أخبار

انتقادات لاسرائيل في الامم المتحدة لحقوق الانسان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جنيف: تعرضت اسرائيل الخميس في جنيف الى عدة انتقادات في اول مثول لها امام المجلس الدولي لحقوق الانسان التابع للامم المتحدة وذلك في اطار الفحص الدوري الدولي. وندد ممثل سوريا ساخرا ب "واحة الديمقراطية" كما وصف ممثل اسرائيل بلاده في حين اعرب نظيره الفلسطيني عن "استغرابه" من التقرير الاسرائيلي الذي "لا يشير الى مسؤولية اسرائيل بوصفها قوة احتلال" في الاراضي الفلسطينية.

وبعد ان اعرب عن تحفظه على طريقة عمل المجلس، اعرب سفير اسرائيل لدى الامم المتحدة اهارون ليسهنو-يار عن امل بلاده في "التعبير عن انجازاتها المتواضعة" في اطار عملية الفحص الدوري لكن "دون التخلي عن ثقافة حقوق الانسان".

وقال "نحن واعون بالنقائص" في هذا المجال غير انه اشار الى التقدم الذي حققته اسرائيل في مجال مكافحة الاتجار بالبشر وتحسين وضع حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة والتسامح في مجال الميول الجنسية او حظر العقوبة الجسدية كوسيلة تربوية.

وقال ممثل مصر التي طالبت مثل دول عربية اخرى برفع الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة وانهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية، "ان اسرائيل اختارت تجاهل واجباتها" في مجال حقوق الانسان.

واعربت دولة الفاتيكان عن "قلقها ازاء التمييز الذي يطال الفلسطينيين" مؤيدة في ذلك موقف فرنسا التي اكدت ان التشريعات الاسرائيلية تتضمن "قوانين وانظمة لمصلحة المواطنين اليهود" خصوصا في مجال ملكية الاراضي.

وفي مجال التوصيات دعت فرنسا اسرائيل الى "التوقيع والمصادقة على الاتفاقية الدولية بشأن حالات الاختفاء القسري"، وتبني تشريعات تتلاءم مع قرارات لجنة مكافحة التعذيب التابعة للامم المتحدة لمنع مثل هذه الممارسات.

وطالبت سويسرا من جهتها بتطبيق الحق الدولي الانساني في الاراضي الفلسطينية الخاضغة للسيطرة الاسرائيلية. وسيتم عرض توصيات المجلس الدولي لحقوق الانسان الخاصة باسرائيل للتصديق عليها الثلاثاء المقبل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حقوق مهضومة
حسن مخلوف -

يوجد في داخل اسرائيل اكثر من مليوني مسلم يتمتعون بحرية دينية اكثر من بلدانهم الاسلامية ولايتم اعدام المسلم الذي يقتل اليهود وهل يمكن مقارنة السجون والمعاملة بين المعاملة التي يقدمها الاسرائيليون والمعاملةالتي يقدمها مسؤولي السجون الاسلامية وهي فرق بين السماء والارض واركز على معاملة السعودية للطبيين المصريين وكيق يتم قتل الناس بسهولة بدون اي سبب وكيف يعامل غير المسلمين بالابادة الجماعية وهذا ثابت فماهذا النفاق هل يوجد اي حقوق لاي انسان وحتى المراءة اين حقوقها