أخبار

لبنان: إعتداء على صحافي يعمل في تلفزيون المستقبل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حملة شديدة على الحزب السوري القومي اتهمته بـ"الإرهاب"
إعتداء على صحافي من "المستقبل" يثير تفاعلات

لواء كامل من الجيش اللبناني يطوّق مخيم عين الحلوة إيلي الحاج من بيروت: تعرض صحافي يعمل في محطة " أخبار المستقبل " عمر حرقوص لاعتداء بالضرب على أيدي عناصر من الحزب السوري القومي الاجتماعي، فيما كان يغطي عملية نزع صور وشعارات حزبية كان عمال من بلدية بيروت ينفذونها في شارع الحمراء، مما استدعى نقله الى المستشفى لتلقي العلاج. وأثار الحادث ضجة كبيرة واندلعت حرب بيانات وصدرت دعوة إلى اعتصام أمام مقر محطة " المستقبل " التي وصفت عناصر الحزب السوري القومي بانها " ارهابية "، متهمة " أكثر من 15 إرهابياً من الحزب السوري بالانهيال على حرقوص بالضرب، ولم يتركوه الا بعدما أغمي عليه ". وطالبت " بإتخاذ أقصى العقوبات بحق المعتدين ". في المقابل اتهم الحزب " حرقوص بافتعال مشادة شخصية مع أحد القوميين، على خلفية محاولة تصويره ضد رغبته ". واذ افاد ان " الشخص المعني بالاشكال سلّم نفسه إلى القوى الأمنية "، اسف " للأسلوب الرخيص في استثمار الاشكال ".

الصحافي حرقوص في مستشفى الجامعة الأميركية

وكانت المحطة تلقت اتصالاً عن حصول خلاف في الحمراء بين عمال تابعين لبلدية بيروت وعناصر من الحزب السوري القومي الاجتماعي. وتردد ان العناصر الحزبية تعرضت للعمال بالضرب. فطُلب من حرقوص التوجه مع مصور الى هناك لتغطية الحدث. وعندما وصل، وجد عناصر من القومي متجمعة في الموقع. فسأل عن الخلاف وسببه. وعند ذلك، اجيب: "انت عمر حرقوص، ونحن نرصدك، إرحل من هنا، وما ان ادار ظهره مغادرا، هجم عليه نحو 20 عنصرا وضربوه بشدة وكانوا يصيحون "يهودي يهودي". وعلى الاثر، نقل الى مستشفى الجامعة الاميركية، حيث لا يزال يتلقى العلاج على اثر اصابته في اماكن عدة من جسمه". واعتبر مدير الأخبار في المحطة حسين الوجه ان "هذا الاعتداء له علاقة بعودة روحية 7 ايار/ مايو الماضي".

ونقل مركز "سكايز" للدفاع عن الحريات الإعلامية والثقافية في الشرق الأوسط التابع ل"مؤسسة سمير قصير" عن حرقوص ومصورين معه أن "حرقوص توجّه ضمن فريق "أخبار المستقبل" لتغطية معلومات تتحدّث عن تجمّعات لمناصري الحزب السوري تتزامن مع تنفيذ بلدية بيروت قرار إزالة صور ولافتات وأعلام حزبية في بيروت. ولحظة وصول حرقوص وطاقم التلفزيون وكاميراته الى قرب مقهى "ويمبي" في الحمرا، تجمّعت حوله مجموعة من العناصر التي سألته بداية عما اذا كان هو عمر حرقوص الصحافي في "المستقبل". ثم كالوا له ولمحطة "المستقبل" الشتائم، قبل أن ينهالوا عليه بالضرب المبرح".

واصدرت "اخبار المستقبل" بياناً شديد اللهجة ضد الحزب السوري القومي الإجتماعي، ذكّر بمسؤولية هذا الحزب عن إحراق محطة التلفزيون في الروشة خلال حوادث أيار / مايو. وطالبت المحطة التي نقلت خبر الاعتداء الى رئيسي الجمهورية ميشال سليمان ومجلس الوزراء فؤاد السنيورة ووزيري الاعلام طارق متري والداخلية زياد بارود، بإتخاذ أقصى العقوبات بحق المعتدين، محتفظة بحقوقها الاخرى، وفق ما تراه مناسباً لوقف الاعتداءات على موظفيها ومنشآتها بالوسائل المناسبة".

