحيّة والسياسيّة بغية التواصل معهم وإقامة روابط محبة مع إخواننا في الدين وشركائنا في الوطن، ولقد لاقي تحرُّكنا هذا تجاوباً وترحيباً ومساعدة، وإن في لقائنا وتحاورنا صيانة للوطن وتحصيناً له ضد رياح الشرّ التي تهب عليه من هنا وهناك، وفي اعتقادنا أن الاختلاف بين الناس في المذاهب والأديان لا يبرر بأي حال من الأحوال العنف والتنازع،قال تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم ;ولو شاء الله لجعل الناس أمة واحدة أما التطرف وما يحمله من عدوانيّة نحو الآخر فهو بدعة وانحراف عن المنهج القويم، قال تعالى ;وكذلك جعلناكم أمة وسطاً لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا صدق الله العظيم أما على المستويين العربيّ والإسلاميّ، فمهما تعاظمت الخلافات بين الإخوة فإن العربيّ أخ ٌ للعربيّ، والمسلم أخٌ للمسلم ، يمد له يد العون، ويق

تحية للسيد محمد علي
khaled -

تحية للسيد محمد علي الحسيني على جهودة و تياره الشيعي الحر

مواقف سيد العرب
الاعلاميين العرب -

حوار مع سماحة الأمين العام للمجلس الإسلاميّ العربيّ في لبنان العلامة السيّد محمّد عليّ الحسينيّ * سماحة السيّد محمّد عليّ الحسينيّ .. من رحم العروبة ولد المجلس الإسلاميّ العربيّ برأيكم اين انتم اليوم بعد عامين على ولادة هذا المجلس الهام في مفصل تاريخي تعيشه الامة ؟ ـ الحمدلله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف الانبياء و المرسلين وعلى آله و صحبه أجمعين وبعد، لسنا من النوع الذي يبتغي المبالغة من أجل التمويه على الجماهير لأغراض محددة لنجعل من أهدافنا السامية سلعة رخيصة تبور مع مر الايام، لکننا نقول و بثقة المؤمنين الغيورين على قيمهم و مبادئهم النبيلة أننا و بعد مرور عامين على ولادة المجلس الاسلامي العربي وفي غمرة مرحلة حساسة و خطيرة جدا من التأريخ العربي المعاصر و الحديث، نشعر بأن أقدامنا باتت على أرض صلبة و أن لدينا جماهير بحمد الله هي أکبر بکثير من الذي وضعناه في حسابنا بعد مرور هکذا فترة قصيرة على عمر المجلس بل و لا أخفيکم بأن حجم الحضور و الدعم الجماهيري الذي رافق مناسبة تأسيس المجلس في 10/10/2008 المنصرم، قد فاجئت الکثير وبشکل خاص مناوئينا و دفعتهم لکي يراجعوا حساباتهم بصددنا. لقد أعلنا أننا وفي العام الثاني من عمر المجلس سنجعل من العروبة نبراسا و منارا لنا ومن قبسه سوف نضئ دياجير تلك الظلمات التي غطت و تغطي مساحات من الوطن اللبناني وأود أن أعلنها و بصراحة و جلاء ومن دون لف أو دوران، أننا نعمل من أجل مشروع عربي خالص 100% و نريد أن نجعل من الرکيزة العربية الرکن الرکين لمجلسنا ونعتقد أنه بإمکان مجلسنا أن يقدم شيئا مميزا للأمن القومي العربي الذي هو عماد الوجود العربي وسره الکبير. * غادة العلي – طبيبة اردنية مقيمة في روما سيدي حدثنا عن دور الدعم العربي في رفع کفاءة و قدرة المجلس في مواجهة المخططات المعادية للمشروع العربي في لبنان ـ للدعم العربي دور کبير و کبير جدا في رفع کفاءة و قدرة المجلس في مواجهة المخططات المعادية للمشروع العربي في لبنان و الذي نعتقد بأننا نجسده بشکل عملي على أرض الواقع، أن أعداء العروبة الذين يصرفون المليارات من الدولارات من أجل خدمة المشاريع المعادية للأمة العربية و الاسلام الواقعي قد تمکنوا و للأسف من استغلال تلك المليارات لأهدافهم المبيتة و المشبوهة سيما وفي ظل غياب البديل العربي فقد تمکن ذلك المشروع المعادي من إحت

