أخبار

عبد الله بن زايد يحضر قداس بيت لحم داعماً عباس

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي: حضر وزير الخارجية، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، إلى جانب الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس، ورئيس الوزراء الفلسطيني سلام فيّاض، قدّاس منتصف الليل في كنيسة المهد في مدينة بيت لحم في الضفّة الغربية، الذي أُقيم بمناسبة عيد الميلاد المجيد، لدى الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي.

وحضر القدّاس أيضاً أمين عام الرئاسة الفلسطينية الطيب عبد الرحيم، وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظّمة التحرير الفلسطينية، والوزراء، والمسؤولين المدنيين والعسكريين الفلسطينيين، والسفراء، والقناصل المعتمدين، وأعضاء السلك الدبلوماسي لدى السلطة الفلسطينية.

وترأس القدّاس بطريرك القدس لللاتين والأردن وسائر الديار المقدسة فؤاد طوال، حيث رحّب باسمه وباسم كل أهل بيت لحم بضيوف الأرض المقدسة وحجّاجها، وبالرئيس عبّاس والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان. متمنياً للجميع عيداً سعيداً، وعاماً جديداً، ملؤه السلام والاستقرار والأمان.

وشدّد البطريرك طوال، خلال عظة القداس، على أن السلام حقّ لجميع الشعوب، وهو الحل الأمثل للصراعات والخلافات كافة، فلا الحرب تثمر سلاماً، بحسبه، ولا السجون تؤتي استقراراً، وقال إن الجدران مهما ارتفعت لن تعطي الأمان، ولا الغازي المنتصر، ولا المناضل المقهور في الأرض المقدسة ينعمان بالسلام، لأن السلام هبة من الله وهو وحده من يعطي السلام.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني بحاجة إلى هدوء وصمت وسلام وبطفولة، داعياً الى التسامح بين الأمم والأفراد والعائلات.

وشارك الشيخ عبد الله بن زايد الليلة الماضية في عشاء عيد الميلاد في بيت الفرنسيسكان في مدينة بيت لحم الى جانب الرئيس الفلسطيني ورئيس وزرائه وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه.

تمنّى الرئيس الفلسطيني خلال المأدبة "في هذه الايام نتمنّى أن يحسّن الله أحوال أهلنا في غزّة، وأن يصلح حالهم، وأن يستقر الوضع، وأن ينقذهم من المطبّات المتوالية، والحصار، والهجمات المتوالية.

وبعد العشاء، جال الشيخ عبد الله بن زايد في ساحة المهد، التي شهدت احتفالات، بمناسبة العيد، حيث قدّمت فرق أجنبية أغاني الميلاد وترانيمه، تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

وعبّر الشيخ عبد الله عن سعادته لوجوده في مدينة بيت لحم، ومشاركته في احتفالات أعياد الميلاد، مؤكّداً وقوف الإمارات، رئيساً وحكومة وشعباً، إلى جانب الشعب الفلسطيني، ودعمه ودعم الرئيس عبّاس.

ورافق الشيخ عبد الله، في جولته، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ياسر عبد ربه، ورجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري، اللذين قدّما له شرحاً عن مدينة بيت لحم وأجواء الاحتفالات.

وأشاد عبد ربه بدور دولة الإمارات في دعم الشعب الفلسطيني. واصفاً زيارة الشيخ عبد الله بالمهمة، وأنها تأتي في سياق العلاقات الأخوية بين الشعبين الفلسطيني والإماراتي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ميري كريستماس ياشيخ
Amouri -

كل عام و الجميع بخير، نفسي أشوف قائد أو رمز غربي يحضر صلاة عيد الأضحى أو عيد الفطر... ميري كريستماس يا شيخ.

