أخبار

الزيدي يشغل العالم "بفردتي حذائه " اللتين القاهما على بوش

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الحكومة العراقية تستنكر والبغدادية تطالب باطلاق سراحه:
الزيدي يشغل العالم "بفردتي حذائه " اللتين القاهما على بوش

لقطة الحذاء

وقد قام صحافي عراقي برشق حذائه باتجاه الرئيس الاميركي جورج بوش ورئيس الوزراء نوري المالكي دون ان يصيبهما بينما كانا في مقر الاخير مساء الاحد، ثم شتم الرئيس الاميركي. وبعد المصافحة بين الرجلين في اخر لقائهما، قام مراسل قناة "البغدادية" الصحافي منتظر الزيدي الذي كان واقفا بين المراسلين برشق حذائه باتجاههما قائلا "هذه قبلة الوداع يا كلب". وحاول المالكي حجب بوش لكن الحذاء لم يبلغ اي منهما.

وسارع عناصر الامن الاميركي والعراقي الى سحب الصحافي الذي كان يصرخ باعلى صوته. وابتسم بوش قائلا "لقد قام بذلك من اجل لفت الانتباه اليه هذا الامر لم يقلقني ولم يزعجني. اعتقد ان هذا الشخص اراد ان يقوم بعمل يسالني الصحافيون عنه. لم اشعر باي تهديد". فنهض صحافي عراقي قائلا "انني اعتذر باسم الصحافيين العراقيين".

واجاب بوش "اشكركم على ذلك فانا مقتنع بان العراقيين ليسوا كذلك. هذه امور تحدث عندما يكون هناك حرية". واضاف ساخرا ان "مقاس الحذاء 44 اذا اردتم ان تعرفوا اكثر". ويبلغ الزيدي من العمر 29 عاما وكان تعرض للخطف في تشرين الثاني/نوفمبر 2007 لمدة اسبوع.

يشار الى ان قناة "البغدادية" تبث من مصر بتمويل من رجال اعمال واعلاميين سابقين يعارضون الوجود الاميركي في العراق.

"إيلاف" من لندن، واشنطن، بغداد، مصادر مختلفة:توّج الرئيس الأميركي، جورج بوش، خاتمة عهده ونفوذه في العراق بحادثة إلقاء عراقي غاضب بحذائيه باتجاهه خلال مؤتمر صحفي جمعه مع رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، داخل المنطقة الخضراء الحصينة.وانشغل الاعلام العربي والاجنبي امس واليوم بـ"فردتي حذاء "منتظر الزيدي ،بحيث خرجت اغلبية ساحقة من الصحف بالخبر على صدر صفحتها الاولى .وكان منتظر الزيدي الاعلامي لمحظة البغدادية قد القى بفردتي حذائه على بوش شاتما اياه "هذه قبلة وداع العراقيين يا كلب " وكانت فردة حذاء الرجل الأولى قد مرت بمحاذاة رأس الرئيس الأميركي، الذي تنحى عنها، فيما هرعت حشود وانقضت على الرجل، ثم نقلته إلى غرفة مجاورة.أما فردة الحذاء الثانية فأصابت العلم الأميركي خلف جورج بوش، دون أن تسقطه.

الاعلام الغربي

استفاضت وسائل الإعلام الغربية في تفسير المعاني الرمزية لإلقاء الحذاء في وجه آخر في الثقافة العربية، وكذلك الجلوس متقاطع الأقدام أمام شخص آخر، مشيرة إلى أن هذا الأمر يعد إهانة عن العرب، رغم أن ألقاء الحذاء في وجه آخر تعد إهانة عند جميع الشعوب.وتطرقت إلى ما فعله العراقيون عقب سقوط بغداد عام 2003 وقيام عشرات العراقيين بضرب رأس تمثال الرئيس العراقي الراحل صدام حسين بالأحذية.

ووصفت تقارير صحفية الحادثة بأن نهاية تدخل بوش في العراق كانت كبدايتها، وأنها تميزت بالفوضى والغضب، في إشارة إلى إلقاء الصحفي الحذاء على بوش.فيما نقلت أن الصحفي تابع توجيه الإهانات اللفظية، وأنه وصف بوش، الذي قام برابع زيارة وآخرها للعراق، بأنه "كلب".

الحكومة العراقية تستنكر

اعتبرت الحكومة العراقية قيام مراسل قناة البغدادية منتظر الزيدي برمي حذائه على الرئيس بوش تصرفا مشينا.وقالت في بيان وزعه المركز الوطني للاعلام انه "حدث اثناء المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء نوري كامل المالكي والرئيس الامريكي جورج بوش ان قام احد المنتسبين الى احدى الفضائيات بتصرف همجي مشين لا يمت الى الصحافة بصلة وذلك بأن حاول الاعتداء على الرئيس الضيف".

واضافت "اننا في الوقت الذي ندين هذا العمل المشين نطالب الجهة التي ينتمي اليها هذا الشخص بتقديم اعتذار معلن عن هذا العمل الذي اساء الى سمعة الصحافيين العراقيين والصحافة بشكل عام قبل ان يسيء الى المكان الذي هو فيه والذي كان موضع ادانة من زملائه الحاضرين".

ودعت الحكومة العراقية جميع المؤسسات الاعلامية المحترمة الى التدقيق في شخصيات من يمثلهم بحيث لا يسيئون استخدام التسهيلات التي يتمتع بها رجال الاعلام.


مرصد الحريات يستهجن

قال مرصد الحريات الصحافية في العراق أن تصرف المراسل العراقي منتظر الزيدي لا يمثل وجهة نظر الصحافيين العراقيين وإنما هو تصرف وسلوك شخصي. وأوضح نائب رئيس المرصد هادي جلو مرعي في تصريح اليوم اننا كمرصد لا نعنى بالسلوك السياسي او الاحتجاجات الشخصية وان ما قام به الصحافي لا يمثل اتجاها عاما. واضاف ان المعلومات تشير الى ان الزيدي معتقل حاليا لدى القوات العراقية وليس لدى القوات الاميركية وان المرصد يطالب بسلامته الشخصية وعدم تهديد حياته. وكان وقع بوش خلال زيارة وداعية مفاجئة الى بغداد مساء الأحد مع رئيس الوزراء نوري المالكي الاتفاقية الامنية بين البلدين، وذلك في خطوة رمزية اكثر منها قانونية. وقال بوش "الحرب لم تنته بعد" لكنه اعتبر الاتفاقية الامنية بين البلدين مدخلا لتحقيق "الانتصار".


البغدادية تطالب بإطلاق سراح "قاذف الحذاء"

البت قناة "البغدادية" الفضائية العراقية بالإفراج الفوري عن مراسلها منتظر الزيدي الذي قذف الرئيس الأمريكي بحذائه خلال مشاركته بمؤتمر صحفي عقده بوش والمالكي.وقالت القناة في بيان "تطالب البغدادية السلطات العراقية بالإفراج الفوري عن مراسلها منتظر الزيدي تماشيا مع الديمقراطية وحرية التعبير التي وعد بها العهد الجديد والسلطات الأمريكية العراقيين بها."وأضاف البيان "وإن أي إجراء يتخذ ضد منتظر الزيدي إنما يذكر بالتصرفات التي شهدها العصر الدكتاتوري وما اعتراه من أعمال عنف واعتقالات عشوائية ومقابر جماعية ومصادرة الحريات الخاصة والعامة."وطالبت القناة المؤسسات الصحفية والإعلامية العالمية والعربية والعراقية بالتضامن مع الزيدي للإفراج عنه.

التصريح الأول

وفي أول تصريح له من بغداد أعلن الرئيس الأميركي جورج بوش أن ما جرى في العراق لم يكن سهلا لكنه كان ضروريا.واضاف للصحافيين اثر لقاء مع الرئيس العراقي جلال طالباني في مقر الاخير في الجادرية ان "العمل لم يكن سهلا ابدا لكنه كان ضروريا للامن الاميركي والسلام في العالم، وآمال العراق". وتابع "انني شديد الامتنان لهذ الفرصة التي اتاحت لي العودة الى العراق قبل انتهاء ولايتي الرئاسية".

واضاف للصحافيين اثر لقاء مع الرئيس العراقي جلال طالباني في مقر الاخير في الجادرية ان "العمل لم يكن سهلا ابدا لكنه كان ضروريا للامن الاميركي والسلام في العالم، وآمال العراق". وتابع "انني شديد الامتنان لهذ الفرصة التي اتاحت لي العودة الى العراق قبل انتهاء ولايتي الرئاسية".

ووصف بوش الاتفاقية الامنية الموقعة مع بغداد بانها "تذكير بصداقتنا وتمهد للمضي قدما من اجل مساعدة العراقيين ليلمسوا نعمة المجتمعات الحرة". من جهته، قال طالباني ان بوش "صديق عظيم للشعب العراقي ساعدنا في تحرير بلدنا".

واضاف الرئيس الاميركي خلال زيارته الرابعة الى العراق منذ العام 2003 "بموجب هذه الاتفاقية وشجاعة الشعب والجيش في العراق وشجاعة الجنود الاميركيين والعاملين المدنيين فانها في الطريق الى الانتصار".وتابع "نترك للرئيس المقبل اساسات ثابتة ومقاربة بامكانها نيل المزيد من التاييد في الوطن".وتنص الاتفاقية التي صادق عليها العراقيون بشكل نهائي اواخر الشهر الماضي على انسحاب القوات الاميركية من العراق بنهاية العام 2011.وقد وقع وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري والسفير الاميركي راين كروكر الاتفاقية في 17 تشرين الثاني/نوفمبر في بغداد. وتم التوصل الى نص الاتفاقية اثر مفاوضات شاقة بين الطرفين استمرت مدة طويلة.

توقعات

وكانت مصادر عربية رفيعة المستوى قد توقعت أن توفر زيارة الرئيس جورج بوش المفاجئة للعاصمة العراقية، الأحد، مناسبة لتنظيم إحتفال كبير، يوقع خلاله الرئيس الأميركي مع طالباني والمالكي الاتفاقية الأمنية التي توصل اليها العراق والولايات المتحدة، والتي يعتبرها بوش إنجازا كبيرا، ربما كان الوحيد، لادارته، وفقا لتلك المصادر.

أضافت المصادر ان الرئيس بوش اراد ايضا توديع القوات الأميركية في العراق، وإجراء جولة أخيرة من اللقاءات مع المسؤولين العراقيين. وقد عاد طالباني إلى بغداد قبل ساعات من وصول بوش ليكون في استقباله.

وتجدر الاشارة الى ان الاتقاقية الامنية تنظم الوجود العسكري الأميركي في العراق، وتحدد مهلا للانسحاب من الأراضي العراقية، بدءا بخروج الأميركيين من المدن. المصادر ذاتها اوضحت أن الزيارة المفاجئة التي قام بها وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس لبغداد أمس إندرجت في أطار التحضيرات لوصول بوش.

الإستقبال

وكان قد استقبل الرئيس العراقي جلال طالباني بعد ظهر الاحد في مقره الرسمي في الجادرية، وسط جنوب بغداد، الرئيس الاميركي جورج بوش الذي يقوم بزيارة وداعية مفاجئة.

وفرضت السلطات الاميركية تعتيما على الزيارة التي اعلن عنها البيت الابيض في واشنطن بعد وصول بوش الى بغداد.

ورحب طالباني متكئا على عصاه ببوش على المدخل الخارجي للمقر واصطحبه الى المنصة للاستماع الى النشيدين الوطنيين قبل ان يدخلا المقر، وهو قصر سابق للرئيس الرحل صدام حسين.

وسيلتقي بوش ايضا كبار المسؤولين العراقيين وخصوصا رئيس الوزراء نوري المالكي وكبار القادة مثل رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني. واعلن البيت الابيض ان بوش سيشيد بالقادة العراقيين والجنود الاميركيين والاتفاقية الامنية بين البلدين.

والزيارة هي الرابعة للرئيس الاميركي منذ اجتياح العراق ربيع العام 2003. وسبق لبوش الذي سيترك منصبه في العشرين من كانون الثاني/يناير المقبل ان زار العراق في 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2003 بمناسبة عيد الشكر وفي حزيران/يونيو 2006 وايلول/سبتمبر 2007.

وتاتي زيارة الرئيس الاميركي عقب توقيع الاتفاقية الامنية التي تنص على انسحاب القوات الاميركية بحلول نهاية عام 2011.

وكان الرئيس الاميركي المنتخب باراك اوباما اعلن الاول من الشهر الحالي انه سيوكل الى روبرت غيتس وزير الدفاع ايضا في الادارة المقبلة "مهمة جديدة" لانهاء الحرب في العراق وتسليم السيطرة على البلاد الى العراقيين.

واضاف اوباما "ساوكل الى وزير الدفاع وجيشنا مهمة جديدة فور تسلمي السلطة، بانهاء الحرب في العراق بشكل مسؤول من خلال عملية نقل ناجحة للسيطرة الى العراقيين".

وينوي اوباما انهاء الوجود الاميركي في العراق حيث بدأ النزاع في اذار/مارس 2003 واسفر عن اكثر من اربعة الاف قتيل في صفوف الجنود الاميركيين.

وفيما شهد الوضع تحسنا ملحوظا في العراق منذ سنة، يريد اوباما الذي عارض الاجتياح، سحب القسم الاكبر من القوات الاميركية في غضون 16 شهرا حتى صيف 2010، على ان تبقى قوات تكلف مكافحة الارهابيين. والفترة التي حددها اوباما اقصر من الفترة المحددة في الاتفاقية الامنية.

