أخبار

إعتصام لعائلة الزيدي وسط بغداد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: إعتصم عدد كبير من أفراد عائلة الصحافي منتظر الزيدي الذي رشق بوش مطلع الأسبوع بحذائه، عند أحد مداخل المنطقة الخضراء وسط بغداد مطالبين بإطلاق سراحه. وقال ابو خالد (65 عاما) اكبر افراد العائلة الذين حضروا للاعتصام ووصل للتو من محافظة الناصرية (جنوب)، "نطالب باطلاق سراح منتظر او معرفة احواله".

ورأى ان الصحافي "لم يرتكب جريمة وليس ارهابيا"، معتبرا ان "ما قام به بنظري ونظر كل عراقي، عمل بطولي". وشارك نحو ثلاثين شخصا في الاعتصام الذي جمع العائلة وممثل عن اتحاد الشعراء العراقيين واحد شيوخ العشائر عن منظمة العشائر العراقية. وقال هادي العسكري ممثل العشائر العراقية في الستينات ويرتدي الزي العربي "انا مستعد ان ازج بالسجن بدلا عن منتظر". وتابع "اقسم حتى لو سجنوني خمسين عاما انا موافق، لان منتظر لم يفعل امرا سيئا ابدا".

ووقف افراد العائلة في حديقة مقابلة لاحد مداخل المنطقة الخضراء الشديدة التحصين حيث مقار الحكومة العراقية والسفارة الاميركية والبريطانية. وحمل بعضهم لوحات تحمل صورة لمنتظر بالزي العرابي وكتب عليها "اطلقوا سراح ابن العراق منتظر العراق".

من جانبه، قال عدي الزيدي الشقيق الاكبر لمنتظر (32 عاما) ان "الامور غامضة وكاننا في نفق مظلم. نتمنى ان نصل الى نور في النهاية". من جانبها، قالت ام سعد الشقيقة الكبرى للصحافي (42 عاما) وهي تجلس الى جانب عدد من النسوة من افراد العائلة "جئنا لنطلب اطلاق سراح منتظر ولن نغادر المكان حتى يطلق سراحه". وتابعت ان "بوش هو المسؤول عن الدمار في العالم والعراق" وتابعت "وقد اعطيناه القبلات الاخيرة للديمقراطية".

بدورها، قالت زينب كريم النائبة عن التيار الصدري (30 مقعدا من مقاعد البرلمان 275) للصحافيين ان "ما قام به منتظر موقف بطولي، والدليل ما انعكس على الشارع العراقي والعربي من تظامن". واضافت "انا هنا لامثل التيار الصدري، للتضامن مع عائلة منتظر في مطالبها".

وقام الزيدي (29 عاما) الذي يعمل لحساب قناة "البغدادية" برشق حذائه باتجاه بوش بدون ان يصيبه خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في مقر الاخير مساء الاحد في بغداد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بدون مبرر
علي كاظم -

لااعتقد هذا الاعتصام واللغط حول الموضوع له مبرر..من يقدم على عمل عليه تحمل تبعاته اريد ان اتصور لو حصل ذلك مع رئيس دوله عربيه فماذا سيحصل وقتها

عصابة عراقية
شهريار -

هل هذه عائلة عراقية ام عصابة عراقية ؟؟؟اكبرهم الذي يفترض ان يكون اعقلهم ظهر انه اغبئهم واجهلهم واتفههم, اسفي على اخلاق بعض العراقيين الذين يجعلون من شخص غير مهذب وعديم الاخلاق بطلا عراقيا وعروبيا فياللزمن العراقي والعربي الرديءوالغريب العجيب .

حق التظاهر
Alan Jaf -

اعتقد ان من حق اي شخص عراقي الاعتصام او التظاهر السلمي ، بشرط الحصول على اذن من الشرطة بذلك يحدد المكان والعدد المشارك في التظاهرة السلمية. ولكن في نفس الوقت اعتقد ان الوقت غير مناسب مع موجة البرد التي تضرب العراق، واعتقد ان عائلة منتظر ابو قندرة ستتاذى من قراراها حيث قالت شقيقته انها(ولن نغادر المكان حتى يطلق سراحه) فهناك محكمة تنظر في فعلة منتظر الجرمية ، واقلها هي اعاقة موظف حكومي من اداء واجبه ، واهانة موضف حكومي ( رئيس الوزراء )من اداء عمله اضافة الى مهاجمة ممثل حكومة اجنبية والتي تحمل بين 7.5الى 15 سنة سجن.

اين التربية ...؟؟
خسن الاوري -

كان الاجدر بالعائلة ان تربي ابنهم تربية صالحةوان تعلمه الادب واحترام الضيف ..لان بوش كان بضيافة رئيس الوزراءالعراقي والحكومة العراقية .. واعتقد انكم اولاد مضايف وتعرفون الاصول العربية .. هل يمكن الاعتداء على ضيف في مضيفكم يا عرب ..

الغجر يتظاهرون
عراقي متشرد -

أنتم الذين تدعون الدين والأصالة القبلية وأنتم أبعد الناس عنها،هل تعتبرون أنفسكم من العراقيين وأنتم من الغجر والبوكريوة وبقية.... ؟لقد قبضتم الثمن من حارث الضاري وسعد البزاز وغيرهم من أتباع صدام.اليوم تتوسلون بأطلاق سراح هذا الآثم،ولا غرابة في ذلك فهذه عاداتكم التي جبلتم عليها.

فخورين طبعا
miro -

الله يكون معكم يا ابطال لازم تفتخروا بالذي ولدكم عمله لانه يفهم تحياتي

والله
نائل -

والله الكاوليه اشرف مليون مرة من هكذا ناس.الكاولية مودبون ويعاملون الضيف باحترام ويدخلون الفرح والسرور .اما هولاء فهم صفقوا لصدام ورقصوا يوم سقوطه يقصفون احياء بغداد الاخرى لان ايران تدفع اكثر .هل قصفت الحلة النجف ؟كلا هولاء بلا اخلاق ولا شرف .والزيدي مثال للانسان الذي يبيع نفسه لمن يدفع اكثر جنده عبد الحسين شعبان ودفع له الصداميون الثمن