عام العروبة والطاولة
نبراس المعموري -

عام العروبة والطاولة المستديرة العروبة مفردة تكاد تهمش أو تقلص وتصبح ضمن مقتنيات الماضي، إلا أنني اليوم عاودت التفكير في هذه المفردة التي طالما حلمنا بها مذ كنا صغارا، وقد يتساءل البعض لماذا الآن هذا التأمل حول موضوع تحجرت القلوب والمسامع للتركيزعليه، وأصبحت في طي النسيان؟ في احتفال كبير ضم الكثير من الأطياف والمذاهب والجنسيات وجدت العروبة ظالتها، فقد احتفل المجلس الاسلاميّ العربيّ في لبنان بمرورعامين على تاسيسه. وقد يقال أن الاحتفالات كثر، والمؤتمرات أصبحت لاتعد ولاتحصى، إلا أن هذا الاحتفال كان غريباً نوعاً ما أو بالأحرى يدعو للتأمل والاستدراك، وسبب التأمل يعود إلى تلك الطاولة المستديرة التي ذكرتني بمفردة رددها الرئيس العراقي جلال طالباني، عندما وصف الاطياف والمذاهب في العراق بباقة زهور، وكنت أتمنى أن تكون هي كذلك. فلم تكن باقة زهور، بل باقة هموم، وبكل الأحوال لاأريد أن أطيل الكلام حول هذا الموضوع، بل أريد أن أصف لمن يقرأ مقالي ماكانت تضم الطاولة المستديرة التي أعدها وجملها المجلس الاسلاميّ اللبنانيّ ، وهم يحتفلون بعام جديد أطلقوا عليه عام العروبة. فقد ضمت الكثير وبعثت برسائل تكاد تكون شعلة تنير درب لبنان، لأن ذلك المجلس خرج عن الطابع الطائفيّ والتطرف والتفرقة واعتمد الخط الوسطيّ المعتدل وهو يدخل الحياة السياسيّة والاجتماعيّة. كنت أتمنى أن لاتقف عند لبنان، بل تتجاوز الحدود وتكون مثلا لكل البلدان، فتلك الطاولة جلس عليها المسلم الشيعيّ والسنيّ و المسيحيّ و الدرزيّ وحتى من ابتعد عن هذه المسميات واعتمد منهجاً علمانياً وليبرالياً، فكيف اجتمعوا واتفقوا؟ ذلك هو السؤال. فلبنان بلد متعدد الأديان والطوائف، وما واجهه هذا البلد الجميل الذي أصفه أحياناً بقطعة شكولا لذيذة الطعم والشكل حاول الكثيرون من الدخلاء أن يغيروا مذاقها ويجعلوها قطعة من المرارة تقتل من يتذوق طعمها. لكنني اليوم أجدها مقبلة على عام يختلف عن ما سبقه إذا ما تركها الدخلاء دون منغصات، خصوصاً بعد ذلك الحفل الرائع الذي جعل أغلب الجالسين يستبشرون خيراً وهم يرون بأم أعينهم ما اتفق عليه المختلفون، وكيف وحدوا كلمتهم لئلا يكونوا جسراً لمطامع الغير. والأجمل في كل هذا، أن للشباب في تلك الطاولة نصيباً وفيراً، فالذي استطاع أن يجمع هؤلاء على طاولة واحدة شاب في مقتبل العمر، ورغم صغر سنه إلاأنه كبير الع

اتباع اهل البيت
قيس**************** -

انا لبناني صراحه اول مره بسمع بهذا التيار أمرهم غريب هؤلاء رجال الدين يااهل نجد ومكه والمدينه والديار الاسلاميه اهلنا يموتون في غزه والصهاينه واتباعهم يزرعون الفتن لكي ننسى القضيه الاسلاميهيامسلمي الارض اتحدواوافهموا كلام السيد حسن

النصر حليفكم
عرفات سالم الخطيب -

تحية للبطل سماحة السيد محمد علي الحسيني وتحية لكل الاخوان في المجلس الاسلامي العربي في لبنان والوطن العربي ...بقيادة امينه العام البطل سماحة السيد محمد علي الحسيني الى الامام والنصر حليفكم باذن الله .... التيار العربي التقدمي .... عرفات سالم الخطيب

