أخبار

الزيدي خطط لرشق بوش بالحذاء منذ أشهر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

زيد بنيامين من دبي، وكالات: أكد أحد العاملين في قناة "البغدادية" الفضائية الإثنين أن زميله الصحافي منتظر الزيدي الذي رشق الرئيس الأميركي جورج بوش بحذائه "وطني متشدد" كان يخطط منذ أشهر لفعلته التي ادانتها الحكومة العراقية. وقال جهاد الربيعي ان "الامر متوقع من منتظر اذ انه وطني متشدد جدا فيما يتعلق بالعراق". واضاف ان "التصرف الذي بدر من منتظر هو تصرف شخصي يعبر عن نفسه فقط وليس عن توجه القناة".

وشدد على ان "القناة التي لديها مقر في مصر، مستقلة ولا ترتبط باي حزب سياسي". وقال مصدر في القناة ان "منتظر كان يعمل لقناة +الديار+ المحلية سابقا وقبلها في عدد من الصحف المحلية وهو شيوعي يساري في ميوله السياسية ومناهض للاميركيين والقوات الاميركية ومتشدد في معارضته للرئيس الاميركي بوش". واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه "ان منتظر توعد قبل حوالى سبعة اشهر امام عدد من الصحافيين بان يلقي حذاءه على رأس بوش اذا سنحت له الفرصة بحضور مؤتمر للرئيس بوش الا ان الاخرين اعتبروه مجرد كلام ليس اكثر".

وطالبت قناة "البغدادية" التي تبث برامجها من مصر السلطات العراقية باطلاق سراح مراسلها الذي رشق الرئيس الاميركي جورج بوش بحذائه مساء الاحد. واوضح البيان الذي بثته القناة ان "مجلس ادارة قناة البغدادية يطالب السلطات العراقية بالافراج الفوري عن منتسبها منتظر الزيدي تماشيا مع الديمقراطية وحرية التعبير التي وعد العهد الجديد والسلطات الاميركية العراقيين بها".

واضاف البيان ان "اي اجراء يتخذ ضد منتظر انما يذكر بالتصرفات التي شهدها العصر الدكتاتوري وما اعتراه من اعمال عنف واعتقال عشوائي ومقابر جماعية ومصادرة للحريات الخاصة والعامة".

وخرج اتباع التيار الصدري الذي يتزعمه رجل الدين مقتدى الصدر في تظاهرات في بغداد والبصرة والنجف الاثنين تطالب بالافراج عن الزيدي. ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها بالعربية والانكليزية "اخرج يا بوش، نطالب باطلاق سراح منتظر الزيدي الذي عمل بمبدأ الديمقراطية" و"نطالب الحكومة العراقية بالحفاظ على حياة الزيدي الذي عبر عن ارادة العراق بموقفه العظيم امام كبير الشر بوش".

وقال حازم الاعرجي القيادي البارز في التيار الصدري الذي شارك بالتظاهرة في النجف (260 كلم جنوب بغداد) "نتظاهر اليوم لنعلن عن رفضنا و استنكارنا لزيارة كبير الشر بوش الى العراق وسوف تنطلق التظاهرات في كافة المدن العراقية احتاجا على زيارة بوش وللمطالبة باطلاق سراح الصحفي منتظر الزيدي". واضاف "سوف يشكل مكتب الصدر لجنة قانونية لمتابعة قضيته".

وفي عمان، اعلن خليل الدليمي الرئيس السابق لهيئة الدفاع عن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين لوكالة فرانس برس الاثنين ان نحو 200 محام عربي واجنبي ابدوا استعدادهم للدفاع عن الصحافي العراقي.

في المقابل، اصدر المركز الوطني للاعلام التابع لامانة مجلس الوزراء العراقية بيانا ادان فيه "اعتداء الصحافي على بوش". وافاد البيان ان "منتسب احدى الفضائيات قام بتصرف همجي مشين لا يمت الى الصحافة بصلة اثناء المؤتمر الصحافي لرئيس الوزراء نوري كامل المالكي والرئيس الاميركي جورج بوش وذلك بأن حاول الاعتداء على الرئيس الضيف".

واضاف "اننا في الوقت الذي ندين فيه هذا العمل المشين نطالب الجهة التي ينتمي اليها هذا الشخص بتقديم اعتذار معلن عن هذا العمل الذي اساء الى سمعة الصحافيين العراقيين والصحافة بشكل عام قبل ان يسيء الى المؤسسة التي يعمل لصالحها، والذي كان موضع ادانة من زملائه الحاضرين". ودعا البيان "جميع المؤسسات الاعلامية المحترمة الى التدقيق في شخصيات من يمثلها كي لا يسيئوا استخدام التسهيلات التي يتمتع بها رجال الاعلام".

وغطى منتظر الزيدي احداثا محلية كمعارك مدينة الصدر ويعمل احيانا على تغطية اخبار سياسية. وقام الزيدي (29 عاما) برشق حذائه باتجاه الرئيس الاميركي جورج بوش دون ان يصيبه خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بينما كانا في مقر الاخير مساء الاحد، ثم شتم الرئيس الاميركي.

وبعد المصافحة بين الرجلين في اخر لقاء بينهما، قام الزيدي الذي كان واقفا بين المراسلين برشق حذائه باتجاه بوش قائلا "هذه قبلة الوداع يا كلب". وحاول المالكي حجب بوش لكن الحذاء لم يبلغ اي منهما. وسارع عناصر الامن الاميركيين والعراقيين الى سحب الصحافي الذي كان يصرخ باعلى صوته.

وابتسم بوش قائلا "لقد قام بذلك من اجل لفت الانتباه اليه هذا الامر لم يقلقني ولم يزعجني. اعتقد ان هذا الشخص اراد ان يقوم بعمل يسألني الصحافيون عنه. لم اشعر باي تهديد". وتعرض الزيدي للخطف في تشرين الثاني/نوفمبر 2007 لمدة اسبوع. يشار الى ان قناة "البغدادية" تبث من مصر بتمويل من رجال اعمال واعلاميين سابقين يعارضون الوجود الاميركي في العراق.

