أخبار

محكمة مصرية ترفض دعوى كريمة السادات ضد الرئيس الإيراني

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شملت مخرجة فيلم "إعدام فرعون" وتعتزم الطعن بإستئناف الحكم
محكمة مصرية ترفض دعوى كريمة السادات ضد الرئيس الإيراني

أسرة السادات- خاص نبيل شرف الدين من القاهرة: قضت يوم الأحد محكمة مصرية برفض دعوى السب والقذف المقامة من "رقيّة"، كريمة الرئيس المصري الراحل أنور السادات ضد المخرجة الإيرانية فيروز رجايي مخرجة الفيلم الإيراني "إعدام فرعون" والرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد وذلك لرفعها بغير الطريق الذي رسمه القانون المصري.

وقالت المحكمة في أسباب حكمها إنه كان يتعين اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن مثل هذه القضية عن طريق النيابة العامة في ظل وقوع جريمة السب والقذف خارج البلاد .

وكانت رقية السادات تطالب في دعواها بتعويض قدره 500 مليون دولار أميركي عن الضرر الذي قالت إنه أصابها نتيجة المغالطات والإساءة البالغة إلى والدها وإلى تاريخه الوطني المشهود التي حملها الفيلم"، حسب ما ورد في دعواها .

وأضافت في دعواها أن مخرجة الفيلم قالت في تصريحات إعلامية لها لإحدى الصحف العربية إنها على استعداد للدفاع عن الفيلم أمام المحاكم المصرية، لافتة إلى أن الفيلم جاء لتكريم خالد الاسلامبولي المتهم الرئيسي في عملية إغتيال الرئيس الراحل أنور السادات، الأمر الذي اعتبرته رقية السادات سبًا وقذفًا وإهانة بالغة في حق والدها الرئيس المصري الراحل .

وهنا تجدر الإشارة إلى أن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر سوف تنظر يوم الثاني من كانون الأول (ديسمبر) المقبل دعوى أخرى لرقية السادات تطالب فيها بإصدار قرار بمنع عرض فيلم "إعدام الفرعون" فى مصر بجميع الوسائل الاعلامية المرئية والمسموعة .

من جانبه، قال الدكتور سمير صبري محامي أسرة السادات ان الفيلم ليس مجرد عمل وثائقي فالإيرانيون استعانوا بفريق عمل وممثلين وخبراء في المكياج في الفيلم ولم يكتفوا فقط بالمشاهد الوثائقية التي نقلوها من قناة الجزيرة، وأضاف أنه بصدد الطعن في الحكم أمام محكمة أرفع .

وعقب وفاة الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر في العام 1970 رشح مجلس الامة (مجلس الشعب حاليا)، وهو برلمان مصر، السادات لمنصب الرئيس وانتخب في استفتاء عام، وفي عهد السادات عبرت القوات المسلحة المصرية قناة السويس في حرب السادس من تشرين الاول (أكتوبر) عام 1973، وفي عام 1978 توصل الى اتفاقية "كامب ديفيد" مع اسرائيل برعاية أميركية، وعقد أول معاهدة سلام بين اسرائيل ودولة عربية عام 1979، واغتيل في عام 1981 في أثناء عرض عسكري برصاص متطرفين إسلاميين .

ومن المعروف أن العلاقات الثنائية بين مصر وإيران، مقطوعة رسمياً منذ قيام الثورة الإسلامية عام 1979، وحتى الآن، ومع ذلك فإن إيران تحتفظ بمكتب لرعاية مصالحها في القاهرة، وتتبادل البلدان بين الحين والآخر فعاليات تجارية وثقافية محدودة كالمعارض والندوات والزيارات القليلة المتبادلة للمهنيين والإعلاميين وممثلي جمعيات رجال الأعمال.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يبب
ضس -

سمير صبري متعدد التخصصات غريبة

السلام
حميل بدر الدين -

السادات هو من اشرف الرؤساء العرب انه صانع السلام ونحن نقدر له ذلك وكل من يقوم بالاسائة للرئيس انور السادات انما يسيء لكل المصريين والعرب رحم الله انور السادات

ومن حق مصر.
مصباح اهليل القذافي -

على رقيه ان تلعبه صح وتقوم باانتاج فيلم على حرب العراق ايران وهكذا تكون وحده بوحده ولايوجد فى مصر سواء المخرجين والكتاب والسنرست بلا محاكم بلا بطيخ.