يُشار إلى أن روبرت غيتس، كان قد طلب من جنوده في العراق مواصلة التركيز على مهامهم في ذلك البلد، بصرف النظر عما يسمونه من تزايد الاهتمام بالوضع في أفغانستان، مشيراً إلى أن من وصفهم بـ"الإرهابيين" سيحاولون دائماً إجهاض المكاسب التي جرى تحقيقها خلال الأشهر الماضية على المستوى الأمني.

.

زيارات سابقة

والزيارة التي يقوم بها الرئيس الاميركي اليوم هي الرابعة منذ اجتياح هذا البلد منذ ربيع العام 2003.

- في 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2003 قام بوش بزيارة مفاجئة لبغداد بمناسبة عيد الشكر، وذلك بهدف رفع معنويات نحو 130 الف جندي منتشرين في العراق والتأثير ايجابا على الرأي العام الاميركي.

وقال مخاطبا العسكريين الاميركيين الذين اجتمعوا في احدى قاعات مطار بغداد لتناول عشاء عيد الشكر، "احمل اليكم رسالة من الولايات المتحدة: شكرا لخدماتكم. اميركا تقف وراءكم".

وتم اعداد هذه الزيارة التي استمرت اقل من ثلاث ساعات وسط تكتم شديد. وكانت قبل ايام من اعتقال الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في 13 كانون الاول/ديسمبر من جانب الجيش الاميركي.

- في 13 حزيران/يونيو 2006 وخلال زيارته الثانية لبغداد، اكد الرئيس الاميركي لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي دعم واشنطن.

وقال بوش خلال لقائه المالكي "لم آت فقط للقائكم شخصيا، جئت ايضا لاقول لكم ان اميركا تقول كلمتها وتتمسك بها".

واضاف امام نحو 300 جندي اميركي تجمعوا امام سفارة الولايات المتحدة في بغداد ان "مصير العراق ومستقبله هما بين ايديهم. وعملنا يقضي بمساعدتهم في تحقيق النجاح".

- في الثالث من ايلول/سبتمبر 2007، تفقد بوش خلال زيارته الثالثة قاعدة الاسد في محافظة الانبار بصورة مفاجئة والتقى طالباني والمالكي وكبار القادة العسكريين فضلا عن قادة صحوة الانبار الذين حاربوا تنظيم القاعدة.

وقال حينها "اذا تمكن هذا النوع من النجاح الذي نشهده حاليا من الصمود، فسيكون ممكنا ضمان الامن بواسطة عدد اقل من الجنود".

وجاءت الزيارة الثالثة قبيل اعلان قرارات استراتيجية حول هذا النزاع، وفي وقت بدأت فيه بريطانيا سحب قواتها من ثاني المدن العراقية البصرة (جنوب).

أ ف ب، سي ان ان، بي بي سي، رويترز

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
get out of Iraq
iraq is one -

bush shame on you, get out of Iraq. talabani you are traitor..

أضحوكة العصر
أبو أكرم -

الطلباني، أضحوكة العصر الذي يظن نقسه فعلا رئيسا يستقبل ولي نعمته بوش الذي لا يجاوز تفكيره تفكير صبي عمره سنتان.

وهو قصر سابق للرئيس
دعبل العراقي -

لماذا هذا التمجيد لشخص دمر العراق بحياته وبعد مماته هل ان صداما كان قد بنى هذه القصور من ارث استملكه ام من بلد انتهكه؟

أهلا بالرئيس بوش
عبد السلام -

إن العراق يفرش للرئيس بوش قلبه فأهلا به ضيفا كريماعلى العراق وشعبه الذي حرره من واحد من أسوأ الدكتاتوريين. ونفتخر في العراق بأن ضيفنا هو رئيس أهم دولة في العالم. مع علمنا بالأخطاء الفادحة التي رافقت عملية التحرير. بوش أفضل من معظم حكامكم الذين ظلوا يتفرجون كشهود زور على مذابح صدام وحروبه التي ضيعت العراق. أهلا بك فخامة الرئيس

شكرا للرئيس بوش
فيصل عمر علي -

شكرا للرئيس بوش لولاك لكان الطاغية صدام(واحفاد احفاده)في الحكم الى يوم الاختناق و اليأس

dubia
جميل -

الرئيس الامريكي اكبر ارهابي واكبر مجرم حرب في الارض وهو الذي يدعم اسرائيل الله يعطيه جلطه

وداعا ياداحر الطاغوت
وداعا يا محرر العراق -

وداعا ياأشرف رئيس امريكي على وجه التاريخوداعا يامن حررت تاريخ أمة ومستقبل شعب من طغيان وفرعنة صدام الا لعنة الله والتاريخ على الظالمينوداعا يا من وضع الامور نصابهاوليعض الغير على اصابعهم العراق اليوم سيبنى من جديد والحرية والديمقراطية في يدي العراقي وليرجع العراق قويا واقوى من السابقالعراق يبقى قويا فوق انوف الجميع من الحاقدين

To number 4 &5
Maha/Canada -

The worst killers in this earth Bush, Talabany and Saddam, if the Iraqi people couldn''t believe that so far, then Iraq is gone for ever

اهلا بك
نوري -

هلا ا يابوش يالكريم يابن الكريم يامن حررتنا من طاغية العصر الذي زال وانشاء الله تحررونا من القتلة كصدر ودليمي (ابو سدارة ) وفلول القاعدةوانصار الاسلام الكرد القتلة اجراء ايران .اهلا وسهلا وعلى العين والراس وليسقط كل من يدعم الارهاب ويحب صدام ويكره امريكا .

Welcome mr. presid.
omer -

Welcome sir in free Iraq, that never forget your help and suport. Thank you mr. president on all of Iraqi''s

الشعب الذي لا يستطيع
اشور بيث شليمون -

الشعب الذي لا يستطيع تحرير نفسه لا يستحق اي تحرير من قبل الاخرين واي تحرير هذا ؟ العراق اصبح عشائر باعلام , العراق لقي خرابا قد يكون اسوا مما لاقاه على ايدي جاتكيز خان وتيمورلنك, النخبة المثقفة النيرة من شعبنا اصطيدت كما يصطاد الغزلان, وهناك اكثر من 4 ملايين عراقي هاربين من هذا الذي تسمونه تحريرا اضف الى ذلك الكرد الايرانيين هم الذين ربحوا ونالوا حصة الاسد بكل المناصب عدا سرقتهم ثروات وخيرات العراق.ملاحظتي الاخيرة هذه الاتفاقية بدون شك ستثبت ان الاكراد الدخلاء في يدهم ناصية الامور وهذا معناه دمار وخراب العراق او بلاد الرافدين الذي تاريخه يربو على 8000 سنة !

مهزلة
صادق حمدي -

والله مهزلة صحيح كما وصفهم صدام شعب العجب شعب اصحى

شكرا
رامي -

رغم كل شي نحترمه لانه اعضم من كثير من العربان اللذين لا هه لهم سوا تمزق العراق

ياهلا
عبد الغفور -

حطيت اهلا ونزلت سهلا ويا جثير الهله والمرحبه في هذه الايام قبل عامين صلب الشعب الجلاد واليوم ترجع بعد ان ساهمت في قلع اكبر جلاد ظالم عنصري طائفي خائن حكم العراق هو وعائلته فاخذ العراق الى حروب وقتل خيرة شبابه وجاء بالاشرار من البعثين عاش العراق عاش العراق والذل على كل من يترحم عليه ويقول ان ايامه وحقبة حكمه كانت احسن من اليوم

مرحباً بالرئيس
عمر/كردستان العراق -

هذه الزيارة الرابعة للرئيس أكبر دول في العالم وهو الولايات المتحدة الأمريكية، ويجب على العراق التحرك بدقةوحنكة السياسية من أجل حماية مصالحها الستراتيجية ويستفيد من هذه التجربة الرائعة في ظل الإتفاقية الستراتيجية الأمريكية-العراقية.فأهلاً ومرحبا بالرئيس البوش الذي هو مؤسس خطة إنقاذ العراق من أبشع الدكتاتوريين في العالم.

God bless Bush
Iraqian -

We never forget Mr Bush,we will always keep him in our heart and soul. He is the bravest man on the earth who saved the Iraqian from the worst dectatorship in the world

عبد السلام
حاظر -

المعلق عبد السلام إنهوم أشر هزيمة من التعليق على الشعر الى التعليق على السياسةن مبروك لك بوشك الذي دمر العراق حاظرا ومستقبلاوشاع الجوع والفوضى والنكبات والفساد ،لا أهلا بك يابوش أيها المجرم ، صناع سياستك يعترفون بفشلك يعترفون بلا مبرر للحرب ،لقد كثر الفساد والارامل والعوز والقتلى وكثرت الطائفية وتمزق العراق ، أهلا يابوشخطط لك الصهيوني رامزفيلد ونفذت ماارادته الصهيونية لتدمير بلد الشرف والأمانة والتاريخ، ليس غريب عليك أيها العبد السلام فأنت تشتم مبدعي بلدك وترحب ببوش، أي كائن أنت ، القضية لاتخصم حاكم مضى وحاكم حالي تخص الوطن الذي أنت تجهلة لأنك وفدت اليه من خارج الحدود

مرحباً بالرئيس
عمر/كردستان العراق -

هذه الزيارة الرابعة للرئيس أكبر دول في العالم وهو الولايات المتحدة الأمريكية، ويجب على العراق التحرك بدقةوحنكة السياسية من أجل حماية مصالحها الستراتيجية ويستفيد من هذه التجربة الرائعة في ظل الإتفاقية الستراتيجية الأمريكية-العراقية.فأهلاً ومرحبا بالرئيس البوش الذي هو مؤسس خطة إنقاذ العراق من أبشع الدكتاتوريين في العالم.

شکرا
مدمن إيلاف -

شکرا لتعليقات کلا من ألقم ٤ و ٥ .تعليقاتکم عين ألصواب .

اهلاو سهلا
barham -

اهلا وسهلا باكبر قائد في تاريخ بشريه حرر العراق من طاغيه صدام لولا رئيس بوش حكم صدام مليون سنه العراق تاريخ مضلم للعراق ايام صدام من مذابح و قتل اخيرا اهلااااااااااااااااااااابيك رئيس بوش يا اعظم انسان

بشرى ساره لمحبي بوش
يوسف والذئب -

يقول الرسول الاكرم محمد(ص) يحشر المرء مع من احب.ولكن هناك مفاجاه سوف تحشرون مع بوش وصدام وهتلر وشارون وملالي طهران وابو لهب والكثير من الطغاة الذين نعرفهم.اللهم احشرنا مع الرسول الاعظم ومع المظلومين والمساكين .والله ولي المؤمنين

بوش اشجع رئيس امريكي
كوران كركوكي -

اقول للبعثين موتوا غيضا واجعلوا رؤسكم في الرمال، هذا بوش محرر العراقيين من ثلة البعثيين وبقاياهم، وهاهو الرئيس الكوردي العراقي يستقبله كاعلى جهة رسمية في العراق..

الى رفم 11 اشور
ابن الفلوجه -

اخي الم تقرء القراءن ولعلك لم تقرئه فرعون قتل قومه وطغى في الارض ولكن جاء امر الله واغرقه هو وجنوده ادعوا الله ان يسلط عليك حاكم مثل صدام وجنده وبعدها سوف ترى الظلم في ام عينك واسئل اهل الكويت ان كنت لاتعلم ولاتعرف

اهلا وسهلا
الساعدي -

اهلا وسهلا يامن خلصتنا من صدام هو ومن معه من البعثيين .. وطردنا مابقي من البعثيين واصبحوا متسولين على ارصفة الاردن ومصر وسوريا .. شكرا لهذا الانتصار العظيم

الى رقم 21
العراقي الوفي -

نحن نكره الباطل ونكره الظلم ونكره النفاق ونكره الرفاق ولكن هل هناك وهل رايت عينك اكثر ظلما من صدام شارون لايعاقب احد من اهل واخوان الشهيد اذا قام بعمليه استشهاديه صدام يقتل وينسف منطقه كامله اذا قام احد وكشف ظلمه وغدره وقتله وبطشه نحن نكره صدام لانه خائن قتل العراق واهل العراق من اجل نزاواته وحرمانه ايام كان صبي يجوب الشوارع في بغداد

شكرا امريكا
العراقي الاصيل -

شكرا امريكا وشكرا للرئيس البطل بوش الذي حرر العراق من ابشع واعتى واجرم دكتاتورية عرفها التاريخ , الان الشعب العراقي هو الذي يقرر , لذلك يبعثون لهم الامور المفخخة لتدميره لانه ببساطة يهدد الانظمة الشمولية والدكتاتورية في المنطقة ,,لا يستقي للدكتاتوريين ان يروا الناس تتكلم بحرية وتنتخب من تشاء,, ودع الذين يتبجحون بالعداوة والبغضاء هل يستطيعون اطعام اطفالهم ,,اتمنى من ايلاف النشر

