أخبار

إجراءات أمنية لحماية السفارة الإسرائيلية في عمان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
عمان: قال مصدر أمني أردني اليوم السبت أن السلطات المختصة اتخذت تدابير أمنية مشددة بهدف حماية السفارة الإسرائيلية في عمان.
وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ليونايتد برس إنترناشونال إن"الغضب الشعبي في الشارع الأردني عارم جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية التي استهدفت قطاع غزة .. وتحسباً من حدوث أي طارئ ،سيما محاولات متظاهرين الوصول للسفارة فقد تم اتخاذ تدابير أمنية مشددة في السفارة وفي محيطها ".
وأكد المصدر أنه لم يطرأ أي جديد فيما يتعلق بإجراءات الحماية على مقر السفارة الأمريكية في عمان وان الإجراءات استهدفت السفارة الإسرائيلية فقط .
ومع بدء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة ، شهدت العاصمة الأردنية خروج مسيرات وإعتصامات للتنديد بهذه العمليات .
يذكر أن السفارة الإسرائيلية الواقعة في منطقة الرابية غرب عمان تخضع أصلا لإجراءات أمنية مشددة زادت مع اندلاع الانتفاضة الفلسطينية عام 2000، وكانت السفارة دائماً هدفاً للمسيرات التي تخرج في العاصمة عمان للتنديد بإسرائيل.
ويرتبط الأردن بعلاقات دبلوماسية مع إسرائيل منذ عام 1994 ، أي بعد توقيع اتفاقية وادي عربة التي لا تحظى برضى وقبول قطاعات واسعة من الأردنيين ، وتطالب القوى السياسية المعارضة بإلغاء هذه المعاهدة وإغلاق السفارة الإسرائيلية في عمان .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اعتيادي
عراقي اصيل -

اعتيادي عبد الله يحط جماية لان سفارة خواله يش لا...وحبايبه اليهود وحبايب ابوه **** حسين اكبر عميل باالامة الاسلامية والعربية....الك يوم ياعبد الله ابن حسين

من هو العميل ؟
abbas from kufa -

كنت في الاردن قبل فترة قصيرة وقد بقيت فيها اكثر من اربعة اشهر وما مر يوم الا وكنت اقرا مقالا عن عمالة الشيعة لليهود...اخبروني حقا من هو العميل ؟ الشيعة الذين هزموا اسرائيل ام اؤلئك العرب العاربة الذين يحمون سفاراتهم في العواصم العربية من المحيط الى الخليج؟

Real Brave country
Iraqi -

where are the Jordanian officials, they were chearing for Al-Zaidi throwing pair of shoes at Bush . now they are proecting the Embessay of Israel while they are killing hundreds of Palastinian people. they should instead kick the embassedor out of the country.

ليس غريبا على الاردن
مواطنة اردنية -

طبعا.. ما الأردن هذا الشاطرة فيه