الفكر حر
علي عمر -

في الفيلم المصري كاباريه اساء المخرج للمرأة العراقية دون مسوغ او مبرر واظهرها مستهترة تصطاد الرجال الذين يصغرونها سنا وتتصرف بشكل لا اخلاقي رغم ان هذه الشخصية لا تقدم ولا تؤخر في سياق الفبلم . هل نرفع نحن ايضا دعوى على المخرج الذي طعن بشرف نساءنا؟ الفن لا يدخل المحاكم .... لان الفكر حر والمتلقي هو الذي يحكم في نهاية الامر.

المؤمن !!!
علاء -

الرئيس المؤمن لم يترك ولا إمراءة في عائلته الأكثر إيماناً إلا وهي متحجبة .!!

alsadat
rami -

كان من الأجدر إنتاج هذا الفيلم وعرضه في مصر بدلاً من إيران لوكان هناك حرية رأي وتعبير حقيقية لأن من حق الشعوب الحرة محاكمة ونقد الزعماء والرؤساء الأحياء منهم والأموات على السواء

سطحية
محمد -

من تفاهة البعض الذي اصبحت الشكليات تهمه أكثر من من أي شيء لم يلفت نظره سوى ان النساء غير محجبات .. لأنه ضحل التفكير فلا يهمه الا ان تكون السيدات محجبات ولا يعلم مستوياتهن الثقافية ولا درجاتهن العلمية ولا وضعهن الاجتماعي كل هذا لا يهمه في شيء سوى أن يرى قطعة قماش على رؤوسهن

Egypt
Samy -

Egypt is on its knees now and left behind in the world, in poverty, mall administration, corruption and savagery inflicted by the dark ages dictatorship ruling Gang which Mr Sadat have left us As inheritance causing systematic destruction of Egypt today not to mention the enslavement of majority Egyptians ,isn’t high time to live the realities on the ground ? and forget about those Mickey mouse movies and concentrate more on reviving Egypt the Civilisation, thanks to those who consider themselves as heroes ,but no thanks, Egypt will remain above all.

اي سلام
عربية -

لا افهم ما هو السلام وكيف تتم صناعته والشعب الفلسطيني يذبح كل يوم بل كل دقيقة ولا افهم كيف ان دولة انتصرت وعبرت قناة السويس تتخلى عن انتصارها ليضع رئيسها يده في يد المغتصب والقاتل.لعل المشكلة في نفوس الضعفاء الذين يخشون انظمتهم ويتغنون بالحرية الغربية على مدار حياتهم.انا فتاة عربية من المحيط الى الخليج وثورية كما ثار الامام الخميني وشعبه على جور الشاه وقصوره الذهبية وكما ثار عبد الناصر ورفاقه على الملكية وكما يثور كل شريف على الظلم والاحتلال في كل مكان ولو اني لم اشاهد هذا الفيلم الا اني لا احترم صناع السلام لا السابقون ولا الحاليون وانا ضد السلام على طريقة الكيان الصهيوني المغتصب.وللذي لديه عقدة نقص من تفوق ايران اخلاقيا وسياسيا وعسكريا ودينيا والتزاما بحق عودة الاراضي العربية كاملة لاهلها فليسعى لمعالجة هذا النقص وبدل ان يرمي اثريا العرب اموالهم حيث يطيب لهم ارضاء غرائزهم فليسعوا لامتلاك المقدرة على رفض السيطرة الغربيةعلى مقدراتهم ربما تمكنوا حينها من رفع الحصار عن غزة وربما استطاعوا يوم القيامة مواجهة اعين كل الشهداء على امتداد الارض العربية منذ النكبة وحتى عدوان تموز على لبنان وقبله مخيم جنين وصولا الى غزة واخواتها.

اي وطنية يا رقية
بهنان -

لم يصدر كتاب او يخرج فيلم او يجرى حديث عن انور السادات لا يوافق هوى رقية السادات الا واقامة الدعاوي. عليها ان تستيقظ من وهم وطنية ابيها، ومع الاسف جاء فقط ليضع كل اوراق المنطقة في يد الامريكيين وعليها ان ترى الى اين اوصلتنا سياسة والدها

الى كريمة السادات
مسافرة -

الفيلم اساءة لتاريخ والدك واصابك ضرر منه السؤال ...الم يسىء الينا والدك جميعا كعرب ومسلمين بذهابه للقدس ومصافحته حاخامات ورؤساء اسرائيل ؟؟الم يصبنا ويصبك ضرر منه بتوقيع اتفاقية استسلام مع كيان ينحر اطفالنا كل يوم على مذابح حريتنا وعرينا ؟؟الم يصبنا ضرر منه وحجاج بيت الله من فلسطيني غزة عالقون في ليالي البرد على حدودكم مع جارتكم اسرائيل ؟؟

رحم الله السادات
عمر -

رحم الله السادات .. البطل القومى المنتصر .. بطل الحرب و السلام ..