واستضافت المحطة في برامجها شخصيات حملت بقوة على الحزب السوري القومي وحلفائه وخط قوى 8 آذار/ مارس المتحالف مع النظام السوري.
واصدرت عمدة الاذاعة والاعلام في الحزب السوري القومي الاجتماعي بياناً جاء فيه "إن الإشكال الذي حصل ناتج من مشادة شخصية افتعلها الصحافي حرقوص مع أحد القوميين، وذلك على خلفية محاولته تصوير القومي، ضد رغبته، وفي انتهاك للحرية الشخصية التي يتمتع بها أي فرد في المجتمع". وأسفت لما جرى، متمنية للصحافي عودته السريعة الى مزاولة عمله، مؤكدة احترام الحزب السوري القومي الاعلام والإعلاميين. وأعلنت أن "الشخص المعني بالمشكلة سلّم نفسه إلى القوى الأمنية". وحمل الحزب على "الإسلوب الرخيص في استثمار ما حصل".

واستنكر الإعتداء وزير الاعلام طارق متري ونقابة المحررين وعدد كبير من النواب والحركات والهيئات المؤيدة لقوى 14 آذار/مارس. ودعا مركز "سكايز" للدفاع عن الحريات الإعلامية والثقافية في الشرق الأوسط إلى "المشاركة في اعتصام تضامني في الثانية عشرة ظهر الجمعة أمام مبنى "أخبار المستقبل".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
القلم يصنع المستقبل
جبــروت - لبنــان -

بعد ان صادر النظام السوري فكر الزعيم انطون سعاده خدمة لإسرائيل لأنه الحزب الذي لم تروضه الحرب الأهلية وتحوله إلى فكر مخابرتي مذهبي يلعب دور العصابات وهو الفكر القائل لا أعداء لنا يحاربوننا في فكرنا وديننا سوى اليهود مع التحفظ التام بان هناك بعض من اليهود من غير الصهاينة لم يكونوا ولن يكونوا من الأعداء. فها هي الصحافة والصحافيين اللبنانيين ينعتون باليهود ويضربون وها هو الآن الحزب القومي السوري بعد أن هدات قادته واشتريت ضمائرهم ووصلوا إلى البرلمان بعد أن أنزلوا كتب أنطون سعادة من على رفوف المعرفة والفكر والمكتبات إلى أقبية المخابرات في شوارع بيروت والتي مازالت مخابراتهم تحلم بالعودة إلى شوارع بيروت وشققها المصادرة من أجل سرقة مصادره الإقتصادية أقلها بنك المدينة . للتاريخ فقط نذكر هذا الحزب أن من تعامل مع اليهود وأبرم الصفقات معهم هو النظام السوري قبل السادات وأولها صفقة أعطونا لبنان وخذوا الجولان بقيادة حافظ الأسد والآن بالصفقات السرية بين سوريا ودعاة القومية وإسراءيل والتي تقام خلف الكواليس مع بشار الأسد الإبن . لذا لا أحد يستطيع أن يروض بيروت لا سوريا ولا إسرائيل لأنها كانت وستبقى أم الحرية وأم الكلمة وأم الحرف وحاملة القلم في وجه الغير حضاريين, لأن هؤلاء يحاولون العبث بمستقبل لبنان بضرب مستقبله لكن بالقلم وحده يبقى ويصنع مستقبل لبنان .

Syrian .....
Free Lebanon -

The Syrian Party is a terrorist organisation associated against Lebanon since late president Fouad Chehab

حادث مؤسف
ahmad -

أعتبر أن القوميين كانوا صابرين كثير على التصرفات غير الإنسانية لمفتعلي مجزرة حلبا من تيار المستقبل والتي راح ضحيتها 11 قوميا ( لا طائفيين ) بل من حزب سناء محيدلي ..ولا مبرر للاعتداء على الصحفيين ..

terrorist attack
khaled -

terrorists behavior what do you expect from syrians agents

طابور خامس
جوسلين ضو -

لم يعد القوميين السوريين يعتبرون بحزب وانما بعصابة قطاع طرق وادات بيد المخابرات السورية ولقد اثبتت الاحداث الاخيرة من اجتياح بيروت واحداث الشمال وقرى المتن بانهم كانوا هم من بادر بكل هذه الهجمات الارهابية وهم الان يعملون كطابور خامس لزعزعة الاستقرار في لبنان .

