أخبار

لاريجاني: الفضل بعود لإيران بإفشال السياسة الأحادية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طهران: إعتبر رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني اليوم الأربعاء أن "الخدمة العظيمة" التي قدمتها إيران للبشرية هي إفشالها السياسة الأحادية الجانب لقوى الهمينة في العالم. وذكرت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية شبه الرسمية أن لاريجاني قال في كلمة ألقاها في ملتقى علمي اليوم "ان الخدمة العظيمة التي قدمتها إيران للمجتمع البشري هي إفشالها السياسة الأحادية الجانب لقوى الهيمنة في العالم". وندد لاريجاني بالغزو الأميركي لأفغانستان والعراق، ودعا دول المنطقة إلى توخي الحذر تجاه "مؤامرات الغرب في المنطقة".

واعتبر لاريجاني أن سبب هزيمة إسرائيل في حربها مع حزب الله ووصول أميركا إلى طريق مسدود في العراق ناجم عن "الصحوة الإسلامية"، مشيرا إلى "اتساع نطاق كراهية الاحتلال الأميركي على الصعيد العالمي رغم النفقات الباهظة التي أنفقتها واشنطن في عدوانها على العراق".

وأشار إلى أن رئيس مجلس الشورى الإسلامي إلى أن السياسة المزدوجة التي تنتهجها أميركا مع الدول التي تمتلك الطاقة النووية هي سبب في انتشار أسلحة الدمار الشامل، وقال "إن هذا السلوك المزدوج والمتناقض قد أضر بسمعة أميركا القانونية والدولية.

وتطرق لاريجاني إلى الأزمة الاقتصادية في الغرب، وحذّر من تبعات اجتماعات بعض الدول مع أميركا للتآمر ضد إيران. وقال "يجب على هذه الدول أن تنتبه بألا تورط نفسها في هذه اللعبة بحيث تضطر بعد ذلك إلى دفع تكاليف باهضة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شكرا ايران
عبدالعزيز آل حسين -

شكرا نجاد