أخبار

جعجع: إستراتيجيتي الدفاعية ليست رد فعل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: أعلن رئيس الهيئة التنفيذية في حزب "القوات اللبنانية" أن ما سيقدمه اليوم بشأن الإستراتيجية الدفاعية ليس رد فعل ولا إنتصاراً لمبدأ ايديولوجي معين كما أنه ليس نصاً جامداً أو نهائياً.

وأضاف في حديث إلى صحيفة "السفير" أن ما سيتقدم به "مجموعة أفكار مطروحة للتداول من أجل تحقيق التوافق حولها لأن أي استراتيجية لا تتمتع بالإجماع تكون غير صالحة للتطبيق وخصوصاً في بلد كلبنان وأنا سأدافع عن هذه الأفكار بكل قناعة حتى يثبت لي عدم صحتها".

ورأى جعجع أن "التركيز على سلاح الدفاع الجوي كنقطة إرتكاز قد لا يكون كافياً إلا إذا قررنا الذهاب حتى النهاية في سباق تسلح مكلف وهذا أمر ربما يفوق طاقة لبنان على التحمل"، ولفت إلى أن "البديل يكمن في تجربة كتلك التجربة التي خاضها "حزب الله" لكن على أن تكون شرعية ـ دستورية بمعنى أن تراعي متطلبات الدولة والكيان وأن تلبي تطلعات الجميع لا فئة واحدة من اللبنانيين بحيث يشعر كل الناس بأنهم معنيون بها".

وأشار جعجع إلى "أنه أخذ من سويسرا النموذج الدولتي ومن "حزب الله" النموذج العملاني الذي مضى على تطبيقه أكثر من 25 عاماً". وختم معتبراً أن "التحدي يتمثل في المطابقة والمواءمة بين النموذجين لأنه لا تجوز مقاربة أي استراتيجية من الفراغ بل يجب أن تنطلق من ظروف الدولة المعنية بها وخصائصها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
lebanese
ziad -

KBEER YA HAKIM, alah ma3ak.hizib alah should be in the lebanese army and all kind of weapons in the hands of lebanese and not lebanese has to be given to the government and i think he is %100 right al hakim.i mean like in all countries of this world we should have one army and not hundreds