علماء الشيعة
hanadi -

عجيب امرهم الشيعة كيف ...بيعملو خطب على زوقهم وبحرفو على زوقهم وبطلعو قراراة على زوقهم وكئن ما في حدا غيرهم لو بيطلع في ايدهم يحكمو العالم ما بقصرو ....وشو قوة شيعية تالتة في لبنان ليش في شيعة اولى وشيعة تانية وانتو شيعة تالتة كيف بتفكرو انتو يعني بلقوة بدكم تعطو لا انفسكم القوة طيب كيف يعني بدكم تفهمونا ان انتو الشيعة بلبنان انتو الاقوى وراح زمن البكوات الى الابد والان حان وقت ولاية الفقيه والمللا بنظركم معقولة كيف بتفكر علماء الشيعة كل شي عندكم غلط بغلط حتى حياتكم اله عايشينها غلط حتى تفكيركم غلط عجيب امركم انتو العلماء الشيعة مخربين عقول ملتكم كتير لا درجة صار عندهم كره بقلوبهم فظيعة تجاه الملة التانية استغفر الله العظيم وشكرا

اجتماع مجلس الشورى
شورى -

اجتماع مجلس الشورى في المجلس الإسلاميّ العربيّ عقد مجلس الشورى في المجلس الإسلاميّ العربيّ بحضور أمينه العام سماحة العلاّمة السيّد محمّد عليّ الحسينيّ, في قاعة بني هاشم الثقافيّة في صور, وجرى البحث المستفيض حول قضايا عديدة, ومنها: المناطق المحرومة في لبنان , وكيفيّة مساعدتها ودعمها إنمائياً. وأكّد السيّد الحسينيّ على أنّ الهدف الأساسيّ للمجلس الإسلاميّ العربيّ هو الوحدة بين اللبنانيين جميعاً في شتّى طوائفهم وانتماءاتهم وأديانهم ومذاهبهم . واعتبر السيّد أنّ مشاركة المجلس في الانتخابات النيابيّة والبلديّة وغيرهما ودخوله في خضمِّ المعترك السياسيّ ما هو إلاّ للوصول إلى القدرة على التحرك إنمائيًّا وإجتماعيًّا لخدمة اللبنانيين جميعاً . وهذا من أوائل الأمور التي ركّز عليها المجلس الإسلاميّ العربيّ منذ تأسيسه وحتّى يومنا هذا, وذلك ليكون لبنان كلّه يداً واحدة وقلباً واحداً كالبنيان المرصوص يشدُّ بعضه بعضاً , وليتمكّن وطننا لبنان من الوقوف إلى جانب أمّته العربيّة قويًّا عزيزاً قادراً على الدفاع عن هذه الأمّة العربيّة في كلّ أرض العرب, وذلك هو التعهّد الذي بدأ به الأمين العام للمجلس الإسلاميّ العربيّ, وما زلنا في المجلس متمسكين بتعهداتنا, راضين أن نكون الخطوط الأماميّة وأن نقدِّم الأرواح فدًى لأي بلدٍ عربيّ .

العالم
lebanese -

هذا الشيخ هو ثالث قوة شيعيه ......... لا احد يعرفه في البقاع او الجنوب او الضاحيه. يجب الاعتراف بان 90 % من شيعة لبنان مع المقاومه و مع السيد نصر الله. ماذا فعل هذا المجلس الاسلامي العربي. هل بنى مدارس او مستشفيات او جامعات....هكذا بكل بساطه اصبح قوه ثالثه!!!!!. !!!!!

تحية للعلامة الحسيني
من الهرمل -

ولا تنس الترشيح في الهرمل يا سماحة السيد الحسيني العربي الأصيل. نحن معك!الله معك والنصر للبنان على عملاء سوريا وايران

نعترف بجهودكم
السيد علي الأمين -

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,وبعد :فإننا نعترف بجهود المجلس الإسلامي العربي ونقدرها عالياً ,كذلك نحن ننوه بالدور الريادي لأخي صاحب السماحة السيد محمد علي الحسيني .ونتمنى له التوفيق والنصر ,لكنني أخاف عليه من الخذلان كما حصل لي ,وأدعو اخواننا صناع القرار العربي لعدم تفوية هذه الفرصة السانحة ,وأدعوهم لتغطية المجلس الإسلامي العربي سياسياً قبل أن يدعموه مالياً ومعنوياً .فإننا نرى في المجلس الإسلامي العربي وبأمينه العام السيد الحسيني أملا حقيقياً .والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته,موفقين لكل خير علي الأمين بيروت الحزينة