الصحفي منتظر الزيدي لدى نوري المالكي

وقالت وكالة الأسوشييتد بريس أن الزيدي (29 عاماً) معتقل لدى أمن المالكي ويتم التحقيق مع منتظر الزيدي لمعرفة ما اذا كان تلقى اموالاً للقيام بما قام به وقد تم عمل الفحوصات اللازمة له للكشف عن وجود كحول او مخدرات ماشابه بحسب مسؤول رفض الكشف عن اسمه.

وقال عبد الحميد السايح مدير قناة البغدادية في العاصمة المصرية القاهرة ان القناة "تعمل من اجل اطلاق سراحه، وكل المنظمات حول العالم تقف معنا"مضيفاً "الامر كله يضع العراقيين والامريكيين تحت الاختبار، هل سيتم اطلاق سراحه ام لا؟"gt;

من جانبها قامت قناة الجزيرة القطرية باجراء لقاء مع المحامي خليل الدليمي الذي عرض الدفاع عن الزيدي واصفاً اياه بالـ (البطل)، وتقوم القناة الى جانب العديد من القنوات العربية الاخرى ببث فيديو الحادثة باستمرار. فيما قال عبد الباري عطوان رئيس تحرير صحيفة القدس العربي ان ما فعله الزيدي كان افضل "وداع بحق مجرم الحرب بوش". وشهدت مدينة الصدر مظاهرات يوم الاثنين شارك فيها الالاف مطالبين باطلاق سراح الزيدي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
افضل وداع
عربي غيور -

والله إنك بطل في عيون العرب وقليلون أمثالك

ne merite pas mieux
lamia -

ce bush ne merite pas mieux!!malgre il a tout fait pour intier la democratie dans les pays arabes!le pauvre!un beau cadeau irakien de fin de carriere!il doit faire un tour chez les autres amis de dance pour recuperer les beaux souvenirs!

جزاك الله كل خير
فلسطينيه -

سلمت يداك أيها العراقي المناضل وبوركت على ما فعلت واتمنى لك الفرج العاجل

الصحفي منتظر الزيدي
عراقي -

اللهم فك عن الصحفي منتظر الزيدي اللهم امين

عفية بالبطل
سيف -

ألف تحية للبطل أبن الرافدين منتظر الزيدي اللي رفع راس العراقيين جميعا و برد النار اللي بقلوبنا و نطالب الحكومة بأطلاق سراحه فورا لأن هذا عبر عن كل العراق

سلوك مرفوض
عبد الكريم.هامبورغ -

مع أنني ضد سياسة بوش..ألا أنني أرى أن من واجب الحكومة العراقية أتخاذ كافة الأجراءات القانونية ضد الصحفي الذي ترك سلاح الصحفي الشريف (المكرفون والقلم) ولجأ الى عدم اللياقة وقلة الادب..أما بالنسبة الى المطبلين لهذا العمل الذي يصفونه بالبطولي,فهم ليسوا سوى مهزومين وجدوا في هذا العمل ثأرا لهم ولكن على الطريقة البدوية !!!

رد
سامر -

اخواني الديمقراطية على العين وعلى الراس بس هذا صحفي يعني مولازم ينجرف تحت اتجاه معين ومايكون مسيس نهو جهة معينة العمل الصحفي يجب ان يكون خالي من التطرف والا فاذا كان الاعلامي متطرف لجهة معينة فهذا ليس بالصحفي ....!!!!

رجل بمعنى الكلمة
نصيرة -

رجل بمعنى الكلمة في زمن إنعدمت فيه الرجولة، لو تصرف كل رجل عربي مسلم تجاه هذا المجرم بنفس التصرف لما كان الأمة الإسلامية وحال العراقيين إلى هذا المآل. حياك ونصرك الله يامنتظر نحن معك بقلوبنا ودعواتنا .

....
هيثم -

عمل مخجل بغض النظر عن ان كان بوش او غيره فهو صحفي والمفروض ان يلتزم باخلاق المهنة وان لا يمارس هذه الافعال

Bush
M. Kassem -

A thousand kisses to Montazar . He did what millions of Iraqis and millions of Arabs would have liked to do given the opportunity to see Bush face to face.

تحية الى بطل العراق
فوزي العيساوي -

تحية الى ابن العراق البار عشت يابطل وياابن امي انا اخوك من فلوجة واللة انك اشفيت جروحي اسال اللة العلي القدير ان يحميك ويحرسك من كل مكروة واهلك من فلوجة كلهم في حمايتك يابطل فلا يهمك يابطل واللة واللة واللة لنفديك بارواحنا وبدمائنا و باموالنا عشت يابطل

رجل حقيقي
ميمي -

نحن في الجزائر اذا اردنا الافتخار برجل نقول **نستعرف بيه راجل صح**ربي معاك يا اخي ....قريبا ان شاء الله سنهنئك بخروجك من الاعتقال**

الخيانة العظمى
مازن -

على الحكومة العراقية محاكمة المجرم منتظر الزيدي بتهمة الخيانة العظمى وليس بتهمة الشروع في الأعتداء فقط لأنه أهان دولة العراق من أجل مصالح دولة أخرى مجاورة مشاركة في قتل العراقيين.

