أخبار

قائد الجيش اللبناني يتعهد بتامين أسلحة لقواته تتناسب مع المخاطر الاسرائيلية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
بيروت: تعهد قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي اليوم الجمعة خلال تفقده المدرسة الحربية بتامين اسلحة للجيش تتناسب مع المخاطر الاسرائيلية ومحاربة الارهاب .
وقال قهوجي ان قيادة الجيش " لا تدخر جهدا في سبيل تعزيز قدرات الجيش القتالية من خلال الحصول على اعتدة واسلحة حديثة تتناسب مع حجم المخاطر التي يشكلها العدو الاسرائيلي والارهاب ضد الوطن ".
ويتزامن كلام قهوجي مع وعود روسية بتزويد لبنان ب 10 طائرات ميغ 29 الى جانب وعود أميركية بارسال اسلحة للجيش اللبناني.
ودعا العماد قهوجي تلامذة الضباط في المدرسة الحربية الى "التمسك بالمناقبية والانضباط ونبذ الطائفية والمذهبية، وعدم السماح لاي انقسام سياسي بالتسلل الى صفوفهم وان يجسدوا بولائهم والتزامهم صورة ناصعة عن وحدة الشعب بجميع فئاته ومناطقه وعائلاته". مسؤول أميركي يعد برزمة جديدة من المساعدات للجيش اللبناني
من جهة ثانية أعلن نائب مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط ديفيد هيل اليوم الجمعة ان دعم بلاده للقوات المسلحة اللبنانية سيبقى أمرا أساسيا في سياسة الولايات المتحدة .
وقال هيل الذي يزور لبنان حاليا للصحافيين بعد اجتماعه اليوم الى رئيس الحكومة فؤاد السنيورة ان بلاده تعمل من أجل توفير التدريب والتجهيز للجيش اللبناني و"إرساء الاستقرار الداخلي ومحاربة الإرهاب في لبنان".
وأضاف ان بلاده تعمل من أجل توفير معدات للجيش اللبناني "ونحضر لرزمة جديدة من المساعدات" .
ووصف هيل مباحثاته مع السنيورة ب" الهامة جدا" وقال انه بحث معه الأوضاع القائمة في لبنان والمنطقة.
وقال "جددت التأكيد للرئيس السنيورة استمرار التزام الولايات المتحدة الأميركية القوي للبنان السيد والمستقل والحر. كما أننا ندعم الجهود اللبنانية لا سيما على صعيد الحوار الوطني من أجل تفادي العنف وتأمين حصرية السلطة للدولة اللبنانية على كامل أراضيها، كما أننا ندعم جهود لبنان لإجراء انتخابات نيابية حرة وعادلة وشفافة سنة 2009."
وردا على سؤال حول تبرع روسيا بعشر طائرات "ميغ 29" للجيش اللبناني قال "نحن نرى في هذه المساعدة مؤشرا على الدعم القوي للمجتمع الدولي للدولة اللبناني ومؤسساتها وللجيش اللبناني ولأمان هذا البلد. والولايات المتحدة وفرت خلال السنتين الماضيتين إستراتيجية شاملة تلبي حاجات قيادة الجيش، ونؤكد أن مساعداتنا تأتي بالتنسيق الكامل مع حاجات الجيش ومهامه".
وعما إذا كان الدعم الأميركي سيكون مشابها للدعم الروسي في هذا الإطار أجاب " ما تقدمه الولايات المتحدة هو جهد على المدى الطويل لدعم المؤسسات، ونحن نركز على التدريب والتجهيز للجيش. وما نود التوصل إليه الآن هو رؤية الجيش اللبناني مبنيا بشكل جيد، ونسعى إلى تلبية حاجاته بتجهيزات خاصة تساعده في القيام بواجباته، وليس هناك منافسة مطلقا على هذا الصعيد".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جيشنا املنا
سيمون -

شعب لبنان ينتظر بفارغ الصبر عندما يأتي الوقت الذي يتكلم في الدفاع عن لبنان فقط جيشنا اللبناني الباسل وكل الاصوات الباقية تسكت.

عدو لبنان الحقيقي
مسلم حيران -

ماهذه السخافة من قائد الجيش اللبناني عدو لبنان والحياة هو ولاية الفقيه واتباعه والمنظمات الفلسطنية التي هي السبب الحقيقي في الحرب الاهلية التي دمرت الصرح الحضاري لبنان واضافته الى جعبة الدول المتحلفة في المنطقة فقد صدق البعض ان اسرائيل وامريكا والقمر والنجوم هي اعداء لبنان والقضية واضحة وضوح الشمس لمن يحرك عقله بعيد عن رجال الدين

المهم !!!
حبــروت - لبنــان -

ليس المهم من أين تأتي المساعدات للجيش والتي تجعله جيش يحمي سيادته ويعلي سياجه وأمن واستقرار وحرية مواطنيه والحفاظ على مؤسساته , لكن المهم أن لا يتقاتل الآخرون بعديد هذا الجيش وعتاده ثم يعود لبنان من جديد بيضة القبان في لعبة الموازين المحلية والإقليمية والدولية .

اي مخاطر
F@di -

العدو الداخلي اخطر بكثير من العدو الخارجي واليوم ذلك الحزب الايراني هو العدو الاول للبنان وقيامة دولته القوية

الى 1 و اخيه 2
كريستيان -

استغرب من الذين يكتبون و ما يكتبون...سيمون القواتي يريد تسكيت الكل..فقط هو و حكيمه الذي ليس بحكيم... فقط هم يريدون الكلام ..اذا كنت وطني و بتحب بلدك قوم دافع عنه ضد الاسراءيلي الذي يخطف و يعتدي على اهل بلدك كل يوم..و الاخر و هو سلفي متعصب نمرة 2 جعل الكل بطنجرة واحده الجيش و المقاومه و الفلسطينيين...اما هو فهو مسلم و حيران.....

الى F@di
اورانج -

صحيح يا فادي العدو الداخلي ...العدو الداخلي من عملاء اسراءيل شبكة رافع...السلفيه....المتعاونين مع العدو...و لا ننسى ذيول و بقايا ما تبق من جماعة لحد...نحن مع الجيش و الجيش معنا,,,بالامس القريب هاجمتوه و الان تحبونه و ما الحب ما قتل...يعني العبوا يا جماعة لحد بغير مسله...ما في حدا بالكون يقدر ان يفرق او يفتن بيننا..الجيش و المقاومه هم جسم واحد

نحن جسم واحد
لبناني من الجنوب -

لماذا يا اربعتعش الان تحبون الجيش و قاءده...بالامس القريب كنتم تنتقدون و خونتم الجيش بالعماله لسوريا .....شو صار الان ؟ ليش المزايده...ليش التلفيق و الضحك على الذقون ؟ تحاولون و تحاولون بدون فاءده للفتن بين المقاومه و الجيش...ضعوا راسكم في ثلاجه...لن يكون هناك صراع بين المقاومه و الجيش...نحن عندنا عدوا واحد اوحد...انه اسراءيل و اكيد مش حنوفر عملاؤها...