أخبار

بوش وحذاء الزيدي وخسارة الوليد بن طلال خمس ثروته

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: رغم أن الصحف البريطانية الصادرة اليوم تفرد مساحة واسعة لتغطية خبر وصور الرئيس الأميركي جورج دبليو بوش وهو يحاول درء نفسه من الحذاء الذي قذفه به الصحفي العراقي منتظر الزيدي أثناء مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في بغداد، إلا أننا نطالع أيضا عدة تقارير أخرى تعالج الشأن العربي والشرق أوسطي.

فصحيفة الديلي تلجراف تعنون "إلقاء حذاء على جورج بوش خلال زيارة وداعية مفاجئة إلى العراق"، وفي العنوان الفرعي نقرأ: "لقد نجا الرئيس جورج دبليو بوش بأعجوبة من الإصابة بزوج من الأحذية قذفه بهما صحفي عراقي يوم الأحد." أما حديث الصور فكان أبلغ، إذ تنشر الصحيفة سلسلة متتالية من صور ست، تظهر أولها الرئيس الأميركي وهو ينظر بدهشة وارتياب إلى الزيدي وهو يهم برمي الحذاء في وجهه.

أما في الصورتين الثانية والثالثة، فنرى حذاء الزيدي يطير في الهواء متجها صوب الرئيس، وفي الرابعة يظهر بوش وهو ينحني اتقاء للضربة، وفي الخامسة وهو يهم بالعودة إلى وضعه الأول ظنا منه أن الأمر قد مر وانتهي، لتظهر مفاجأته الثانية في الصورة السادسة وقد جاءه الحذاء الثاني ليكر السيناريو الأول نفسه.

أما في التفاصيل، فنقرأ عن وقائع الحادثة وخلفياتها ومدلولاتها، إذ لا يفوت الصحيفة أن تذكِّر قراءها بأن رمي الشخص بالأحذية "يُعد أقصى إهانة في الثقافة العربية"، وإن استقبلها بوش في البداية بشيء من روح الدعابة بوصف حذاء الزيدي بأنه من المقاس عشرة.

خروج بريطاني "مذل"

ومن الحديث عن ذل الأميركيين بقذف رئيسهم المنصرف بحذاء الزيدي، إلى ذل البريطانيين أيضا في العراق والذي تتحدث عنه صحيفة التايمز التي تعنون تحقيقا لمراسلتها في بغداد، ديبورا هينز: "بريطانيا تواجه انسحابا مذلا من العراق." يقول التحقيق إن قسما مهما من القوات البريطانية ستغادر العراق بنهاية شهر يوليو/تموز المقبل وفقا لاقتراح مذل، حيث ستبقى هناك فقط بعض الكتائب الصغيرة.

ويضيف التحقيق قائلا إنه حتى الرئيس بوش قام بزيارة وداعية إلى بغداد واحتفل بنصره بتمرير الاتفاق الثنائي مع الحكومة العراقية، وذلك على عكس البريطانيين الذين يواجهون مصير أن يكونوا مجرد جزء من اتفاق عسكري بعد أن فشل المفاوضون بالتوصل إلى صفقة محددة ومشرفة مع العراقيين.

الوليد يخسر خمس ثروته

الفايننشال تايمز تفرد كالعادة مساحات واسعة لتغطية آخر تطورات الأزمة الاقتصادية العالمية، وإن كان من اللافت تقرير تنشره الصحيفة تحت عنوان: "قائمة أثرياء العرب تظهر حجم خسائر الوليد (بن طلال)". تقول الصحيفة في تقريرها الاقتصادي، الذي أعده مراسلها في أبو ظبي، روبين ويجيلسوورث، إن الأمير السعودي الوليد بن طلال قد خسر خمس ثروته الشخصية تقريبا خلال العام المنصرم، وذلك بسبب تداعيات الأزمة الاقتصادية التي تهز الاقتصاد العالمي، ومعه اقتصاد المنطقة العربية وأعمالها.

وينقل المراسل عن مجلة "الاقتصاد العربي"، ومقرها إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، قولها إنها تمكنت من الوصول إلى الحسابات الخاصة للأمير السعودي الذي يملك الحصة الأكبر في مجموعة "سيتيجروب" المالية الأميركية، وذلك كأحد المستثمرين الأفراد فيها. تقول الصحيفة إن ثروة الوليد بن طلال تراجعت من 21 مليار دولار أميركي العام الماضي إلى 17.1 مليار دولار العام الحالي، أي بخسارة حوالي أربعة مليارات دولار أميركي خلال عام واحد فقط.