الي رقمي9 و11
مصري حر -

منذ ثورة الخوميني المزعومة ماذا قدمت للفلسطينيين .ومنذ السلام الذي ابرمه السادات في النور ماذا قدمت الشعوب العربية للفلسطينيين .هل يوجد لديكم اجابة؟؟؟؟أم تريدون من الشعب المصري دائما وأبدا دفع الفاتورة !!!!!كم من الشهداء المصريين من أجل فلسطين ؟؟ كم من أموال أنفقت من أجل فلسطين ؟؟الا تستحوااااااااااااا

افلسوا
متابع ايلافي -

الظاهر ان ابنة السادات مفلسة والاموال التي سرقها ابيها مع جيهان السادات من الشعب المصري قد نفذت الان لذلك بداوا يتسولون عن طريقة رفع القضايا

كفى مهزلة
mohamed -

كفاكي مهزلة يا ابنة من وضع انوف العرب غاطسة في ...اليهود - لقد دفعنا ثمنا اكبر مما تطلب ابن السادات ونحن صابرون

السادات الخائن
dina -

مع الأسف المصريون يعيشون بوهم اسمه السادات البطل وهوة في الحقيقة أكبر خائن عرفته البشرية لذا اصحوا من غفوتكم ياأهل مصر فلولا خيانته لكانت اسرائيل زائلة لا محالة

لا أفهم
سمير -

إذا كان الضرر الواقع على السيدة المحترمة هو ضرر معنوي فلماذا تطالب بهذا التعويض المادي الكبير. إنها بهذا ترسل رسالة واضحة و هي أنها تقبل بالتعويض المادي في مقابل سب أبيها.

تكريم
wael -

يكرم السادات حين يقال عنه خائن و هي اقل كلمة تقال عن الذي فتح باب الوطن العربي لاسرائيل و حلفائها ليعيثوا فيه فسادا و تقسيما من العراق الي لبنان و فلسطين و انتهاء بالصومال التي ادي ابتعاد مصر عنها تحت حجة ;و احنا مالنا ; لان يصبح قراصنتها الخطر الاكبر لقناة السويس اهم مصدر دخل ثابت لمصر ولم تستطع مصر التي سلمت قيادتها للاخرين ان ترسل بحريتها للقضاء علي القرصنة لان التعليمات لمتصل من واشنطن

الي رقمي 16
مصري حر -

نحن نعيش في وهم اسمه السادات كما تزعم .ماذا فعلتم في ثلاثين سنة ؟؟؟؟ بجواركم الشيطان الاكبر أمريكا كما تدعون وعلي حدودكم كما تعرفون واسرائيل موجودة ومعلومة مكانهاكما تقرأوون.سؤال وجيز ماذا أنتم فاعلووووون.لانشاهد سوي بث الفتن وتفرقون بين الاخوان ولا يأخذون سوي الشعارات الذائفة !!!!!!!!

...
لور -

بودي فقط لو اعرف ما الذي جنته مصر من هذا السلام المزعوم... من يومها ومصر بالنازل الى ان وصلت الى الحظيظ سياسيا واقتصاديا... يكفي ان نرى كيف تحسب اسرائيل لايران الف حساب فيما لا تصلح تصريحات قادة العرب واولهم المصريين سوى مادة للتندر والاستهزاء...السادات طبخ الطبخة لوحده والله اعلم ما الذي حصل عليه بالمقابل لكنه جعل المصريين يأكلون طبخته المذلة غصبا عنهم واكلها الجميع بمن فيهم من يدافع عنه الان

الي رقم 14
مصري حر -

نعم أيها الفيلسوف أفلسوا!!!حيث أنهم لايسرقون أموال الشعوب الاسلامية تحت مسمي الاخماس هذا النهر الذي ينبع من دول الخليج ليصب للمرجعيات ليصرفا منه علي نفس الدول والشعوب الخليجية ويدسون بها الفتن ويضرون بها شعوبها !!ويصدرون بها الفستق واللوز وماشابه الي الشيطان الاكبر في العلانية والحبوب الغالي في الخفاء!!!لذا يجب ان تعلموهم كيف يستثمرون حتي لايفلسون!!!!

هل كان العرب مخطئين
محمد عبدالله -

لنرجع الى التاريخ قليلا وكفانا مهاترات .. نحن نحب اهل مصر بس تقديس الزعامات صار لديكم هاجس فتقو الله فى انفسكم ودينكم . مع ذاهب انور السادات الى مصر اعتبره كل العرب من غير استثناء انه خان الامة العربية والقضية الفلسطينه وهذا تاريخ لا بنساه الا اعمى او متعامى وتوقيعة على اتفاقية كامب ديفيد المزلة قد اقحمت العرب فى موجة التنازلات حتى الان قد تنازلنا عن كل مبادئنا وعقائدنا والدليل الردود المصرية على هذا الموضوع ... هل ان السادات مصرى يغفر له كل ذنوبه وخطاياه بحق الامة العربية .. فرعون كان مصرى وهامان كان مصرى هل نحن نقدسهم لانهم مصريين ايضا.. يجب ان نضع امامنا الله فى تقيمنا للناس وليس الطائفة او الون الو الجنس او المذهب فان الرسول ص يقول ( من احب عمل قوما حشر معهم) ومن يقول ان السادات بطل القومية العربية وهو على حق ندعو له ان يحشر معه يوم القيام وهذا الدعاء من القلب لكل محب

خيانة فلسطين
ابو علي -

كفى للمرء خيانة ان يكون أمينا للخونة

المصريون كلهم شرفاء
عمر حسين / بيروت -

الى رقم 16 ماذا تعلمين عن الشرفاء؟ وماذا تعلمون انت ومن في بلدك عن شرف التضحيات في المعارك وماذا يعلمون قادتك عن البطولات وعن عبور القناة وحواجز خط برليف المنيع وماذا تعلمون عن حروب الاستنزاف والاسقاط خلف خطوط العدو..اقول لك يا من تتهجمين على القائد والشهيد والبطل. لمعلوماتك الضحله ان مصر تحارب وحاربت اسرائيل منذ 1948 منذ عهد الملك الى نصر اكتوبر (تشرين أول)1973 المجيد الذي دحر اكبر جيش واقواه ليس فقط على مستوى الشرق الاوسط ولكن على مستوى العالم والحرب خدعه هكذا فعل الشهيد البطل السادات وربح الحرب وطلب بعد ذلك من حافظ الاسد وياسر عرفات ان يجلسوا مع اسرائيل لكي يتفاهموا على الانسحاب حتى حدود (حزيران) يونيو67 ولمعلوماتك ان في حرب 67 احتلت اراضي في سوريا ومنها الجولان وحتى مشارف دمشق (دمشق لا تبعد سوى 40 كيلومتر عن الجولان) .ولكن حافظ الاسد رفض وياسر عرفات رفض .لماذا وهل العرب تقدر ان تصنع بندقية او حتى رصاصة لكي تنتفخ وترفض تفاوض كان الان يمكنها انشاء دولة ولها قوة عسكرية ومطار وميناء وبعدها يمكن الدولة الفلسطينية تعمل ما تشاء حرب ومناوشات الى ما غير ذلك ... قولي ما تشائين انا لبناني وابن بيروت تقولين على انور السادات خائن ماذا فعل لبلدك او لاهل بلدك من مكروه ان كنت لبنانية ام سورية ام فلسطينية ام اردنية ام عراقية ام ايرانية ماذا اساء اليكم هل قتل من الفلسطينيين احد او زج وعذب في غياهب السجون احد من الفلسطينيين ان كنت عربيه اسمعي ما اقول وتحققي من الامر(ان سوريا واقصد هنا البعث العلوي الحاكم في سوريا عندما كان يهيمن على لبنان وبيروت وكان في هذا الوقت يختلف مع ياسر عرفات فاطلق حزب حركة امل الشيعية وكان على راسها في ذلك الوقت( نبية بري وحسن نصرالله )وقتلوا من الفلسطينيين في مخيمات صبرا وشاتيلا اكثر من 3000 فلسطيني بدم بارد وتحت ومرأى الجيش السوري البعثي العلوي وقام بعد ذلك واعتقل وعذب المئات من الفلسطينيين والسجون في سوريا حافلة بهؤلاء. هل السادات افتعل ذلك هل مصر زجت الفلسطينيين في السجون وانا زرت مصر وان الفلسطينيين يعيشون كاي مصري يتمتع بجميع الحقوق ولكن بدون اعطاء جنسية وهذا عدل علشان حق العوده.منذ حرب 1973 لماذا لم تقوم سوريا وهي صاحبة شعار التصدي والممانعة والصمود لماذا لم تسترجع لارضها وهي الان 40 سنه على احتلالها فقط قامت باحتلال لبنان وهذا ما استطاعت علية وضر

