أخبار

نفق بين مصر وغزة لكبار الشخصيات فقط

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
محمد حميدة من القاهرة: قالت صحيفة "هأرتس" الإسرائيلية ان نفق جديد حفر مؤخرا على الحدود بين مصر وقطاع غزة لتهريب كبار الشخصيات والأثرياء .
ونقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية ان النفق مزود بالكهرباء وخدمات الهاتف , وعاليا بما يكفى لسير الناس معتدلين على العكس من العديد من إنفاق التهريب الأخرى التي يضطر الناس فيها الى الزحف والركض . وأضافت الصحيفة ان النفق أيضا واسع على درجة كبيرة , حيث يمكن من خلاله تهريب الماشية والأجهزة الكهربائية مثل الثلاجات لكن المرور عبر هذا النفق أكثر كلفة مما هو عليه فى الأنفاق الأخرى .
ويعتقد أن هناك مئات من الإنفاق بين مصر و غزة. بعضها مخصص في نقل الوقود ، والبضائع وغيرها مخصص لمرور البشر. وتقوم حماس بجمع ضرائب على جميع الأنفاق واستخدام هذه الأموال لتعزيز الحكومة في قطاع غزة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بعلم أو بدون علم مصر
نبيل -

هل حفر هذه الأنفاق يتم بعلم حكومة مصر أم يتم من خلف ظهرها؟ وما هو موقف مصر الرسمى من هذه الأنفاق؟

لا يحمى المغفلين
حماس والنفق -

اكيد ده النفق اللى ها يهرب فيه قادة حماس لمصر لما يعكوها كما يخططوا الان بحماس شديد و يسيبوا اهل غزة الغلابة يواجهو الدبابات الاسرائيلية بصدورهم العارية بعد ما ضحكوا عليهم وسخنوهم -- سبق وان فعل القرضاوى نفس الكلام عندما شجع الارهابيين للذهاب للعراق وقتل المدنيين وهو يرسل ابنائه وبناته لتعليم راقى ببلاد الكفار و القانون لا يحمى المغفلين يا اهل غزة ,

new
ياسر -

اذا كان الاسرائيليون متاكدين من وجود مئات الانفاق بين مصر وغزة فلماذا لا يتدخل الاسرائيليون لاغلاقها ، واذا كانوا متيقنين هكذا بهذا العدد فعلى الاقل هم يعلمون باماكن العديد منها ، لماذا لم يتم هدم هذه الانفاق من خلال مئات الغارات الجوية على غزة التى تمت من عقود سابقة الا اذا كانت اسرائيل تترك ذلك فعليا لتسريب البضائع من مصر لغزة وحصار الاوهام الذى يدعيه الفلسطينيون ، وبالطبع هذا يكشف كيف ان الفلسطينيون لا بعترفون بفضل مصر عليهم اذا كان تسريب البضائع بهذا الشكل الهائل ، ولكنهم يملأون الدنيا ضجيجا ضد مصر لعدم اقناعها اسرائيل بفتح المعابر ونسوا انهم يهربون الوقود والدقيق من مصر لكى يجوع الشعب المصرى وتشح لديه المؤن وينعمون هم بفضل صراخهم وملايين الدولارات التى يتلقونها كمعونات

ياليتها كانت للسلاح
abdallah -

للاسف الانفاق معموله فى الاصل علشان المخدرات اللى جايه من اسرائيل وتركيا لمصر علشان كده اسرائيل سيباها