مستشار و"مطلوب للعدالة"

وعودة إلى التايمز، لنطالع على صدر موقعها الإلكتروني خبرا تنفرد الصحيفة بنشره وهو بعنوان: "مستشار لشؤون الإرهاب في شرطة العاصمة البريطانية لندن على قائمة المطلوبين للعدالة". يقول تحقيق التايمز، الذي أعده مراسل الصحيفة في تونس، ريتشارد كيرباي، بالاشتراك مع دومينيك كينيدي في لندن، إن محمد علي حرَّاث يعمل بمنصب مستشار لدى الشرطة البريطانية سكوتلانديارد، وذلك على الرغم من أنه مطلوب من قبل الإنتربول الدولي منذ 16 عاما.

ويضيف التحقيق، الذي ترفقه الصحيفة بصورة بالأبيض والأسود لحرَّاث، إن الأخير مطلوب لدى الإنتربول بسبب علاقته مع "منظمة إرهابية مزعومة"، وهو يقدم خدماته الاستشارية إلى الشرطة البريطانية حول القضايا المتعلقة بمكافحة التطرف الإسلامي. ويردف التحقيق بالقول إن حرَّاث كان موضع ملاحقة من قبل الإنتربول منذ عام 1992 بسبب أنشطته المزعومة في تونس حيث تقول السلطات هناك إنه كان من المشاركين بتأسيس الجبهة الإسلامية التونسية (إف آي تي) المحظورة.

ويتابع التحقيق قائلا إن السلطات التونسية تتهم حرَّاث، وهو المدير التنفيذي لقناة "الإسلام" التلفزيونية في بريطانيا ومستشار في وحدة التواصل مع الإسلام في شرطة سكوتلانديارد، بالسعي للحصول على مساعدة من أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة. ويقول التحقيق إن حرَّاث محكوم عليه في تونس غيابيا لارتكابه عدة جنيايات واعتداءات إرهابية وقد تلقى أحكاما بالسجن تصل إلى 56 عاما.

إلا أن الصحيفة تنقل عن حرَّاث نفيه لجميع التهم المنسوبة إليه وتأكيده أن وحدة التواصل مع الإسلام في شرطة سكوتلانديارد "استشارته بشكل منتظم" خلال الفترة الماضية وحصلت منه على إرشادات وتوجيهات بشأن أفضل الممارسات التي يرى ضرورة اتباعها في مجال قضايا مكافحة الإرهاب والتصدي للتطرف.

إدمان في غزة

وبشأن رصد الوضع المزري لسكان قطاع غزة في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض عليه، نقرأ في الجارديان اليوم تقريرا بعنوان الغزاويون المحاصرون والمجهدون يسقطون ضحية مسكنات الألم التي تباع في السوق السوداء." يتحدث التحقيق عن آلاف الشبان الغزاويين الذي أصبحوا مدمنين على حبوب تخفيف الألم تلك، وذلك بسبب الضغوط والشدة التي يعيشونها من جراء الحصار الذي يرزح تحته القطاع.

وتنقل الصحيفة عن أحد الباحثين تقديره أن حوالي 30 بالمائة من الذكور من سكان القطاع ممن تترواح أعمارهم بين 14 و30 عاما، يستخدمون نوعا معينا من مسكن الألم يصفه لهم الأطباء وأن أكثر من 15 ألف من هؤلاء أصبحوا مدمنين على العقار المذكور.

لهفة أوباما

وعن لهفة الرئيس الأميركي المنتخب للجلوس على كرسي الرئاسة في المكتب البيضوي، تطالعنا الإندبندنت بتقرير بعنوان "الرجل الذي لا يستطيع الانتظار ليكون رئيسا". يقول التقرير، المرفق بصورة لباراك أوباما محاطا بنائبه جو بايدن ووزير خارجيته المعينة هيلاري كلينتون، إن الرئيس الأميركي المنتخب قد أعد قائمة من الوزراء النجوم ووظف فريقا ممن سيعملون معه في البيت الأبيض يفوق سحرهم سحر نجوم فيلم "الجناح الغربي" (ذا ويست وينج).