الله عليك يا معلم
omhabebawslma -

الله عليك يخليك للبد بطل بجد ربنا معاك كنت اتمنى ان اكون معك فى هذا والله الشرف لهذا العمل القوى والجميل الله عليك الله احنا معاك ربنا يرجعك لاهلك بالسلامه يا بطل

حر والحر يغار
ابراهيم البغدادي -

رحمكم الله ياشهداء العراق منتظر وكثير من امثاله سيردوا اعتبار للعرب والعروبة جزاك الله خيرا يامنتظر . وداع اجمل مايكون

تسلم يا غالي
عماد الصياد -

يا سلام عليك والله بطل

الصحفي البطل
صادق ميرزا -

ان الصحفي منتظر الزيدي الدي رمى بوش بالحداء بطل مجاهد ومقاوم واللة ينصرة على الاميركان واللةوياة والسلام

بلا
ابو تيمور -

لابد ان المسوؤلين عن المؤتمرات الصحفية سيمنعون الصحفيين من دخول قاعات المؤتمرات باحذيتهم ويشترطون دخولهم حفاة مستقبلا

محامو الأردن
حميدة -

ينتظرون حادثا من هذا النوع فيتركون بجامات النوم ويلبسون البنطلون ويهرعون للدفاع وكأن الأردن ليس فيه أبرياء للدفاع عنهم

تعليق
ابو بيان -

ان ماقام بة البطل منتضر الزبيدى هو تعبير صادق عن مشاعر الوطنيين الاحرار فى العالم وهو حذاء يجب وضعة فى متحف لكى يعلم العالم بان الاشرار امثال بوش هم فى مزبلة التاريخ وعلى الامم المتحدة ان تحاكم بوش على الاعمال الاجرامية والمقابر الجماعية للعراقين ولاعتداءات الجنسية فى سجن ابى غريب خيردليل للعالم هو ومن جاء معة على الدبابات ومن لفة لفهم وهذاحذاء عراقى وسوف يرى العالم كيف سيقاتل العراقيون الشرفاء وهم سيعلمون العالم الدروس النضالية ضد الاستعمار واللة اكبر على المعتدى

سلمت يداك
بنت بغداد -

سلمت يداك ايها الغيور يا ابن الشرفاء... رفع الله راسك واهلك كما رفعت روؤسنا

اجمل وداع
بحريني -

اللة يطلع الصحفي منتظر الززيدي من ايدي الاميركان

الابطال
abdelmalek -

لقد سجلت اسمك في تاريخ العراق يا منتظر الزيدي فانت بطل وصقر من صقور العراق الحبيبة

اجمل وداع
بحريني -

اللة يطلع الصحفي منتظر الززيدي من ايدي الاميركان

تصرف همجي
عربي مثقف -

والله انه لا يعرف الحرية ولا الديمقراطية رغم اني وهو حال كل العراقيين لا نحب بوش ولا الامريكان

المجرم الزيدي
مازن -

.. نعم منتظر الزيدي ليس بطلا وانمامجرد مجرم بموجب جميع قوانين العالم. الشروع في الأعتداء جريمة يعاقب عليه جميع قواننين العالم بصرف النظر عن الدافع ولذلك وصفه بالمجرم صحيح...

بطل يا منتظر
ابو عمر -

هذا العمل تعبير بسيط عما يجول في الامه لأمريكا ومن يقف معها ...وهذه رسالة لمن يساند امريكا ...والله انك بطل يا منتظر ...

Bush . war criminal
medbobo -

Before judging this journalist ,I think president George W Bush should be jugded for his crimes against the Iraqi people .hundreds of thousands people were killed before Bush says that he acted on false intelligence reports about WMD

الشجاع
سجاد -

ولله انت بطل بس راح تنعدم بمشنقه

يا ليتها
عماد عبد العظيم -

والله لقد تخيلت عندما القى الزوج الاخر من حذائه ان كل العراقيين الشرفاء الموجودين بالقاعة سيكررون فعلة الزيدى ويرجمونة ولكن خاب ظنىلقد اصبحت امريكا اسدا عجوزا بلا انياب او مخالب انما نحن وحدنا (العرب والمسلمين ) التى نر مخالب امريكا الوهميةسلمت يمينك يا منتصر (منتظر)

اروع وداع
سنابسي -

واللة الصحفي ودع بوش اروع وداع وداع واللة ينصر الصحفي على الاميركان

البطولة الزائفة
ابو بسام السماوة -

عمل مخزي وشائن والذي يرحب به لا يحب العراق امثال خليل النعيمي وامثاله

وجه بوش بعد ما حدث
ابن الشام -

لقد ارتجف بوش رجفة سوف لن ينساهاولن بنسي العالم بأسره ما حدثهذا هو أهم ما في الموضوعأما الصحفي فهذا اختيارهولكل اختياره

العراق / بصره
علي العبادي -

وقد تخرج عناوين الصحف العربية بهذه العناوين في الأسابيع والأشهر القادمة: القبض على متدين بتهمة حيازة أحذية كثيرة والشك في انتمائه لتنظيم الغاء كافة المؤتمرات الصحافية للوزارات في دولة عربية حليفة لأمريكا حاكم عربي يقرر عقد مؤتمرا صحافيا موسعا في بيوت الله جلوسا على الأرض نظام علماني عربي يقرر عقد مؤتمراته القادمة في شواطيء العراة السماء تمطر أحذية شعبية فوق موكب رئاسي حاشد في حي الفقراء قوات الحرس تطارد مراهقين طبعوا باطن أحذيتهم على قصور ملكية باللون الأحمر بعد ;أطفال الحجارة: بغداد وعدة مدن عربية تشهد ميلاد انتفاضة أطفال الأحذية; لقد تكسرت تلك السيوف والجيوش العربية كلها على حذاء ;علاء الدين; السحري وإن ;المارد اليوم صار يخرج من حذائه الآخر ويا له من مشهد.

الى الاحرار
حسنين المرسومي -

هذا العمل غير غير مرضي للصحافه اطلاقا وعمل قاشل بالسياسه لانه لا يغير شي على ارض الواقع بس يبين انه على اساس حر ونفسه هذا الصحفي نفسه لولا بوش كان لحد الان جالس في بيته ولم يشتغل في زمن الدكتاتوريه والان بزمن الديمقراطيه صار الي صار واكثر الذين بدهم يعملوا يطل ومناضل انهم متخلفين سياسيا وفاشلين واذا القنوات العربيه تعيد الخير واحدى الفضائيات تعتبره بطل اكيد لانه اعتبرت صدام ايضا بطل من كان يذبح بالعراقيين ويدفع لهم الفلوس واتمنى من الحكومه اطلاق سراحه حتى لاتعطي لهذا الموضوع الاهميه الكبرى وتظل الجرائد والصحافه تكتب ويعتبروا هذا الشخص رمز لهم لانه لا يمثل شي بالصحافه النظيفه بس الجهله سوف يحترموة فقط

