أخبار

وزير الدفاع اللبناني يدافع عن الهدية الروسية لبلاده

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: بحث وزير الدفاع اللبناني الياس المر مع السفير الروسي في لبنان سيرغي بوكين، في آلية متابعة المحادثات بين لبنان وروسيا في سبيل استكمال التعاون لتعزيز القدرات القتالية للجيش اللبناني. وأعرب المر خلال اللقاء الذي عقد في منزله في الرابية، لبوكين عن شكره لتعاونه، منوها بالهدية التي قدمتها روسيا للبنان، وهي 10 مقاتلات "ميغ-29".

ومن جهة أخرى اعتبر النائب السابق لرئيس مجلس الوزراء اللبناني النائب ميشال المر أن "ما يقدم إلى الجيش ليس مضيعة للوقت، بل هي جهود تبذلها الحكومة ورئيس الجمهورية ووزير الدفاع لجلب سلاح للجيش لأنه في حاجة إلى ذلك".

وبدوره شكر نائب رئيس مجلس الوزراء اللبناني عصام أبو جمرة روسيا على هبة طائرات "ميغ- 29" الروسية التي قدمتها الى لبنان وكل من سعى الى الحصول عليها.
وأفادت صحيفة "الحياة" أن عصام أبو جمرة اعتبر هذه الهدية "ثمينة"، وأن الطائرات رفيعة المستوى، لكن لبنان في حاجة الى "هدية أكثر تواضعا وأكثر فائدة" على حد تعبيره. وأشار إلى أن مقاتلة "ميغ" كطائرة "ميراج" ترهق لبنان بتكاليف صيانتها وأسلحتها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السم في العسل
* -

وأن الطائرات رفيعة المستوى، لكن لبنان في حاجة الى ;هدية أكثر تواضعا وأكثر فائدة على حد تعبيره. وأشار إلى أن مقاتلة ;ميغ كطائرة ;ميراج ترهق لبنان بتكاليف صيانتها وأسلحتها. نعلم ان البعض يؤرقهم جدا هذه الهديه الروسيه و الاشاره الخضراء لم تأت بعد لمهاجمه روسيا و لن تهاجم روسيا لسبب أياديها البيضاء علي ايران و لسبب الصواريخ خارقه الدروع السبب الرئيسي الذي مكن مقاتلون من الصمود لبعض الوقت امام جيش نظامي و تحقيق النصر للسلاح الروسي - عفوا النصر الالهي عم بنقول هاي للنائب و الله يبعد المصايب و النوايب عن لبنان - سؤال غير برئ متي ستثار اشكاليه نايب رئيس الدوله و صلاحيات باقي النوايب ؟؟

مبروك الهدية
hanadi -

مبروك لا لبنان الطائرات ميغ 29 وعقبال الاسلحة القوية والحديثة لا الجيش اللبناني لازم لان ما حدا احسن من الجيش والوطن بلدنا لبنان المفروض من زمان كانت لبنان تخطي هيك خطوة لازم لبنان يكون على طول قوي بجيشه وبسلاحه القوي ومرفوع الراس دايما انشالله حتى ما حدا يقدر يقول مرة تانية الجيش اللبناني مش قوي ولا عنده سلاح.. حزب بلبنان متل حزب الله عنده زخيرة وترسانة تحت الارض على شو المفروض تكون لا الجيش اللبناني مش لا مجرد حزب ببلد صغير متل لبنان وشكرا ارجو النشر

صياغه مشينه
جاد -

صياغه العنوان كما لو ان وزير الدفاع مسائلا او بموقف دفاع لسبب الهديه التي جلبها للبنان ؟ ان وزير الدفاع بكل الدول تجده وزيرا ذو ثقل و زير ذو بأس لا يحاسب الا من رئيس الجمهوريه و البرلمان شريطه الا يكون قد سبق اغلاقه ... و وزير الدفاع اللبناني ليس اقل شأنا من اقرانه و ليس محل محاسبه من احد

السيرك الروسي
some one -

دعمت روسيا الدوله اللبنانيه ودعمت مهاجمي الدوله اللبنانيه ( سوريا ) كما دعمت الانقسام في الدوله اللبنانيه (حزب الله ).... لم افهم ما كتبت رغم انه واقع و حدث بالفعل ما هي العلاقه بين السياسه و الاخلاق