الى مصري حر
عمر حسين / بيروت -

احييك من كل قلبي انت ما تقوله لهو عن الصواب وما تفعله ايران في الخمس وتتعاون مع اسرائيل ابان حربها مع العراق وتصدير الفستق والكفيار الى الشيطان الاكبر كما تدعي الا والله هم الشياطين هم والبعث العلوي ولكن لا يعلمون . هذه يا اخي المصري الحر( ..). عندما يريدون الاخوه البعث العلوي ولا في ايران يريدون شىء من مصر يقولون ام الدنيا وبلد العروبة اما ان لم تهاودهم على تامرهم فيكيلون السباب والشتائم لمصر لماذا ؟؟ هل تعرف اقسم بالله العظيم وب رسوله المصطفى صلوات الله عليه ورحمه ان هؤلاء(اعني لبعث العلوي والحرس الثوري) لا يستطيعون ان يضربوا ليس صاروخا ولا رصاصة ولكن سهما او نبلة في الجولان هؤلاء جبناء تربوا وترعرعوا ونهلوا من مرتع وثقافة التخوين والتجريخ والاغتيال والتعذيب لا يعرفون غير ذلك . لا تكترث لهم فئة ضاله وحاقدة وعمياء وباغية . رحوا موتوا ورجونا عضلاتكم في الجولان ... يا ارانب استحت من جهلها الامم

efhamo ba2a
last saumrai -

masr 7atfdal heya masr...weli 3amalo el sadat zaman weli el 3arab mesh 3agebhom we bytkalemo 3ano delwa2ti kan sa7...we le kol el 3arab eli katbeen hena 3an el sadat we by2olo ezay masr te3ml salam ma3 israel....omal el dewal el 3arabya bet7awel te3mel eh m3 israeal now!!! molokhaya???syria eli kol ma israel telama7 bs le salam 3lshan tedeeha 7eta mn ardaha yegro we ye23od ma3ahom!!! wala el ordon el sab ardo le israel we mesh 3ayezha asln!! wala palestine eli law kano sem3o kalam el sadat kan zaman a7''do 10 ad3aaaf eli bytfawdo 3aleeh delwa2ti!!! eli mesh fahem 7aga 3an el taree7'' maytkalmsh please...we yetkalem 3an 7aga tanya aw yeroo7 ye2ra el taree7''we yefham el awel...masr el balad el 3araby el wa7eed el hazm israel fe 7arb nezamaya mesh 7arb 3esabat...we a7''dna ardena bel kowa mesh bel estslaaam 3lshan el tagrooba asbatet en el da3eef mesh bya7''od 7a2o wa ela kanet israel raga3t kol el aradi eli e7taltha mn 1948 lel 3arab!!

رحم الله السادات
عبد الله -

رحم الله القائد البطل الشهيد انور السادات و على من يصفونه بالخيانه قلع النظارات السوداء و الاهم تنظيف عقولهم

الى رقم 21
متابع ايلافي -

وهل هناك مصري حر ؟ كفى شعارات باليه تقتاتون عليها وتعتاشون على النعيق بها 80% من الشعب المصري يعيشون تحت خط الفقر و25% من الشعب يعاني من التهاب الكبد الوبائي مصر التي كانت قبلة المثقفين اصبحت قبلة تجار المخدرات وبنات الليل و سياح الايدز الاسرائيلين بفضل قائدك السادات وسياسة انفتاحه التي اودت بالطبقة المتوسطة الى ستين داهية كفى شعارات ونفخ على الفاضي نصف الشباب المصري عاطل عن العمل واصبح من هواة التشبث بقوارب الصيد المتجهة الى اوروبا هربا من مصر وتفضيلا للموت غرقا على التواجد فيها..حر اي حرية هذه التي تتحدث عنها واصغر ;صول; في الشرطة يضربك على قفاك متى ما اشتهى وليس لك الا ان تضع رأسك في الارض صاغرا وانت تهان في بلدك..الحرية ان تكون سيدا على نفسك لاعبدا للاخرين فهنيئا لك بشعاراتك المنتفخة وبطنك الخاوية!!!قال حر قال

ألأتفاقية العراقية.
علي كاظم ألتميمي -

أن أنور السادات أصبح ألشريف والوطني واول قائد عربي شجاع يوقع ألاتفاقية مع امريكا 1978 وأل1979مع أسرائيل ولم يستشير أي دولة عربية واسلامية حول ألاتفاقيات ومظامينها وهي كانت من اسوء ألاتفاقيات ألدولية. أذن أيها العرب لماذا تعتبرون ألأتفاقية ألأمريكية ألعراقية خيانة للعرب وهي تعتبر مرحلة تحرير للعراق من ألأحتلال وانها محتواها نشر في كل الصحافة وناقش في ألبرلمان ألعراقي وصوت علية في ألاغلبية.أما ألقذف والسب وألشتيمة هو طريقة شرقية متخلفة وهل هذا هو المنطق الشرقي في طريقة تعاملة مع ألاخر في السب والشتيمة وان هذا من ألمخجل جدا ان نتعامل في ما بيننا في هذه ألطرق ألمخزية.