من العار اهانة الضيف
الدكتور كاظم -

شاهد العراقيون والعالم من على شاشات الفضائحيات، كيف قام مراسل البغدادية التي تبث من مصر بقذف رئيس الولايات المتحدة الامريكية ، السيد جورج بوش مرتين بحذائه في المؤتمر الصحفي الذي جمعه برئيس الوزراء العراقي الاستذ نوري المالكي ، وقد حضر اللقاء جمع من الصحفيين ومن ضمنهم مراسل قناة البغدادية المدعوا منتظر الزيدي والذي قام بالفعلة المذكورة . انتهى التعليق : لنا تعليق على هذا الحدث الغريب المخالف لكل الاعراف والتقاليد العراقية في استقبال وتوديع ضيوف العراق على مر الحقب والعصور نجملها فيما يلي : _ 1_ لم يعرف في تأريخ العراق منذ اقدم العصور ان العراقيين حكاما ومحكومين قد اهانوا ضيفا قادما من اية جهة كانت ، سواء كان حاكما او سفيرا او زائرا عاديا ، بل ان لهذا البلد وشعبه العريق تقاليد راسخة في احترام الضيف القادم حتى ولو كان قاتلا، فكيف به وهو رئيس اكبر دولة في العالم جاء ليسوي اوضاع جيشه ويعقد الاتفاقيات التي تنهي وجود هذا الجيش الذي تسبب بوجوده على الارض العراقية تصرفات وحماقات النظام البعثي المقبور، وجاء ليخرج العراق من بنود معاهدة صفوان التي رهنت الاقتصاد العراقي وامواله لعقود نهبا لمن هبّ ودبّ من اصحاب التعويضات ، فالاجدر وفي عرف العشائر ان نتفاهم معه بالعقل والسياسة والمنطق وبمستوى الالزام والمهاهدات، لابمستوى الاحذية التي لم يتقن استعمالها في القذف الا الطبقة الدونية من المجتمعات . 2_ القسم الصحفي في مجلس الوزراء ملام على هكذا مؤتمر صحفي ، دعي له من مبتدئ الصحافة وبعدد كبير لامبررله ممن امتطى ظهر الاعلام بعد سقوط النظام من صحفيين ومراسلين مغمورين وجلهم من المغرضين والمرتزقة والمفلسين الباحثين عن الشهرة هم وقنواتهم التي تبث من خارج العراق ، فمن هو منتظر الزيدي ؟ الذي تشبه حذاءه ليلى الشيخلي مذيعة قناة الجزيرة بحذاء خروشوف في تعليقها ليلة الحادث وهي تحاور القومجي عبد الحسين شعبان معلقة على الحادث ؛ ولاادري لماذا لم تضع هذه المذيعة المعجبة بالحذائين ، نعال أبوا تحسين الشهير مع هذين الحذائين ... وهذه القناة التي تبث من جزيرة قطر تعلوا مذيعيها الليلة ابتسامة عريضة لالما حصل للرئيس بوش وانما حقدا على العرا ق وحسدا لهذا البلد العظيم الذي يخطب وده كبار ساسة العالم ويؤمه كبار الزوار من شتى ارجاء المعمورة ، ولااستبعد دفع الثمن من قبل هؤلاء لهذا الغوغائي الذي قام بالفعل المشين

عمل تافه
shergoh bekes -

عمل تافه من شخص تافه...من هو منتظر ؟؟اذا كان رجل فليعملها مع المالكي!!!!والله اذا كان عملها مع المالكي كان هلا في عداد ... الديمقراطية ليست رمي الاحذية...يا جهله...

This reflect him
Iraqi -

To all of those who support this extreme bad manners I say shame on you for supporting this barbaric bahviour. If you think this will bring you victory like you other victories may be you think again as this type of behaviour will only bring disgust and disrespect of all civilized people everywhere

بوش
سامر -

احسن من هيك عبث

أصدق إنباءًاء
من غزة -

إنه قدر الله أن يصفع بوش مرتين في يوم واحد يوم الأحد 14/12/2008 التاريخي، المرة الأولى في فلسطين حينما شاهدالطوفان الحمساوي في غزة كنتيجة لأعماله الحقيرة، والثانية في العراق عملياً على يد منتظر الزيدي

نظربكم بنفس الحذاء
الشيعي البطل -

هذا الشيعي البطل ابن مدينه الصدر واجداده من الجنوب ابطال ثورة العشرين

بطل الامة العربية
fares -

اخيرا وبعد انتظار شاهدنا بطل هذا الزمان

عذرا يابوش البطل
عراقي حقيقي -

سيكون هذا الصحفي البعثي عبرة لكل من يستغل الديمقراطية في عراقنا الجديد لتحقيق اغراض دنيئة وان شاء الله يعدم في ساحة عامة ويتم غلق مكاتب قناته البعثية وعذرا للرئيس بوش البطل الذي خلص العراق من حكم البعثية المجرمين

شرف المهنة
محمود العدل -

قلة أدب يجب ان يحاسب عليها

إلى المعترضين
sara -

الى الاشخاص الذين علقوا على أن ما فعله الصحفي مخزي و مشين, أرد عليهم أنة لم يفعل شيء..بوش يستحق أكثر من ذلك, لأن الاتيكيت و الديمقراطية الذان تتحدثان عنة لا يسمعة و لا يهمة أبدا.معلش...هالمره عنجد حدا عمل شي صح من دون رتوش الاعلام..تسلم يداك يا منتظر

قلة أدب
بيير -

أن الذي قام به هذا الصحفي المتهور ليست شجاعة وليست شهامة الرجال ولا تعبر عن أدب وأخلاق العراقيين تجاه ضيوفهم.أين كان هذا المتهور عندما كان نظام ذلك الدكتاتور صدام ومن لف لفه يهينون العراقيات والعراقيين بالأحذية.من أجبر الجنود العراقيين أن يلعسوا حذاء جنود الأمريكيين بعد تحرير دولة الكويت في نهاية شهر شباط 1991؟؟

السلام
منيرو -

لا لاعتقال الزيدي نعم لاعتقال بوش الارهابي

العراقي
العراقي -

اهانة الرئيس الامريكي اهانة لكل العراقيين!

