أخبار

طنطاوي ردا على معاريف: كدابين وأولاد ستين...

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: اتهم شيخ الازهر محمد سيد طنطاوي في تصريحات نقلتها صحيفة مصري الاحد، صحيفة معاريف الاسرائيلية "بالكذب" بشأن مصافحته الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز في مؤتمر حوار الاديان في الامم المتحدة.

وصرح طنطاوي الاسبوع الماضي انه لا يعرف بيريز.

وكان نشر صورة طنطاوي وهو يصافح بيريز خلال مؤتمر حوار الاديان الذي نظمته الامم المتحدة الشهر الماضي، اثار غضب صحافة المعارضة المصرية وطالب احد نواب المعارضة باقالة طنطاوي من منصبه.

واوردت "معاريف" تفاصيل عن المصافحة موضحة ان الشيخ طنطاوي اقترب من بيريز وتحدث اليه.

الا ان طنطاوي رد بحدة على تقرير الصحيفة الاسرائيلية. وقال لتلفزيون مصري "كذابين واولاد ستين...".

واضاف "سلمت على عدد (من الشخصيات) لكن هذا الوجه (بيريز) ليس غريبا علي". وتساءل "افرض اني انا سلمت عليه هل اتهدت فلسطين؟ لماذا؟ انه من دولة نحن نعترف بها".

وتابع "واحد قابلني في السكة سلمت عليه. هذه هي كل المسألة. هو موجود في مكان وانا في نفس المكان وما شي فقابلني مد ايده سلمت عليه".

وردا على سؤال عن مصافحته بيريز بينما تضرب اسرائيل حصارا على غزة عززته بعد سيطرة حركة حماس القطاع في حزيران/يونيو 2007، قال طنطاوي "اسألوا الخارجية".

واضاف "لا اعرف ان هناك حصارا على غزة. هل هذه شغلتي انا؟ ما تسألوا وزير الخارجية". وتابع "اي حصار واي قرف. الحصار موجود من شهور".

وكان طنطاوي قال لصحيفة "المصري اليوم" المستقلة الثلاثاء عن بيريز "صافحته بدون ان اعرف شكله". واضاف "وهذه المصافحة كانت عابرة لاني لا اعرفه اصلا".

وتابع لصحيفة المصرية نفسها "كنت اقف في حفل عام دعا اليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وحضره امير الكويت وعشرات الرؤساء على هامش اجتماعات مؤتمر الحوار بنيويورك، واصافح كل من يمد يده لي ليصافحني وكان من بين هؤلاء شيمون بيريز الذي لم اكن اعرفه وصافحته مثل غيره بصورة عابرة تماما دون ان اكون اعرفه".

واتهم طنطاوي الصحافيين الذين يقومون بترويج صور لمصافحته بيريز بانهم "مجانين".

وكانت مصر اول دولة عربية توقع اتفاقية سلام مع اسرائيل في 1979 بيد انها لا تزال ترفض "تطبيع" العلاقات طالما ان اسرائيل تحتل اراضي عربية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انت
لييي -

احلى ما في الخبر انو ما سمعش عن حصار غزه. بالله يمثل من هدا الطنطاوي غير سيده البارك. يعني الامر مفروغ منه بس التأكيد واجب في بعض المواقف متل هده.

الى ليبي
هندي -

موت الناس في غزة او في اي مكان في العالم ليست من تخصص رجال الدين والطهطاوي واحد منهم ،

الفرس والمجوس مصافحة
ساهر الناي -

ماذا لو صافحه احمد نجاد هل سيصمت الاعراب ؟ ماذا لو صافحه حسن نصر الله هل تصمت تعليقات جماعة صدام والهارب من الزحف ابن لادن ؟

صمت الرضاوي
ساهر الناي -

لماذا يصمت يوسف القرضاوي !!!!!!!

الفرق والفيصل
ساهر الناي -

الشيعة صافحوا بيريز بحرارة 5 آلاف صاروخ حسيني بينما الطنطاوي صافحته بحرارة اليدين ...وبعد ذلك يصرخون ويستنكرون عندما ينتشر المذهب الشيعي ... حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبى الله
sara -

حسبى الله ونعم الوكيل فيك يامبارك لك يد ضد أخونا فى غزة لم يذهب الحجاج الى الحج وجاع الناس بغزة.