مفهوم الحرية
لبنانية -

ايها المصري الحر بكل احترام اقول لك شئت ام ابيت ثورة الامام الخميني حقيقية لانها امتداد لثورة كربلاء الا اذا كنت تريد انكار تلك الواقعة التاريخية والثورة مستمرة وارض الجنوب اللبناني تشهد عليها الا اذا كنت تريد انكار الانتصارات التي حققتها المقاومة اللبنانية بدحر الاحتلال الاسرائيلي وحين كنا نذبح خلال حرب تموز الاخيرة اين كان الشعب المصري ونظامه الذي وافق باقي الانظمة القول اننا مغامرون؟ بينما ايران كانت معنا تدعمنا وتؤمن بمقاومتنا وقدرتنا انت ايها الاحرار المصريون الذين تدافعون عن رئيسكم الخائن انور السادات لا تجيدون الا الشعارات في افلامكم ومسلسلاتكم التي باتت اشبه بالمسلسلات المكسيكية حيث كل الشعب المصري يعيش في القصور وينغمس بالمثالية والبطولة الكرتونية.لقد انتصرنا في عام 2000 وفي 2006 وهذا هو زمن الانتصارات وقسما اننا لن نصافحهم بل سندوس على اشلائهم باقدام مجاهدينا هكذا يكون الانتماء والوطنية والعروبة وصدق الوعد والثورة.وباموال الخمس التي تنتقدها نعيد بناء مدننا التي دمرها ذاك الكيان الذي زحف اليه رئيسك السادات لينال رضاه وذكراه ستبقى مرمية في مزبلة التاريخ مهما جملتم الصورة وحاولتم التبرير ومهاجمة من يقول لكم الحقيقية.وان كان لديك اي رد قصدقني لن اتأثر به مهما كان لاني مقتنعة بما اؤمن به ومنذ الازل قلة من هم على حق لكنهم الغالبون باذن الله.

انت يا عمر حسين ....
محمد -

أنت يا عمر حسين / بيروتانا تابعت ردودك على عدة مواضيع ولاحظت انك فقط تريد ان تسئ الى الشيعة بأي طريقة يا اخي انت وامثالك مرض يجب ان يستأصلمسكين الله يشفيك

الى متابع ايلافي
عمر حسين / بيروت -

المصريون كلهم احرار قل بالله عليك انت عندك في بلدك البعث العلوي او اصحاب التقية في ايران عتدكم احرار او مثقفين او كلهم سجناء ومسحوليين .من هم الذين يقتاتون على الشعارات المصريون ام انتم اصحاب شعارات الصمود والصداع والتصدي والانهزامية والانفصامية والدنكوشواتية ماذا فعلتم يا جهبز زمانك بدون مصر حدثنا عن ماثركم وانهزاماتكم المتكرره ودسائسكم واغتيالاتكم التي لا تنتهي حدثنا يا راوي عصرك وزمانك من خافت منه الامم !! نحن مش زعلانين انو في مصر80% تحت خط الفقر و25% بهم التهاب وبائي . هو الواحد جميل ان يكون متخلفا ام انه يمارس على غيره التخلف وعدم المعرفه هذا لم اراه ولا رايته في حياتي. اسال اهلك ودولتك كم اعداد المستثمرين من الدول العربية في مصر من سوريا ولبنان والسعودية وليبيا وقطر والامارات وغيرهم وحجم الاستثمار يا جاهل هربت منه الجهلاء هي بالمليارات (الدولار). اسال اهلك وبلدك كم اعداد الذين يدرسون الطب والهندسة والكليات الاخرى في جامعاتها من المثقفين والخرجين . ام انك تقيس المثقفين بنسبة انتمائهم الى الملاليين في ايران او البعث العلوي . لا انا اقول ان جهابزة البعث العلوي واصحاب الاخماس والاسداس طبعا انهم مثقفوا من راسهم لاخمص قدميهم الم اقل جاهل هربت من جهله الامم .هو اصبحت معيار الحرية ان شرطيا يضربك على قفاك في بلدك ولا تتكلم .... ولا كأنكم عايشين في هذا البلد او تعريفونه ماذا جرى لكم الا تحسون .و ان 20 جندي امريكي في البو كمال لم يضربكم .... ولكن سففكم التراب وانتم شربتم بعده ماء ماء وسكتم فهنيئا لكم ببلدكم صاحب الشعارات التحررية والانهزامية والانبعاجية .... فهنبئا بجابزة العصر واصحاب الثقافات والبطولات الكثرة التي لا تحصى لا تذهبوا بعيد مصر انتصرت على اسرائيل انتم ماذا ستفعلون ؟؟؟؟ الضرب على القفى منتظر يا شطار يا حلوين يا مرتاحين

