أخبار

اليمن: إستقالة وزارء ومسؤولين للمشاركة في الإنتخابات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: قدم خمسة وزراء يمنيين ومسؤولين آخرين استقالاتهم لرئيس الوزراء اليمني الدكتور على مجور تمهيدا للمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقرر تنظيمها فى ابريل / نيسان القادم .

ونقل موقع " نبأ نيوز " المقرب من السلطة اليوم الأحد عن مصدر مسؤول قوله أن "وزراء الكهرباء والطاقة والشباب والرياضة, والإدارة المحلية, والشؤون القانونية, ووزيردولة, وأمين العاصمة صنعاء قدموا استقالاتهم من اجل المشاركة في الانتخابات القادمة" .

ويأتي تقديم الوزراء والمسؤولين اليمنيين استقالاتهم بحسب مانص عليه قانون الانتخابات العامة الذي يشترط على المرشح للانتخابات البرلمانية تقديم استقالته من الوظيفة التي يشغلها ضمن المدة القانونية المحددة لذلك.

وأكد المصدر أن نواب الوزراء سيقومون بمهام وزاراتهم خلال المرحلة القادمة، مستبعداً إجراء تعديل حكومي في وقت قريب.

يشار الى ان البرلمان الحالي يتكون من 301 عضو، يمثل المؤتمر الشعبي العام الحاكم الأغلبية المريحة فيه ،بينما تتقاسم أحزاب المعارضة اليمنية ممثلة في " اللقاء المشترك" 70 مقعدا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
موقع متميز وحرفي
على مسعد الهريشي -

دأب موقع ايلاف كأول موقع الكتروني اخباري على ايراد كل جديد ومنسوبا الى مصادره وهذه مهنية معهودة لهذا الموقع الذي يشرف عليه مختصين يستحقون الشكر والثناء اما بالنسبة للخبر فمع الاسف الشدي مااعلن عن استقالة الوزاء شي من التدليس على الشعب اليمني المغلوب على امره من قبل عصابة تحكم منذ 30 عاما فما معني ان الوزراء يتحولون الى نواب والعكس وهي عملية دارجة منذ ان تقلد صاحب السلطة فى البلاد انه يستخف بعقول كل اهل اليمن بأن يدير البلاد بتلك العقلية وكما قالت صحفية المانية بأن الملكة بلقيس لن تخطيء طريق عرشها لو تسني لها العودة فى كناية على ان البلاد لم ينلها اي شي من التطور والتقدم الذي تعيشه دول الجوار وهو قطعا يلبي رغبه عارمة لمن كانوا وراء وصوله الى سدة الحكم من البعثيين ودول الجوار