ويدلل التقرير، الذي أعده مراسل الصحيفة في العاصمة الأميركية واشنطن، روبيرت كورنويل، على توق الرئيس المنتخب لاستلام زمام الأمور من الرئيس المنصرف جورج دبليو بوش بالقول: "إن رئاسة أوباما قد بدأت تحلق بوتيرتها العالية حتى قبل أن تبدأ فعليا."

قصة الدكتورة حميرة

ونختم مع الإندبندنت أيضا، ولكن هذه المرة من بنغلاديش حيث نقرأ تحقيقا لإيان جونستون بعنوان "تحرير الطبيبة بعد منع المحكمة الزواج القسري"، ويتحدث عن القرار الذي اتخذته السلطات القضائية البنجلاديشية بتطبيق قانون بريطاني صدر مؤخرا ويُمنع بموجبه الزواج بالإكراه.

يتحدث التحقيق عن الدكتورة حميرة عابدين، البالغة من العمر 33 عاما والتي شغلت قصتها مؤخرا الرأي العام في بريطانيا، التي تحمل جنسيتها، كما الرأي العام في بلدها الأصلي بنغلاديش، حيث حصلت مؤخرا على حكم قضائي يسمح لها بالعودة إلى لندن حيث تعمل طبيبة عامة.

وترفق الصحيفة التقرير بصورة للدكتورة حميرة وهي تغادر قاعة المحكمة في بنغلاديش برفقة رجال الشرطة وهي تحمل بيدها وثائق سفرها ومعها "عشيقها" البريطاني البالغ من العمر 44 عاما.

تقول الصحيفة إن حميرة ستخلف وراءها قصة احتجاز ذويها لها لفترة بهدف إرغامها على الزواج من شخص لا تعرفه ولا تربطها بها أي مشاعر، ، وأبا قيل إنه سقط أرضا في قاعة المحكمة من وقع وهول المفاجأة عندما نُطق بالحكم لصالح عودتها غلى بريطانيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
البلد لسه بخير
طارق -

طول ما في أشخاص زي البطل الزيدي أكيد لسه الدنيا بخير وأكيد منتظر شبعان من حليب أمه

سلمت يمناك يا زبيديي
ابو ضياء الدين -

اقولها وبملئ فاهي سلمت يمناك يا زبيدي لأن بوش المجرم يستحق لما اقترفت يداه بحق المسلمين في العراق وفي افغانستان وفي فلسطين .

تقليد العراقي!!!!!!!
د. عمار قربي -

ذكرتني الحادثة عند سقوط بغداد وخرج الشعب للشوارع فرحا وأحدهم يمسك صورة صدام الضخمة وينهال عليها بحذائه الصيفي وصار هذا الرجل بعدها مشهورا جدا. سؤالي هو هل هذا نوع من التقليد العراقي ومن هو المستلم له مستقبلا؟

سلمت يمناك يا زبيديي
ابو ضياء الدين -

اقولها وبملئ فاهي سلمت يمناك يا زبيدي لأن بوش المجرم يستحق لما اقترفت يداه بحق المسلمين في العراق وفي افغانستان وفي فلسطين .

تصرف جاهل
ابو عراق -

تصرف الشخص تصرف جاهل والعمل مدفوع من ايران لان مالهدف من وراء رمي الحذاء لم نفهم شئ هذا التصرف غير مقبول ولايقبله اغلب العراقيين واحتمال كبير ان الشخص مدعوم من ايران .

تصرف جاهل
ابو عراق -

تصرف الشخص تصرف جاهل والعمل مدفوع من ايران لان مالهدف من وراء رمي الحذاء لم نفهم شئ هذا التصرف غير مقبول ولايقبله اغلب العراقيين واحتمال كبير ان الشخص مدعوم من ايران .

