أخبار

غيتس يؤيد سياسة أوباما بشان العراق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: قال وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس الذي سيحتفظ بمنصبه في ادارة باراك اوباما انه يؤيد سياسة الرئيس المنتخب بشأن العراق لكنه امتنع عن مساندة الجدول الزمني الذي اقترحه لسحب القوات الأميركية.

وتعهد غيتس الذي أصر في السابق على انه يريد ترك منصبه مع نهاية ادارة بوش بأنه لن يكون وزيرا "انتقاليا" في ادارة اوباما وقال انه لم يتم تحديد اطار زمني للفترة التي سيبقاها في المنصب. ووصف غيتس وهو جمهوري قرار الرئيس الديمقراطي المنتخب الابقاء عليه في المنصب بأنه تاريخي قائلا ان هذه هي المرة الاولى التي يختار فيها رئيس أميركي الابقاء على وزير الدفاع من ادارة سابقة.

وامتنع غيتس عن قول هل يساند هدف اوباما الذي أعاد الرئيس المنتخب تأكيده يوم الاثنين لسحب القوات الأميركية المقاتلة من العراق خلال 16 شهرا لكنه اشار الى انه يشعر بارتياح لموقف اوباما لان الرئيس المنتخب تعهد بالتصرف بروح المسؤولية والاستماع الى القادة العسكريين الأميركيين.

ويؤيد اوباما وغيتس ارسال المزيد من القوات الى افغانستان حيث تصاعد عنف المتمردين هناك بشكل حاد. وقال غيتس انه يتوقع ان يقترح فريق اوباما الانتقالي مرشحين لجميع المناصب السياسية تقريبا في وزارة الدفاع (البنتاجون). واضاف انه سيجري مقابلات مع المرشحين وسيقدم توصيات لكن القرار الاخير سيكون بيد اوباما. وأعلن جوردون انجلاند نائب غيتس والذي تولى المنصب في عهد وزير الدفاع السابق دونالد رامسفيلد أنه لن يبقى في منصبه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
امريكا العظيمة
د.عبد الجبار العبيدي -

الدول المتحضرة التي تؤمن بالقانون عقيدة لها وبالشعوب مسئولية عليها لن تموت ابدا.أمريكا أخطأت بدخولها حروب لا مجدية لكنها بنفس الوقت كانت تخشى امنها وتعرض مواطنيها للخطر.ان المسئولية التاريخية تقع على عاتق من زودها بالمعلومات الخاطئة تحقيقا لمصالحه الخاصة الزائلة على حساب الوطن والشعب المدمر.نأمل من أوباما ان يقود امريكة بالعقل والاتزان ليخرجها من المحنة الى ساحل النجاة،لان الدولة الامريكية العظيمة لا تستحق التراجع الحضاري بكل المقاييس.