فتوح واحتلال
سالم -

اراد العراق بعد التحرر من الطغيان ان يقيم بلدا متحضرا كما كان يحلم الرئيس جلال بذلك من زمن بعيد ولكن دول الجوار التي هي دول يحكمها حكام دكتاتوريون خافوا ان يصبح العراق مثل المانيا الغربية او كوريا الجنوبية او اليابان وتكون عليهم استحقاقات امام شعوبهم بعد ان لعبوا بالورقة الشماعة التي خلقوها بطرد اليهود من بلادهم الاصلية العراق ومصر وغيرها وهجروهم لتكون مأساة اليهود والفلسطنيين بيد حكام الدول الاسلاميةوبتحريض من الحقد والكراهية لدى شيوخ الاسلام وهو حقد قبل وجود اسرائيل وامريكا ضد المختلف ان كان شيعي ام غير مسلمالقضية الفلسطنية وقضية العراق التي خلقوها بارسال البعض لتفجير انفسهم بين المدنيين ويقولون ان هنالك مقاومة عراقية شريفة اسلامية جدا على يد ابناء دول الجوار الاسلامي كما هي مقاومة كشمير على يد الباكستانيين ويقولون مقاومة هندية اسلامية شريفة ايضاالى كل المعلقين ارجو ان تعطوا معنى واضح وجلي لما تسمونه بالفتوحات الاسلامية او الاحتلال فاهلا وسهلا ببوش البطل الذي خلص العراق من اعتى الطغاة واتمنى تحريرعقول العرب والمسلمين من عقدة النقص والحقد والكراهية والتكفير والتفخيخ ان الله سميع مجيب فمالنا نحن العراقيون بالقضية الشماعة الفلسطنية دعونا يا عرب نحل مشاكلنا بانفسنا ودعوا قضية الشماعة لشعبها ولوقارنا بما يقتل من السودانيون والعراقيون كل يوم على يد الاخوة الشرفاء فان القضية الفلسطنية تظهر انها لاشيئ ام المجازر التي تلحق بالشعبين السوداني والعراقي ونلاحظ الدول لاتحرك ساكنا لانهم يعتبرون غير الفلسطنيين ليسوا ببشر

شکرا للسيد بوش
کوردي -

شکرا لبوش أعظم رئيس دولة لتحريره العراق کفيت ياأبن بوش الأب ووفيت بالعهد الذي قطعه أبيك ولکنه لم يکن مهيئا في التسعين، شکرا لدولة الکويت لدعمها للشعب العراقي عموما بالخلاص من صدام وجلاوزته، تحية وفاء لکل ضحايا الحرية، شکرا علی نعمة أبداء الرأي والأنتخابات والفدرالية ، شکرا لعودة الوطن الی أصحابه الحقيقيين، شکرا للغرب جميعا، شکرا للسيد أحمد چلبي ومام جلال علی أستعادة الحق لأهله وطرد الفئة التي بغت وطغت لأکثر من 35 وسرقت مال الشعب العراقي، شکرا لهواء الحرية والديمقراطية، شکرا للسيد جورج دبليو بوش علی مساعدته لنا في القضاء علی الدکتاتورية، نتمنی أن لا تتخلوا عنا في المحافظة علی مکتسبات الحرية التي أنعمتم بها علی شعبنا.

الوداع الوداع
جبر الكبيسي -

الوداع الوداع الوداع لاننساك ابد الدهر الف رحمه على امك وابوك يابوش يوم جعلت الرفاق تنام ان شاء الله الاتباع علي يد اوباما

number 1
larakurdistani -

you should write in arabic not in englishgod bless usa god bles israil

مخلد في التاريخ
العزاوي بغداد -

سوف يبقى العراق مدان اليك مادام باقي العراق وتكون اللعنه على الذين وقفوا مع الظالم وظلمه الذين ساهموا في قتل شبابنا وداعا ايها الرئيس وداعا ايها البطل ولك شكرنا وتحياتنا وامتناننا انك خير من الذين يدعون انهم مسلمين وكانوا يرو العذاب والسجون والدماء تسيل في العراق وكانوا مع الظالم ولكن لهم يوم كما كان يوم الذي ازحته من على صدر العراقين وداعا وداعا وداع

الطاغية صدام وأولاده
فيصل عمر علي -

لو بقي العراقيون ألف عام لما تحرروا من الطاغية صدام وأولاده وأحفاده .. الرئيس بوش هو من ساعد العراقيين على نيل حريتهم .. لن ينسى العراقيون تضحيات الرئيس بوش والمحافظين الأشداء من حزبه الجمهوري من أجل تحرير العراق. بوش جاء منقذاً نبيلاً لشعب الحضارات العراق .. هذا الشعب الذي سطر ملاحم الشجاعة في كسر القاعدة وهزيمة الخارجين على القانون .. وهو يستعد الآن للدخول في مرحلة البناء والإعمار بعد تحالف استراتيجي تاريخي مع أميركا .. تحالف عظيم سيغير جغرافية العالم وواقعه وحاضره ومستقبله.

الى العراقي الوفي 25
يوسف والذئب -

الظلم واحد سواء صدر عن بوش او صدام او شارون او مجرمي القاعده.الانسان المسلم او المؤمن الحر لابل حتى الملحد يجب ان يتبرأ من كل ظالم,وهذه قمة الانسانيه والرقي والاحساس بمعناة المظلوين,والله ولي العباد

الى أحباب صدام- سؤال
كريم العراقي -

صدام يكرهه الشعبين العراقي والكويتي لأنهم جربوا بطولته وأنجازاته. أما بقية العرب فمع الأسف فقد حرموا من هده النعم وخاصة الفلسطينيين المملوءة قلوبهم حقدا على كل من يسعى لبناء شعبه بل يتمنوا خراب كل بلدان العرب وضياعها (عشان مفيش حد أحسن حد)

انت الصديق
اليوسفي -

رجاءا ياسيد بوش اذا رحلت نطلب منك التواصل ف لك في العراق اصدقاء واعلم انك الوحيد الذي سوف يخلدك التاريخ نحن نحبك ونموت فيك اتونس بيك وانت معاي الف **** على صدام وعلى الذي يحب صدام

الی أيتام صديم
حسين العراقي -

بالروح بالدم نفديك يا بوش ، بالروح بالدم نفديك يا جلال، بالروح بالدم نفديك يامالکي. علی عناد کل أيتام صديم.

المحرر
زيد -

اقسم بالله لو كان ابو لهب وغيره يحكمون العراق منذ 1963 الى 2003 لاخذتهم الغيره على العراقين لكن البعثين والقومين لم تاءخذهم الغيره الى ان جاء البطل المحرر جورج دبليو بوش وحطم قيود العبوديهه فلا للعبوديه ومرحبا بالحريه وهلا بالمحرر بوش في بلده

بوش حبيب الملايين
حبيبي بوش -

أهلا وسهلا ومرحبا بالبطل القائد الفذ المجاهد قاهر الطاغوت ومبيد القتله والمجرمين..السيد الرئيس القائد البطل ..بطل التحرير القومي والقائد الضروره جورج بوش الابن..أهلا وسهلا بك في بلدك الثاني..جئت أهلا ونزلت سهلا..يا قاتل المجرمين ومبيد الارهابيين ومطيح حظ الصداميين..مهمه واحده فقط بقيت وهي التحضير لتولي اللبراليين والعلمانيين الحكم في العراق بدل الموجودين في السلطه الان

اهلا بکما یا رئیسین
خالد هرکی -

اهلا بک و شکرا لک یا سیاده‌ الرئیس الجریئ ، تبقی فی قلبنا انت و جرائم صدام انسانیتکم و جرائم صدام ننقلها جیلا بعد جیل . رغما عن انف الشوڤینیین والدکتاتۆریین‌.خالد هرکی

Welcome Bush!!
pawla -

I am so glad to hear the positive feed back. No one likes war but I hope it is a good start for one Iraq.

شكرا
salwan -

قلوبنا قبل اعينا حيّتك يابطل التحرير يابوش ياكريم لولاك لكان الظلم باقي والمقابر الجماعيه متكرره فأهلا وسهلا بك بين احبائك العراقيين المخلصين الذين لاينسون مافعلت لاجلهم والله نحن نحبك وانا اولهم

عاش البطل بوش
ابو ضياء الناصري -

عاش بوش .. محرر العراق من الاحتلال الصدامي _البعثي . نعم خسرنا عددا من الشر منذ عام 2003 الى الان ونحن نبكي عليهم بالم شديد لكن كسبنا عراقا خاليا من الديكتاتورية القروية التي جاء بها صدام حسين .اهلا بجورج دبليو بوش فبسببه انفتحت ابواب الحياة امامنا بعد ان اغلقها صدام واتباعه التي لاتعرف غير (حاضر سيدي).لولا بوش لعاش الانسان العراقي الى الان كبش فداء يذبحه الجبان المهزوم في كل المعارك صدام المقبور.قلبنا مفتوح لك فاهلا وسهلا.

عراق شامخ باهله
اسد الله -

لا بوش ولا عشرة مثله ومثل ابوه يكدرون على العراق والعراقيين احنه اهل نخوة وحدنا كتلنة اكثر من اربعة الاف جندي امريكي وياهم الايرانيين والمليشيات والاكراد والخونة من كل مكان بس احنا الله ويانا

at least
kurdi kurdistani -

If Mr. Bush ever had a bit respect for Kurdish leaders , he should have visited Kurdistan!!!!!!after all they have put all thier Eggs in the American basket.

وداعا وتحايا
عراقي مهاجر -

وداعا لاشجع رئيس عرفه التاريخ. الرئيس بوش هو الرئيس الوحيد الذي احس بمعاناة العراقيين من النظام الاستبدادي الصدامي. ان احدا نكرة يقوم بمحاولة اعتداء على عملاق لاتعني شيئا وان وصف الكاتب صدام بالرئيس الراحل كذلك لايعني شيئا لكن الذي يعني الشيء هو اننا كسرنا قيود الاستبداد ونتطلع لبناء دولة عصرية حديثة

العراق
ابو احمد -

لا اقول اى شىء غير اجيبونى بالله عليكم انتم الوطنين و الثورين بسؤال واحد هو من صنع خارطة العراق و حددها؟ هل نحن الذى دفعنا ثمنا باهضا عن حدود الشرقية لهذا البلد ام قطيعتنا مع سورية لمدة 27 سنة ام غزونا للكويت و سعوديا و تحالف الانظمة مع تركيا من حلف بغداد و لغاية اليوم ضد جزء من الشعب الذى يعيش على الارض الذى تسمى العراق كفى كفى كونو واقعين فقد ولى زمن الشوفينية ..زمن زمن الحوار وليس زمن الشتائم والجدل التافه

شكرا من الاعماق
رباح الحلي- بابل -

كيف نرد لك الجميل ايها الرجل الشجاع لانملك ياسيادة الرئيس جورج بوش سوى ان نقول شكرا من اعماق القلب لك ولارواح الجنود الامريكان الابطال الذين قضوا في معركة تحرير العراق وتاكد ياشياده الرئيس انه سياتي اليوم الذي يستفبلك العراقيون بجميع اطيافهم وفي جميع بقاع العراق معبرون عن امتنانهم وشكرهم لما قدمت للعراق وشعبه.وادعو جميع الاخوه العراقيين الى فتح موقع الكتروني خاص باصدقاء الرئيس بوش على ان يكون الاشتراك في الموقع للعراقيين حصرا

راي
احمد -

امي تقول بوش خلصنه من صدام انشاء الله ابو سمره الجديد يخلصنه من اهل العمائم

مفارقه
الهاشمي -

بعض الشعوب العربيه وحكامها وقفوا مع الظالم صدام وظلمه علينا حيث ملىء السجون العراقيه وقتلنا في الحروب وهذا الامريكي انقذنا من اعتى مجرم عرفه التاريخ اسئلوا اهل العراق وعندهم الجواب من الاحسن الكافر العادل او المسلم الظالم الذي يده ملطخه بدماء الاطفال

الله يحفظك يا بوش
محمد -

اهلا و سهلا بمدمر الطغات بطل الديمقراطيه و التحرر بوش. الله يحفظك . و الله انك اشرف من كل الوطن العربيو لو بس كنت كملت جميلك و خلصتنا من النظام الايراني كانت فعلا المنطقه ازدهرت و تحققت احلامنا.

Thanks
From Kurdistan -

Thank you Mr.Bush for Iraq''s free

الى 43 اسد الله
الليثي -

ولماذا نسيت القتله البعثين الخونه الذين باعوا العراق من اجل الحكم والكرسي والسلطه اخرج انت ليس عراقي العراقي ابو النخوه والاصيل هذا الاحتلال اتى بسبب البعث ودمر العراق على يد البعث اعلن التوبه ايها البعثي لشعب العراق واخرج منها مدحورا مذموما في جهنم

الى ممجدي بوش
ابن الرافدين -

**** الله على كل من يهوى ان يعش ابد الدهر بين الحفر وتحت كنف الامريكان. *** الله على كل من يعشق رؤية اخته وابنته ووالدته تهان. **** الله على كل من والى هذا المجرم السفاح. ولكن لا اقول الا اننا نستحق ما يحدث لنا بسبب مافي نفوسنا من غل واحقاد على انفسنا اولا وعلى اخواننا ثانيا. وقد قالها الحجاج يوما وستبقى خالدة ابد الدهر ان اهل العراق اهل غدر وخيانة

الرئيس بوش
داليا -

تحية الى رئيس اهتم بالشعب في الشرق الأوسط ومن خلاله وجه اهتمام انظار العالم الى هذه البقعة من العالم التي تختخت من الديكتاتورية والظلم والإستعباد والأمراض نعم يا اخوتي تحية له وان استغرق استباب الأمن في العراق وقتا فهو يعود الى وعي الشعب وتطوره وتفهمه للأوضاع المختلفة الأشكال والألوان ، انظرو الى أروقة البرلمان وانظروا الى المرأة - الى الرجال وحرية التعبير ان كانت سلبية ام ايجابية . اخوتي كفى عدم معرفة وشعرا فارغا بأحلام الماضي وانظروا الى الحقيقة واحلام المستقبل في عالم حر متحضر تحية الى بوش الف مرة

....
العراقي المثابر -

****هو أنت يا منتظر الزيدي وسادتك الذين فتحوا هذه القناة من الأموال التي هربوها من العراق زمن المقبور صدام .. وإذا كانت الديمقراطية سمحت لك بفعل هذا دون عقاب فتذكر إن العراقي كان يختفي عن وجه الأرض هو وعائلته إذا ما تجرأعلى عدم التصفيق للمقبور صدام.. ولكن الديمقراطية مثل عود الكبريت الذي يجب ألا يقغ في أيدي المجانين أمثالك.. عاش العراق عاش المالكي عاش الطالباني عاش بوش عاشت الصداقة العراقية الأمريكية .. وعاشت الديمقراطية

Welcome
Mohammad -

You are very welcome

يستاهل
ابن الموصل -

هههههههه ...... بس عيب ميصر

ماالفائده؟
شاكر العجيلي -

مالفائده من هذه الحركه؟ ثم ليحمد هذا الصحفي الله ملايين المرات لان هذه الحادثه لو كانت في زمن صدام حسين لكان هو وعائلته واقاربه وعشيرته قد ابيدوا عن اخرهم الاحياء منهم والاموات.

الى الجحيم
واقعي -

شعب بمجد واحد قتل وشرد اهله يستاهل يكون تحت حكم هذا القاتل ولهم اقول افرحو بزيارته وصنعو له تماثيل للتتذكرو انكم من مهد له قتل وتشريد اهلكم وتذكرو دوما انكم اهل الشقاق والنفاق

رئيسنا بوش الورد
علي الزيدي -

بوش اشرف من الكثير من الحكام ويستحق والله ارفع وسام عراقي لتحريره العراق من حكم البعث المجرم وهذا رامي القنادر من قناة مشبوهة وبعثية وعلى الحكومة العراقية ان تغلقها تماما لاهانتها رئيس وزراء العراق وضيف العراق

شوفو الفرق
غاندي -

في زمن صدام اعدم احد المواطنين لانه رش صورة صدام بالصبغ الاسود فقط!اما الان الصحفي فعل مافعل ولم يعاقبه احد بل ضحك عليه بوش والاخرين !والذكي هو الذي يميز بين الفترتين وشكرا لايلاف

لا يصح الا الصحيح
الربيعه -

فمهما وصفنا هذا الرجل فقليل بحقه - انه بحق محرر العراق من اعتى الطغاة والذين سقطوا شهداء من شعبنا العراقي بهذه السنوات لم يقتلوا الا على يد من الامور المفخخة وباسم الاسلام فبوش بريْ من دم الشهداء ولولا خطوته الجريئة لبقى العراق الى يوم يبعثون يرزح تحت سطوة نظام الطاغية-- ولا يهمك هذا المتطفل الذي رمى بحذاءة واعتقد انه لازال رهينة بيد من اختطفوه سابقا ويحاول اثبات موقفه امام هؤلاء فتصرف بهذه الرعونة وان دل ذلك انما يدل على الديمقراطية التي بدء الانسان العراقي بجني ثمارها رغم الخراب الذي صنعوه اعداء العراق الطائفيين والعنصريين من دول الجوار المحمومة--العراق سائر بالاتجاه الصحيح وموتوا في غيكم يا اتباع البعث الصدامي-- فتحية لك ايها الرئيس والموت للطغاة والمتجبرين---ولا يصح الا الصحيح------

نعتذر الى بوش وامريك
جمال وهيب الراوي -

نتقدم بالاعتذار والاسف الشديد على هذه الحاله وهذا التصرف الطفولي ونتمنى من بوش وكل الاعلامين ان يقارنوا لو حدث مثل هذا في عهد البعثي صدام ماذا سيكون مصير هذا الاعلامي المدفوع والمغرر به ولكن ثمن الحريه هو هذا اتمنى من بوش ان يقدر هذا وهذا الحذاء يرجع على هذا الاعلامي وقناته الماجوره واطلب من الحكومه العراقيه ان تعاقب هذه القناة التي تعمل ضد العراق ولاتسمح لها في المستقبل الدخول والمشاركه في هكذا لقاءات اعتذارنا لبوش وللشعب الامريكي ونرجوا المعذره واسفنا على ذلك

حذاء الخيبة والهزيمة
ساهر الناي -

لم يبقى للبعثيين سوى رمي الاحذية البعثية بوجه العظماء الذين سحقوا تنظيم القاعدة الذي انتجه حزب البعث ,,العراق في ستينات القرن الماضي وقع بيد حزب عميل اسمه حزب البعث نتيجة دعم استخباراتي امريكي ليكون حزب البعث الصدامي الدرع القومي العربي بوجه المد الشيوعي السوفياتي ,اليوم العراق يحكمه الشعب ولا يمكن ان يسمح الشعب العراقي لاي طاغية ان يحكم العراق بعد ان ذاق دعم الحرية والنوم الرغيد لاول مرة والعراقيون يفهمون كلامي حيدا , الصحفي ***** الذي رمى حذائه بوجه بوش يعبر عن اليأس المظلم الذي وصل اليه انصار القاعدة وحزب البعث وانهيار معنويات اسيادهم في دمشق الخيانة والارهاب ,ارموا كل احذية الدنيا فلن ولم يصل الى الحكم في العراق اي بعثي او خائن تكفيري من جماعة هيئة علماء التفخيخ الحارثية الضارية , عندما كان وزير الدفاع الامريكي الاسبق دونالد رامسفيلد يصافح ويقبل صدام عام 1983 في قصر صدام في بقداد لم يحتج اي سلفي اوبعثي قومي على هذا اللقاء بين رجل المخابرات الاميركية وصدام لماذا ؟ الجواب : لان راميسفيلد جاء ليقدم الدعم العسكري والاسناد اللوجستي لصدام والبعثيين في وجه الجيش الايراني المتقدم داخل الاراضي العراقية , الجميع صمت صمت الحملان لان التحالف السلفي التكفيري التكريتي الفلوجي الرمادي الانباري مع الامريكان ضد الفرس المسلمين حلال حلال حلال 100 % حسب فقهاء الفلوجه وقندهار , ارموا احذيتكم فالشعب قد رماكم خارج العراق عند المخابرات الاردنية والمخبرات السورية والمخبرات المصرية العراق للعراقيين الى الابد والمجد لبوش والمالكي والدباغ والحكيم والبرزاني والربيعي والطلباني وعمار والمشهداني والخزي والعار للبعثيين الذي فقدوا حتى اكرامة احذيتهم .

رد فعل الصحفي
مريم -

لست من محبي بوش بل اقر انه السبب في ضياع العراق بسبب وعوده غير الصادقة وعدم ذكاؤه ورغم انو خلصنا من صدام الا انو لم يعرف عدم التحضر الذي احضره مع من خلفوه..لكن انا ضد تصرف الصحفي واعتبره غير حضاري وطبق المقولة التي تقول ان العرب لا يعرفون التفاهم ولا لغة الحوار..وهذه هي المصيبة حيث تضيع الحضارات الانسانية بسبب ضياع العقل والعقلانية

الرب أرسل بوش
Adam -

ألرب أرسل بوش لكي يخلص الشعب العراقي من ظلم وجبروت الطاغية صدام حسين . ألأجيال القادمة سوف تعرف منفعة تحرير العراق .

منتظر الزيدي بطل
نورا -

والله العظيم انك يا منتظر بطل خالد .لقد قمت ما لم يجرؤ عليه ولن يجرؤ عليه اي رئيس عربي كان او سيكون .انا في قمة الفخر والسعادة .خوفي فقط ان يتم قتلك بطل بطل بطل لم ولن يكن لك مثيل .شكرا يا منتظر الله يحميك يا اشجع رجل عربي .

الحذاء و الشراب
z -

القذيفه كانت قويه جدا و موجهه الي هدفها تماما لولا ان الرئيس بوش تفادي القذيفتان بمجهود فردي تصورت للحظه انه شجار بين شباب بالشارع يتقاذفون بالحجار و الحذاء كان مقاس 44 ..!! كما قال بوش - تحياتي للرئيس بوش و للصحفي ما هكذا يتم التعبير عن الآراء يا رجل و لعل جوربك يكون سليما بعد العلقه الساخنه التي اخذتها .. اقول لو انك بعهد صدام لأختفت قبيلتك بأسرها يا صحافينا الهمام

..
ياسر -

واسفاه على بعض ممن يدعون انفسهم عراقيين ويرحبون بالسفاح ببوش وعصابته الصهيونية اقسم بالله ان مصيركم سيكون كمصير سيدكم بوش ان تقذفوا بالاحذية ، واعاراة ان تدعون ان هذا **** اتى بالحرية وخلص العراق من طغيان صدام . واعيباه ..ز لن انكر اني لم احب صدام يوما واعترف انه دكتاتوريا ودمر العراق والعرب مثله مثل صدام والقذافي وغيرهم لكني ابدا لا اضع يدي في يد اليهود للخلاص من عربي من دمي وشحمي ..قلتها سابقا واعيدها للمليون **** الله على الخونة الذين باعوا العراق العظيم ..

التحرير
علي -

تحرر العراق بعد ان كان يعيش في ظلام دامس لقد شع نور الحريه باسمك يا بوش وليبقى اسمك خالدا وليذهب الدكتاتور

....
عراقي معاصر -

الظاهر انوا العراقين اصابهم عدم التحضر. الله يهديكم

العصا لمن عصى
عراقي لبرالي -

يجب ويجب أن يعدم هذا المسمى منتظر الزيدي وأمام الملاء في ساحة الحريه وتحت نصب الحريه ليكون هذا الارول عبرة لمن أعتبر...صحيح أننا في عصر الديمقراطيه ولكن يجب معاقبة المسيء وعقوبة الاعدام قليله بحق هذا والعصابه البعثيه التي تموله ممن هربوا أموال العراق الى مصر وغير مصر..بس أرجو من الرئيس أوباما أبو سمره الورد أن يتم جميل ومعروف بوش و يخلصنا من العمايم الموجوده الان في العراق ...أخيرا أشد العقوبه للمدعو منتظر الزيدي لانه وببساطه حاول الاعتداء على أعظم وأشرف وأنبل شخصيه عرفها التاريخ ألا وهو القائد المفدى المجاهد بوش الابن

خراب البصرة
د حسن حسين العلي -

اتمنى ان تعيش وترى جرائمك في عراق الحقانت جئت من اجل تحرير الشب؟؟؟؟؟؟لا انت قتلت الشعب يا صاحب عدم الضمير وما حدث بابو غريبوتقول بكل **** عملت الخطء الوحيد بدوخلك عراقنا الحبيب ويتمت النساء و و وهذة اعمالك التي تفتخر بها اللهم ينتقم منك كما قطعت كل الاديان السماوية وتري كل عراقي مشرد او معتقل بدون ذنب لك من الله الجزاء

hateful person
Marwa -

well done ! what a brave man this reporter is. That''s all what Bush deserves. I hate Bush as much as I hated Saddam. Both are dectators each on his own way.

تستاهلوا يا عراقيين
رورو -

نسيتوا معتقل ابو غريب . نسيتوا اعراضكم التي انتهكت على شاشات التلفزيونات العالميه . نسيتوا نسائكم الذين اغتصبن على يد الجنود الامريكيين . والله انكم تستاهلوا اكثر من هذا الذل . والله ان هذا عقابكم وغضب من الله عليكم . شعب لا يستحق الحياة بإستثناء المجاهدين البواسل . ويسلم ايدك يا صحفي يا بطل . يا جريء .

العراق ام العراك
حر ابن حر -

فعلا اهل العراق اهل الكفر والنفاق صدق على ابن ابى طالب الرجل الحليم قال كلمته المشهور فى العراق والله ان قلبى يتقطر قيحا منكم فعلا اهل العراق الغير متحضر هو من صدق ان بوش حرر ولم يعرف ان الامريكان جاوء قصد البترول لو ارادو التحرير لحررو فلسطين

عيدية كرسمس مبروك
jon -

ارفع لك قبعتي ايها الصحفي العراقي الغيور والرجل في زمن قل فيه الرجال فقد حققت امنيتي صدقني هذه كانت امنيتي ان اضرب جبينه بالقندرة لأنه يستحقها وبجدارة فانا اكره الغير صادقين وعديمي الغيرة

النتائج وخيمة
ناصر سبلات - الأردن -

لم أكن يوما من مؤيدي صدام حسين بل كنت أدين سياسته وخاصة غزوه للكويت , هذا لا يعني أن أسلم بتوجه الأخرين دون نقاش فأذا كان صدام على باطل فهذا لا يعني تلقائيا أن الأخرين على حق بل أن ذلك يدفعني لمحاولة تقييم القادم الجديد , أستغرب كل التعليقات سواء المؤيدة أو المعارضة , أعتقد أن هذه الحذة في مزاج العراقيين هي أحد الأسباب التي أوصلتهم الى مهاوي الردى التي هم فيه الأن أكثر من زمن صدام ,أي ديمقراطية وأي حقوق أنسان يتحدثون عنها لماذا تطعمون أنفسكم جوز فارغ وعلى من تضحكون أفيقوا أي الأخوة من غفوتكم وقيموا الأمور بنتائجها , كل النتائج حتى الأن جائت عكس التوقعات , لقد وقعتم في فخ الطائفية ما يعني أن الأسوء قادم متمنيا أن أكون على خطأ ولكن القتل والتفجير والتطهير الديني للمسيحيين والنزاع السني الشيعي كلها لا تبشر بالخير أما بالنسبة للرئيس الأمريكي الذي تمجدون فمع تقديري للنظام الأمريكي الديمقراطي وأحترامي للدستور الأمريكي فقد فشل فشلا ذريعا في نقل الديمقراطية وأحترام حقوق الأنسان لكم , وفي أعتقادي كأنسان عادي أنه لو قدر للتاريخ أن يعود للوراء لأعرض الرئيس بوش عن أحتلال العراق وأستمر في الحرب على أفغانستان حتى لا يبقى بن لادن والظواهري على قيد الحياة , أتمنى أن يعم الأمن والسلام العراق فهذا لا بد أن ينعكس على الجوار وخاصة نحن الذين أكتوينا بنار ساجدة الريشاوي العراقية التي شاركت في تفجير فنادق عمان .

منتظر الشيعي
الموصلي -

هكذا منتظر وهكذا الشيعه يلقوا بالحذاء كل بعثي *** اين الذين يقولون الشيعه مع الاحتلال نعتذر لبوش ولشعب بوش وللشعب العراقي على هذا التصرف الذي لايليق بالشيعه والعار والذل على كل خائن بعثي

حذاء ابو تحسين
عراقي -

اعلق على منتظر الزيدي وهو من اهالي مدينة الثورة ...حذاء ابو تحسين وهو ايضا من مدينة الثورة كان ابلغ من حذاء البعثيين ..لو كان الزيدي في زمن صدام وقذف حذاءه على شرطي تكريتي فماذا سيحصل له مجرد سؤال؟؟...الحمد لله على الحرية في بلدنا وهي بفضل هذا الرجل الشهم بوش الذي وعد ووفى...

تحيه الوداع لبوش
أيدي السويد أستوكهلم -

بوركت ايها الصحفي الشريف لقد قدمت مايجب ان يقدم الى **** العصر والزمان لقد عبرت عن شكر العراق الحقيقي لهذا **** وسوف يتذكر التاريخ هذا جيدا والايام سوف تثبت كم اقترفت ايدي بوش من افعال بحق الانسانيه .. وسوف يحاكم على كل الجرائم البشعه .. واحب اقول لااريد ادخل في نقاش مع طوفيليين ليس لهم وزن في الميزان متلونين كانو يمجدون صدام واليوم مع المحتل في العشره يوقعون .. التاريخ فيصل مع من هو عراقي ابن عراقي ويحب العراق من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه ..وعاش العراق عاش العراق عاش العراق..

الى ياسر البعثي
من باع العراق.. -

من باع العراق هم احبائك البعثين وصدام وليس الشعب العراقي الذي ذاق الامرين من الطاغية واعوانه الذين يتأسفون الان على سقوط البعث والطاغية..فاتق الله يا رجل.

اعتب عليك يابشبوش
عبود ابو الدوندرمه -

جان واحد وانت بس تعرفه ليش راح نعوفنا وتترك لنا الحكيم ومليون مثله ----- ارجوك ارجوك اكتب وصيتك الى اوباما الشاطر يقظي عليهم

شلت يدك
صباح السراج -

الله يشل يدك تضرب الذي انقذك من الحروب وشرور البعث وزمر الخيانه البعثيه شلت يمينك ايها العميل لقناة باعت كلمتها للاعراب والله ينتقم منك الاعتذار الى عزيزنا وصديقنا بوش

مجـــــرد نصيـــــحة
نـــــزار جلال -

أرجـــــو أن يتم نشــــر التعليقات بعــد تثبيت ألأســـم ألثلاثي و عــــنوان المعـــلق حتـــى يــلتزم المعـــلق بأخـــلاقيةالتعـــليقوشــــــكـرا السويـــــد نــــزارالبياتي 14 / 12 / 2008

اعتذار من شعب العراق
محمد -

اسفنا يابوش على الذي جرى ولكن الذين ترعرعوا في زمن الطاغيه هذه هي ادابهم واخلاقهم هذه اخلاق وصفات ابناء الشوارع نعتذز اليك من زاخو الى الفاو واحسبه على شعب العراق الذي انقذته وانت الشهم وقفت في مواقف اصعب من هذه المواقف واعلم ان موقفك تحرير العراق لقد ضمنت الجنه وانك من اصحاب الجنه

حذا الزيدي
Abu Azbah -

بوركت يازيدي و عاشت يداك و حذاك دخل التاريخ من اوسع ابوابه واني مستعد لشراءه باي سعر .

Thank you President
Ali Altaai -

Thank you President Bush, you saved millions of Iraqis by liberating Iraq. The behaviour of that so called reporter doesn''t surprise me

الى عبد السلام و امث
ننننننن -

ان كنت تعتبر ان العراق حر الان أو أن بوش حرركم لسواد عيونكم فاستيقظ يا هذا! ماذا عن البترول عندكم؟ ماذا عن المئات الذين يقتلون كل يوم في العراق؟؟ ماذا عن ثقافتكم التي دمرت؟!! ولماذا لم تحرروا أنفسكم بأنفسكم؟؟

بوش و الحذاء مقاس 44
انا عراقي -

كلّ الاسف للذين مدحوا بوش و قبلوّا احذيته لخلاصهم من صدام حسين رغم انني متاكد من ان هؤلاءانفسهم هم من كان يمجّد و يبوس قنادر صدام حسين ايام كان يزورهم في مصانعهم و بيوتهم فهم متلونون و يركعوا تحت قدم اوّل مسؤول يصادفونه حتى لو كان قاتل اهلهم و عشيرتهم و لوا عاد صدام حسين الى احدى ساحات بغداد يوم غدا سيرى هؤلاء الذين يمدحوا الاحتلال من اشدّ الهتافين بحياته فبأي حق يمتدحوا من دمّر بلدهم و قتل رجالهم و يتمّ اطفالهم وانتهك اعراضهم اما عن الصحافي منتظر الزيدي فشهادتي له و للتاريخ انه كان بحق رجل و رفع راس العراقيين المططأ قليلا الى الاعلى و نحن بحاجة الى(20000000 عشرون مليون) منتظر مثله لنرمي اعضاء البرلمان العراقي و الوزراء و المسؤولين الحكوميين ورجال الدين المسيّسين و رؤساء الكتل السياسية و اتباع الاحتلال بالاحذية

يا عيب الشوم
muslima.tn -

فعلا يا عيب الشوم يا أستاذ صحافي في حد يتجرأ و يعبر في هذه الأيام? خلينا دايما نايمين..احتلوا فلسطين و ساكتين و لا واحد يحرك شعرة..دمروا العراق و قالوا بوش بطل (والله عشنا و سمعنا.). د مروا لبنان..و القادم أتعس و غيرنا ياكل خيرنا ونقولوا شكرا.. والله يا عيب الشوم..

الحرية تنتزع ولا تهد
Furaty -

***** لبوش ولكل من ساعده في احتلال العراق الف تحبة لهذا الصحفي النبيل للاسف ماصابه... اسوا رئيس يمر بتاريخ امريكا...الذين يصفونه بالشجاع اتى اربعة مرات مثل الحرامي وبالخلسة..الذين يدعون بان بوش حررهم... حررهم من الانسانية اعادهم الى عصور التتر الى عصور جنكيزخان 40 % من اطفال المدارس صايعين بالشوراع بدون تعليم قطاع الطرق بكل مكان الفرس وعبيدهم الاكراد هم من يحكمون ثروات وارث وحضارة العراق حتى بوش نفسه سرق سيوف واسلحة صدام الفردية ويتباها بها امام زائرية... الخسارة اكبر من الربح بالف مرة 100 مليارد سرقت امريكا من اعادة بناء العراق 50 عاما المقبلة بترول العراق حصريا للشركات الامريكية الخونة الاكراد اقاموا دويلتهم الفرس المجوس يحاولون سلخ البصرة 210 شركة اسرائيلية هيمنت على الاقتصاد العراقي 1.5 مليون قتيل 5 مليون لاجئ بدول الجوار...عن اي تحرير تتكلمون لن تقوم قائمة للعراق لعشرات السنين ..الف تحية لهذا الصحفي ان افضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر

البغدادية بعثية
نورس -

قناة البغدادية صدامية تاوي وتدافع عن الصداميين والبعثيين قتلة الشعب العراقي ان تصرف هذا المجرم فيه اساءة الى كرم الشعب العراقي ان البغدادية ومن وراءها يبكون النفوذ والاموال والسلطة التى خسروها بعد ذهاب المجرم صدام على كل الشعب العراقي ومن محبي الحرية ومن المعادين للصدامية مقاطعة محطة البغدادية الارهابية

زمن الخونه
متفهم -

كل من يهلل لعمه بوش وابن عمه رامسفلد ولاحبابه الي كان لهم الفضل بتشريد وتمزيق واغتصاب اهل العراق الحبيب وسلب خيراته واسنزاف طاقاته اقول له واسفاه انتم اعوان الشيطان وانتم بائعي ظمائركم واعراضكم اما قصة هذا الصحفي لو اني لاصدقها ولكن اشك في انها مفتعله لكي يقولو اهل العراق هذه هي الحريه التي كنا نبحث عنها

عفيه
ابو عدي -

تسلم ايدك يابطل ياعراقي اصيل وشريف وليس اعجمي واحب اقول لك يامنتضر انك عبرت عن شكر العراقين لبوش

مع الاسف
ليلزى -

انشاالله كل من يسب مام جلال وبوش يصير فدوة الهم,عمة بعين كم يا غير متحضرين لو مو مام جلال كنتوا تاكلون بعضكم ,الصحفي يرمي قندرتة بوجه رئيس دولة واعضاء البرلمان يتضاربون ،الناس بيش مشغولين ووين وصلوا و انتم هسة دتضربون الناس بالقنادر والله عيب عيب

العراق مدان لبوش
علي المدني -

العراق مدان لبوش عشت سالما مدى دهرك؟؟؟؟

الحذاء الزيدي
death -

الجزاء من جنس العمل. الان بوش سيبدأ بفهم التركيبة العراقية. هذا هو الورد العراقي للوداع. ارجو ان يوصل الورود الي الشعب الامريكي الحر. عاش الحذاء و تسقط امريكا.

عاشت يدك
العراقيه الاصيله -

عاشت ايدك يابطل بس حرامات مجتي بواحد منهم

الى رقم 53 المزور
ابن الرافدين الاصلي -

انت ابن الرافدين المزور انا هو الاصلي 000 وعن مقوله الحجاج ازيدك علما لقد قال هذه الكلمه لاننا نحن العراقيين كنا في النهار نسايسه وفي الليل نقتل في جنوده لان العراقي لايرضى ب الغريب ان يحكمه وتكررت في الحكايه مع الملك الاردني 000 اهلا وسهلا بمحرر العراق نحن نحبك لانك الشيطان الكبير الذي خلصنا من الشيطان الصغير ونكرهك لانك دخلت الارهابيين العرب والفرس والقاعدة لقتلنا وبسببك طال لسان واستهتار الاحزاب الارهابيه الكرديه القادمين من ايران

عشائر بني زيد تفتخر
احمد الزيدي -

تفتخر عشائر بني زيد بهذا البطل القومي- وتحمل حكومة الامريكان في بغداد في الحفاظ على سلامته وسوف تقيم له تمثالا في كل بيت عراقي- عاش العراق عن عشائر بني زيد

الصدف و دلالاتها
مروان -

في بداية الاحتلال رأينا ابو تحسين يضرب صورة صدام بالحذاء الذي دخل التاريخ و الان مع ذهاب بوش من السلطة نرى حذاء اخر يدخل التاريخ ايضا فهل هي مصادفة ام كما يقول احد الفلاسفة حتى الصدف لها مدلولاتها, بكل حال من الواضح ان الامور لا تسير بالاتجاه الصحيح

منافقين
رواء -

كلمن الي تكلم عن الصحفي الشريف ويدافع عن المالكي فهو من امثال المالكي واتمنى من الله حوبه العراقيين متروح واللك يوم يامالكي وكل امتالك

شلمت يداك
ابن ديالى -

ودع العراق الرئيس بوش بقنادر منتظر الزيدي البطل لقد عملها الرئيس السوفياتي قبلك وكررتها تاريخا فطوبى لابن العراق البار ولا للعملاء والاذلاءولتبقى الاتفاقية الامنية عبء عليهم الى الابد

الا لا شلت يمينك
ابو هدى الطربوشي -

لاشلت يمينك يبن الاكرمين . ان فعلك هذا رفع روسنا وكل العزه والرفعه نلتها ومارميتك هذه الا ابلغ من كل الاسلحه ولايغيضك قول الجبناء من ان بوش هو الذي حررنا من الهدام والنار نسو او تناسو ان الظالم سيفي وان الله حق والقادر على كل جبار .

اشرف واشجع صحفي عربي
فخري الحر -

لا شلت يممينك يامنتظر البطل ... ويا من تفخرون بحرية بوش وذله لكم ايها الخونه لن تنعموا بها طويلا ..

أزلام أبو حفرة
الکوردستانية -

الصبي الصحفي منتظرالزيدي يعمل لصالح قناة البغدادية الممولة أصلا مما سرقوه أيتام صدام من کوبونات النفط وأموال الشعب العراقي المسروق لمدة 35 عاما. أما أخوانه فأکيد لبسوا غطاء جيش المهدي وهم کانوا أکيد مسبقا ضمن جيش القدس التابع لقصي أبن حفرة وأزلام البائدين من سراق أموال الشعب العراقي . نتمنی تغريمه غرامة کبيرة ومنعه من العمل الصحفي نهائيا بسبب سلوکه الغير اللائق وعدم أمتلاکه لأخلاقيات المهنة، فهو غير جدير بها، وتحويل ملفه وسجله الی الوزارات والجهات المعنية.