منتظرحر ابن حر
صدامي -

عاشت ايدك يابطل الله يفك اسرك الله يآخد الاحتلال واعوانه

إلك ألف تحية
سريع -

أنت الرجل الأول الآن في العراق والعالم العربي والعالم. إليك ألف تحية.

الله اكبر ولله الحمد
كمال الطويل l -

سلمت يداك ايها البطل الشريف وشكرا لك

حياك يا بطل
محمد سعيد -

ما قام به منتظر هو جزء من رد الاعتبار لما تعرض له الشعب العراقي وهذة هي اليوم الصحافة العراقية الديمقراطية ....الديمقراطية

هذا ليس بصحفي
احمد حسن -

ان هذا العمل الهمجي المتخلف لا يمت الى عمل الصحافة بشيء انما هو عمل من لم يتربوا على احترام الضيف ايا كان وهذه ليست شيمة العراقيين الشرفاء انما شيمةالبعثيين الجبناء اين كان هذا الصحافي ايام صدام وعدي عندما كان عدي يهين الصحفين

تعبير عن ارادة شعبية
أ. الكوفي -

اكتحلت عيون العراق بما قام به الغيور العراقي منتظر الزيدي من فعل ربما وسمه بعض الانهزاميين بالمشين بيد ان هذا الفعل انما عبر عن ارادة شعبية وطنية فقد تهلل فرحا معظم الشعب العراقي لما فعله منتظر اذ اننا كشعب مستعدون تمام الاستعداد للتعبير عن غضبنا بما فعله منتظر بل باكثر من ذلك بعدما رايت عيوننا ما لم نتصور حدوثه يوما من نهب وسلب للمال العام وفساد لامثيل له في اي دولة في العالم, فوق ذاك لازال هؤلاء الخونة يمارسون خطابهم الطائفي العنصري التمزيقي الذي مزق وحدة العراق بدستورهم الخياني التامري, من حقنا كشعب ان نجانب اللياقة في التعاطي مع كومة من المنحطين سيطرة على مقدرات حضارة وادي الرافدين بفعل الرجعية التي طالما تمنت يوما ان يصبح لها موطا قدم في بلد تقدمي حر كالعراق وقد كان لها ما تريد فهانحن نرى يوميا مشاهد وقوف كومة الخونة اولئك بباب الرجعيين ينتظرون اوامرهم كيما تتحول قرارات تمثل المزيد من الطعن في خاصرة العراق التي اثخنت بالجراح...لايملك المالكي اي حق في ضرب الزيدي ولا يوجد في القانون العراقي بل ان تصرف مرافقي المالكي كان قمة في الهمجية والاستبداد والوحشية بان ركلوا منتظرا وضربوه وقد تناهي الى سمعي ان منتظر قد بات ليلة الامس تحت سياط الجلاد كما هو المتوقع انهال اولئك التفاهات على منتظر بالضرب الذي لا اتصور ان المالكي يعلم ان قوانينه من المفترض انها تحرمه تماما, لان منتظر لم يفعل شيئا يحاسبه عليه القانون اطلاقا...عاش العراق حرا عربياعاش العراق سيدا عاش العراق والعار لكل العملاء الخونة

رجل بمعنى الكلمه....
حسان العراقي -

منتظر رجل بمعنى الكلمه حر وابن حر عاشت يمناك وتاج على رئوس الخونه والعملاء

خاطبهم بما يعقلون
لطفي -

إن بوش بقي ينتظر منتظر كثيرا ليفهم الدرس بأسلوب يتقنه و يفهمه جيدا و لكنه جاء متأخرا.أشك أن يوجد شخص واحد على الكرة الأرضية يؤيد سياسة بوش.

من يتخبى
أ حسن -

الى صاحب التعليق رقم 7 و13 الله يخذيكم ياعديمي الضمير نسيتم الاعداد الهائله للقتلى وانت يا مازن لازم يحاكموك

كلب فلت حبله
فاضل الطينة -

أعتذرالى سيادة الرئيس العظيم بوش باسمي وباسم كل الشرفاء في العراق الذين لولاشجاعتك و أخلاقك ياسيدي ما تذوفوا طعم الحرية ولاعرفوها

نصر بحذاﺀ منتظر
بروشـــکی -

بعد هذا النصر المبین ماعلینا الا المحافظة علی روح النصروذالک بواسطة نعلیه هذه المرة ﴿ منتظر ﴾کم قلبی حزین علیک وانت تتالم لحال امتك

راجل
علاء المصرى -

اى واحد بيقول كلمة وحشة على منتظر الزيات يبقا عميل للامركيين تسلم يابنى واللة ياريت كل العراقيين زيك

الي كل من يهاجم بطل
احمد المصري -

انا اكتب وانا لا اعرف كيف يدافعون عن عدو الديمقراطيه اتحزنون لبوش الزي كان يشرد اطفال المسلمين ويرمل نساء المسلمين ويقتل الشريف صدام حسين ايرضي ان الزي كان من المفترض ان نرفعه فوق رؤسنا جميعا نهاجمه الان مافعله منتظر الزيدي هو ما كان من المفترض ان يفعله جميع الجالسين وهكذا لا بد ان يعرف الغرب ان كل من يتطاول على العرب سياخزذ بالجزمه والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الذى رفع رأس العرب
بدر الشيخ -

اولا الى السيد عبد الكريم. هامبورغ كلوا عندك همبرجر عشان انت اختراع امريكامى همبرجر وانشاء الله هينفك اسر الصحفى العراقى .......... توقيع مصرى حر همبــــــــــــــــــــــورجر يا راجل :)

من طق
mohd -

بين راي اكثرية مؤيدة واقلية معارضة من المنطق ان نقف عند راي كل منهما فالاكثرية لديها كل مايبرر لمنتظر رميته لاكثر من سبب وسبب ومن هنا نطالب باحقية منتظر لضمه لمنتخب العراق بكرة اليد اما الاقلية المعارضة فندعوها الى رفع الراية من اجل التفكير ب منطق سليم يرفع الكيد الذي طق منه منتظر لا ان تطالب منتظر بمنطق وتدع الامريكي يطقطق بمنطق اخر

العار
د.احمد -

هذا ليس صحفي هو العار بعينه

rrrr
dfs -

أنا اتساءل ما إذا كان تجرأ على ضرب صدام عندما كان في حكم البلاد ، أنا لا اعتقد ذلك ، لكان قد تم شنقه...

