أخبار

نابوليتانو: هدفنا الوصول لدولة فلسطينية مستقلة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القدس: اعتبر رئيس الجمهورية الايطالية جورجو نابوليتانو أن "هدفنا هو الوصول إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة" وأضاف لدى لقاءه اليوم مبعوث اللجنة الرباعية للشرق الأوسط توني بلير في مدينة القدس " تماماً كما نطمح إلى تحقيق الاعتراف المتبادل بين الدولتين" الفلسطينية والاسرائيلية.

وأوضح الرئيس الايطالي أن رئيس الوزراء البريطاني السابق "شدد على ضرورة خلق إطار ملموس يمكن فيه للمفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية أن تكلل بالنجاح" وأضاف أن "الاتحاد الأوروبي بوسعه تطوير مبادرات من أجل دعم الاقتصاد في اسرائيل و لدى الفلسطينيين على حد سواء" حسب تعبيره.

وأكد الرئيس نابوليتانو أن "إيطاليا كرست نفسها لقضية السلام في الشرق الأوسط بشكل كامل كما انها تجتهد بصورة مباشرة من اجل التوصل إلى حل عادل وشامل للمفاوضات بين الاسرائيليين والفلسطينيين" على حد قوله.

ولفت رئيس الدولة الايطالي إلى أن روما "تعتبر السلام هدفاً لا يمكن التنازل عنه في سبيل اطلاق التنمية لصالح الشعبين الفلسطيني والاسرائيلي" كما ثمن "بعمق الجهد الذي يبديه الشعب الفلسطيني من أجل السلام" مؤكداً على "العناية الخاصة التي نوليها لمساعدة الشعب الفلسطيني ولبرامج الدعم والتنمية في الاراضي" حسب تعبيره. هذا ومن المقرر ان ينتقل الرئيس جورجو نابوليتانو الذي يقوم بزيارة رسمية إلى اسرائيل، إلى الأراضي الفلسطينية يوم غد حيث يلتقي برئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف