أخبار

الخميني بين الحقيقة والخيال يدخل النفق المظلم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لجنة التظلمات تخالف القانون وتؤجل القصة لأجل غير مسمى
فيلم "الخميني بين الحقيقة والخيال" يدخل النفق المظلم

محمد حميدة من القاهرة: في وقت يترقب فيه العديد من المنتجين بشغف القول الفصل للجنة التظلمات من قرارات الرقابة على المصنفات الفنية فى قصة فيلم "الخمينى بين الحقيقة والخيال "، التي تدور عن مؤسس الثورة الاسلامية وسياسات ايران فى تشييع العالم السني، لما يترتب عليه معرفة سياسة الدولة فنيا اتجاه طهران التى دأبت فى الفترة الأخيرة على الهجوم على مصر ورموزها،فوجئ الباحث "فتحي عثمان" مؤلف القصة بأنها قيد الانتظار وتتذيل قائمة طويلة من الإعمال تنتظر هي الاخرى مناقشة لجنة التظلمات.

ومن المقرر اذا أخذت القصة دورها لن تناقش قبل عام،بالرغم من ان المادتين 2 و14 من القانون رقم 430 لسنة 1955 تنصان على ضرورة ان تصدر اللجنة قرارها في خلال شهر من تاريخ تقديم التظلم والا يعتبر العمل موافقا عليه. حيث تقول مادة 4:" تبين اللائحة التنفيذية الجهة المختصة بإصدار الترخيص وشروطه وإجراءاته ومدة سريانه، والجهات التي يعمل فيها بالترخيص، والدول التي يسري فيها. ويصدر قرار البت في طلب الترخيص خلال شهر، عدا ما ورد في البند أولاً من المادة 2 من هذا القانون فيصدر خلال ثلاثة أشهر من تاريخ استيفاء مسوغاته، ويعتبر الترخيص ممنوحاً إذا لم يصدر القرار خلال هذه المدد. ويجب أن يكون قرار الرفض (مسبباً)".

بينما تقول مادة 14: "يجب على اللجنة أن تفصل في موضوع التظلم خلال ثلاثين يوماً على الأكثر من تاريخ ورود التظلم إليها وتصدر قراراتها بالأغلبية وتكون قراراتها نهائية وتبلغ إلى أصحاب الشأن بكتاب موصى عليه".

وبحسب المادة 12 من نفس القانون يخضع المصنف الفني للجنة من 5 افراد يشكلها وزير الثقافة بقرار منه شخصيا يجب ان تضم أحد نواب رئيس مجلس الدولة يختاره المجلس رئيساً وممثل للهيئة العامة للاستعلامات من الدرجة العالية على الأقل وممثل للمجلس الأعلى للثقافة وممثل لأكاديمية الفنون بدرجة أستاذ على الأقل و ممثل لمجلس النقابة التابع لها نوع المصنف المتظلم فيه ويجوز للجنة أن تستعين بمن ترى الاستعانة به من أهل الخبرة دون أن يكون له صوت معدود.

وقد علمت" ايلاف" من مصادرها الخاصة ان اللجنة المقرر ان تنظر في القصة ستتكون من المستشار بلال احمد رمضان نائب رئيس مجلس الدولة رئيسا للجنة بينما بقية اعضاء اللجنة هم الدكتور لطفى عليوه وكيل اول وزارة الاعلام و الدكتور عماد ابو غازي وكيل المجلس الاعلى للثقافة والدكتور فاروق الرشيدي وكيل اول نقابة المهن السينمائية والدكتور يحي عزمى استاذ متفرغ بالمعهد العالى للسينما .

وكانت الرقابة على المصنفات الفنية قد رفضت القصة وتحويلها الى عمل سينمائي دون ابداء اسباب وهو ما حدا بالباحث الى التظلم الى المجلس الاعلى للثقافة متضرا من قرار الرقابة وطالب فيه بتشكيل لجنة عليا من المتخصصين في الدراسات السياسية و الشيعية،مثل الدكتور عبد المنعم النمر، والدكتور محمد عمارة، أو غيرهم من رموز الوسطية والاعتدال الحريصين على وحدة الصف الإسلامي والعربي، وأنه على اتم الاستعداد للانصياع لما يرونه واجب الحذف أو التغيير أو التعديل، واعرب عن استعداده للتنازل عن اسم الفيلم لصالح أي اسم آخر يكون صالحا وغير مثير للفتنة، في مقابل أن يخرج هذا العمل الفني للنور.