عمل خسيس
كريم عباس -

ياترى لماذا كان هذا الصحفي من القناة البعثية والمرتبطة بشكل ما بالاخوان في مصر كان حملا وديعا عندما جاء المحتل الحقيقي للعراق ونظامه الذي سبب الدمار للعراق والمنطقة ورماها باسم امريكا واسرائيل والشرق والغرب اي كرامة للصحفيين الذين يمثلون توجهات مشبوهه ومن مدح عمله الخسيس الا اعداء العراق واولهم الدليمي وعطوان وبقية الشلة الفلسطينية

S....H O....E
Iraqi Aseel -

This means the Iraqi Arabs Love the Shoe''s tradition......Criminal Saddam threatened to hit with the shoe''s......Iraqi chief of parliament AlMash''hadani threatened to hit with shoe''s.....and this very eduacated journalist hit with the shoe''s...Didn''t i told you that the Arab Iraqi''s LOVE the SHOE''S.

عيب عليكم
خالد البرماوي, صحفي -

اغلب التعليقات اري انها تهاجم الرجل.. وتعليقي الاول تم حذفة ّّ الضرب بالحذاء .. عمل هين .. ومتواضعولكنه اقل شئ يمكن ان يفعل .. تجاة السفاحالذي فسد العالم.. 2 مليون قتيل.. حروب في كل مكان .. عربدة اسرائيلية.. واخيرا ازمة اقتصادية هزت العالم ..الرجل صحفي .. واراد ان ينقل الحقيقة..ولمن اراد ان يكذبه عليه ان ينزل الشارع العراقي او العربي ..

افيقوا
Dr.M.Hogga -

بوش البطل الذى انحنى امام حذاء بيد عربى. يكاد عقلى يطيرممن يقولون على منتظر مجرم وبوش بطل.بطل حينما غزا العراق واذل كل اهله وها قد جاء اليوم الذى رأينا فيه هذا البوش ينحنى امام حذاء لرجل عربى.الله يكرمك يا منتظر وكل العرب يفيقوا من غفلتهم

سلمت يداك
بان الموصل -

حنا الله يدك يامنتظر والله يجعل طرد المحتل بالقريب العاجل سلمت ياديك يابطل وفداك روحي

افيدونا رعاكم الله
بس عراقي -

اذا امكن نود معرفه نوع الحذاء لانه اي الحذاء وليس بوش سيدخل عالم الموضه لعام 2009 والاعوام التي تليه قبلاتي الى كل العراقيين .

العراق بلد الشر
حفيد عمر المختار -

وانا اكثر الناس فى ليبيا اطالب برحيل العراقيين الذين يأخذون معاشات كبيرةو يريدون ان يفتنوا بين المسلمين السنه الليبين

فشل في تعلم الحريه
سيف -

تجرؤ هذا الزيدي مستمد في الحقيقة من عظمة وبطولة جورج بوش الذي أعطى الحريه وأطلقها للعراق وللعراقيين .. ولهؤلاء ناكري الجميل من الناعقين مع دول الجوار التي تريد تدمير العراق .. ..شئ مخجل أن ترى من يعض يد من أحسن للعراقيين

منعه من ممارسة العمل
الکوردستانية -

ليس حبا لبوش ولکن للأسف حصول مثل هکذا سلوك مشين غر لائق وتصرف طفولي ، لقد أساء لمهنته ومن ثم لکل العراقيين. تراة ممولا من مسؤول احدى الفضائيات .. دعوا القوانين الصارمة تأخذ مجراها بحق من لم يکن أهلا لحمل القلم والورقة وليصبح عبرة للباقين بمنعه من ممارسة العمل الأعلامي بتاتا وألزامه بدفع غرامة کبيرة، وتحويل ملفه الخاص الی الجهات المعنية.

عن الزيدي
هشام البصراوي -

مع كل الاسف ما حدث لبوش برغم انة محتل لكن هذا ضيف على كل العراقين

الله عليك يا بطل
بنت الرافدين -

احيك من كل قلبي يا شريف يا بطل (منتظر الزيدي)ونحن معك وان شاء الله يتم الفرج عنك..والله انك مثلت العراق كله

العين بالعين والب
عربى (مســـــــــلم -

ماهذا الكلام الذى نقرأه أيها المسلمون وكل من كتب هنا من العرب ولكن عرب مسلم على الورق فقط الذى قام به البطل العراقى رد شرف لكل العرب على الذى حصل فى (((أبو غريب ))) لازم كل العرب يكون عندهم اليوم عيد عيد المسلم فى رد الحق وهذا حق((( وأعدوا لهم ما )))صدق الله العظيم وهذا ما بايدينا والحمد لله وتحياتى للبطل الصحفى والبطل صدام ورحم الله أرض العراق زمان أرض الابطال

guvhr
ابن الموصل -

عاش وسلمت يداك يا ايها البطل العراقي ان كل من تكلم عن ألبطل منتضر هو عميل للامريكان المحتلين الذين دمروا البلاد وقتلوا اكتر من مليون شهيد وسرقوا اموال العراق

تمهلوا
ابن العمارة -

الى الاخوان العرب الغير عراقيين لا تنسوا انفسكم وتروحون زايد مو الصحفي شيعي ومن التيار الصدري الذي تدعمة ايران وقتل الناس حسب ما تزعمون وله مليشيات ومتحالف مع اسرأيل وهو في الاصل مجوسي وهو الخاطر ايران ضرب بوش فلا تنسون انفسكم وتمدحوه مو هذا يناقض المبدأ!!!!!!

