أخبار

إعتصام بلبنان تضامنا مع صحافي إعتدي عليه ضربا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: إعتصم عشرات الاعلاميين الجمعة في بيروت تضامنا مع الصحافي في وسائل إعلام تابعة لتيار المستقبل عمر حرقوص الذي إعتدت عليه عناصر من الحزب السوري القومي الإجتماعي بالضرب المبرح مما ادى الى دخوله المستشفى. وتقدم المعتصمين وزير الاعلام طارق متري الذي دعا اثر الاعتداء الذي وقع مساء الخميس الى "اتخاذ اجراءات فورية لملاحقة الفاعلين".

وشارك في الاعتصام الذي اقيم في باحة قناة "اخبار المستقبل" حيث يعمل حرقوص نقيب الصحافيين محمد بعلبكي وعدد من نواب وشخصيات قوى 14 اذار التي تمثلها الاكثرية النيابية اضافة الى عشرات العاملين في وسائل اعلام مكتوبة ومرئية ومسموعة ونشطاء من جمعيات غير حكومية. وحمل عاملون في "اخبار المستقبل" يافطات كتب عليها "صوتنا اقوى" و "كلمتنا اقوى".

واعلن الجيش اللبناني الجمعة في بيان عن توقيف "ثلاثة من العناصر المشتبه بهم بالاعتداء" بدون ان يحدد انتماءاتهم الحزبية مؤكدا انهم احيلوا "الى القضاء المختص لاجراء التحقيق معهم". واتهمت "اخبار المستقبل" الحزب القومي السوري الاجتماعي بالاعتداء "المتعمد" فيما اقر الحزب بمسؤولية احد عناصره معتبرا ما جرى "اشكالا فرديا".

وذكرت "اخبار المستقبل" بما تعرضت له المحطة وصحيفة المستقبل من اعتداءات في 7 ايار/مايو عندما سيطر حزب الله مع حلفائه وخصوصا الحزب القومي على الجزء الغربي من بيروت عسكريا. وقالت "امتدت أيدي الارهابيين من الحزب السوري القومي الإجتماعي لتواصل إعتداءاتها الوحشية على الاعلاميين كأنما لم يكفها ما أنزلته بأهل بيروت وبمؤسسة "المستقبل" يوم السابع من أيارالماضي" مطالبة "بإتخاذ أقصى العقوبات بحق المعتدين".

واقر الحزب القومي في بيان بمسؤولية احد عناصره عن الحادث واصفا ما جرى بانه "اشكال ناتج عن مشادة شخصية افتعلها الصحافي حرقوص مع أحد القوميين" مؤكدا "احترامه للاعلام والإعلاميين وحرصه على أن يأخذ التحقيق مجراه". واعرب الحزب القومي عن اسفه "للأسلوب الرخيص في استثمار الاشكال" من قبل فريق 14 اذار.

واستنكر حزب الله، ابرز اطراف قوى 8 اذار الاعتداء، في بيان جاء فيه "إننا إذ نستنكر التعرض لأي إعلامي يقوم بواجباته المهنية، ندعو إلى إبقاء الأمر في عهدة القضاء والحفاظ على مناخ التهدئة". كما دانت نقابة المحررين في بيان "هذا التصرف" مطالبة ب"العقوبة القصوى للمعتدين".

يذكر بان حرقوص كان في عداد فريق من الصحافيين شاركوا في دورة تدريبية قامت بها مؤسسة فراس برس للتدريب بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي. وقد اقيمت الدورة في بيروت تحت عنوان "الموضوعية في مناطق النزاع" بين 10 و13 من الشهر الجاري وشارك فيها 24 صحافيا من وسائل اعلام مختلف الاطراف.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لكل سبب مسبب
دريد الباز -