ونحن ندعم كذلك .
علي المتروك -

تحية لكل صناع القرار العربيِّ من المحيط إلى الخليج .السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,إخواني:إن إيران تساعد وتدعم وبشكل علني جماعة وحركات وتيارات ومنظمات داخل دولنا الخليجية بل تغطيهم وتدربهم وتجعل منهم خلايا نائمة ومتحركة .وهي بالتالي تستطيع تحريكهم ضدّ أنظمتهم ساعة تشاء .ونحن لماذا نتخلى على من يرتبط فينا ويلتزم بعروبته ويعلن بأنه جزء من الأمة العربية وولاؤه لها وليس لديه اي مشاريع خارجة عنها .كالمجلس الاسلامي العربي في لبنان !!؟؟ فهل نتركه !!؟ هل نتخلى عنه !؟كلا والف كلا.فعلينا يا صناع القرار العربيِّ تغطية المجلس الإسلامي العربي سياسياَ ودعمه مالياً ومعنوياً واعلامياً وتقديم الغالي والنفيس له حتى يستطيع أن يبقى ويستمر في وجه الريح الفارسية .أطالب سمو الأمير في دولتنا الكويت الحبيبية وجلالة الملك عبد الله بند عبد العزيز وسمو امير دول قطر الشيخ حمد ورئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد وجلالة الملك حمد بن عيس في البحرين والسلطان قابوس في سلطنة عمان والملك عبد الله والرئيس مبارك بالوقوف إلى جانب الامين العام للمجلس الاسلامي العربي الشيخ محمد علي الحسيني ودعوته لزيارتكم ودعمه ومساعدته وتحقيق مشاريعه في عام العروبة حتى يكون نموذجاً عربياً يقتدى ويحتذى به عند اخواننا الشيعة في الخليج , والله من وراء القصد عليم .

شكر خاصة لإيلاف
شيعة لبنان -

باسم شيعة لبنان نتوجه بالشكر والتقدير لإدارة إيلاف الشجاعة وللأستاذ نزار جاف -المنصف والعلامي الكبير-على هذا التقرير الذي فيه بصيص أمل إعلامي نستيطع من خلاله كسر الحِجر والمنع والعزل لأي خبر عن نشاطات وفعاليات ومواقف المجلس الإسلاميِّ العربيِّ . ايها الاعلاميون والاعلاميات نناشدكم بمسؤوليتكم ووظيفتكم المهانية أن لايأثر عليكم زعماء الامر الواقع في الطائفة الشيعية في لبنان .لنتخذ من ايلاف قدوة لكسر الحاجز الاعلامي المقام ضدّ المجلس الاسلامي العربي وأمينه العام العلامة السيد محمد علي الحسيني - نصره الله وأيده - هذا السيد العربي الهاشمي ,الذي أصبح يمثل المشروع العربي في لبنان مقابل مشروع ولاية الفقيه .أدعو قناة العربية وخصوصا الاستاذ تركي الدخيل لاستضافة صاحب السماحة السيد محمد علي الحسيني في برنامج إضاءات وأدعو الاعلاميين العرب والقنوات الفضائية والصحف العربية لفتح المجال لإجراء المقابلات معه .شكرا لإيلاف .شيعة لبنان