العاثلة الشجاعة
طائر الجنوب -

سيبقى الرئيس بوش شجاعاكريما وستبقى عائلته متصفةبالشجاعة والكرم.هذه العائلة النبيلة التي حررت الكويت والعراق من تفاهة البعثيين.والذي شاهد الحذاء يرمى باتجاه ضيف العراق سبدرك مدى حقد البعثيين على العراق ومرارة احساسهم بالهزيمة بعدما اعتقدوا بان دولتهم لن تهزم.وها نحن نسمع انينهم عبر قنواتهم الفضائية .ولنا ان نتخيل ماساة الشعب العراقي حين كان يحكم من قبل هؤلاء

ثورة الحذاء
عراقي -

انطلقت امس ثورة جديدة وهي ثورة الحذاءالذي اطلقهاالبطل العراقي الصحفي منتضر الزيدي فنرى حذاء الزيدي يطير في الهواء متجها صوب الرئيس بوش واحدة تلوالاخرى

نكران جميل
محمد تالاتي -

تذكرت وانا اقرأ هذا الخبر المؤسف ذلك المشهد التاريخي الذي ادمع عيون الملايين من الوطنيين العراقيين المسحوقين يوم التاسع من نيسان 2003 حين سقط نظام الطاغية،يومهاخرج ابوتحسين العراقي الاصيل،في مشهد تاريخي عظيم الى وسط شوارع بغداد لينهال بنعاله على رأس الطاغية الذي ذبح العراقيين جميعا،ليؤكد للعراقيين والعالم سقوظ نظام الطاغية،لقد عبر ابو تحسين العراقي الكبير عن غضبه ومشاعره النبيلة بطريقته الخاصة. اما حذاء الصحفي الزيدي الذي يعمل في قناة البغدادية التي تبث من القاهرة،يعبر عن فكره وامثاله الذي اقل ما يقال فيه انه فكر نكران الجميل. فلولا ذلك الرجل الذي قذفه الزيدي بحذائه،لما استطاع هذا الاخير ان يفعل ذلك.ربما يدرك يوما بشاعة فعلته الاعلامية هذه.كان عليه ان يشكر الرئيس بوش الذي بفضله، ورغم جميع النواقص، تحرر العراق من افظع طاغية.

ثورة الحذاء
عراقي -

انطلقت امس ثورة جديدة وهي ثورة الحذاءالذي اطلقهاالبطل العراقي الصحفي منتضر الزيدي فنرى حذاء الزيدي يطير في الهواء متجها صوب الرئيس بوش واحدة تلوالاخرى

شكرا
سناء -

الف شكر لمنتظر الزيدي البطلسناء من بيروت

شكرا
سناء -

الف شكر لمنتظر الزيدي البطلسناء من بيروت

ألبطل
عراقية للابد -

عاشت ايدك يابطل (منتظر ألزيدي )والله انت بطل واسد .اضحك يابوش فقد وضع عليك منتظر بصمة لن يمحيها التاريخ .هذا زوج الاحذية هو ئأر الايتام والارامل والشباب والشيوخ وجميع العراقيين والشرفاء من الامة العربية .تسلم وعاشت ايدك يابطل يااسدالعرب

ألبطل
عراقية للابد -

عاشت ايدك يابطل (منتظر ألزيدي )والله انت بطل واسد .اضحك يابوش فقد وضع عليك منتظر بصمة لن يمحيها التاريخ .هذا زوج الاحذية هو ئأر الايتام والارامل والشباب والشيوخ وجميع العراقيين والشرفاء من الامة العربية .تسلم وعاشت ايدك يابطل يااسدالعرب

بوش والحذاء
عربى حر -

أشك فى هذا الصحفى على انه عراقى ما ا كثر العملاء بالعراق

بوش والحذاء
عربى حر -

أشك فى هذا الصحفى على انه عراقى ما ا كثر العملاء بالعراق

أنهم أشباه رجال
د.عبد الجبار العبيدي -

كل القادة والرجال الذين لم يقرأوا التاريخ ماتوا جيفاً نتنة لم يذكرهم التاريخ الا في صفحاته السوداء.الاعتداء على الشعوب مرفوض بكل المفاييس ومهما كانت التبريرات لان الباطل الى زوال .المتغطرسون الى زوال وهذه سنة التاريخ.لا زلت اتذكر الموقف الذي وقف به الوليد بن طلال امام حاكم نيويورك بعد 11 ايلول ليقدم له شيكاً ب10 ملايين دولار تبرعا وينظر اليه جولياني ليرد له الشيك راقضا استلامه،انها معيبة التاريخ من رجل عربي يلبس الكوفية ثري لم يحسن التصرف .وها هو الرئيس بوش يقف اليوم امام التاريخ ذليلا رغم كونه يرأس اقوى دولة في العالم لكن لم يحسن التصرف وقبلهما الكثير من امثال مروان بن محمد الاموي والمستعصم العباسي وصدام حسين وسيقف كل قادة الباطل الذين تعالوا على الشعوب عبر التاريخ ورؤوسهم منحية امام الحق والعدل اقلا يتذكرون.