wow
wow -

السادات عمل سلام مع اسرائيل و العرب بيحاولو يعملوا ايه دلوقتى؟؟؟ ملوخية؟؟ التاريخ بيقول ان لا سلام للضعفاء ...خرجونا من دماغكوا بقى و حاربو مش لازم مصر تحارب ليكو

اتحداك
علاءa -

الى صاحب الرد رقم 7 اتحداك يا من تسمي نفسك محمد أن تقول مثل هذا الكلام وسط مجع مسيحي على لباس الراهبات اللواتي يصررن على تغطية رؤوسهن أكثر من بعض المتحجبات المسلمات .

الى 31
عمر حسين / بيروت -

شكرا لك متابعتك لتعليقاتى وارجو التابعه .انا ممكن ان اشفى اذا انت وامثالك الفرس المجوس خرجوا من بلاد السنة . انت وغيرك من تدعون العفة والشهامه طيب اتركوا مصر التي تشتغلون بها ومن السعودية ودول الخليج العربية واذهبوا الى مجاهل ايران ونحن نحييكم من كل قلوبنا يا اصحاب الغدر والخيانه. يا اخي تعصي الاله وانت تظهر حبه فلعمري هذا في الفعال عظيم .بأذن من اعطاني الصحة والعافية والعقل سوف الاحقكم في بيوتكم في مقاهيكم من خلال ايلاف في زواريبكم حتى ترجعون الى الله تعالى وسنة نبينا المصطفى وتتعظون ان ما تقومون به هو حرام

الى اللبنانية30
عمر حسين / بيروت -

لقد خدمت في الجنوب وبيت حون وعيتا الشعب ومارون الراس وكنت في ثكنة النبطية وقائدها يحى شهاب , واقسم انني لم نلقى من اهل الجنوب سوى الغدر والسباب لاهل السنة يا من تدعين الفضول والجهاد والعفه. مصر اول من جاهدت انت ومن معك الفرس المجوس كانت القوى الوطنية تنزل بالعدو الاسرائيلي الهزيمة ورا الهزيمة اتيتم باموال هؤلاء الذين يدعون الاسلام منهم برىء وسرقوا كل منجزات القوى الوطنية. انتم لستم مقاتلين انتم سارقوا المنجزات والتحرير والشهداء والقتلى الذين استشهدوا تفوق أعدادكم بمئات المرات , سارقوا بيوت السنة في بيروت يعطونك اكاذيب يريدان بها باطل. سوف اقول لك وانا كنت في الجنوب علما ان اخي متزوج من الجنوب من العديسة اقول لك ما حصل هؤلاء الذين يدعون انهم قاتلوا انهم كانوا يلجأون الى البنايات التي كانت كلها مدنيين ويطلقون الصواريخ وبعدها يرد الصهاينه بتدمير المبنى كله . وهذه تعددت في عدة مواقع وهل هذه تعد بطولات يا مدعية البطولات الوهمية الذين قتلوا من المدنيين العزل فاقت اضعاف واضعاف. المقاتلين الذين تفتخرين ببطولاتهم وشفنا بطولاتهم في بيروت والجبل هؤلاء مقاتلين بحق وحقيق اشاوس جهابز يعرفون كيف يغتالون الاخ والصديق قبل الطريق فهنيئا لكم بابطالكم فرع الحرس الثوري / طهران وهنيئا لنا بمصر والسادات البطل ونحنا اهل السنة والجماعة هو بطلنا وموتوا بحقدكم. مهما قلتم عن السادات فهو انتصر بارض معركة بحق وليس بدجل , وسلمولي على اخوانكم في الجولان والنائمين في طهران لا احد يتكلم رفعت الاقلام وجفت الصحف.ايتها اللبنانية اذا كنت قد مصر تكلمي اما تصمتي وتقعدي في بيتك, .شكرا لايلاف على سعة صبرها

كلك ذوق
اللبنانية -

لشدة لياقتك وذوقك الرفيع في الكلام لن اكلف نفسي عناء الرد عليك وما حصل في شوارع بيروت كان يجب ان يحصل كي نعلمكم كيف تكون الكرامة واذا اردت ان تتعلم التاريخ والثورة عندك فرصة قريبة جدا فايام عشوراء على الابواب وصاحب الحق لا يصمت لانه سلطان.واترك الجنوبيون وشأنهم لانهم ارفع من اتهاماتك الحاقدة ام انك تريد ان تزايد عليهم حتى في موتهم.وليحشرك الله مع اشباه السادات وباقي الانظمة العربية التي تطرق الكؤوس مع القاتل بوش فهذا ما يليق بك يا عمر وحسين بريء منك.