رسالة مفتوحة للملك
مواطن شيعيّ لبنانيِّ -

بسم الله الرحمن الرحيم من: مواطن شيعي لبنانيإلى :صاحب الجلالة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - طال عمره - .السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :وبعد : فإن خير الكلام ماقلّ ودلّ.إننا شيعة لبنان نرى بالمجلس الإسلاميِّ العربيِّ بقيادة سماحة الأمين العام العلامة الحجّة السيّد محمّد عليّ الحسينيّ - نصره الله - المشروع العربيّ الحقيقيّ ,وهو بالنسبة لنا يمثل أملنا وصوتنا ووجودنا العربيِّ .وهو الراعيِّ والأب العربيِّ ليتمنا . نحن يا جلالة الملك - رعاكم الله - مسلمين متدينين نحب السيّد الشريف محمد علي الحسيني ونحترمه ونلتزم بقوله فهو خيارنا الاسلامي العربي الوحيد مقابل الخيار الإيراني المتمثل بحزب الله في لبنان .أهم ما في المجلس الإسلاميِّ العربيِّ هو أنه كسر التمثيل الشيعي في لبنان واستطاع أن يغير المعادلة ويسترجع الخط والنهج العربيِّ ويربط شيعة لبنان بالأمة العربية من جديد.جلالة الملك - حفظكم الله -نناشدكم باسم الاسلام ونطالبكم باسم العروبة أن لاترجعونا ايتاماً بعدما عادت إلينا الابوة المتمثلة بالمجلس الاسلامي العربي .لا تتخلو عنّا ولاتتركوننا حتى لايشتم الأعداء بنا وبعروبتنا .نلتمس منكم دعوة ملكية كريمة لإستقبال سماحة الأمين العام للمجلس الإسلاميِّ العربيِّ العلامة السيد محمد علي الحسيني عندكم والاستماع إليه والإهتمام به والوقوف إلى معه ومساعدته .والله من وراء القصد العليم نحن بكم نبقى وبكرمكم العربيِّ نستمر وكلنا أمل بكم وبقيادتكم العربية الحكيمة.مواطن شيعي لبنانيِّ مخلص للعروبة .والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

مسؤوليتنا
عربيِّ شهم -

يجب علينا أن نعلم أن المجلس الإسلامي العربي سيواجه حزب الله الممول والمدعوم من ايران .و- نحن العرب - يجب علينا تقوية المجلس الاسلامي العربي والوقوف معه من الان وحتى طيلة فترة الإنتخابات النيابية ومده بكل أسباب النجاح والفوز ودعمه ماليا ومعنويا ومساعدته سياسياً وتغطيته إعلامياً .يا عرب ويا صناع القرار العربي ويا ملوك وأمراء ويارؤساء العرب أن حزب الله يمثل أيران في لبنان وهي كريمة عليه , والمجلس الاسلامي العربي يمثلنا نحن العرب فهل سوف نكون معه كرماء أم سوف نخذله ؟.

سؤال
فاطمة هاشم -

سؤال يوجه لنا - نحن شيعة لبنان - دائماً لماذا أكثر الشيعية في لبنان إتجهت إلى إيران وتواليها؟.كان الجواب : لأننا لمسنا التقصير العربيِّ ووجدنا الكرم الإيرانيِّ من مستشفيات ومدارس ومؤسسات ونوادي وووو .من هنا نقول: أن الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي العلامة السيد محمد علي الحسيني , وعد باسترجاع شيعة لبنان إلى الحضن العربيِّ من جديد وشرط ذلك بدعم بوقوف العرب معه ومساعدته لتحقيق المشاريع العربية التي اطلقها في احتفال المجلس الاخير وهي : تأسيس الصندوق العربي والمستشفى العربي والمدرسة العربية والمنتدى العربي وقناة العروبة الفضائية والنادي العربي .فنحن بحاجة إلى الدواء العربي والكتاب العربي والنفط العربي والاهتمام العربي والدعم العربي والمساعدات العربية تقدم للمجلس الاسلامي العربي حصرياً ليقدمها على شيعة لبنان .فمن خلال ذلك يمكننا أن نرجع الامور الى حقيقتها .نحن لنا قائد وامين عام اسمه آية الله السيد محمد علي الحسيني فهو يمثلنا وقوله قولنا ومطالبه مطالبنا ورأيه رأينا .يا عرب : تعاونوا مع المجلس الاسلامي العربي ونسقوا معه وساعدوه فهو منكم ولكم وإليكم .

إسمحوا للأعلام
نداء شيعيَّ -

نناشد جميع وسائل الإعلام والإعلاميين لرافع الحصار الإعلامي عنا وللتواصل مع القسم الإعلاميِّ العربيِّ للقاء مع سماحة الأمين العام للمجلس الإسلاميِّ العربيِّ وإجراء المقابلات معه والتعرف على المشروع الإنتخابي للمجلس والنشاطات والفعاليات . نحن محاصرين إعلاميين .