رئيس اقوى جيش
علي العميري -

اكيد من مرتزقة مال عدي هذه الصحفي؟؟لو بة خير كان رمى حذاءه على صدام؟؟مع الاسف البعض ما يستحق ادنى مستوى من الحرية وهذا الحدث افسد فرحة التوقيع على اتفاقية الانسحاب والتي حضرها رئيس اقوى جيش لتوقيعها في العراق

عاشت ايدك يا بطل
عراقية -

منتظر الزيدي حقق امنية كل عراقي شريف و الذي فعله سيخلده التاريخ نصرا لكل العراقيين

رئيس اقوى جيش
علي العميري -

اكيد من مرتزقة مال عدي هذه الصحفي؟؟لو بة خير كان رمى حذاءه على صدام؟؟مع الاسف البعض ما يستحق ادنى مستوى من الحرية وهذا الحدث افسد فرحة التوقيع على اتفاقية الانسحاب والتي حضرها رئيس اقوى جيش لتوقيعها في العراق

الحذاء الذهبي
بوش الحذاء -

سلمت يداك ياابو الاحرار الأبي وسوف يسطر لك التاريخ هذه البطولة

الحذاء الذهبي
بوش الحذاء -

سلمت يداك ياابو الاحرار الأبي وسوف يسطر لك التاريخ هذه البطولة

%100
مشروع محامى -

والله راجل دمه حر الله ينور عليك يا منتظر وبعدين فى راجل دخل الجنه عشان .انت ان شاء الله الجنه عشان ضربت الله ينور يا بطل,تسلم الايد اللى مضربش قبل اللى ضربت

حقد دفين
عراقي اصيل -

الذي يفعل شيء بدون ان يعرف عواقب هذا العمل لايستحق ان يكون عراقيا وان كان يتيم بس هذا حقدة على العراق وعدم تمني اي خير للبلد لان بوش خاصنا من طاغوت العراق والة الفضل

حقد دفين
عراقي اصيل -

الذي يفعل شيء بدون ان يعرف عواقب هذا العمل لايستحق ان يكون عراقيا وان كان يتيم بس هذا حقدة على العراق وعدم تمني اي خير للبلد لان بوش خاصنا من طاغوت العراق والة الفضل

هذه هي اسلحة الدمار
ابو يزن المنيعي -

لقد تذكرت وانا انظر لهذه الحادثة ما قاله صدام حسين يوما ما :(ان الأمة التي انجبت هكذا رجال لن تعرف الذل ابدا) .ولكي اكون صادقا معكم فانا لاول مرة اتأكد ان بوش كان على حق بأن العراق يمتلك الأسلحة النووية بدليل الحذاء العابر للقارات هذا .واخيرا فنحن العرب اعتدناان نقول سلمت يمينك لمن يعمل عمل خير ولكنني هنا اقول لمنتظر الزيدي بعد اذن الحاضرين والسامعين ( ).والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بوش ورمية
جابر -

بوش ورمية بالحذاء واجب ياليتني كنت مكانك يامنتظر لارمية

بوش ورمية
جابر -

بوش ورمية بالحذاء واجب ياليتني كنت مكانك يامنتظر لارمية

يستاهل كل مجرم
ahmed_lraq -

مساء الخير .هكذا هي بطولات العراقين الرافضين للذل والعار والخزي لاعوان الاجنبي واذياله انها اروع ما يستحقه بوش نقلها هذه البطل الشهم ابن العراق منتظر الزيدي الاوهي قبلات الوداع الخاصه الى هذه المجرم ومن سار في ركبه وهذا هو مصير كل محتل وخائن وعميل فليتعض من ذلك كل انسان ذليل وعميل وايدينا نرفعها بالدعاء لفك اسر هذه البطل العراقي

لم ينتهى الشرفاء
محمد المصرى -

العراق باق مادام فيها رجال شرفاء يرفضون الاحتلال البغيض والغريب هنا من يهلل ويشكر بوش ويمدحه بالتأكيد هؤلاء لايعيشون فى العراق ولم يرتووا من الذل والمهانة وقتل مليون عراقى خلال خمس سنوات غير المشوهين والمعذبين فى السجون بطول البلاد وعرضها لقد ارتد العراق خلال الاحتلال مئة سنة على الاقل والذى يهلل للمحتل خائن فى جميع الشرائع السماوية .