صدام
بوش بطل -

رد بوش کان جدا ظريف عندما قال قياس الحذاء 44، العرب خرافيين ودعـــــــــــکم في الخرافات ولا تمس بوش شعرة، هو رئيس وخرج رئيس ، مو مثل الذين يحرجون من الحفر !

وعجبى
Hابن مصر -

اعتقد ان الحكام هيمنعوا الشعوب من لبس الاحذية

سلمت الآيادي يا منتظ
محمد ابو علي -

ختامها نعل على وجه بوش سلمت يمناك ايها الصحفي على ما فعلت والله انك شفيت غليل الكثير من الناس بما قمت به فعلا هكذا يكون الامر نسأل الله ان يخفف عمن ضرب بوش بالحذاء العذاب وان يجعل سياط جلاديه بردا وسلاما على جسده سلمت يمناك وبارك الله فيك وحماك من اعدائك وثبتك امام ما ينتظرك حقا اثلجت صدورنا وشفيت غليلنا اين انت يا اعلام القاعة تضج بك ولا نرى اي خبر على التلفز يون فيا لك من متواطىء حما الله شبابنا الذين ما زال الاسلام يعيش في قلوبهم ولا يرظون الذل والعبودية

الله اكبر
متعطش دماء الصهاينه -

واخيراااا يارب واخيرااا يارب عادت ثقتي بالعرب الغيورين على وطنهم ودينهم نحن نريد ان يكون المناضل البطل الصحغي الزيدي باب للنضال العربي وجرس لايقاظ كل من عقله في ثبوت عن الكفاح والنضال

حكام العراق الحاليين
عراقي -

اود ان اقول لحكام العراق الاشاوس ماالذر غيرتموه من خمس سنين ولحد الان . كان العراق بزمن صدام طائفي ولقب صادم كان التكريتي وكان المقربين لصدام هم من التكارته والدليم والسامراءيين والحديثيين واليوم جاءنا الجعفرى والمالكي والمقربين منهم من الحسني والصدرى وحسيني ومن لف لفهم . فاءين الفرق ياحكامنا الاشاوس . اما بالنسبه لضرب بوش بالحذاء بوجهه فهذا قليل والله على من شرد اكثر من 5 مليون وقتل اكثر من مليون ونصف المليون وهجر اكثر من مليون عائله داخل وطنهم . ربما تقولون ان من هجرهم هم البعثيون او ازم صدام . فاذا كان هذا صح . فاين حكومة الجعفرى والمالكي عنهم . واذا لم يستطيعو ان يحكمو فلما بقائهم بالسلطه ؟ بقائهم من اجل المال والسلب وتفتيت المجتمع العراقي فقط والله.هل يستطيع السيد الحعفرى او المالكي ان يقدم ولو جزء بسيط من الخدمات التي قدمت للشعب بهذه الفتره . اما كان الاجدر بالمنطقه الخضراء ان تبنيى فيها اكبر محطة لتوليد الطاقه الكهربائيه تكفي المنطقه وجميع دول الجوار. وختاما تحيه من كل الشعب العراقي للبطل منتظر الزيدى وسلمت يمناك يااخي البطل

بطل بطل بطل
سارا -

بطل بطل والله بطل وهاي احلى هديه البوش الي دمر العالم مو بس العراق هو سبب التلوث بالعالم الله يفك سجنك يابطل

العار على العملاء
الحسين -

من العار أن نجد تعليقاً مثل تعليق المدعو الدكتور كاظم أي ضيف هذا انه دمر العراق و دمر افغانستان و الدور على كل بلاد الاسلام و ستسقط انا مصري و لكن كل بلاد الاسلام بلاديان ما فعله البطل منتظر الزيدي هو الرجولة بعينها و انه لاتفه شئ يمكن ان يوجه لهذا بوش الذي مزق العراق و تقول انه ضيف !!!!اللهم فك اسره

منتظر كان مجاملاً
KHALED BARAMAWY -

كانسان وكعربي اوافق واوشجع ما قام بع منتظرفبوش لا يستحق افضل من الحذاءولم ينعاطف معه عليه ان ينظر اليتاريخه الاسود 2 مليون قتلوا واكثر من ضعف هذا الرقمتشردوا.. عليه ان يلقي نظر علي الحروب والارهاب الذي لم يعرفه العالمبهذه الصورة الا مع عصره الميمونعليه ان ينظر الي ما تفعله اسرائيل من عربدةعليه ان ينظر الي الازمة الاقتصادية التي جر لها العالم ..وكصحفي اراي ان الرجل نقل الحقيقية بل جامل فيها ويكفي ان يقوم اي شخص بالنزول للشارع العربي والعالمياو حتي الامريكي ليري رد الفعلالاعلام الامريكي نظر للامر بسخرية وراي انه يمثل اهانةلشخص بوش ولسياستهفقط وليس للديمقراطيةالرحل نقل الحقيقة ولا غير .. اما من يدعي انه فعل همجي وبربريوكانسان انا مبسوطفمرحباً باي فعلا مماثل يجعل العالم يعيش يوماً سعيداً مثلما عشناه بسببمنتظرالذي تجاوز الاعراف والاصول المهنيةولكن بوش تجاوز كل القوانين والاعراف البشرية..