فعلاً وفى
علي اسماعيل -

إنّ المجلس الاسلامي العربي رعاية مصلحة البلاد وخدمة العباد ، وليس رعاية مصلحة السياسيين الضيقة

بيروت
فدى الحاج -

الحمد لله الذي انصف الشيعة بوجود رجل من سلالة اهل البيت الذي ذقوا العلم ذقالتبصر الشيعة من خلال نافذته المطلة والمنفتحة على جميع المذاهب دون تفرقة بين مذهب واخر او بين طائقة واخرى معتبراً اننا في لبنان ومن خلال التماسك والتكاتف نصل بوطننا الى بر الامان هذا بالنقطة, اما النقطة الثانية وهي مشروعه الداعم لرفض الحرمان والمعاناة التي تعاني منها اغلبية الشعب اللبناني,إن السيد محمد علي الحسيني اللبناني واشدد على كلمة اللبناني هو وفضل جهوده التي بذلها لرفض الاقتتال في الداخل,ولا ننسى الدور الريادي الذي لعبه على ساحة المصالحات من خلال زياراته لعلماء الدين والسياسيين من مختلف الطوائف اللبنانية. كما كان سماحته دائماً يدعو الشيعة في لبنان على التمسك بانتمائهم الى عروبتهم دون الالتجاء الا من يستعملهم لتحقيق غاياتهم السياسية.

سلام على محياك
عبير حمدان -

سيدي سلام الله على محياك سيدي أيها العربيّ الشهم الهاشميّيا حفيد النبيّ محمد العربيّ...نحن ياسيدي لسنا علمانيين ولسنا إيرانيين ..نحن شيعة عرب ملتزمين معك مؤمنين بك ياسيدنا ..سيد محمّد علي الحسيني حماك الله وسلامه على محياك ...معك معك معك لا مع عدوك...لبيك يا حسيني لبيك يا عربيِّ..أختك في الله عبير

هل من متبرع
محمد عجمي -

لكل من يهمه أمر المجلس الإسلاميِّ العربيّ في لبنان ومشاريعه الإنسانية والإجتماعية :لقد إنتهت دراسة عدّة مشاريع منها:-1- قناة العروبة الفضائية .-2-منتدى الطالب العربيِّ.-3-المستشفى العربيِّ.-4-المدرسة العربية.-5-النادي العربي.-6- المجمع العربيّ الثقافيِّ.على أمل أن تجد هذه المشاريع الإنسانية من يساعد على تنفيذها وكلنا أمل بأهل الخير والعطاء والكرم العربيّ.

فعلاً من اجل العرب
علي نصرالله -

الإسلام والعروبه يعتبر السيد محمد علي الحسيني من الذين انخرطوا في العمل من اجل العروبة وخيره ومن اجل إعمار العروبه فلم يكتف بالتنظيرات والكلام المجرد بل نزل الى ارض الواقع ,وخاض في المشاكل وسعى إلى ترجمة الرسالة العربية الى الحياة .لذلك جاهد سماحة السيد محمد علي الحسيني من اجل الفقراء والمحرومين ومن اجل إحقاق وإعادة الكرامة إلى العرب أشرف مخلوقات الله هذا لم يمنع سماحته من أن يمد الفكر الإسلامي والعروبي فقد كان من أوائل الزين ساهموا في إطلاق الحوار الإسلامي والعروبي في لبنان . فكان مع رفاقه في المجلس الإسلامي العربي يشكل نقطة البدايه الفعليه للحوار الإسلامي العروبي والتأكيد على الثوابت المشتركه بين الإسلام والعروبه ويؤكد المجلس الإسلامي العربي على تلاقي الإسلام في إيمانهم بالله الواحد وبقيامه على تعزيز قيم الإسلام والعروبه . السعي الدائب لإزالة الحواجز التي نصبتها عوالم مفتعله يبرأ منها دين الله . الإيمان المشترك بين الإسلام وبالله الواحد ولو تعددت التعبيرات عن الله فالله واحد الثوابت التي شكلها سماحة السيد محمد علي الحسيني في خطابه وتصريحاته ومحاضراته عن الإستمرار في التأكيد وإعادة التأكيد من حيث العروبه وجدت لخدمة الإسلام وكرامته

