أخبار

كرواتيا: دعوة لتوقيع عريضة ضد زواج المثليين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

زغرب: دعت الكنيسة الكاثوليكية النافذة في كرواتيا الاحد الى توقيع عريضة ضد الاجهاض وضد زواج مثليي الجنس، حسب ما ذكرت الاذاعة الوطنية. ودعم العريضة مؤتمر اساقفة كرواتيا بالاضافة الى ثلاثين جمعية كاثوليكية. ووزعت على جميع الكنائس في البلاد الاحد بمناسبة الذكرى الستين للاعلان العالمي لحقوق الانسان.

وقال الاسقف فلادو كوسيتش ان "الحكومة تقول ان حقوق الانسان محترمة في كرواتيا. برأيي، هذا الامر ليس صحيحا. بعض هذه الحقوق هي حتى في خطر". وقال منظمو العريضة ان حقوقا مثل حق الحياة هي مهددة في كرواتيا موضحين ان العريضة مدعومة من البابا بنديكتوس السادس عشر.

وستبقى العريضة مفتوحة للتوقيع حتى اخر الشهر وعلى ان ترفع الى البرلمان الكرواتي الذي يقر منذ 2003 زواج مثليي الجنس. يشار الى ان حوالى 90% من سكان المغرب البالغ عددهم 4,4 مليون نسمة هم من الكاثوليك.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
راجع العنوان
هابي -

الكنيسة الكاثوليكية ضد زواج المثليين والموضوع يوضح ان العريضةضد هذا الزواج وضد الاجهاض . فلماذا كتب المحرر العنوان يوحي بعكس ذلكويقول الكنيسة توقع عريضة زواج المثليين؟ارجو تحري الدفة في اختيار العناوين التي لاتؤدي الي لبس في الفهم لدي القارئ وشكرا

مادخل المغرب
maruuma -

يشار الى ان حوالى 90% من سكان المغرب البالغ عددهم 4,4 مليون نسمة هم من الكاثوليك. يرجى تحري الدقة في الكتابة والنشر يا ايلاف