من الجدير ان لا نتحزب لفريق معين دون تفعيل العقل والنظر الى القضية من جميع زواياها وليس فقط من زاوية 14 اذار معروفة الانتماء والهوية القريبة جدا من مشاريع الغرب والبعيدة الميالةالى تهميش الغير الصحافي المذكور اراد تصوير الشخص عنوة وضد ارادته عندما كان هذا يحمي لافتة الشهيد القومي خالد علوان من الازالة عبر جماعة من الاشخاصوالحزب السوري القومي ليس مكسر عصا لاحد ولا يجوزتوجيه النقد الى الجماعة ان كان الامر فرديا وشخصيا بحت وهذا دون شك ينطبق على هذا الحادثوان كان لا بد للمقارنة فهذا الحزب العريق يصنعرجالا ونساء منضبطين اخلاقيين انقياء الوطنية لكنهم لا يقبلون الاهانة ولا التهميش والصحافي هذااستفز وعليه تحمل المسؤلية والاستفادة من هذا الدرس فمن ياخذ بالسف فبسيف يؤخذ ومن يستفز الاخرين ويهينهم يستحق الاهانة والبادئ اظلم

الى دريد الباز
rana -

كان الاجدر بك القول حزب عريق يصنع مجرمين من استشهاد رئيس الوزراء رياض الصلح على يد الحزب العريق الى الرئيس بشير الجميل على يد الحزب العريق الى حرق تلفزيون المستقبل في نكبة 7 ايار وصولا الى الاعتداء الاثم على الصحافي عمر حرقوص..المنطق عند ميليشيا الحزب القومي السوري و حلفائها الضحية هي المجرم و العميل و السارق و الخائن, اما السفاح المجرم هو الضحية المغلوب على امرها, سمفونيتكم حفظناها ظهرا عن قلب رجاء ابتدعوا سمفونية جديدة!!! مشكلة 14 اذار انها لا تعرف و لا تتعامل بلغة الشارع و ميلشياتكم لا تتعامل الا بهذه اللغة,حقيقة مشكلة فالثقافة الحزبية تختلف كليا!!ثقافة حزبية هادئة ترد بالكلمة الحرة كسمير قصير و جبران تويني و مي شدياق و عمر حرقوص و ثقافة حزبية عنيفة اذا كنت تخالف رايي اذا يجب الغائك كما حدث في 7 ايار,و لا ننسى الثقافة الحزبية العونية حيث اذا كنت ضدي بالراي اتهمك بالدعارة الاعلامية و بالقلم الرخيص,ولله سئمنا من ثقافتكم البعثوفارسية!!!!اخيرا اود ان اسال عن حزبك العريق و عن مكاتبه التي تعج بالمسلحين المدججين بالسلاح في البسطا و الحمرا و زقاق البلاط اهؤلاء ملائكة يرعون السلم الاهلي اما عند ضغط الكبسة من الجوار القريب يبدؤون اما بالتفجير او الاعتداءات؟؟؟!!الحزب القومي السوري الحديث لم يعد حزب انطوان سعادة العروبي المناضل اصبح مجموعة عصابات مهمتها اشعال الفوضى و الرعب في نفوس المواطنين..عريجي و حردان و فارس و قانصوه و غيرهم من الابطال جعلوه الفيلق الثاني عشر من حزب البعث السوري فهنيئا......

اداة مجرمه
عمر حسين / بيروت -

القومين السوريين معروفون ويضمون خيرة المجرمين من ايام انطوان سعاده والذي اتهم بقتل رياض الصلح . هؤلاءاناس تهوى اكل الجيف من القتلى وتعيث بالارض فسادا هؤلاء قوم لا يؤمنوا بالدوله والكيان ولا يؤمنوا بالحرية والديمقراطية أنهم اولاد شرعيون من تزاوج البعث العلوي و اصحاب المقاومه الالهية فهذا الطفل سينبت بجو سيء بكل عناصر عدم التحضر والاجرام . هنيئا لنا بضم احد قوادها في مجلس الوزراء