دعم مشروع المجلس
أنصار المجلس -

طالما اعلن سماحة الأمين العام للمجلس الاسلامي العربي العلامة السيد محمد علي الحسيني بمشاركة المجلس بالانتخابات النيابية المقبلة في لبنان وهذه المشاركة ممالاشك فيها ولاريب تحتاج لدعم مالي كبير ولتغيطة إعلامية واسعة .ونحن نرى من واجب كلّ عربيِّ أن يدعم المجلس بكل ما قدره الله عزّ وجلّ حتى يشارك في الإنتخابات ويحقق الفوز والمجاح والنصر العربيِّ.ياقادة العرب لديكم قدرات وطاقات سخروها أمام المجلس الإسلاميِّ العربيِّ حتى يتسنى له المشاركة الصحيحة ليقف بوجه المدّ والمال والسياسة الإيرانية في لبنان .نجاح المجلس في لبنان يعني نجاحكم .أنصار المجلس الإسلامي العربي في لبنان

العروبة المجاهدة
اياد -

ان المجلس الاسلامي العربي هدفه الأوحد هو التعاون لإعادة إخوانه في لبنان إلى الخط العربي الأصيل وتوجيههم إلى وثيقة السياسة العربيّة, وهذا لا يكون إلا عبر مشاركته في الانتخابات النيابيّة المقبلة وانتخابات البلديات والمخاتير، فإن تطلعاته إلى مشاركة سياسية هادفة لتحقيق أهدافنا التي فيها لله رضى وللأمة العربيّة خير وصلاح.

المجلس
حلا -

ويجب أن تنعكس صورة المجلس الاسلامي العربي على حياتنا السياسيّة والوطنيّة فنفتح المجالات الإيجابية ونغلق السلبيات التي تعتري الواقع القائم من خلال حوار جدَّيًّ ومسؤول وصريح يطرح كل الإشكالات القائمة من دون تردد، ويؤسس لمرحلة جديدة من الثقة والمصداقية بما ينعكس على الوطن ككل, لأن بالتضامن والتكاتف نصل إلى لبنان قويًّ من الصعب ان يهزم بوجود جيشه الباسل. فهذا الجيش بالنسبة لنا عنوان الدولة والوطن وهو بنظرنا فعلا شرف وتضحية ووفاء

المجلس
علا -

إن العالم العربي أدرك أن المجلس الإسلاميّ العربيّ خرج عن الطابع الطائفي والتطرف والتفرقة، هادفاً إلى الالتزام بخط الإسلام الوسطيّ المعتدل, الإسلام المحمديّ بفكره وعقيدته واخلاقه وسياسته. الفكر السياسي الذي نسير عليه حمل المسؤوليّةكاملة والحس العربي والحرص على الإسلام والعروبة ولبنان

بوركت يا سيد
المسلمة العربية -

وبه نستعين,السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,بارك الله فيك يا سيد واطال الله في عمرك الشريف وامده,نشكركم على مساعيكم الحثيثة لرفع راية الاسلام والشيعة والعرب عاليافنصركم الله بنصره وبارك لكم مساعيكم فبوركتم لما تقومون وما تؤمنون به من اهداف ومساعي نبيلة فنحن من موقعنا هذا نشد على ايديكم ندعوا لكم بالتوفيق والنجاح والتقدم الى الامام والامام دوما و قدما متمنين لكم السداد في كل اعمالكم.مع خالص الامنيات و الدعوات.

سلام للسيد
دزمحمد عمّار -

إنّ كل من لا يعترف بجهود المجلس الاسلامي العربي في لبنان فهو من الذين بايعوا الدولة الصهيونية وتبرّؤ من هويتهم العربية

تحية لك يا سيدي
نزيه محمد -

شكراً للمجلس الاسلامي العربي على المساعدات التي قدّمها لنا

أقول الحق
نزيه محمد -

إنّ المجلس الاسلامي العربي هو من قدّم المنح المدرسيّة والجامعيّة للطلاّب اللبنانين دون الضغط على آرىئهم مثل مايفعلون بعض الجهات

من أجل العرب
نزيه محمد -

فعلاً من أجل العرب أنشأ المجلس الاسلامي العربي ولو لاه لما كنّا ننتمي للعرب بل كنّا ننتمي للفرس