وقال ماهر والى سكرتير اللجنة ل " ايلاف " انه من الصعب تحديد تاريخ معين للنظر فى المصنفات الفنية التى تأتى الى اللجنة ", مشيرا الى ان اللجنة لا تلتزم بالقانون نظرا لكثرة الاعمال . واوضح ماهر ان قصة فيلم "الخمينى بين الحقيقة والخيال " ستنتظر دورها وفقا لترتيبها فى الجدول حيث تحتل الترتيب الأخير برقم 17 , مضيفا ان هناك أعمال تنتظر منذ فترة طويلة منها على سبيل المثال العمل رقم واحد ينتظر منذ بداية شهر مارس الماضي" .

وبسؤاله عن توقعاته ؟ قال ان ذلك يتوقف على مدى سرعة اللجنة فى البت فى الأعمال ومن الصعب التكهن بتوقيت معين , ولفت ان صاحب العمل يمكنه ان يقدم التماسا الى رئيس اللجنة لتقديم الميعاد اذا كان العمل مهما وخطيرا ولا يحتمل التأجيل " .

ومن جانبه قال فتحى عثمان ان سيقدم التماس الى رئيس اللجنة لان القضية خطيرة ولا تحتمل الإرجاء قائلا : " الى متى ننتظر؟ , حتى تأتى ايران على الأخضر واليابس , وتنجح فى تحقيق أهدافها واطماعها بالسيطرة على العالم العربى واثارة الفتن والقلاقل وتشييع العالم السنى !! , لابد ان يتم توعية الناس بهذا الخطر الداهم المسمى بإيران واستراتيجياتها السرية فى التشييع وعلاقاتها المشبوهة مع إسرائيل وغيرها فى التأمر على الشعوب العربية , ومنذ متى لم يكن الشيعة متواطئون مع أحد ضد جيرانهم من المسلمين . أيا كان هذا الأحد صليبيين أو تتارا أو حتى يهودا. هل ينسى احد عندما انطلق التتار من خراسان بأرض فارس وبمساعدة وزيري هولاكو الفارسيين نصير الدين الطوسي وابن العلقمي إلى أرض الخلافة العباسية في العراق فأسقطوا خليفة بغداد؟!!

ويقول عثمان ان ايران حاليا تحاول ان تظهر وكأنها حامي لواء الاسلام وانها المدافع عن ارض فلسطين وهى تتحالف على الجانب الاخر مع اسرائيل . الإمام الخميني الذي فجر الثورة الإسلامية في إيران اعلن لضيوفه من منظمة صهيونية متطرفة فى احد المناسبات "أن الطائفة الشيعية ليس لها في فلسطين كلها مشهد مقدس واحد وأنه إن كان لسائر المسلمين حق في بيت المقدس فهو حق لا يتجاوز حدود مسجد الصخرة التي عرج منها "نبيهم"...وعليكم أن تركزوا في الإعلام أن هذا هو حقهم الوحيد...وأنا كإمام للمسلمين أرى أنه ما دامت الدولة الإسرائيلية تسمح للمسلمين بالصلاة في مقدساتهم... فلا بأس من ولايتها على القدس...أما الكنيس اليهودي الذي اغتصبه النواصب السنة أيام الطاغية عبد الملك بن مروان فيما بعد وقالوا هنا صلى "عمر"... ووضع به صلاح الدين المنتصر ظالم اليهود أهل ذمة النبي محمد...منبره عنوة فليس لهم أدنى حق فيه... فهو من مقدسات الطائفة اليهودية الخالصة... بل على أهل السنة أن يتذكروا أن "عمر" الذي يتمسحون بصلاته هناك صلى خارج الجدار حيث يبكي اليهود اليوم مطرودين ممنوعين عن مقدساتهم.... إن مقامي كإمام للمسلمين يمنعني عن قول الظلم أو إتيان الظلم ... بل يدفعني كوني من بيت النبي محمد أن أرعى أهل ذمته من اليهود...بل وأتعهد أمامكم إذا ما نجحت الثورة الإسلامية في إيران وسيطرنا على العالم الإسلامي...أن أبني لكم الهيكل في مدينتكم المقدسة أورشليم كما بناه لكم جدى كورش العظيم ".