ألا ليت!!!
سيف الدين -

لم أستغرب كثيرا إشارة التقرير أعلاه إلى مقتل أكثر من أربعة آلاف عسكري أمريكي وإغفال ملايين الشهداء العراقيين، لأني تذكرت قول الشاعر: قتل امرئ في غابة جريمة لا تغتفر ... وقتل شعب كامل مسألة فيها نظر ، وياليت حذاء منتظر الزيدي جاءت في وجه بوش الصغير .. سلمت يمناك يا منتظر.

اهلا اهلا
العراقي -

حللت اهلا و نزلت سهلا يا محرر العراق صبو الكهوة ياعربان وادبحو الدبايح واعلنو الافراح والليالي الملاح بمقدم فارس الفرسان و فاتح الاوطان و محرر الشعوب من البعثين و انشاء اللة سوف يفتح باقي بلاد العرب الرءيس الاسمر المفدى اوباما حفضة اللة ورعاة....

اهلا اهلا
العراقي -

حللت اهلا و نزلت سهلا يا محرر العراق صبو الكهوة ياعربان وادبحو الدبايح واعلنو الافراح والليالي الملاح بمقدم فارس الفرسان و فاتح الاوطان و محرر الشعوب من البعثين و انشاء اللة سوف يفتح باقي بلاد العرب الرءيس الاسمر المفدى اوباما حفضة اللة ورعاة....

الشيوعيان
Hameed -

تذكروا ان الذي كان يضرب صورة صدام عند صقوطه كان شيوعياوكذلك الذي ضرب بوش بالحذاء ايضا هو شيوعي

عيب ماحدث
يوسف الجنوبي -

عيب ماحدث في العراق لان بوش ضيف والضيف محترم بكل المقاييس؟؟؟

عيب ماحدث
يوسف الجنوبي -

عيب ماحدث في العراق لان بوش ضيف والضيف محترم بكل المقاييس؟؟؟

زمن الديموقراطيه
ki -

يعني حركه الحذاء كانة في غير محلها مهما يكون بوش فهو كان في ظيافة الدوله العراقيه. و لاكن للسخريه لولا بوش لكان منتظر و ابو منتظر و ام منتظر وعشيرته من الاقربين و الابعدين في مقبره جماعيه الان.اما في زمننا هذا كل ماسيحصل له هو سجن كم يوم ومنعه من دخول اي مؤتمر صحفي وهذه هو اهم انجاز للديموقراطيه العراقيه.

الى 34
death -

عراقي ضرب بوش بالكندرة. شو دخل الفلسطينين .بسبب تفكيرك الشرير فانك بتفكر ان الكل مثلك. الله يحمي العراق من امثالك.

الإساءة للحرية
عبدالله عباس -

من أمن العقاب أساء الأدب. وهذا من **** البعث، ومتألم على سيده صدام حسين، ولذلك حاقد على الرئيس بوش الذي حرر الشعب العراقي من ابشع نظام فاشي دموي، وألقى بصدام وكشف البعث الفاشي. وهذا الصحفي لو يعرف أنه سيعاقب ولو بـنسبة 1% مما كان صدام يعامل به معارضيه لما تجرأ بهذا الأسلوب الهمجي على رئيس الدولة العظمى . والمخزي أن محطة البغدادية البعثية أذاعت بياناً تدافع به عن سلوك مراسلها وتعتبر استخدامه للحذاء من حرية التعبير الصحفي، وبذلك حقق سبقاً عربياً بامتياز، أو بالأحرى سبق بعثي بامتياز تعكس إخلاق البعث.

الإساءة للحرية
عبدالله عباس -

من أمن العقاب أساء الأدب. وهذا من **** البعث، ومتألم على سيده صدام حسين، ولذلك حاقد على الرئيس بوش الذي حرر الشعب العراقي من ابشع نظام فاشي دموي، وألقى بصدام وكشف البعث الفاشي. وهذا الصحفي لو يعرف أنه سيعاقب ولو بـنسبة 1% مما كان صدام يعامل به معارضيه لما تجرأ بهذا الأسلوب الهمجي على رئيس الدولة العظمى . والمخزي أن محطة البغدادية البعثية أذاعت بياناً تدافع به عن سلوك مراسلها وتعتبر استخدامه للحذاء من حرية التعبير الصحفي، وبذلك حقق سبقاً عربياً بامتياز، أو بالأحرى سبق بعثي بامتياز تعكس إخلاق البعث.

عاشت ايديك
زينب كاظم -

عاشت ايديك منتظر الزيديولله هذا يستاهل 25 مليون حذاءوالى الرقم 111 عيب عليه الي يسمي المحتل ضيف واذا كان فالضيف يكون اديب مو محتللو عدنا الف واحد مثل هذا الصحفي الشجاع كان العراق بالف خيربعدين مو العراق هسه بيه حرية اذا هذي حرية شحصية ياما روساء ووزراء نضربوا بالاحذية والبيض والطمام بس هذا انضرب بحذاء معاد

Bush is wellcome
Grat Bush -

mr. Bush you are wellcome to in Iraq every Day . Good Bay my Best President

Bush is wellcome
Grat Bush -

mr. Bush you are wellcome to in Iraq every Day . Good Bay my Best President

تحيه
وطن -

تحيه الى البطل منتظر.ما شاء الله على التعليقات الكرامه والحريه لاتستورد .واذا بقيتم على لسانكم وحالكم فالاتي اعظم.ويل لكم من شر قد اقترب

تحيه
وطن -

تحيه الى البطل منتظر.ما شاء الله على التعليقات الكرامه والحريه لاتستورد .واذا بقيتم على لسانكم وحالكم فالاتي اعظم.ويل لكم من شر قد اقترب

I am so so sorry
sana -

Dear Mr: Bush as Iraqi woman I apologize from you and your government for the non civilized action by the illiterate journalist, we thank you as Iraqis for your braveness to make our independent country from Dictator system, when we build a simple home we face many difficulties and problems how if you started to establish a difficult country like Iraq so we understand what ever mistakes done through the freedom operation in Iraq. That journalist we never heard about him at Saddam’s time, just I feel shame for what he done.Wish you safety and peace life with all my great wished for your family. God bless you and your country. And God bless us as Iraqi women from all those illiterates

غدا
ابو حسين -

سلمت يداك يامنتضر اليو م بوش وغدا خدم بوش

غدا
ابو حسين -

سلمت يداك يامنتضر اليو م بوش وغدا خدم بوش

يارسول حب والعطاء
salam -

اهلا وسهلا يارسول حب والعطاء انت حرمت على دكتاتورية العصر العيش وخوفت دكتاتور سوريا وايران وحسني مبارك .اتباع البعث موجودين في كل مكان ولكن الان ماضي العراق .ديمقراطية الرئيس بوش تحققت بسبب هذا تصرف الطفولي لطلائع البعث .حكماء دول خليج يرقصون لرئيس بوش بسبب حفاظه على دول الخليج وهاهو من يتصرف ويمثل ماضي العراق.اهلا وسهلا بك في بلدك الثاني والله انت يحب الانسان استشهد 4000 جندي امريكي لاجل عيش رفاهية لاطفال للعراق وتحرير عقل العراقي.

ناكر الجميل
خانقيني -

أنا أتعجب من جماعة مقتدی صدر،أن الرئيس بوش أخذ بثأئر ابوك الشهيد الذي قتله‌ صدام.فما هذا الكره‌ لأمريكا(اذا لم تكن لديك أجنده‌ ايرانيه‌) وأنت يا منتظر الزيدي يا خريج كلية الأعلام في اية فصل دراسي تعلمت رمي الأحذيه‌. لا لديمقراطيه‌ تسمح للغير متحضرين هذه‌ التصرفات الصبيانيه‌.وتحيه‌لرئيس بوش من أهالي خانقين.

ناكر الجميل
خانقيني -

أنا أتعجب من جماعة مقتدی صدر،أن الرئيس بوش أخذ بثأئر ابوك الشهيد الذي قتله‌ صدام.فما هذا الكره‌ لأمريكا(اذا لم تكن لديك أجنده‌ ايرانيه‌) وأنت يا منتظر الزيدي يا خريج كلية الأعلام في اية فصل دراسي تعلمت رمي الأحذيه‌. لا لديمقراطيه‌ تسمح للغير متحضرين هذه‌ التصرفات الصبيانيه‌.وتحيه‌لرئيس بوش من أهالي خانقين.

أتحداكم جميعا
محمد تيمور -

1/أتحدى جزءا من العراقيين من أمثال هذا الذي يسمي نفسه صحفيا أن يبرهن بأن بوش ليس أشرف منهم24/ مرحبا بك يا بوش في العراق فأنت أشرف من كل العربان

أتحداكم جميعا
محمد تيمور -

1/أتحدى جزءا من العراقيين من أمثال هذا الذي يسمي نفسه صحفيا أن يبرهن بأن بوش ليس أشرف منهم24/ مرحبا بك يا بوش في العراق فأنت أشرف من كل العربان

يجب المعاملة بالمثل
بغدادى -

منتظر الزيدى مراسل قناة البغدادية معروف كان بعثيا وبعد السقوط التحق ومعه الكثير من البعثين الى التيار الصدرى ومنتظر الزيدى يعمل مع جيش المهدى وقناة البغدادية استطاعت تجنيده ليكون حلقة الوصل بينهم وبين جيش المهدى وهي معروفة انها تمثل المقاومة العراقية الشريفة جدا كما يسمونها وايضا هي تمثل حزب البعث اضافة الى القوميين المنقرضين هم وشعاراتهم اصبحت البغدادية والتي سمحت لها مصر بالعمل من داخل اراضيها لتكون تمثل الموقف الرسمي المصرى المعارض للتغيير في العراق وحتى تستخدمها مصر اعلاميا ضد التجربة الديمقراطية الجديدة في العراق والتي تعارضها مصر لانها تخاف من امتداد التجربة العراقية اليها ونعرف نحن ان مصر تحضر الناس الى توريث الحكم عائليا والتجربة الديمقراطية الجديدة في العراق تعتبر معطل لعملية التوريث في مصر , قناة البغدادية قناة مصرية وليست عراقية وهي تمثل الموقف الرسمي المصرى المعادى للعراق على الحكومة العراقية التعامل بالمثل وان تقوم بأنشاء قناة فضائية مصرية داخل العراق وان تبث نفس السموم التي تبثها مصر عبر البغدادية ضد العراق وعلى الحكومة العراقية ان تقوم فورا باغلاق مكاتب هذه القناة البغدادية المصرية في العراق وان تطالب بشكل رسمي الحكومة المصرية بغلق قناة ابغدادية في مصر لانها تحرض على العنف والارهاب داخل العراق وتدعم اعلاميا القاعدة والميلشيات واذا رفضت مصر ذلك على العراق التعامل بالمثل وكما قلت انشاء قناة مصرية في العراق وان تتحدث بنفس لغة البغدادية .

حرية وليست فوضي
خلف الزيدي -

طالما إنها الحرية فأنا أول من حذف قناة البغدادية الفضائية من جهاز الإستقبال لدي كذلك قناة الجزيرة التي ظهر من خلال برامجهما اللاحقة مباشرة من بعد الحادث مباشرة بأن هذ الحادث قد دبر خلال دوائر المخابرات العربانية اقسم بالله بإن هاتين القناتين لن تريان النور في بيتي بعد الآن

حرية وليست فوضي
خلف الزيدي -

طالما إنها الحرية فأنا أول من حذف قناة البغدادية الفضائية من جهاز الإستقبال لدي كذلك قناة الجزيرة التي ظهر من خلال برامجهما اللاحقة مباشرة من بعد الحادث مباشرة بأن هذ الحادث قد دبر خلال دوائر المخابرات العربانية اقسم بالله بإن هاتين القناتين لن تريان النور في بيتي بعد الآن

الى المعلق 2
درسيم -

المدعو ابو زعطوط, الزعيم الطالبانى قائد ورئيس , فأن شئت ام ابيت فهو رئيس للجمهورية .. هذا الشخص التابع وبأسم الصحافة يرمى الحذاء, يا خسارة على العقلية العربية وصحافته, الصحافة هى النضال بالقلم والفكر وليس بالاحذية وعدم الاحترام والقوة. الديمقراطية والحرية تعنى لهذا الشخص الفوضى والتضليل وتمجيد القتلة والمجرمين وتغذية العقول المتحجرة.

نفاق من الرافدين
أكرم -

هؤلاء الدين شكروا عميدالقتلة في العالم والدي دمر شعبا بأكمله وقتل وشرد الملايين هؤلاء لايستحقون الحرية والديمقراطية بل يستحقون شخصا مثل صدام الدي كان يعرف جيدا من يحكم. ادا كان هدا الحقد كله على صدام فلمادا كنتم تخرجون بعشرات الالاف لاستقباله وترقصون وتغنون له .ثم لمادا كنتم تبصمون بالدم من أجل اعادة انتخابه لقد صدق الحجاج بن يوسف الثقفي عندما قال يا أهل العراق يا أهل الشقاق والنفاق....... عجبي كل العجب .