عندما يكذّب صورته !!
عـــــــــزت -

الأزهر لا يتحرّك بشكل جماعي لمواجهة هذا الشيخ . صحيح ان المراهنة على رجال الدين غير واردة في الأساس بعد ان تم تحويلهم كلّهم ـ تقريبا ـ الى أبواق لسلطات بلادهم . لكن هذا شيء ووضع الطنطاوي شيء آخر ! التدقيق في صورتهما معا ليتأكد من ذلك ، خصوصا إذا تنبّهنا الى حركة اليدين ونظرة العينين لكل منهما . رحمتــــــك يــــــــا رب

الهلال الشيعي
ساهر الناي -

المسلمون السنة من اوعى الشعوب التي تميز بين المواقف السياسية وهذا سبب تحول حركة حماس والجهاد والجماعة الاسلامية في لبنان واهل الكرك في الاردن و 70% من مسلموا شمال افريقيا الى التشيع السياسي ( حماس الجهاد الجماعة الاسلامية ) والبقية والى التشيع العقائدي الديني , ولا عزاء للقرضاوي بعد اليوم

أقسم
Amouri -

بيريز ما بتعرفو قلنا ممكن، لكن إذا ما بتعرف يا محترم أنه غزة محاصرة و أهلها قربوا يموتو من الجوع و الله مصيبة إذا شيخ الأزهر ما بعرف أنه غزة محاصرة، شو بتعمل يعني بتمضي على فتاوى ...

الى ايلاف الحرية
ساهر الناي -

الاخوة في ايلاف .... بارك الله في ابداعكم ونضالكم الثقافي ... ارجو اعطاء هذا الخبر المثير والاستراتيجي الاولوية في العرض واعطاء القراء الكرام مزيدا من الوقت والايام لانه يمثل ويصور حقيقة الصراع في العالم الاسلامي والعربي ,, دامت ايلاف بهذا الصخب الأبداعي .واتمنى لكم مزيدا من التوهج لرفقة الحرف ملاذنا الاوحد في زمن موغل بالقحط والرداءة .... مع محبتي الكاسحة........ساهر

Crazy People
Grace -

Tantawi is right when he says that those are ;crazy people that criticize his hand-shake with Perez. So what? Are they not opportunistic ones trying to fish in the troubled water? We acknowledge Israel as independent state. And what is the difference between Mubarak and Tantawi? They are both officials. Was not that a conference for reconciliation? Is not hand-shaking an expression of reconciliation? If not, so why going to the conference in the first place? Amazing ... in fact, a sickening tempest in a teapot

تغييب الأزهر
صعيدى مودرن -

جماعة الإخوان المسلمين تحاول جاهدة الإنتقاص من الأزهر وشيوخه حتى تبقى الكلمة المسموعة لهم وحدهم فماذا يريد الإخوان فى مؤتمر لحوار الأديان ؟ هل يطالبون شيخ الأزهر أن يذهب ومعه مدفع رشاش لحوار الأديان ؟ وإذا لم يبدأ الحوار بالتصافح فبأى صفه يتحاورون ؟!

آه يا زمن
عابر السبيل -

زمن عز فيه الرجال واسفى على انى منه.سؤال لكل اصحاب الاراء: هل اعتنق بعض العرب الصهيونيه؟اتمنى ان تتبنى ايلاف استطلاع راى ..شيخ الازهر ليس من شغله احوال المسلمين ولا البنى ادميين بمختلف انتمائتهم(تقول ام كلثوم= اروح لمين؟..كل سنه وايلاف واعضائها وادارتها بالف خير

Tantawi + Peres
Abou Ali -

I really fail to understand all this fuss. Why are you against Tantawi? Afterall, you Egypt, have a Peace Treaty withIsrael. What is the meaning of Interfaith reconciliation if you continue to act like children??

RESIGN NOW
MOSLEM -

TANTAWI has made a fool out of himself several times and he has exposed his hypocrisy and the fact that he seeks fame from people instead of fearing Allah . Had he been a real Muslim then he wouldnt have supported the secular Mubarak and all his opression on his people in the first place. And so what if egypt has a peace treaty with the zionist state? it was not made by the egyptian people, it was made by corrupt dictators. TANTAWI RESIGN NOW, YOU DONT REPRESENT ISLAM NOR MUSLIMS AND REMEMBER WHAT ALLAH HAS PROMISED THE HYPOCRITES. Al Azhars reputation has gone south with him. People prefer to go study in Medina and Syria then going to azhar .