ويضيف عثمان "لقد تحالفوا مع الصليبيين في الشام ومصر ضد صلاح الدين وحاولوا قتله مرتين لأنه فك أسر مصر مرتين... مرة من حلفاء الشيعة الصليبيين المغيرين على ثغور الأسكندرية.... ومرة من الفاطميين الذين جسدوا منتهى الفكرة الشيعية التي فيها كيف يجلس القائم على كرسي إمام الزمان، وليس فيها كيف يحكم ذلك القائم !!!!. أتعجب من إيران... تلك الدولة التي تدعي جدارتها وأحقيتها بقيادة العالم الإسلامي وتطبيق ثورتها في شتى بقاعه، وهي في حد ذاتها مجتمع كهنوتي، قلة من العلماء تعرف اللغة العربية لغة الدين؛ تقصر مفاهيمه وعلومه على مفاهيمها وعقولها، أما ما يحصل عليه عامة الناس من الدين فهو ما يتعلمونه من هؤلاء المرجعيات الذين نصبوا أنفسهم سدنة وكهان لدين لا يعلم العامة لغته ولا يستطيعون تأدية رسالته !! . إنها الكارثة المقبلة إن لم يفهم هؤلاء الناس أن العروبة والإسلام صنوان لا ينفصلان، وأنهم إذا أرادوا الريادة في أمة الإسلام فليمدوا أيديهم للعروبة قبل أن يمدوها للإسلام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
موتو بغيضكم
محمد الاعرجي -

موتوا بغيضكم فقد اتاكم الطوفان الذي كنتم تكرهون واتاكم المد الشيعي الذي اثبت انه هو مذهب الحق والتسامح والعقلانيه لا مذهب القتل والارهاب والعاجزين

علم إسرائيل في بلدك
حيدر تركماني/كركوك -

نعم إنها من علامات آخر الزمان كما ذكر الرسول (ص) بأن الرجال سيتشبهون بالنساء والنساء بالرجال وأيضا يجعلون الحق باطلا والباطل حقا ، وهذا ما تستشفونه من كلام فتحي عثمان هذا الذي (يتغافل) عن علم إسرائيل الذي يرفرف على رأسه في القاهرة عاصمة بلده ولا يراه ولكنه ينال من إيران وقادتها الثوريون الأبطال وعلى رأسهم الإمام الخميني العظيم قائد أكبر ثورة شعبية في نهاية القرن العشرين والذي حول السفارة الإسرائيلية في طهران إلى سفارة فلسطينية ورفع العلم الفلسطيني عليها وأعطى مفتاح السفارة للمرحوم ياسر عرفات، نعم إنها قلب للحقائق (وعلى عينك يا تاجر) وعكس للوقائع ، ولكن هيهات هيهات فالشعوب العربية والمسلمة أوعى من هذه الأبواق التي تحركها أياد صهيونية في الخفاء لجعل إيران هي العدوة للعرب وجعل إسرائيل (الصديقة الحميمة والودودة) للعرب والدول العربية، اللعبة مكشوفة وواضحة ولا تخفى على لبيب، وشكرا لإيلاف.

عجبا و الله
عربي مسلم -

العجب و كل العجب من اللذي لفق كل هذا الكلام عن احد اكبر ثلاث رموز مناظلين و مفكرين في القرن الماضي(السيد الخميني , جيفارا و غاندي) و اكبر من حمل لواء الدفاع عن الانسان المظلوم في عصرنا الحاضر على الرغم من اختلافاتهم الدينية و لكن اشتراكهم في اهدافهم الانسانيةهم اكبر من دافع و حميى المظلوم و المستضعف في عصرنا اللذي قل ما وجد ناصر له بل على الدوام كان هنالك من يمتهنه و يظلمه كشاكلة من امتعض بعض المصريين من اجل فلم شهر بحقيقته , و عجبي لما امتعاض المصرين من فلم انتج عن السادات و هل السادات له وجه مقارنة مع الخميني؟ حرام والله ان نقوم باصغر مقارنة بين الاثنين فمن الخميني بتاريخه المشرف و من هو السادات بماضيه الاسود, يالة سذاجة و بساطة المتحدث هل لان السادات اول من لطخ يد المسلم و العربي بمصافحة الاسرائليين يحاول ان يلفق كل هذه الامور على انزه شخص, ليثقف كل متحدث بذلك نفسه قليلا و يطالع تاريخ الخميني المشرف في مواجهة اسرائيل و امريكا و ليكفوا عن اقحامنا بافلام كنموذج الافلام (الهشك بشك)المشهور مصر بانتاجها وهي بحق تستخف و تستهزيء بالعقل البشري (الا ماندر منها) وهي افلام افسدت المجتمع العربي ولا تقارن نفسها بسينمة ايران الانسانية و السامية و الحضور و الاقبال العالمي على كل منهما خير دليل فلاذكر يوجد للسينما المصرية في حين لايخلو اي مهرجان عالمي للسينما عن حضور و حصد الجوائز للسينما الايريانية حتى في مهرجان القاهرة, نصيحتي للعاملين على هذا المشروع و لا اعلم بتحرض من اقدموا على ذلك ان يقومو بأنتاج فلم على منوال ما يرغب به المجتمع المصري من افلام الشباك و افلام الموضة فهو اجدى لهم بكسب الاموال افضل من ان يفتحو على انفسهم ابواب لن تغلق ابدا فالسيد الخميني هو الخميني العظيم بعلومقامه

يجب ان يخرج الفيلم
Heval Sweden كوردي -

يجب ان يخرج الفيلم ليعلم المسلمون بان ايران بعيد كل البعد عن الاسلام والمسلمين هناك الاف الاكرد من كوردستان ايران في السجون الايرانيـة لا لولاية الفقية بل للقوانين الحديثة نحن في عصر التكنولوجيا عصرالعلم عصـر الكيمياء والفيزياء نحن في عصر القانون , نحن في عصر القوانين الحديثة لو لا الفيزياء والكيمياء والتكنولوجيا لما وجد الطائرات وقصر المسافة لو لا التكنولوجيا لما وجد التلفاز والاقمار الاصطناعية ، ماذا سيقدم لنا ولاية الفقيه غير التطرف والتحجر واضعاف حقوق المراءة والفتاوى السخيفة .نحن معك يا اخي مخرج الفيلم ونقدم لك العون المادي والمعنوي .

مقارنة
متابع -

ارجو من السيد حميدة ان يكتب موضوعا يقارن فيه بين شخصية الخميني الذي دافع عن الفلسطينيين وبين شخصية طنطاوي الذي صافح بيريز وشكرا

تعليف على الرقم 5
كوساران -

وهل تنسى فضييحة ايران غيت وشراء ايران الاسلحة من اسرائيل؟؟!! انا كسني ادين الطنطاوي هل بمقدورك انت ان تدين عمل الخميني في ايران غيت؟؟لا اتصور لانه الخميني في نظرك كما تقولون بالعامية ((يشور))..سؤالي لك: لماذا لا يدين ايران المباحثات السرية السسورية والاسرائيلية في تركيا؟؟ اليست ايران وسرويا حليفتنان استراتيجيتان!! ومن غرائب فكر الامام وثورته الميكافيلية انه يتعامل مع بعثي سوريا..ثم لماذا ايران لا تخون المجلس الاعلى للثورة الايرانية بقيادة ال الحكيم الذين يتعاملون مع الامريكان وايران تسميهم احتلال ظاهريا وغير صادق طبعا!! مالفرق بين اسرائيل وامريكا يا عزيزي؟؟!! ارجو الجواب ان كان عندك جواب واقعي ومقنع..شكرا لايلاف

خميني الزمان
ali -

عجبا لكم ياعرب وياعراقيين بالتحديد حبكم لهذا الشخص الذي تدعون بانه نبي هذا الزمتان واعظم ثلاثة مناضلين في القرن ال20 اليس هذا هو نفس الشخص الذي اعدم الأسرى العراقين ام غيره؟ اليس هو من بدأ الحرب على العراق لمدة 8 سنوات ؟ ام ان صدام هو السبب في كل هذا؟ثم هل ان المذهب الشيعي هو الحق والسني هو الباطل يااعرجي؟ مع كل الاسف تسميتك بالاعرجي بالرغم من انك من اقارب الكافر حازم الاعرجي الذي قتل من العراقيين ماقتل وبهاء الاعرجي الذين يدعون بالنسب المحمدي الشريف وهو براء من كل هؤلاءعيب عليكم كل هذه التبعية للفرس والاعاجم وشكرا لايلاف على الموضوغ

عجبي
aeew -

عجبي ثم عجبي على الذين يكتبون على الشيعه وينسون ان في بلدهم السفارات والقنصليات الاسرائيلية اخرجوا اسرائيل من بلدكم اولاً

تشابه
ahmad -

الخميني , جيفارا و غاندي يتشابهون بالمعتقد الديني

khumainy was the sec
ahmad -

khumainy changed that criinal system of middle east which shah Iran ruelled Iran for years now Iran became an Islamic democracy like malesia and pakistan which was impossible even all arab countries including Israel and westeren countries and america supported and pushed saddam to fight Iran but finally Iran succeeded to rebuild there country and they send saddam to the hell and Iraq became non arabic country just free Iraq like kuwait or UAE an international country is open for every body except terror groups which coming from syria and arab countries

أي عداء لأسرائيل !!
عدنان العراقي -

لو كان الخميني ومن بعده يشكلون تهديد لأسرائيل بنسبة 1% لتم ضربهم من قبل امريكا وخصوصآ المبرر موجود التخصيب لليورانيوم وهل العراق كان يخصب اليورانيوم مثل ايران عندما تم احتلاله عام 2003 أذكركم بموقف الخميني وشلته فهم فقط يعملون لقوميتهم الفارسية وهذا ليس عيب ولكن العيب كل العيب في الشيعة العرب وبعض السنة العرب الذي يصدقون ان ايران اسلامية التوجه ، هل تذكرون عندما قالت ايران عام 2000 أنها ستوقف تصدير النفط للضغط على الغرب لأيقاف المجازر بحق الفلسطينين يومها خرج الطاغية الدكتاتوري الكافر على قول الحكيم واعلن ايقاف العراق لتصدير النفط لمدة شهر ماذا قال كرازي عندما كان وزير خارجية ايران آنذاك لا يمكن ايقاف التصدير الا بصورة جماعية للدول الاسلامية على اعتبار اوبك تضم دول غير اسلامية فقط كلام في كلام الساسة الايرانيين و تدخلهم الدموي والطائفي في العراق غير بعيد