الاسلام الحقيقي
عربي -

ليسمع الجميع أن الإسلام هو دين المحبة والسلام والوسطية، و ينبغي الرد على حملات التشويه والافتراءات التي تعرض لها الإسلام ولا يمكن الرد بجرأة إلاّ من خلال المجلس الاسلامي العربي

الشيعي العربي
أ.حسين ماجد -

شكرأً لك ياسيد محمد علي الحسيني على نشاطكم القويّ والعربيّ الشهم

شيعي الأصل
علي الشيرازي -

إنّ أوّل عائلة شيعيّة وجدت في لبنان هي الحسيني ومن خلال سيّدها محمد علي الحسيني عرفنا الاسلام الحنيف والنبي العربي لا الفارسي

العبد لله
حسن هرموش -

العرب هو النخوة والبطولة والشرف وهذا ما وجدناه في السيّد الحسيني الذي وجدنا فيه الأمل العربي القادم

مسام عربي
عبّاس سوم -

لبنان عربي الهوية ولا يمكن لأحد تغيير هويته والحمد لله الذي أوجد لنا شخص مثل السيّد الحسيني ليأكّد هذا الشيء

لبناني عربي
جعفر مهدي -

لو قدّر لي التاريخ أن أكتب عن حياة رجل عربي مسلم أصيل لكتبت عن السيّد محمد علي الحسيني لانه الرجل الوحيد الذي يعيد التاريخ والاسلام العربي للبنان بعد أن شوّهته بعض الأيدي الغريبة

نداء
نصر من الله -

نداء للأخوان العرب لمساعدة المجلس الاسلامي العربي لكي يبقى مستمرّ في عطائه وجهوده المثمرة

شكراً
الملك -

شكرا لك ياسيّد المقاومة في وجه الحرمان والفقر والفساد

لكم ومنكم
العروبة -

أرجو من حكّام العرب مد اليد للسيّد محمد علي الحسيني لكي يبقى صامداً في وجه الغزو الفارسي

شكراً
شباب الجامعات -

شكراً لك ياسيد العلم والثقافة العربية الأصيلة ونحن معك الى الأبد وسوف يبرهن المستقبل أنّك الرجل العربي الحقيقي الذي يعيد التاريخ والمقاومة العربية الباسلة

النور
الصامد -

الحمد لله الذي أوقد النور العربي من خلال السيّد الحسيني بعد أن كان الظلام الفارسي يحاول الطغي والعدوان

فلاح
المقاوم -

إنّ الشهامة العربية وإغاثة المستغيث هي من تجعل الفرد يتقدم ويثابر على مشروعه وهذا ما نتمناه من الأخوة العرب لمد السيّد الحسيني بالمساعدات

لك يا سيّد
الشباب -

لو جاء الناس جميعاً لمحاربة السيّد الحسيني لتمنيّت من الله لو يرزقني ملايين الأنفس لأستشهد فداه

المنصف
عادل -

كل منصف وقائل حق يعترف بجهود السيّد الحسيني وما قدّمه للبنان العربي المقاوم

لا للخوف
شاب -

لا يمكن للبنان العربي أن يعيش في جوّ النعيم والأمل إلاّ بعد أن يحقق السيّد الحسيني طموحه ونناشد الأخوان العرب للوقوف معه وعدم تركه

فداك
النخوة -

قلب لك وروحي لك وأولادي لك وعيشي معك ومستقبلي معك والله معك

الى الابد
عقيد -

إن شاء الله الى التقدم يا سيّدي وأنت ليس ثالث قوة بل أوّل قوّة شيعيّة لأن الشيعي هو المسلم الوسطي وليس المتعصب

مريض
بحاجة -

مريض كاد أن يقع في داء المرض الخبيث الفارسي فأحمد الله الذي أوجد أمثال السيّد الحسيني لتأكيد الوجه العربي الأصيل

الأصل
محمد -

الاسم محمدالهوية لبناني السكن بيروتالمذهب مسلم عربيالانتماء للمجلس الاسلامي العربي

النصر
مهدي -

النصر العربي الأكيد سوف يتحقق على أيدي السيّد الحسيني من خلال الانتخابات النيابية المقبلة وأتمنّى من الملوك العرب دعم السيّد الحسيني

عرف الحق
شعيي -

سامحني يا جلالة الملك عبد الله لانني كنت لااعرفك ولقد عرفت حقيقتك من خلال السيّد الحسيني