أخبار

عباس يجدد الدعوة الى الحوار الفلسطيني

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
الخليل: جدد الرئيس الفلسطين محمود عباس الخميس دعوته الى حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة الى الحوار بهدف المصالحة وتجنب الاقتتال الداخلي.ودعا عباس خلال زيارته لمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية ب"استمرار الحوار، نحن لا نريد الاقتتال (...) الحرب الاهلية حرب مدمرة لا تأتي بنتائج". واضاف "يحزننا ان الوضع الفلسطيني الداخلي ما زال ممزقا، يحزننا ان اولئك الذين ارتكبوا الانقلاب في غزة ما زالوا سادرين في غيهم، نريدهم ان يعودوا الى رشدهم نحن لا نريد اقصاءهم، فهم جزء من الشعب الفلسطيني ايا كانت افكارهم وآراؤهم مختلفة عنا او متفقة معنا".واضاف الرئيس الفلسطيني "نحن نرفض الحرب، نرفض الاحتكام للسلاح، نحتكم للشرعية، نحتكم للديمقراطية، نحتكم للعقل والفكر (..) +وامرهم شورى بينهم+، ما معنى امرهم شورى بينهم؟ ان نتشاور، اذن تعالوا لنتشاور لنتفق او نختلف، ولكن على الاقل نجلس مع بعض وبالكلمة وليس بالرصاصة". وتابع "نريدهم ان يعودوا الى الطريق الصواب، الطريق الصحيح، لا يجوز باي حال من الاحوال ان يبقى هذا الوطن ممزقا، من هنا دعونا وندعو وسندعو من اجل الحوار الوطني، صحيح انهم رفضوه في الثامن من الشهر الماضي دون اي سبب، ولكن مع ذلك نقول تعالوا مرة اخرى الى كلمة سواء، تعالوا الى ساحة الوطن لنتفق معكم، وسنصر على الحوار وسنصر على اللقاء حتى تعود اللحمة الى ابناء الشعب الواحد والوطن الواحد". وكان عباس دعا حماس الى الحوار خلال مهلة تنتهي في نهاية السنة على ان يدعو بعدها الى انتخابات عامة.وفشل الحوار الذي كان مقررا في القاهرة في 10 تشرين الثاني/نوفمبر بعد قرار حماس مقاطعته احتجاجا على اعتقال اعضاء من الحركة في الضفة الغربية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لماذا
كلمة حق -

اعلم ان الدعوة جادة من السيد عباس ولكن وكمايقول المثل ياما تحتي السواهي دواهي، اتريد ان تعتقلهم بعد رجوعك الى غزة بسلطة يحكمها شخوص مثل الدحلان والرشيد والطيب عبد وعبدربه والطيراوي الله يوخذهم اجمعين ولا يبقي منهم ريحا ولا سرابا. لست والله حمساويا ولا فتحاويا انا فلسطيني مسلم فقط، وفلسطين اعز واقوى من كل الخونة والمتامرين المنتفعين الذين مارسوا ما هو افظع حتى من مماسرات اليهود ، فكل من لف لفيفهم . دعوة هنية الاخيرة كانت واضحة لكم سيد عباس وهي مطلب بسيط (اطلق سراح المعتقلين وسنكون غدا في القاهرة) اهذا كثير بالله عليكم، انستيم فلسطين بكل معانيها وقدسيتها .لماذا تترك فياض افندي والامن يحوسوا ويصولوا كيف ما بدالهم. اذا كت صادقا حقا ولفلسطين انت مخلص، اعتقل من اباح الدم الفلسطيني وجعل فلسطين مشبوهة عند الشرفاء في كل العالم . حاكمهم باسم الشعب لا بامس الدين، حاكمهم باسم فلسطين ونيابة عن كل فلسطيني شريف، حاكمهم باسم الامانة التي في عنقك، باي شئ تريد، ولكن قدمهم للمحاكمة. هذا اذا بقي لديك بعض من نخوة العرب الاصيلة ورجولة من بقايا ازلام هذا الزمان. لن افتي ولا اعطي لاحد حقا بان يتكلم باسم فلسطين وان يحكم باسمها، فهي تتركم تلعبون تمهلكم ولا تهملكم اختم بقولي انني انكر حدوث ما تم في غزة وابدا مهما جار الزمان ان اكون عنصرا يقسم فلسطين الى كانتونات باسم الاحزاب، وهي فتنة ادعوا الله ان يوقفها. لست فتحاويا او حمساويا فماالاحزاب في بلدي الا خراب وتدمير لها. ينظرون الا فلسطين بعيون حمساوية وفتحاوية وانا واعوذ بالله ان اكون من الجاهلين ليس لي بديل عنك يا فلسطين وانت اغلى من كل المستهترين من حمساويين وفتحاويين واحركات واحزاب وثورات زائفة خادع. ولا تقولوا لي اين كنت عندما كنا قبل خمسين عاما نخوض المعارك والحروب، لا تزاودو بتاريخكم فالتاريخ لا يكتب الا النهاية ونهايتكم سوداء قاتمة . هذا هو تاريخكم، ومن يزاود اقول لم تعمل من اجلي وان كنت تريد ان تحمل وطني فلسطين جميلتكم فهي بغنى والله عنها وما سالتكم اياها انما فرضتم انفسكم عليها بالزور ودعم اسرائيل والامريكان ومن ف لفيفهم من قيادات عرب هذا الزمان. والويل لكم من محاكمة التاريخ العادلة والتي لن تطول وتورتها بعيدة وهي اقرب الى رقابكم مما تتوقعون. حسبي الله ونعم الوكيل

يسلم فمك ويراعك
كلمة تأييد لكلمة حق -

يسلم فمك ويراعك وذراعك يا صاحب كلمة الحق .. وانا لست حمساوياً ولا فتحاوياً ولا جبهاويا ولا جهاديا ولا منتمٍ لأي فصيل او حزب او حتى جمعية خيرية. ولكنني انتمي لفلسطين ... وفلسطين باعها من يزاود عليها وعلينا بتاريخ حزبه وجماعته ... وساهم في خرابها من يظن نفسه اكثر اخلاصاً كلهم باعونا وباعوا فلسطين.