أخبار

تظاهرة في لندن تاييدا للصحافي العراقي الزيدي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
لندن: تجمع محتجون امام السفارة الاميركية في لندن الجمعة وطالبوا بالافراج عن الصحافي العراقي منتظر الزيدي الذي اعتقل بعد رشقه الرئيس الاميركي جورج بوش بحذائه.واعرب المتظاهرون عن دعمهم للصحافي العراقي "الشجاع" الذي يحتجز في بغداد منذ حادث الاحد الذي جعل منه شخصية شهيرة في العالم العربي. وسلم ممثلون عن جماعة "اعلاميون ضد الحرب" رسالة الى السفارة الاميركية يحثون فيها السلطات على العمل على "ضمان تلقيه معاملة امنة والافراج الفوري عنه".وجاء في الرسالة "نحن الصحافيون نعتقد ان زميلنا منتظر الزيدي .. غير مذنب ولكنه كان يعبر عن معارضة العراقيين المشروعة والجماعية لاحتلال بلادهم بقيادة الولايات المتحدة". وقال متظاهر اخر يدعى صباح جواد من "الديموقراطيين العراقيين ضد الاحتلال" ان "هذا الشخص شجاع ولم يفكر في عواقب اعماله".واضاف "لقد توجه الى هناك وهو يعلم تماما ان ذلك يعرضه وسلامته للخطر. حياته مهددة، ولكنه يمثل الشعب العراقي بما فعله. نحن نطالب بالافراج عنه فرا ودون شروط".وذكرت شرطة "سكوتلنديارد ان نحو 40 شخصا شاركوا في التظاهرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من انتم
khalid -

هولاء فلول البعث صاحب ثقافة القندرة

fame
nameer -

What are they demonstrating about, he commited an act of viloance against a guest and an official and on top of it the person of Iraqi PM, any civilized country will tell you that is a crime. no one arrested him for speaking his mind or writting an article, but once you resort to acts of viloance then you forfit your wrights and your freedom. he planned his actions and knew what he was doing. so he seeked fame let him enjoy it.

يقودهم عبد الدولار
كمال -

عار عليكم ان تخلطوا جميع العراقيين بقندرجيكم انه لم يمثل العراقيين و لكنه يمثل المتقندرين العراقيين لان العراقيين عندهم السن يعبرون بها و لا يستبدلوا السنتهم بقنادر لانهم من بني البشر !!!!!!!!!!

الصحفي وراء الشهرة
خالدة -

نحن العرب في ورطة مثقفنا هو هذا الصحفي

بالضبط يا ناس
عويدل -

اتفق مع رقم 4 فان افضل انتاجنا هو منتظر؟؟ مامعنى هذا؟؟ اين نحن؟

شعوب الى الهاوية
سليم -

اذا كان للحذاء هذا الدور الفاعل في معالجة قضايانا, حتى ان البعض منح حذاء الزيدي قدسية , فانا أقترح على صفوة العرب المتضاهرين من أجل الزيدي, أن يدعو الدول العربية وشعوبها للتسلح بالأحذية بدلا من الطائرات والدبابات ورشقها على أعداءها لدحرهم والنصر عليهم. يا أمة ضحكت من جهلها الأمم