لماذا؟؟!!
بنت البحرين -

مساء الخير.. يعني الشيخ عبدالله بن زايد يقدر يدعم عباس بطرق ثانية غير حضورة لمجلس مسيحي.. لا حول ولا قوة إلا بالله

شكار لك يا أحلى شيخ
البدوى المقنع -

على كل حال الشيخ ما عمل الا الواجب العربي الكريم..أهلا بك في ربوع أرض السيد المسيح عليه السلام..وما تقلق عقبال كل الخليجيين يصلوا معنا العام القادم.. سعادتك وسعادتنا تكمل بعض يا أحلى شيخ

مثل السامرى الصالح
جاك عطاللة -

الى رقم 1 اعتقد انك تعكس الامر تماما -الرئيس بوش زار المساجد عشرات المرات وحمى المسلمين بقرارت حازمة من غضبة 11 سبتمبر و بالنسبة لحضور صلاة الاضحى والفطر المسلمين هم من يمنع دخول المسيحيين لمساجدهم اثناء هذين العيدين لاعتقادهم بالاية القرانية انما المشركين نجس وان سمحتم لى شخصيا بالحضور فساكون سعيدا واحضر لتهنئة اخوتى بالانسانية والوطن -بينما يرحب المسيحيين بحضور المسلمين القداس لايمانهم بالاخوية الانسانية و بمشاركة الاخرين حسب نص الانجيل و مثل السامرى الصالح الذى مدحه السيد المسيح لانه وهو سامرى عطف على الجريح اليهودى واعتنى به مغلبا مشاعره الانسانية على مشاعره الدينية وفى هذا رسالة لنا جميعا مهما كانت دياناتنا و اختلافاتنا-- ميرى كريسمس لجميع من يحتفل بعيد الميلاد المجيد و شكرا عميقا لايلاف على النشر

تعصب مكروه
مسيحى متألم يشكر -

الى الرد رقم 2 الذى يسىء للمسلمين وللمسيحيين معا و يحمل روح التعالى و التعصب نشكرك على تعصبك

ميلاد مجيد
جميل بدر الدين -

الشيخ عبدالله بن زايد هو رجل سلام وكل عائلة الملك المحترم زايد هم من افضل القادة في عالمنا العربي والخطوة التي قام بها لزيارة الرئيس عباس وحضوره قداس اخوتنا هي خطوة جبارة بارك الله بك وبكل شعب الامارات الاكارم وكل عام والجميع بخير وميلاد مجيد لاخوتنا واحبتنا المسيحيين وشكرا

اجمعهم في الأخرة
hasoon -

جمعههم جميعا في الأخرة جميعا مع من احتفلوا.

ليش الحقد
محمد احمد نجيب -

بس اريد اعرف انتو شعليكم ليش تفرقون بس اريد افتهم لك عيب عليكم والله انتي يابنت البحرين واموري كافي حقد ونميمه والله دمار الامه من وراكم ومن وراء امثالكم اللي بس تعرفو النميمه والكلام الفارغ

إلى تعصب مكروه
يوسف -

أنا مع الأخت من البحرين .. إلى مسيحي متألم نكن لكم كل التقدير والإحترام لكن تعاليم الدين تمنع مشاركةالمسلم لغير المسلم أعياده وأكدت على أن للمسلمين عيدين لا ثالث لهما.. هذا لا يشير إلى أي نوع من أنواع الحقد أو البغض .. بالعكس الشواهد التاريخيه تؤكد على تسامح الإسلام واحترامه الأديان السماويه..نحن نتمنى أن نكون قدوة لغيرنا والرسول صلى الله عليه وسلم خالف اليهود في كل شعائرهم لنتفرد عنهم ولكنه في المقابل لم يسيء إليهم أو يتعدى على حقوقهم .. وكما قال عمر: نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن ابتغينا غير الإسلام دينا أذلنا الله .. وعلى هذا الأساس نحن لا نستبدل اللي هو خير بالذي هو أدنى .. أدعوك لقراءة المزيد عن ديننا وقراءة الأحكام الشرعيه بهذا الخصوص .. ووفقنا الله وإياكم لسواء السبيل