نفاق من الرافدين
أكرم -

هؤلاء الدين شكروا عميدالقتلة في العالم والدي دمر شعبا بأكمله وقتل وشرد الملايين هؤلاء لايستحقون الحرية والديمقراطية بل يستحقون شخصا مثل صدام الدي كان يعرف جيدا من يحكم. ادا كان هدا الحقد كله على صدام فلمادا كنتم تخرجون بعشرات الالاف لاستقباله وترقصون وتغنون له .ثم لمادا كنتم تبصمون بالدم من أجل اعادة انتخابه لقد صدق الحجاج بن يوسف الثقفي عندما قال يا أهل العراق يا أهل الشقاق والنفاق....... عجبي كل العجب .

new
احمد -

نعم انكم هكذا ايها المستفيدون من ما حصل في العراق .. عار عليكم ان تكتبوا كل هذه التعليقات ... ستبقى قندرة منتظر تاج ..... بوركت وبوركت يمينك يا منتظر وهذا المنتظر

فدوة لقندرتك
فراس الموسوي -

شكد حلوة التعليقات مالتكم... بس احلة منهة قندرة منتظر.عاشت ايدك.

فدوة لقندرتك
فراس الموسوي -

شكد حلوة التعليقات مالتكم... بس احلة منهة قندرة منتظر.عاشت ايدك.

لا للقناة البعثية
زيد -

انا ايضا سوف اقوم بحذف قانة البغدادية البعثية مثلما فعلت سابقا بقناة الجزيرة من جهاز الاستقبال.اخوان والله عيب ضحكتو العالم علينا, والحمد لله اننا نتخلص من الرعاع بدءا من صدام ونهاية بهذا الصحفي الهمجي

انت بطل يا منتظر
بنت العراق -

انت بطل و الف بطل و سوف يخلدك التاريخ الى الابد انت ارقى و احسن الف مرة من الذين بوسوا قنادر الامريكان و باعو نفسهم و اعراضهم الى المحتل و الله انت تستاهل تمثال في كل بيت عراقي شريف و بالقنادر عليهم

انت بطل يا منتظر
بنت العراق -

انت بطل و الف بطل و سوف يخلدك التاريخ الى الابد انت ارقى و احسن الف مرة من الذين بوسوا قنادر الامريكان و باعو نفسهم و اعراضهم الى المحتل و الله انت تستاهل تمثال في كل بيت عراقي شريف و بالقنادر عليهم

واالله انك زلمة
أبو صياح -

الله يبارك بعمرك يا منتصر والله ينصركوا يا اخوانا في العراق عاى الاستعمار الامريكي ..بس كونوا يد وحدة مش أحسن ..الله يرحمك يا زعيم العرب; صدااام حسين;

The best reaction
Karim -

this journalist is a shame for Iraq, And for you all iraqis lets take away Al baghdadia and al Jazeera from our tv-programs as a reaction , god bless Presedint Bush.

The best reaction
Karim -

this journalist is a shame for Iraq, And for you all iraqis lets take away Al baghdadia and al Jazeera from our tv-programs as a reaction , god bless Presedint Bush.

الرئيس بوش
لست عراقيا -

بالفعل يا سيادة الرئيس خلصت العراق من الطاغية ثم فتت العراق. و على راي الشاعر قلت قولا ليس يدرى مديح ام هجاء

ثقافة الحذاء
سلام عادل -

كان الاجدر بالصحفي ان يسجل اعتراضه بطريقه تليق به كصحفي مثلا القاطعه,الهتاف,والخ من الطرق المعمول بها في الغرب المتحضر والتي يصل اقصاها الى البيض والطورطه.اما التعامل بالاحذيه ولانه مؤلوف في العالم العربي المتخلف وهو في ذاكرة كل مواطن,مثلا الاب يضرب ابناءه بالحذاء,المعلم يضرب طلابه بالحذاء ,الضابط يضع حذائه على راس الجندي,وفي العراك تقول يا ابن ...الخ .ولان الصحفي الشاب لم يتربى في مجتمع حر وديمقراطي فهو غير متعود على استخدام ادوات الاعتراض المؤلوفه فبادره الى اقرب شيى تربى عليه وتعايش معه الا وهو الحذاء .ولا اعلم لو كانت هذه الحادثه حصلت مع احد ضيوف صدام في القصر الجمهوري يا ترى ايها الصحفي المتحمس اين سيوضع حذاءك الم تفكر بمقاسه ال44

ثقافة الحذاء
سلام عادل -

كان الاجدر بالصحفي ان يسجل اعتراضه بطريقه تليق به كصحفي مثلا القاطعه,الهتاف,والخ من الطرق المعمول بها في الغرب المتحضر والتي يصل اقصاها الى البيض والطورطه.اما التعامل بالاحذيه ولانه مؤلوف في العالم العربي المتخلف وهو في ذاكرة كل مواطن,مثلا الاب يضرب ابناءه بالحذاء,المعلم يضرب طلابه بالحذاء ,الضابط يضع حذائه على راس الجندي,وفي العراك تقول يا ابن ...الخ .ولان الصحفي الشاب لم يتربى في مجتمع حر وديمقراطي فهو غير متعود على استخدام ادوات الاعتراض المؤلوفه فبادره الى اقرب شيى تربى عليه وتعايش معه الا وهو الحذاء .ولا اعلم لو كانت هذه الحادثه حصلت مع احد ضيوف صدام في القصر الجمهوري يا ترى ايها الصحفي المتحمس اين سيوضع حذاءك الم تفكر بمقاسه ال44

من احق
مجدى المصرى -

ترى من احق بهذا الحذاء هل هو بوش أم صدام الذى أخرس الالسنة وأعمى البصائر وجعل الحق ظلما وجعل الظلم حقاترى ماذا اضار هذا الصحفى لكى يفعل ذلك هل منعة بوش من ابداء رأية ام سلبة حرية تعبليرة ام سلبة سبوبة رزقة

thank u Mr.Bush
muhammad alkhafaji -

شکرا لبوش أعظم رئيس دولة لتحريره العراق کفيت ياأبن بوش الأب ووفيت بالعهد الذي قطعه أبيك ولکنه لم يکن مهيئا في التسعين، شکرا لدولة الکويت لدعمها للشعب العراقي عموما بالخلاص من صدام وجلاوزته، تحية وفاء لکل ضحايا الحرية، شکرا علی نعمة أبداء الرأي والأنتخابات والفدرالية ، شکرا لعودة الوطن الی أصحابه الحقيقيين، شکرا للغرب جميعا، شکرا للسيد أحمد چلبي ومام جلال علی أستعادة الحق لأهله وطرد الفئة التي بغت وطغت لأکثر من 35 وسرقت مال الشعب العراقي، شکرا لهواء الحرية والديمقراطية، شکرا للسيد جورج دبليو بوش علی مساعدته لنا في القضاء علی الدکتاتورية، نتمنی أن لا تتخلوا عنا في المحافظة علی مکتسبات الحرية التي أنعمتم بها علی شعبنا.

thank u Mr.Bush
muhammad alkhafaji -

شکرا لبوش أعظم رئيس دولة لتحريره العراق کفيت ياأبن بوش الأب ووفيت بالعهد الذي قطعه أبيك ولکنه لم يکن مهيئا في التسعين، شکرا لدولة الکويت لدعمها للشعب العراقي عموما بالخلاص من صدام وجلاوزته، تحية وفاء لکل ضحايا الحرية، شکرا علی نعمة أبداء الرأي والأنتخابات والفدرالية ، شکرا لعودة الوطن الی أصحابه الحقيقيين، شکرا للغرب جميعا، شکرا للسيد أحمد چلبي ومام جلال علی أستعادة الحق لأهله وطرد الفئة التي بغت وطغت لأکثر من 35 وسرقت مال الشعب العراقي، شکرا لهواء الحرية والديمقراطية، شکرا للسيد جورج دبليو بوش علی مساعدته لنا في القضاء علی الدکتاتورية، نتمنی أن لا تتخلوا عنا في المحافظة علی مکتسبات الحرية التي أنعمتم بها علی شعبنا.

good buy
hubal -

لوداع الوداع الوداع لاننساك ابد الدهر الف رحمه على امك وابوك يابوش يوم جعلت الرفاق تنام ان شاء الله الاتباع علي يد اوباما

iam yours
Janet -

ياسيد بوش : اتونس بيك وانت معاي الف **** على صدام وعلى الذي يحب صدام

iam yours
Janet -

ياسيد بوش : اتونس بيك وانت معاي الف **** على صدام وعلى الذي يحب صدام

We Owe you
Kasim -

Mr President the people of Iraq owe you your name will be remembered for ever in the history of Iraq as the brave leader with a vision.the Iraqis would have suffered more if the dictator was still in charge people like this reporter are in the minority which they lost every thing after the fall of the evil we welcome you any time you come back to Iraq .

hossa iraqia
karim alfuraty -

بالروح بالدم نفديك يا بوش ، بالروح بالدم نفديك يا جلال، بالروح بالدم نفديك يامالکي. علی عناد کل أيتام صديم.

hossa iraqia
karim alfuraty -

بالروح بالدم نفديك يا بوش ، بالروح بالدم نفديك يا جلال، بالروح بالدم نفديك يامالکي. علی عناد کل أيتام صديم.

عيب والله عيب
ميادة -

هذه الاشكال هى نتيجة القمع و التخلف الفكرى والحضارى التى ابتلى بها الشعب العراقى من وراء 30 عام من حكم الكافر صدام الذي حرم العراقين من الكثير واغلق عليهم الاحتكاك بالحضارة واخرج نماذج كهذا الصحافى الواطى. ولكن اريد ان اقول للرئس بوش ...يا اعظم رئيس في العالم شكرا لك لانقاذ العراق من الطاغية والرب يخليك فوق راس الكل عرب واجانب . وكل من يدافع عن هذا الصحافي فهو من نفس الطينة المخزيه

منتظر الزيدي
fayez -

انسان مريض نفسيا اساء لكثير من العرب هذي الحركه مافيها بطوله ولا رجوله بل حركه اطفال صبيانيين السجن ماؤوك ايه الاهبل

غريب؟
عربي -

اولا ألف تحية لهذا الصحافي الحر النقي الدماء انك فعلا بطل أن تقف هذه الوقفة في وجه مجرم أرعب كل حكام العرب ، لكن نأسف لتشبيهه بالكلب ، أما المعلقين الذين يمتدحون هذا المجرم ؟؟ فإنه لأمر عجاب ؟؟؟ هؤلاء ليس فيهم نقطة دم عربية أو إسلامية .. مجرم قتل مئات الآلاف من المسلمين و هتك أعراضكم أيها الجبناء أمام أعين العالم واغتصب بناتكم ونساءكم وتمتدحونه؟؟؟؟؟؟ غريب خزاكم اللهانشروا ياايلاف

غريب؟
عربي -

اولا ألف تحية لهذا الصحافي الحر النقي الدماء انك فعلا بطل أن تقف هذه الوقفة في وجه مجرم أرعب كل حكام العرب ، لكن نأسف لتشبيهه بالكلب ، أما المعلقين الذين يمتدحون هذا المجرم ؟؟ فإنه لأمر عجاب ؟؟؟ هؤلاء ليس فيهم نقطة دم عربية أو إسلامية .. مجرم قتل مئات الآلاف من المسلمين و هتك أعراضكم أيها الجبناء أمام أعين العالم واغتصب بناتكم ونساءكم وتمتدحونه؟؟؟؟؟؟ غريب خزاكم اللهانشروا ياايلاف

LOOOOOOOOOOOL
michael -

ahahahhahaha THAT''s so funny man lolololol what an idiot guy

44
ابو النوى -

العراقي ضربك ب 44 انشاء الله في افغانستان نعال 45 ابو النوى - النصراني

44
ابو النوى -

العراقي ضربك ب 44 انشاء الله في افغانستان نعال 45 ابو النوى - النصراني

بني زيد
سلام الزيدي -

أنني كزيدي لا يشرفني أنتماء هذا الجاهل الى عشيرتي أني أبراء منه ومن فعله الشنيع

ماهو الدافع ياترى ؟؟
عراقي - كندا -

المعلقون العرب دائما يتصيدون بالماء العكر ويريدون جنازة ( ويشبعوا فيها لطم ) , وهم يمجدون هذا الصحفي ليس حبا بالعراقيين وإنما كرها بأمريكا , وهذا الصحفي قد دفعته إحدى الجهات للقيام بهذا الفعل , سواء كان فعله مبررا أو غير مبرر , فأنه قد أساء الى الصحافة العراقية المعروفة بشكل عام بمصداقيتها في التعامل مع الآحداث .

الشعب الذي لا يستطيع
mouna -

الشعب الذي لا يستطيع تحرير نفسه لا يستحق اي تحرير من قبل الاخرين

ماهو الدافع ياترى ؟؟
عراقي - كندا -

المعلقون العرب دائما يتصيدون بالماء العكر ويريدون جنازة ( ويشبعوا فيها لطم ) , وهم يمجدون هذا الصحفي ليس حبا بالعراقيين وإنما كرها بأمريكا , وهذا الصحفي قد دفعته إحدى الجهات للقيام بهذا الفعل , سواء كان فعله مبررا أو غير مبرر , فأنه قد أساء الى الصحافة العراقية المعروفة بشكل عام بمصداقيتها في التعامل مع الآحداث .