لم ينتهى الشرفاء
محمد المصرى -

العراق باق مادام فيها رجال شرفاء يرفضون الاحتلال البغيض والغريب هنا من يهلل ويشكر بوش ويمدحه بالتأكيد هؤلاء لايعيشون فى العراق ولم يرتووا من الذل والمهانة وقتل مليون عراقى خلال خمس سنوات غير المشوهين والمعذبين فى السجون بطول البلاد وعرضها لقد ارتد العراق خلال الاحتلال مئة سنة على الاقل والذى يهلل للمحتل خائن فى جميع الشرائع السماوية .

ياليتني كنت مكانك
بوش -

والله راجل دمه حر الله ينور عليك يا منتظر وبعدين فى راجل دخل الجنه عشان .انت ان شاء الله الجنه عشان ضربت الله ينور يا بطل,تسلم الايد اللى مضربش قبل اللى ضربت

ردا علي الحذاء
د ابراهيم فلسطين -

لا يوجد كلام بعد الذي حدث سلمت يداك يابن نهر دجلا والفرات يابن وحفيد الحسن والحسين يابن كربلاء والنجف يا اشرف ماولدت الامه في هذا الزمان يا عاثق مضفر النواب

الضمير الحى
صلاح المصرى -

تحيه خاصه لمنتظر الزيدى وندعو له أن يكون بخير وياليت يعود زمن العزه والكرامه....

ردا علي الحذاء
د ابراهيم فلسطين -

لا يوجد كلام بعد الذي حدث سلمت يداك يابن نهر دجلا والفرات يابن وحفيد الحسن والحسين يابن كربلاء والنجف يا اشرف ماولدت الامه في هذا الزمان يا عاثق مضفر النواب

ياليتها كانت رصاصه
الصقر -

والله تمنيت ان يكون جوزي الحداء رصاصتان في قلب بوش المجرم الكبير

ابن فلسطين
محمد جابر -

الف تحيه لمنتظر ولكل العراقين الشرفاء .مع السف لمن يمدحون بوش ويدعون بتحريره للعراق الم يشاهدو ماذا يحصل للعراقين الان الم تفكرو لماذا اتو الى العراق وهل اتو لشعب العراق! ام اتو ليستولو على خيرات العراق .هل انتم من تدعون انكم محررون تعيشون الان بكرامه تحت الاحتلال!!هذا اذا كنتم تعيشون الان في العراق الحبيب !!!!!!!

ياليتها كانت رصاصه
الصقر -

والله تمنيت ان يكون جوزي الحداء رصاصتان في قلب بوش المجرم الكبير

ابن اليمن
لؤي توفيق شطارة -

تحيه خاصه لمنتظر الزيدى وندعو له أن يكون بخير...

المتخلف
محمد العسكري -

ان ماقام به هذا المحسوب على العراق هو وصمة عار على جبين هذا الزيادي المتخلف الذي لايعرف اي شي عن الحرية والاخلاق العربية لان الرئيس بوش هو ضيف العراق كما هو ضيف السعودية والذي رقص بالسيف السعودي وشرب القهوة العربية

يجب ان يعدم
عراقي حقيقي -

هذا ليس عراقي بل هو بعثي فالعرقي يكرم ضيفه بينما اخلاق البعثية هي الاعتداء والتجاوز على كل المحرمات ومن ضمنها اهانة الضيف نطالب الحكومة العراقية بانزال اقصى العقوبة على هذا البعثي وكل من هم على شاكلته ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه تشويه صورة العراق اما العربان فأقول لهم لو كان بكم خيرا لفعلتم هذا في بدانكم شاطرين بس بالتصفيق اما الافعال فتريدون العراقيين ان يقوموا بها

المتخلف
محمد العسكري -

ان ماقام به هذا المحسوب على العراق هو وصمة عار على جبين هذا الزيادي المتخلف الذي لايعرف اي شي عن الحرية والاخلاق العربية لان الرئيس بوش هو ضيف العراق كما هو ضيف السعودية والذي رقص بالسيف السعودي وشرب القهوة العربية

