أخبار

ايران: أنباء عن اعتقال صحافيين من BBC بتهمة التجسس

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طهران: أعلنت وسائل إعلام إيرانية الاثنين اعتقال عدة مراسلين يعملون مع هيئة الإذاعة البريطانية BBC بتهمة التجسس لحساب بريطانيا، وقالت إنه تم تفكيك الشبكة قبل ممارستها لأي عمل يمس بأمن إيران.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن محمد كريم عبيدي عضو لجنة الأمن والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني قوله إن أعضاء شبكة التجسس كانوا يعملون تحت غطاء أنهم صحافيون وأن أول مؤشر أثار الشبهة تجاه الصحافيين كان استخدامهم أسماء مختلفة لدى قيامهم بعملية حجز غرف بالفندق الذي سينزلون به.

وأضاف أن السلطات الأمنية اكتشفت بعد التحري عن الصحافيين ومتابعة تحركاتهم، أنهم يسعون إلى توسيع نطاق أنشطة شبكة الاستخبارات الخاصة بهم في إيران بمساعدة السفارة البريطانية، على حد قوله.

وقال النائب الإيراني إن مهمة الشبكة تمثلت بجمع معلومات سرية والتقاط صور فوتوغرافية لمواقع محددة في إيران ونقلها بواسطة أدوات تجسس متقدمة وأقمار صناعية.

وكانت السلطات الإيرانية قد أعلنت الشهر الماضي اعتقال شبكة تجسس مرتبطة بجهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد".

وقال الجنرال محمد علي جعفري قائد الحرس الثوري الإيراني إن أفراد الشبكة كانوا يسعون إلى جمع معلومات حول البرنامج النووي والقطاعات العسكرية للحرس الثوري وشخصيات في النظام لنقلها إلى الموساد، مضيفا أنهم أقروا بتلقيهم تدريبات في إسرائيل لارتكاب اعتداءات واغتيالات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف