أخبار

محامون موريتانيون يتطوعون للدفاع عن الزيدي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نواكشوط: شكل محامون موريتانيون الثلاثاء مجموعة من المتطوعين للدفاع عن الصحافي العراقي الذي رمى الرئيس الاميركي جورج بوش بحذائيه، معتبرين ان ما اقدم عيله شكل "من اشكال التعبير" الذي لا يبرر انزال اي عقوبة به.

وقال نقيب المحامين محمد سالم في مؤتمر صحافي "انه شكل من اشكال التعبير الذي يتعين على منتظر الزيدي الا يقلق في شأنه، وقد قررنا الدفاع عنه، واعلنت مجموعة من المحامين استعدادها للذهاب الى المكان الذي سيحاكم فيه".

واكد ان منتظر الزيدي الصحافي في قناة البغدادية "عبر عن مشاعر جميع العراقيين ومرارتهم حيال تدمير الجيش الاميركي بلادهم باسم الذرائع الواهية عن وجود اسلحة دمار شامل لم يعثر عليها ابدا".

وتوالى على الكلام في المؤتمر الصحافي رجال سياسة واساتذة جامعيون ومندوبون عن المجتمع المدني والصحافة، فأعربوا عن دعمهم الصحافي العراقي "هذا العربي الأبي الذي تجرأ بحركته الرمزية وعبر عن شعور العرب جميعا"، كما قال صحافي موريتاني.

وقد حظي الزيدي (29 عاما) بشهرة عالمية لدى رميه بوش بحذائيه خلال مؤتمر صحافي مساء الاحد في بغداد. واعتقلته اجهزة الامن العراقية واحيل الثلاثاء على القضاء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
موريتانيا !!!!
عراقي حقيقي -

اي هاي هيه تمام الان ثبت العيد..وضمن الزيدي البراءه ههههههه..بالمناسبة اين موريتانيا هذه؟!!

Alzaydy
Salem -

Now we have the support of bunch of guys from Moritania I am not surprise that Alzaydy have the support of losers only Congratulations and hope this is the last time any one will use his shoes

موريتانيا ايضا
ممحمد خلف الدليمي -

يا جماعة الخير موريتانيا من حقها ان تدافع عن البعثي منتظر ابو قندرة ، لانه في زمن النظام المقبور كان الموريتانيون يقبضون رواتبهم من القائد اللا ضرورة كل شهر ، ومع اصطياد الفار الهارب في الحفرة المعهودة جف نبع الراتب ، الكل يبكي على ليلاه ومن حق الموريتانيين البكاء على الرواتب ، بالمناسبة اين تقع موريتانيا على الخريظة؟