العرب وحب المجرمين
محب الحقيقة -

لماذا يلعنون اليهود؟؟؟ عمرى ماشفت حكومة اسلامية واحدة نزيهه؟؟؟؟؟؟؟؟

حقيقة إيران
مصري -

وجه إيران الآخر ! بعد أن لاحت تباشير النصر الكبير لقوات المقاومة الإسلامية في أفغانستان ، التي تقودها حركة طالبان ، وإعلان القيادة العسكرية الأمريكية وقيادات عسكرية غربية أخرى هناك بضرورة إجراء مباحثات مع الحركة ، واعترافهم باستحالة تحقيق النصر في المعركة الطويلة مع المجاهدين المسلمين في أفغانستان ، وهو ما اعتبر مقدمات للانسحاب والاعتراف بالهزيمة ، ووسط احتفاء العالم الإسلامي بانكسار آلة الحرب والعدوان الأمريكية في أفغانستان ، واقتراب النصر المبين على قوى العدوان وأذيالهم مما يسمى بحكومة كرزاي ، أعلن الإيرانيون بسفور غير مسبوق عن مخاوفهم من هزيمة القوات الأمريكية في أفغانستان ، وعبروا عن اعتراضهم الشديد على إجراء مباحثات غربية مع حركة طالبان ، وطالبوا قوات الاحتلال بعدم الاستسلام لمن أسموهم قوى الظلام ، وفي جلسة خاصة بالبرلمان الإيراني تحدث طويلا رئيس لجنة الأمن بالبرلمان مطالبا بسرعة التحرك لوقف الانهيار العسكري للقوات الأمريكية والحليفة لها في أفغانستان ، وضرورة تقديم الدعم العاجل للحكومة العميلة بقيادة حامد كرزاي ، وفي اليوم التالي مباشرة تكلم مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة محمد خزاعي في اجتماع مجلس الأمن الطارئ المخصص لبحث الأوضاع في أفغانستان ، وحث القوات الأمريكية على التماسك في أفغانستان وعدم الاستسلام لمن أسماهم بالظلاميين والإرهابيين ، يقصد مجاهدي حركة طالبان وبقية المجاهدين الأفغان ، وهاجم المندوب الإيراني بشدة دعوة بعض الدول الغربية إلى فتح باب الحوار مع حركة طالبان ، وقال أن الأولى من ذلك دعم الحكومة العميلة بقيادة حامد كرزاي والميليشيات التابعة لها ، التصريحات الإيرانية منشورة بكاملها الآن على وكالات الأنباء الإيرانية الرسمية ، والحقيقة أن الموقف الإيراني الجديد مما يحدث في أفغانستان ليس مفاجئا بكل تأكيد لنا ، قد يكون محرجا للدراويش الذين يصدعون رؤوسنا بالحديث عن معسكر الممانعة والمقاومة ، والذين يحرصون على وضع إيران في القلب منه ، لأن معسكر المقاومة والممانعة الإيراني اتضح أنه أبرز حلفاء العدوان الأمريكي في المنطقة ، والأكثر حماسة لاحتلال الجيش الأمريكي لدولة مسلمة مجاورة ، تعبنا من التذكير بالدور الإيراني الإجرامي في دعم احتلال الأمريكان لأفغانستان ، وتباهي بعض القادة الإيرانيين بهذا الدور ، وأنه لولا إيران لما استطاعت أمريكا البقاء

روح الله
محمد محسن -

روح الله-انت نور-انت رحمة-كنت فينا-زاهداً ينزف هَمه-وستبقى في ضمير الشعب-دوماً قائداً-يشحن هِمه-صوتك المحبوب-لازال يحث على الكفاح-ان انهظوا جيل الاباة-واهدروا للظلم دمه-واقطعوا دابر كل المفسدين-ليكون الدين-متراس الشعوب-وقوة تحمي البلاد-وتخمد كل هجمه-هذا هو الاسلام-دين قيم-لاريب-لاتعجيز-لاحقد ونقمه- هو ذا كلام الله-ارسله هدى للناس- تكريماً وحكمه.

مجوس
اماراتيه -

قال حاربوا وانا بعطيكم مفتاح الجنه

تضحك على من ؟
عبدالسلام - مصر -

إفتح التلفزيون وشاهد نشرات الأخبار لترى من هم حلفاء اليهود ومن يدعو الى (السلام) معهم؟! ومن الذين يعقدون الإتفاقات معهم؟! وفي الجانب الآخر من هم أعدائهم ومن هم الذين مرغوا أنف اسرائيل في الوحل ؟! إحترم عقولنا رجاءً لأننا نعيش في عصر الإنترنت ولسنا في خيمة في أقاصي الصحراء، قال الخميني عميل قال!!!!

ashkinasi
omar hussein -

ان كوسران اشكنازي و اسمه عمير ...يكتب اينما كان موضوع الشيعه ليحرض و يبث الفتنه....فقط للتوضيح