بطل الابطال
محفوظ محمد الابراشى -

والله بطل وربنا يفك سجنه وسيظل التاريخ يذكره

بطل الابطال
محفوظ محمد الابراشى -

والله بطل وربنا يفك سجنه وسيظل التاريخ يذكره

جريمة لا تختفر
توما ابن العراق -

قتل شعب العراق قضية فيها نظر وضرب بوش بالقندرة جريمة لا تختفر

الي كل المنتقدين
مو مهم -

انني استغرب ببعض المعلقين الدين ينتقدون فعل هدا البطل الزيدي ولذي قام به بعفوية واقول للاخوان الكويتيين الى هده الدرجة تكرهون العراق وتكرهون صدام الى درجة انكم تفضلون هدا **** بوش عن اخوانكم العرب الى درجة الحقد التي دفعتكم ان تشمتو بالعراق وما حل بها من مأسي اتقو الله يا كويتيين ويا كل من انتقد هدا البطل واتمنى لكل انسان ينتقد فعلى الزيدي ويقول عن ذلك ***** انه محترم وبطل ان يفعل به وبعائلته مثل مافعل هدا **** بوش بعائلات العراق وبشعب العراق وبحضارة العراق وباثار العراق ومتاحف العراق وعلماء العراق....اللهم امين يا رب.

لماذا لم نكن فعلا؟
ابن دجله -

لماذا دوما نحن العرب نكون صدى لافعال الاخرين ولم؟؟؟وندعم العراق ليتخلص من اسوأ احتلال(فارسي) كي يستعيد عافيته وعروبته ويكنس العبيد ويرمي بهم في سلة اسيادهم الذين ليست لديهم اية انسانيه

الي كل المنتقدين
مو مهم -

انني استغرب ببعض المعلقين الدين ينتقدون فعل هدا البطل الزيدي ولذي قام به بعفوية واقول للاخوان الكويتيين الى هده الدرجة تكرهون العراق وتكرهون صدام الى درجة انكم تفضلون هدا **** بوش عن اخوانكم العرب الى درجة الحقد التي دفعتكم ان تشمتو بالعراق وما حل بها من مأسي اتقو الله يا كويتيين ويا كل من انتقد هدا البطل واتمنى لكل انسان ينتقد فعلى الزيدي ويقول عن ذلك ***** انه محترم وبطل ان يفعل به وبعائلته مثل مافعل هدا **** بوش بعائلات العراق وبشعب العراق وبحضارة العراق وباثار العراق ومتاحف العراق وعلماء العراق....اللهم امين يا رب.

دع عنك لومي
مسلم ابن الجزائر -

يااهل العراق دعوا عنكم هذا الشقاق وكونوا يدا واحدة تنقضي الشدائدويستعجل الفرج

حذاء الزيدى
عبد الوهاب -

السلام عليكم عاش العراق عاشت الامة الاسلامية رحم الله صدام حسين وعاش الزيدى الله معك يابطل

دع عنك لومي
مسلم ابن الجزائر -

يااهل العراق دعوا عنكم هذا الشقاق وكونوا يدا واحدة تنقضي الشدائدويستعجل الفرج

رد اعتبار
الغريب -

والله قد أعاد لنا مشهد رمي بوش بحذاء الصحافي الزيدي شيئا من الكرامة التي سلبت من الإخوة العرقيين بل من العرب والمسلمين يوم وطئت أقدام جيوش هذا الطاغية بلاد الرافدين. سلمت يداك يامنتظر... والسلام.

هذه هي شيمة العرب في
ئاكرسندي -

ليس غريبا على العر ب ان يتصرفو بهذه الحماقة مع ضيوفهم وفي عقب دارهم وقدحررهم هذا الضيف الكريم منابشع نضام حكم في العالم .هل كان الزيدي وامثاله يستطيعون ان بقبمون ابسط شعائرهم الدينية او اعيادهم القومية

رد اعتبار
الغريب -

والله قد أعاد لنا مشهد رمي بوش بحذاء الصحافي الزيدي شيئا من الكرامة التي سلبت من الإخوة العرقيين بل من العرب والمسلمين يوم وطئت أقدام جيوش هذا الطاغية بلاد الرافدين. سلمت يداك يامنتظر... والسلام.