اين كانتالسنتكم
احمد -

اين كانت السنتكم عندما سائت أداب وأخلاق القوات المحتله في بلد الكرامه ؟منتظر الزيدي شجاع وهو اشجع من الحكام

راجل
رشا -

منتظر راجل غالى على كل قلوب العرب انا ملاحظه ان فى ناس بتهجم منتظر اصراحه هما لى عوزين يتهجمه شكلهم شركاء الامريكا والملكى ياريت يسيب الحكم علشان خالص راحت عليه بقول كل من قال كلمه وحشه فى حق البطل ابن البطل حسبى الله ونعمه الوكيل فيه علشان ده مش رئى الان ميحسش بنلر غير الكويه

هزمت بوش بالحذاء
الطائي -

سلمت يداك ايها البطل لقد هزمت بوش وعوضت شعبك عن مرار السنين تحت وطئة الاحتلال كلنا معك يامن رفعت هامات العرب والاسلام

تخلف
سرمد -

واللة انتو العراقيين طول عمركم وما تحبون التحضر

حارس مرمى القنادر
saadco68 -

اخوان المهم في هذه القضية اننا مقبلون على كاس الخليج ونحتاج الى حارس مرمى ماهر والمالكي اثبت انه يستحق ان يكون مع المنتخب بدل نور صبري بعد ان ثبت انه ماهر في صد القنادر

هلا بالغيره الشيعيه
شريف العلوي -

هلا والله بأبن حي الفقراء مدينة الصدر .. هلا بالشيعي الغيور .. !!

الاناء ينضح بما فيه
من العراق -

كل من يؤيد و يهرج بافتخار برمي الاحذية !!!

الله يرحم ام جابتك
بنت الاسلام -

الله يسلم يديك يا اخونا منتظر ماقمت به هو مايتمناه كل عربي مسلم غيور ونسال الله لك الفرج والسلامة عاجلا غير آجل

رد على كل معارض وسيع
زهرة الاقصى -

بوش صار السيد والاستاذ مين اللي بيحكي هيك وشو الهدف من الكلام هاد (الله اعلم)يمكن مستفيد،يمكن خايف ومرعوب وجبان،/ بوش يا جماعة هاد انسب لقب بخصو ليوم الدين والله يجمعو واحبائو يوم القيامة اميييييين ردو يا الاحباء اميييين/ معلش ما رح لومكم يا الاحباء لانكن مستفيدين شوي :رح يجيكم يوم ،خايفين مرعوبين:لكان تخبو منيح/اللي عارض لانو الزيدي صحفي وما بصير يعمل هيك عمل ردي عليه: شو لانو حضرتك صحفي تتجرد من مشاعرك واحاسيسك وتنسى انك بني ادم بالاول قبل من انك صحفي الزيدي ما قام بهالشي لانو صحفي لا قام فيه لانو انسان بحس وبشعر وبشوف القتل والتعذيب والتنكيل وع ارض الواقع هو شخص تالم من كتر ما شاف ولانو بحس وعندو دم ما سكت متل اللي بيسكتو وبس عندهم اللهم نفسي ضريب لكل واحد بتهمو مصلحتو قبل مصلحة الغير وشو عمل هو شي بسيط جدا صرخ وضرب حذاء يمكن مشتريه جديد على وجه يعني ما بسوى وجه الاستاذ جورج بوش حذائو (جزء من الديمقراطية الي بيدعو الها بوش في العالم بل جزيء بسيط جدا ) سلمت يامنتظر وسلمت الام التي تنجب امثالك

لله درك
زيــــدي عماني -

رحم الله البطن الذي حملك والصدر الذي ارضعك والاب الذي رباك فمهما قلنا من مديح لن نوفيك حقك يا من فعلت ما لم يجرؤ احد من رؤساء العالم فعلهنسأل الله العلي القدير ان يفك اسرك

الحقيقة
اعلامي عراقي -

لابد من قول الحقيقة الدامغة لهذا المراسل وهي انه معدم ماديا واراد بهذه الفعلة ان يحصل على المال والشهرة لانه وقبل عام من الان اخفى نفسه وادعى انه قد اختطف وقد طبلت له قناة البغدادية في ذلك الحين ولكنه لم يحصل على مبتغاه من كذبته الاولى فأقدم على فعلته الشنيعة تلك فأنخدع به الكثير من الناس الحاقدين على تجربة العراق الديمقراطية وهذه الحقيقة اللهم اشهد على مااقول

بوش ليس ضيف بوش محتل
saada -

بوش محتل للعراق وانا زعلانه على حذاء منتظر هو فين بوش اخذه للذكرى والمعلقين لصالح بوش خلاص بح بوش

هى دى البداية
ايمن المصرى -

لازم كلنا نتحد ونبقى قوة واحده علشان نقف امام اعداء الوطن العربى (الا ان نصر الله قريب)

يستحقها بوش
ابوالامين -

ان ما قام به الصحفي ( حق اريد به باطل )

الضيف له صدر البيت
عواد عارف المضري -

الى الدكتور كاظم المحترمهل تعتبر بوش ضيف على العراق الضيف المحترم يستاذن ولم يدخل حتى يسمح له بالدخول .متى علمت الحكومه العراقيه بان بوش قادم الى العراق .صدق المثل عندما قال ضيف و بيده سيف .القنابل الانشطاريه و العنقوديه امطرت بنيرانها على اهل العراق العظيم من هذا الضيف لماذا تستغرب ان يصفع بالقندره

تسلم يداك
فلسطيني وافتخر -

تسلم يداك يا اخي منتظر فثبت للعالم مالم يقدرو عليه؟؟؟والذين يهاجمونك بالكلام فهم ؟؟؟عملاء للاحتلال وشكرا

البطل العراقي منتظر
سيد فلاح -

ان موقف البطل الصحفي العراقي يعبر عن ارادة اغلب الشعب العراقيتهنئه من القلب لك يابطل لقد فعلة ما عجزة عنه الدبابات والاسلحة الحديثة انك بحق تستحق لقب بطل العراقتهنئه من ارض النجف واهل النجف لك يابطل

عاش منتظر الزيدي
ماهي -

اناوالله بستغرب علي الناس البردة اللي بتلوم منتظر علي اللي عملة ويقولة انة شىء تافة وغير لائق مع بوش وانة غير لائق من صحفي وهو اللي بعملة بوش دة لائق او فية تعبير عن الانسانية من قتل وتعذيب للشعب العراقي واهانة لهم وتشردهم فلي عندة كلمة عدلة يقولها عن منتظر وبلاش البرود والغباء والتفاهة في الكلام يا عرب دة الامريكان نفسهم مع منتظر في اللي عملة والمحامين الامريكان هيدفعة عنة فما بنا نحن اية العرب!!!!!!!!!!!!فعجبا