تعقيب
نورا -

مع تعاطفي الشديد مع عمر حرقوص ومعارضتي الشديدة للاعتداء على اي اعلامي مهما كان .. الا انه يجب القول ان تلفزيون المستقبل والصحيفة واخبار المستقبل مجموعة ابعد ما تكون عن الاعلام .لا يمكن مشاهدة اخبارهم وحتى لا يمكن قراء صحيفتهم فهم قمة التعصب والطائفية والعنصرية .

هؤلاء سرطان الأمه
الصقر -

الحزب الفاشي القومي السوري التابع لفرع الامن الخارجي في دمشق مثل مرض السرطان في الجسم اللبناني يجب اجتثاثه

القيادة والحزب
متري -

لاعلاقة للحزب كمشروع وفكر بالقيادة الحالية هذه القيادة اشتروها بالشام بمنازل وسيارات كعادة نظام الصمود، وفي لبنان وضعوا رجل مطلوب في القيادة ،السوريون القوميون الحقيقيون دعاة حرية وتحرير ومجتمع مدني وفصل الدين عن الدولةفنهؤلاء لا يعترف كثير من القوميين بقيادتهم، فهم فرع مخابراتي لا علاقة للنهضة بهم، نعتذر للسيد حرقوص وندعم الاحتجاج ضد المعتدين ولتكن عقوبتهم صارمة بالقانون.

i told u so
pal -

u have banned my posts because i accused this party of being nothing but a nazi fascist org and that goes from saadee, his ideology to every partisan...

رد على أحمد
إبراهيم -

إذا كنت تعتبر ان مجزرة حلبا قام بها تيار المستقبل فنحن أمام نفس المشهد اللبناني الذي تقوم به معظم وسائل الإعلام المسورنةوالذي يتسم بغسيل الدماغ للمواطنين البسطاء ليدسوا الإتهامات الغير صحيحة وليعتقدوا ان المستقبل قاموا بها فعليك القراءة جيداً بين السطور. ولو كنت تميل وتدافع عن الحزب القومي السوري فهو جزء من قطعة نظام مجرم يأكله العفن منذ سنين ويتهالك.ان الإعتداء على الصحافي هو إعتداء سافر(اتفق معك)ولكنه يعبر عن همجية النظام السوري وديكتاتوريته وعدم ثقافته كالثقافة التي يتمتع بها جميع أحزاب 14 آذار، مع العلم أن التيار الوطني الحر يمتلك نخبة من المثقفين ولكن هيهات كالمثل اللبناني الدارج راحوا دعس نتيجة سياسة زعيمهم ميشال عون

sorry
omar -

all of us know that the future party is a big lie so i would never believe that it was like what this journalist had said.surely he tried to make fun of what was happening and he got what he deserved

Omar ya Omar
لبنانية -

Omar ya Omar... esmak w enta 3ar kbeeeer 3al senneye el shorafa2...

غانغستر
سناء -

طول عمر القومي السوري غانغستر Gangster لقد أفرغوا من كل القيم الإنسانية. على الحكومة اللبنانية أن تحل هذا الحزب الذي لا يعترف بالكيان اللبناني كوطن نهائي كما ينص الدستور وتعتبره حزباً غير شرعي out of law

عمر
صديقة عمر -

عمر شخص دراماتيكي ويحب هذه القصص ولا ينفك يحاول اثبات انتمائه للمستقبل بكل الوسائل لأنه شيعي ويريد ان يسقط عن نفسه تهمة انتمائه السابق لجركة أمل. عمر من الجنوب وهو شيعي تبناه المستقبل وقد قام بمثل هذا الأمر وقت مشاكل بيروت وادعى ان عناصر حزب الله دخلوا مبنى الجريدة وضربوه وقد اعلن ذلك بلقاء على تلفزيون المستقبل وها هو اليوم يعيد الكرة .كل ما يريده هو الاثبات للمستقبل انه ينتمي لهم بولاء!!!سلامتك عمر

طالما
انا -

حزب نصر الله واتباعه المنتفعين من سوريا ماسكين زمام البلد لا تتوقع خلاص لبنان من الفوضى ولا تستغرب تحوله الى دولة فتوات وبلطجة مثل الشقيقةسوريا