أخبار

سفينة مساعدات إيرانية تبحر غدا إلى غزة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: أعلن التلفزيون الإيراني الجمعة أن الهلال الأحمر الإيراني سيرسل سفينة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة رغم الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس. ونقل التلفزيون على موقعه الالكتروني عن المدير الاقليمي للهلال الاحمر احمد نواب انه "على الرغم من معارضة النظام الصهيوني (...) ستغادر السفينة مدينة بندر عباس (المطلة على مضيق هرمز) صباح السبت متجهة الى فلسطين التي ستصلها في غضون 12 يوما".

واوضح نواب، وهو احد المسؤولين عن هذه البعثة، ان "السفينة تنقل اكثر من الفي طن من الغذاء والدواء والاجهزة"، مشيرا الى ان السفينة ستقل ايضا 12 طبيبا وعاملا انسانيا ايرانيا. وكان الهلال الاحمر الايراني اعلن في 10 كانون الاول/ديسمبر انه سيرسل الف طن من المساعدات الانسانية الى قطاع غزة. وايران حليف اساسي لحركة حماس ولكنها تنفي ان تكون تمد الحركة بالسلاح، وتؤكد ان دعمها لحماس معنوي فقط.

وفرضت اسرائيل حصارا على قطاع غزة منذ ان سيطرت عليه حركة حماس في حزيران/يونيو 2007. وشددت الدولة العبرية هذا الحصار مطلع تشرين الثاني/نوفمبر ردا على ارتفاع وتيرة اعمال العنف. وتهدد اسرائيل بشن عملية عسكرية ضد حركة حماس في قطاع غزة منذ ارتفاع وتيرة العنف بين الطرفين اثر انتهاء التهدئة التي توصلا اليها بوساطة مصرية قبل ستة اشهر. وتعتبر اسرائيل العدو اللدود للجمهورية الاسلامية. ولا تعترف ايران بالدولة العبرية التي، بالمقابل، ترى في الجمهورية الاسلامية تهديدا لوجودها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ايران النجاسة
hanadi -

ما تحلم ايران كتير ولا تعزب نفسها لان اسرائيل ولا ممكن تخلي السفينة تمر او تعبر حدودها وخصوصا جاية من ايران بعد وعلى متنها 12 طبيب هذا اولا اما ثانيا لان ايران عارفة نفسها ان مقصرة بحق الشعب الفلسطيني بكل شي ما عدا السلاح طبعا قررة ان ترسل هدية لا الشعب الفلسطيني سفينة محملة موئن وبتقول دعمها لا حماس معنوي يعني ايران بدها تخلينا نصدق ان هي واقفة مع الشعب الفلسطيني قلبا وقالبا بس على مين يامللا يااا مجوسين الاعلام العربي والعالم كله كشفها على حقيقتها لا ايران ايران بلد الفساد والعنصرية والفتن الله واكبر عليك يا ايران الله يخلصنا منك باقرب وقت يارب لا بارك الله فيك وشكرا ارجو النشر

أسئلة منتظرية
عليل عربي -

لم لا نسمع عن سفينة إغاثة عربية تتحدى العطرسة الإسرائيلية لإنقاذ فلسطينيي غزة من الوضع المتدهور الذي يعيشه القطاع نتيجة الحصار المفروض على حركة حماس و من يؤيدها؟ هل أن الإيرانيين أكثر رجولة من العرب أصحاب النخوة و الكرامة؟ إيران بإرسالها هذه السفينة تتحدى إسرائيل و من يقف وراءها, فهل سمعنا العرب يتحدون أحداً؟ ألا يحق لفلسطينيي غزة أن يشيدوا بإيران و بموقفها الداعم للقضية الفلسطينية حتى أخذ التشيع ينتشر بينهم لما لمسوه من صلابة و عزيمة إيرانية تعزى إلى المذهب الشيعي على حد زعم الكثير من المتحولين إلى التشيع السياسي؟ أليس الأجدر بالعرب أن يأخذوا زمام المبادرة من إيران و يساعدوا أخوتهم في الدين و المذهب من فلسطينيي غزة حتى لا تتحول غزة إلى عراق ثان؟ أين أنتم يا عرب؟

No to Eran
linda -

WE do not need any thing from Eraan, I thing is better to come and take Hamaas with you so may be we can have a peace...

الى الامام
منولو -

الله اكبر الله اكبر والعزة للاسلام والله رغم كل شئ تظل ايران الرجل الوحيد الواقف بوجه الصعاليك الصهاينة