شعب الصميل
بدرالدين -

انتم ياالعراقيين لاينفع معكم الى الحجاج اوصداماحترموا انفسكم ترحبون بمن احتل ارضكم

he deserve it
um ibrahim -

GOOOOOD JOBi wish it was right on his faceMAY BE NEXT TIME

شعب الصميل
بدرالدين -

انتم ياالعراقيين لاينفع معكم الى الحجاج اوصداماحترموا انفسكم ترحبون بمن احتل ارضكم

سلمت
زهوة -

منتظر سلمت يمناك ويسراك ورجلاكوانتظر من الله فرج قريب

يا عراقي
Iraqi -

لو لا انكليز لما خللصتة من ايدي الاتراك اي اخوتكم في الدين اما بوش انقذكم من صدام وهاذا كان رد الجميل

سلمت
زهوة -

منتظر سلمت يمناك ويسراك ورجلاكوانتظر من الله فرج قريب

الحاقد
-منى -

هدا هو مستواك الأخلأقي ياحاقد صدام حسين كان دواء لأمثالك لو كنت رجالمن صدك ضربت احد خدام صدام بوردة وليس بفندره فما كان مصيركومصير سابع طهر؟؟؟مع ا لسف دهب صدام ولم ينطف العراق من هده الأوساخامثالك وناكرين الجميل ومع الأسف تبين انهم هوايا جدا والأناء ينضح بمافيه وصدق من قال اهل العراق بلد الكف والنفاق وزائداناكرين الجميل

الحاقد
-منى -

هدا هو مستواك الأخلأقي ياحاقد صدام حسين كان دواء لأمثالك لو كنت رجالمن صدك ضربت احد خدام صدام بوردة وليس بفندره فما كان مصيركومصير سابع طهر؟؟؟مع ا لسف دهب صدام ولم ينطف العراق من هده الأوساخامثالك وناكرين الجميل ومع الأسف تبين انهم هوايا جدا والأناء ينضح بمافيه وصدق من قال اهل العراق بلد الكف والنفاق وزائداناكرين الجميل

من امن العقاب اساء -
عبد الله عباس -

من أمن العقاب أساء الأدب هذا الصحفي هو مراسل فضائية البغدادية البعثية، ومقرها القاهرة، وهو بالتأكيد من فلول البعث، ومتألم على سيده صدام حسين، ولذلك حاقد على الرئيس بوش الذي حرر الشعب العراقي من ابشع نظام فاشي دموي، وألقى بصدام من حفرة إلى حفرة، وجعل حزب البعث كعصف مأكول. وهذا الصحفي البعثي لو يعرف أنه سيعاقب ولو بـنسبة 1% مما كان صدام يعامل به معارضيه لما تجرأ بهذا الأسلوب الهمجي على رئيس الدولة العظمى . والمخزي أن محطة البغدادية البعثية أذاعت بياناً تدافع به عن سلوك مراسلها الصحفي الأرعن وتعتبر استخدامه للحذاء نوع من حرية التعبير الصحفي، طبعاً على الطريقة البعثية، وبذلك حقق سبقاً صحفياً عربياً بعثياً بامتياز. يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

من رمي الجزمه
الشاوي -

اجزم ان من رمي الجزمه في وجه بوش هو ليس الصحفي اليافع . فهو مجرد ماجور لينفذ عمل ليس الا. الواقع يشير الي ان الرامي للجزمه هو النظام الايراني الذي اصيب بالقلق من بوش او غيره من الانظمة التي اراقها وقض مضجعها بوش بوجود قواته علي ابوابها .والمفارقه ان الرئيس بوش رجل دوله بحق. ابتسم ولم يغادر الموتمر الصحفي بل اضاف نكته خبيثه تدل علي مقاس الجزمه . وهو ربما يقصد الجهه الوارده منها .السؤال ماذا لو كان هذا الرئيس عربي ؟ هل تضنون انه يبتسم . ام يعلن الحرب علي العراق نتيجة جزمه قذره رماها انسان . هل انحط العرب لتكلموا بالجزم بدلا من الحوار . وهل هذا الصحفي مكممة افواه وهو امام بوش يستطيع ان يقول ما يقول . واذا لم يستطيع فانه يعمل في قناة تخصصت في شتم بوش . انني ابريء نفسي وكل عربي في الهبوط لمستوي التحدث بالجزم . حتي ولو دفع النظام الايراني عشرة مليون دولار ؟

من رمي الجزمه
الشاوي -

اجزم ان من رمي الجزمه في وجه بوش هو ليس الصحفي اليافع . فهو مجرد ماجور لينفذ عمل ليس الا. الواقع يشير الي ان الرامي للجزمه هو النظام الايراني الذي اصيب بالقلق من بوش او غيره من الانظمة التي اراقها وقض مضجعها بوش بوجود قواته علي ابوابها .والمفارقه ان الرئيس بوش رجل دوله بحق. ابتسم ولم يغادر الموتمر الصحفي بل اضاف نكته خبيثه تدل علي مقاس الجزمه . وهو ربما يقصد الجهه الوارده منها .السؤال ماذا لو كان هذا الرئيس عربي ؟ هل تضنون انه يبتسم . ام يعلن الحرب علي العراق نتيجة جزمه قذره رماها انسان . هل انحط العرب لتكلموا بالجزم بدلا من الحوار . وهل هذا الصحفي مكممة افواه وهو امام بوش يستطيع ان يقول ما يقول . واذا لم يستطيع فانه يعمل في قناة تخصصت في شتم بوش . انني ابريء نفسي وكل عربي في الهبوط لمستوي التحدث بالجزم . حتي ولو دفع النظام الايراني عشرة مليون دولار ؟

عاقبوافورا
عراقي حقيقي -

هذه الحركة وراءها مخابرات الدولة العربية التي تبث منها هذه القناة البعثية وعلى الحكومة العراقية الطلب بوقف بث هذه القناة ومحاكمة من ورائها من البعثية والعربان ويجب ان يعدم هذا البعثي التافه في ساحة عامة ليكون عبرة لكل من يحاول تشويه صورة العراق بوش نحن نشكره وندعو الله ان يديم عليه الصحة والسعادة فقد خلصنا من طاغيتكم ابو حفرة التي لو فعل هذا الصحفي مافعله مع صدام لرماه هو وعشيرته في صهاريج حامض الاسيد حتى لايكون له حتى عظام تدفن ولكن انى لامثالكم ان يتعلم وانتم قمة التخلف والجهل ..استحوا على انفسكم فأصغر بلد اوروبي هي لوكسمبورغ معدل ناتجها القومي يعادل كل دول العربان مجتمعة باضعاف . اما الصحفي و قناتةفيجب العمل سريعا على جعلهم يدفعون ثمن ما حصل بأقصى شدة ممكنة

توضيح لكل من يتجاهل
Remon ENWIA -

الكل يعلم ان صدام مجرم ودكتاتور لا جديد في ذلك و انا عراقي عانيت الكثير في زمن حكم صدام و ما زلت اعاني حتى هذه اللحظة.و لكن بعد تحرير العراق ما الذي حصل؟ اول شيء قام به الشعب العراقي العظيم بعد سقوط الطاغية سرق و نهب و تخريب الممتلكات العامة بذريعة الحرمان و استرجاع الحقوق التي سلبها صدام من شعبه. ثاني شيء انقسام الشعب الى مجموعات صارت تتكالب في نهش لحم بعضها البعض. هل يستطيع احدكم ان ينكر هذا؟ او ان يقول هذا كلام كاذب؟ ابدالم يكن العيب في الحكام وانما بات العيب في المحكومين. شعب لا يعجبه العجب. استمروا بتفكيركم هذا لتكون نهايتكم على يدي بوش و ايادي حكومتكم الديموقراطية(المالكي و امثاله). انكم تعيشون على اغنى بقعة في العالم من دون كهرباء ولا ماء ولا خدمات صحية....الخ. لما كل هذا الفخر وعزة النفس؟ هل حرركم المحرر؟ ام زاد الطين بلا؟ على يد المحرر سرق بلدكم و اغتصب عرضكم وقتل اطفالكم. الحق اقول لكم الموت اخير علي من ان اقول انا عراقي و الخطأ يركبني من رأسي حتى قدمي.

توضيح لكل من يتجاهل
Remon ENWIA -

الكل يعلم ان صدام مجرم ودكتاتور لا جديد في ذلك و انا عراقي عانيت الكثير في زمن حكم صدام و ما زلت اعاني حتى هذه اللحظة.و لكن بعد تحرير العراق ما الذي حصل؟ اول شيء قام به الشعب العراقي العظيم بعد سقوط الطاغية سرق و نهب و تخريب الممتلكات العامة بذريعة الحرمان و استرجاع الحقوق التي سلبها صدام من شعبه. ثاني شيء انقسام الشعب الى مجموعات صارت تتكالب في نهش لحم بعضها البعض. هل يستطيع احدكم ان ينكر هذا؟ او ان يقول هذا كلام كاذب؟ ابدالم يكن العيب في الحكام وانما بات العيب في المحكومين. شعب لا يعجبه العجب. استمروا بتفكيركم هذا لتكون نهايتكم على يدي بوش و ايادي حكومتكم الديموقراطية(المالكي و امثاله). انكم تعيشون على اغنى بقعة في العالم من دون كهرباء ولا ماء ولا خدمات صحية....الخ. لما كل هذا الفخر وعزة النفس؟ هل حرركم المحرر؟ ام زاد الطين بلا؟ على يد المحرر سرق بلدكم و اغتصب عرضكم وقتل اطفالكم. الحق اقول لكم الموت اخير علي من ان اقول انا عراقي و الخطأ يركبني من رأسي حتى قدمي.

ألزيدي يشغل ألعالم
سمر -

من وجهة نظري يجب أتخاذ أقصى عقوبة بأتجاه هذا ألصحفي وقناته ألفضائية وحرمانها من دخول ألعراق كي تكون عبرة لكل مستهتر -

غريبة
بوفون -

أستغرب من الجهل الغريب الذي يقع فيه الكثير من العراقيون ومنذ متى أصبح الطاغية بوش رمز الحرية ، ما هذا الجهل، هل هو من خلصكم من ظلم صدام ووضعكم في ظلم ومهلكة أشد. لا حول ولا قوة إلا بالله.ناموا ولا تستيقظوا ما فاز إلا النوّم

مع الاسف
شيشان -

هي هاي الديمقراطية هي هاي الحرية يلا بالعافية عليكم كافي هو نوري المالكي لو يتفهم كان ماصار هذا الشي

أسلحة الدمار الشامل
ضيف الله -

لقد أدعى العراقيون سنوات بأنهم لايملكون أسلحة دمار شامل واليوم يدان العراق مرة ثانيه أمام العالم وعلى ذلك سيتابع أوباما متابعة حربه على العراقيين .أنه في آخر لحظه ظهرت أسلحة الدمار الشامل. وإن لم يكن ذلك فحيوا العراقيون بعودة الخبراء للعراق .فما رأيتموه هي دعاية للأحذيه العراقيه الجديده ماركه مسجله أحذروا التقليد; بلجيكا

الى العرب فقط
ابن الرافدين -

سؤالي للعربان انتم وعند ولادتكم امريكا واسرائيل تهين وتمسح الارض بكم وكذلك عايشين من نعمتها متى نسمع من مليون عربي ان يخطي هذه الخطوة انتم والله تنامون على اهانة امريكا وتستيقظون على ارهانتها اخرجوا انتم وارهابكم واجسامكم العفنه من ارض العراق ونحن بخير من دونكم )

عيب ثم عيب
ابن الرافدين -

أهلا وسهلا ومرحبا بالبطل القائد الفذ المجاهد قاهر الطاغوت ومبيد القتله والمجرمين..السيد الرئيس القائد البطل ..بطل التحرير القومي والقائد الضروره جورج بوش الابن..أهلا وسهلا بك في بلدك الثاني..جئت أهلا ونزلت سهلا..يا قاتل المجرمين ومبيد الارهابيين ومطيح حظ الصداميين..مهمه واحده فقط بقيت وهي التحضير لتولي اللبراليين والعلمانيين الحكم في العراق بدل الموجودين في السلطه الان

عيب ثم عيب
ابن الرافدين -

أهلا وسهلا ومرحبا بالبطل القائد الفذ المجاهد قاهر الطاغوت ومبيد القتله والمجرمين..السيد الرئيس القائد البطل ..بطل التحرير القومي والقائد الضروره جورج بوش الابن..أهلا وسهلا بك في بلدك الثاني..جئت أهلا ونزلت سهلا..يا قاتل المجرمين ومبيد الارهابيين ومطيح حظ الصداميين..مهمه واحده فقط بقيت وهي التحضير لتولي اللبراليين والعلمانيين الحكم في العراق بدل الموجودين في السلطه الان

....
على حسين عبد السلام -

الي كل من اساء الي البطل منتظر الزيدي اقول له انت انسان **** وباسم كل العرب الشرفاء من مصر العروبة نحييي البطل الهمام منتظر الزيدي0

Shoes size 13
Malik -

Free people stood against the United States of Terrorism when it occupied Iraq, and free people hit Bush with shoes, while the terrorists who helped USA in occopying Iraq and kill Iraqi people are the Bush''s shoes kissers. Thanks Muntazer and shame on everyone helped US of Terrorism occopying Iraq. and kill Iraqi people. Good bye with shoes size# 13 if it fits you Mr. Bush and go with your allies who opened their air, lands and sea to occupy Iraqna.

الصحفى البطل
خا لد -

تحيه وآلف تحيه للبطل الذى رجم ابليس هذا العصر بحذائه رغم كل الاحتياط الامنيه كانا الحذاء سلاحه نعم هو بطل السلطه الرابعه وآسف على من يحي من كتاب وجماهير ويهلل لهم وهم مدميرى البلاد الف تحيه له من جنوب لبنان الصامد نحن عشنا اللآاحتلال ونعرف مآساته