أخبار

حماس تؤكد انتهاء التهدئة عقب اجتماع مع فصائل فلسطينية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

غزة: اكدت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) عقب اجتماعها مع عدة فصائل فلسطينية الخميس ان التهدئة المعمول بها منذ ستة اشهر مع اسرائيل ستنتهي صباح غد الجمعة. وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس انه "غدا صباحا ستنتهي التهدئة"، مؤكدا ان هذه التهدئة، اعتبارا من غد الجمعة، "لم تعد قائمة، ونحن نحمل العدو الصهيويني كل تبعات تدمير التهدئة وانهائها، وعدم التزامه باي شرط من شروطها".

وتابع "سنتصرف وسنتحرك في الميدان بما تمليه علينا مسؤولياتنا الوطنية لجهة حماية شعبنا". وعقدت حركة حماس، التي تسيطر على قطاع غزة منذ حزيران/يونيو 2007، الخميس اجتماعا بعدة فصائل فلسطينية من ضمنها حركة الجهاد الاسلامي والجبهتان الشعبية والديموقراطية لتحرير فلسطين، بحثت خلاله موضوع التهدئة المعمول بها منذ ستة اشهر مع اسرائيل والتي تم التوصل اليها بوساطة مصرية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حماس لا تريد السلام
احمد عثمان -

يصرخون صباحا ومساء ان المعبر مغلقة والشعب الفلسطيني فس غزة يعاني من ذلك. وبينما هم يحملون مصر وباقي العرب والمسلمين مسئولية هذه المعاناة, فهم يرفضون طلب الرئيس محمود عباس تحرير شعب غزة من سيطرة رجال حمس المسلحين, والانخراط في طريقالسلام, من اجل متح المعابر وانهاء الاحتلال. ما الذي تريده حماس باصرارها على زيادة معاناة الشعب الفلسطيني, ثم استخدام هذه المعاناة كورقة ابتزاز لباقي العرب الذين لا يشاطرونها سياساتها؟