الي رقم 28
مصري حر -

نعم يوجد ملايين أحرار في مصر شاء من شاء ولعن من رفض . يكفي أن تعلمأن هناك الاف ينتقدون وزراء وحتي رئيس الجمهورية .استحلفك بالله هل يوجد في دولة عربية أو ايران التي تستقوون بها أحد يجرؤ أن يتهكم أو يكتب عن غفير مثلا ؟؟ يتم سحله في الحال .ومازالت مصر هي قبلة المثقفيين .

الي رقم 30
مصري حر -

هههههههههه زمن انتصارات أستحوا واصمتوا ولا تنطقوا ...هل قام حزب الله بالهجوم علي اسرائيل؟؟؟ أم انها فرضت عليكم ؟؟؟وكم خلفت من دمار؟؟؟أسألي اولئك في قم سؤال وجيز هو :أيها المرجعيات هل يوجد لديكم جهاد ضد اليهود ؟؟؟؟ ستكون الاجابة ليس هناك جهاد الا بخروج القائم !!!!! ثم أسأليهم من يخرج للجهاد قبيل خروج القائم ماحكمه ؟؟؟ ستكون الاجابة كافر وطاغوت !!!!! ثم اسأليهم وعندما يخرج القائم بماذا سيحكم ؟؟؟ سيقولون لكي بحكم موسي وداوود !!!! فهل حكم موسي وداوود يحارب اليهود ويسترد القدس ؟؟؟؟ ولا أدري لماذا اللف والدوران أسالي الخوميني لماذا جعلت علم الدولة الاسلامية هو شعار اليهود ... الا تخجلي من نفسك وأنت تتحدثين عن مصر ... أين كنتم منذ 48 وحتي 73 من القضية الفلسطينية التي تتغنون بها الان ... أسألي المسنيين في لبنان ومصر تقدم الاف الشهداء!!!!!

مضحك
لبنانية -

فعلا انتم تضحكونني... وتقدم افضل سياحة للصهاينة في منتجعات شرم الشيخ ايضاً حيث ان الزمن توقف في ال73 وانت وامثالك اتوا ليجاهدوا في قرى الجنوب اللبناني وبلدك انجبت حرا كسمير القنطار ورفاقه وكالسيد هادي نصرالله ورفاقه في كل الاحوال من لا يدرك مفهوم كربلاء لن يفهم ما جرى في لبنان عام 2006 وانت تقول ان اسرائيل شنت حربا علينا وانظمتك العربية ايدت هذه الحرب بأمر من الادارة الاميركية انا لم اتحدث عن مصر انا تحدثت عن انظمة فاسدة فهل يجرؤ اي معارض او رافض في الدول العربية ان يخرج لينتقد النظام واذا احببت يمكنك ان تزور بيروت لترى اننا نقف علنا ونقول ما يحلو لنا في وجه كل السياسيين واظن ان فضائياتنا خير دليل ومنذ قيام لبنان وبيروت هي عاصمة الحرية ام انك لم تتابع كيف كان كل المثقفين العرب يلجأون اليها حين تضيق عليهم مدنهم اسأل المسنين في مصر عن هذا الا اذا كنت تريد ان تنكر هذه الحقيقة المثبتة ايضاواذا كنت لا تعلم شيئا عن عقيدة الشيعة فلا تجادل ارجوك ولكن لا استغرب حقدك ونحن رفعنا الدمار ولن ننكسر ويكفينا فخرا ان القدم الاسرائيلية تقطع عندما تطأ ارضنا بالمناسبة اذا كنت متابعا يمكنك ان تقرأ كيف اعترف العالم كله بانتصارنا حتى ان الاسرائيلي اقر بهزيمته لكنم لا تقتنعون لانكم حاقدون واذا كان القمع اتيا من نظام رفض التطبيع مع الكيان المحتل كايران وسوريا فانا اقبل بهذا القمع ويشرفني بدل ان ارحب بحرية مرتهنة للغرب ولمبادرات السلام والشرق الاوسط الجديد الذي سقط عند اقدام مقاومتنااللبنانية.