فكروا بضميركم
خادم أهل البيت -

الظاهر أن بعض المصريين ينتظرون أن تفتح عليهم أبواب جهنم ، فالخميني قائد ثورة إسلامية إنسانية كبرى ، ولولاه لإختفت المقدسات الإسلامية في فلسطين ، فهو من ردع اليهود ، وهو قائد ديني يحبه ويحترمه كل شيعة العالم ، ولا يقبلون بأن يتم التعرض له بالإساءة ، وهو من نسل رسول الله ، أي أنه عربي الأصل والفصل ، وقد تم تشريد عائلته من الجزيرة العربية بعد أن تعرضوا للقتل على أيدي من يدعون الإسلام فهاجروا إلى إيران التي أوتهم من ظلم الجبابرة ، وإن كان للنظام المصري مشكلة مع النظام الحاكم في إيران ، فنرجوا أن لا يدخلوا الإمام الخميني في الموضوع ، فالشيعة يحترمون شعب مصر الحر الشريف الذي يكن الحب لأهل بيت رسول الله ، والخميني إمتداد لأهل البيت ومن أحفادهم ، وكفى تزويرا وتلفيقا وتأليفا بحق هذا الرجل العظيم ، فالنظام المصري إنبطح للصهاينة وصار المدافع الأول عنهم ففتح السفارات ووقع إتفاقية كامب ديفيد المذلة ، وأغلق معبر رفح ومنع الطعام والدواء والنفط عن الشعب السني المتدين في غزة ، فعن أي تحالف إيراني مع اليهود تتحدثون ، وكل إسبوع نسمع عن زيارة مسؤول صهيوني يزور مصر ، فإيران هي من سلحت حزب الله الذي أذل وأهان وحرر الأرض من اليهود في جنوب لبنان ، وهي من تسلح المقاومة الإسلامية في فلسطين فأين التحالف ، فنحن نرى الإستسلام العربي وتشكيل جبهة ومنظمات جديدة للعرب تشمل الحكومة الصهيونية ، والقدس تنتهك بمقدساتهم والشعب الفلسطيني يقتل ويجوع ، فبالله عليكم ماذا فعلت مصر لإجلهم ، فكروا بضميركم يا مسلمين قبل توجيه الإتهام لإيران أو الإمام الخميني ، ولا تأخذكم العصبية المذهبية التي يلعب عليها الصهاينة من أجل إذلالكم والتحكم بكم ، ولكن قريبا جدا إن شاء الله سيظهر الحق وتعرفون من هو العدو الحقيقي ، فكد كيدك وإسعى سعيك فوالله لن تمحوا ذكر أهل البيت وأتباعهم المؤمنين الصالحين.

اتقي الله ياعثمان
مدمن ايلاف الازلي -

انسان يبحث عن الشهرة باي شكل ويوجد مثله الكثيرين في مصر ولكون الفتنة الطائفية واللعب على وتر النزاع المذهبي هو الرائج هذه الايام فقد ظهر امثالة باعناقها ليستغلوا الموقف علهم يتربحون بعض الجنيهات ..سؤالي الى فتحي عثمان هو لقد عمل الملايين من المصريين في العراق وفي محافظات الشيعة بالتحديد كالنجف وكربلاء وميسان وذي قار ايام الثمانينات فهل نقل لك احدهم يوما ان الشيعة ضايقوه في رزقه او طلبوا منه ان يكون شيعيا كي يعمل عندهم او حتى اساوا معاملته..متى تتقوا الله في اقوالكم وافعالكم ..متى؟

الى عدنان العراقي
زينب -

يا ايها العراقي امريكا كانت على علم تام بان العراق لا يمتلك اسلحة دمار ولو علمت العكس لما بادرت لضربه لانها ستكون مغامرة قاسية لها فهي كانت تعرف ان العراق لا يملك حتى اسلحة متطورة فبلاحرى سلاح نووي ولذلك هاجمته واستولت على خيراته اما الفرس وما ادراك ما الفرس فهي تدرك تمام الادراك ليس امتلاكهم لبرنامج نووي بل ربما لاسلحة نووية ايضا لذلك هي تضرب لهم الف حساب الدور علينا نحن العرب ويا ويلنا من يوم نقول فيه لقد اكلت يوم اكل الثور الابيضواياك من تكفير الناس فالله وحده اعلم بالسرائربالنسبة للعداء لاسرائيل فيكفي ان ايران لا تقيم علاقات مع الصهاينة ولا تلتقي بهم لا علنا ولا سرا اما نحن العرب فنتسابق لنيل رضاهم وودهم والشواهد على ذلك لا تعد ولا تحصى