أخبار

مصر تتراجع عن قرار حظر عمل الأطباء في السعودية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ردود الفعل تتصاعد حول أزمة الطبيبين المحكومين في السعودية

مثقفون يستغربون الأسلوب المصري ومدونون يطالبون بعقوبات أشد

السفير المصري بالرياض ينفي إستدعاءه بسبب الطبيبين

الحكومة المصرية تمنع سفر الأطباء للعمل في المستشفيات الخاصة السعودية

القاهرة: تراجعت مصر عن قرارها بحظر عمل الأطباء في السعودية والذي أعلن الشهر الماضي بسبب محاكمة طبيبين مصريين في المملكة أسفرت عن صدور أحكام ضدكل منهما بالسجن 15 سنة والجلد 1500 جلدة، وذلك حسب ما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.

فقد رفعت عائشة عبد الهادي وزيرة القوى العاملة والهجرة المصرية الحظر المثير للجدل بعد تلقي تأكيدات من الحكومة السعودية بان الأطباء المصريين سيحصلون على عقود تضمن معاملتهم على قدم المساواة مع نظرائهم السعوديين.

وكانت السلطات المصرية قد أعلنت انها ترغب في تسوية المشكلة من خلال الدبلوماسية الهادئة. كما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط ان 6 مصريات يعملن بصالون تصفيف شعر في الرياض سمح لهن بالعودة بعد أن كانت السلطات السعودية قد سحبت جوازات سفرهن إثر تقدمهن بشكوى ضد صاحب العمل السعودي.

ولدى وصولهن إلى القاهرة قالت إحداهن وهي رشا حسنين لوكالة أنباء الشرق الأوسط "إن صاحب العمل كان يجبرنا على العمل ساعات طويلة ويوقف دفع أجورنا، وكنت أحيانا أعمل لـ 19 ساعة دون الحصول على أجر إضافي". وكانت الحكومة المصرية قد أعدت قائمة سوداء بأسماء 20 شركة سعودية تتهما بانتهاك حقوق المصريين العاملين بها. وتتضمن تلك القائمة مستشفيات وصالونات تصفيف شعر وشركات عقارات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رسالة الامارات
خليفه لوتاه -

رسالة الحب الى حقوق العربي في مصر الغالية والى كل عربي

...
سعد -

والله ياليت ما نشوف واحد منكم لا يأتي الى السعودية الا اسوا الأطباء المصريين فياليت أن الحظر لم يرفع لأننا الكسبانين.

عيب
محمد -

عيب عليك يا اخ سعد لما تقول الكلام ده مهما كان مصر ليها فضل كبير على العالم العربى ومشهود لاطبائها وعلمائها بالكفائه . على العموم ما حدث لن يغير نظرتنا للسعوديه ولا لاى دوله عربيه لاننا الاكبر.

Ya Reet Ya Saad
Masry -

Walahi Ya Akh Saad Ya Reet El 7azer Maknesh Etrafa3. Bass Ne3mel eih fel Sayasaa Wee el Daghout Ayahaa. Sada2nee 2a7naa kaman Nefsanaa Manshoufsh washakoun laaa Fee Masr Wala Fee El Saudia.

Bravo 3aleeko 3 &;4
masreya -

very good comments those of number 3 and 4 about the comment of el akh sa3d..3eeb el kalam dah ya shatir

عاملين فيها كرامة
خليجي -

مهما قلتم فانه مجرد كلام سترجعون للريال السعودي لانه لايقاوم وبلاش التطاول على ولي نعمتكم؟؟؟

لم يتفقو
علي -

هكذا نحن العرب نعمل من الحبة قبة واسرائيل تتفرج وتضحك وتتشمت

أيها النفط
أحمد -

....أيها النفط

ولي نعمتنا هو الله
جيفارا المصري -

إلى الذين يريدونها حرباً أقول لهم أن ولي نعمة جميع البشر هو الله . فالمصري مشكلته الوحيدة معكم ان عقله يتفوق على عقول شعوبكم جميعاً والفائدة متبادلة فلا داعي لكلام عنصري ورحم الله جمال عبد الناصر ... انشروا يا ايلاف بشجاعة واتحدي اي خليجي يحاورني أن أجعله يراجع نفسه في كل شئ ...

لماذا تكرهون مصر
احمد عدلى -

مصر ام الدنياوالكل يعرف ذلك ومصر والمصريين لا يكرهون العرب بل نحبهم جميعا ولكننا فى كل وقت نجد من يكرهنا وللأسف هم أقرب الناس الينا.ودعونى أذكركم انه لو جاع العالم لكفته مصر وان جاعت مصر لن يكفيها العالم وهذة حقيقة وسأجد من لا يعجبه كلامى ولكن هذة هى الحقيقه اية الحاقدون