أخبار

الأحزاب الإسرائيلية توقف دعايتها وتتجند خلف أولمرت

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
مصادر سياسية وعسكرية إسرائيلية: عملية "الرصاص المسبوك" هي البداية
الأحزاب الإسرائيلية توقف دعايتها والفلسطينيون في إسرائيل يتظاهرون
نضال وتد تل من أبيب:
أعلن ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية، إيهود أولمرت، أن الهجمات التي شنها الطيران الإسرائيلي على غزة بدءا من الحادية عشرة والنصف ، السب، هو فاتحة الرد الإسرائيلي على "خرق التهدئة من قبل حماس". وقالت الحكومة الإسرائيلية في بيان رسمي عممته على الصحافة ووسائل الإعلام: "إنه على أثر خرق شروط التهدئة من قبل حماس والهجوم المتواصل لنظام حماس على مواطني إسرائيل في جنوب إسرائيل، فقد اتخذت اللجنة الوزارية لشؤون الأمن القومي، قرارا أوعزت فيه للجيش الإسرائيلي بالعمل من أجل وقف إطلاق الصواريخ وهجمات الإرهابمن قطاع غزة".
وقال بيان الحكومة الإسرائيلية إن :" اللجنة الوزارية خولت رئيس الحكومة ووزيرة الخارجية القائمة بأعمال رئيس الحكومة ووزير الأمن بتحديد موعد وطريقة الرد الإسرائيلي، وأنه يموجب القرار الذي اتخذ بالإجماع، قرر الثلاثة شن هجوم سلاح الجو صباح اليوم. وتوضح إسرائيل بأنها ستواصل العمل ضد عمليات الإرهاب وضد إطلاق الصواريخ من قطاع غزة والموجهة ضد مواطنيها". ونقل موقع يديعوت أحرونوت عن مصادر سياسية في إسرائيل قولها إن الحديث يدور فقط عن البداية: " هذه هي الضربة الأولى، وقد يستغرق الأمر وقتا طويلا، فنحن نعمل من أجل تحديد ثمن لكل عملية بعد أن خرقت حماس التهدئة وأعلنت عن إلغائها". وأضافت هذه المصادر: "إن إسرائيل تنشط أيضا في شتى أنحاء العالم لتوضح حقيقة الوضع الذي تقوم فيه حماس ومنظمات الإرهاب من القطاع بهجمات لا تحتمل،ولذلك جاء هذا الرد والذي لن يكون مجرد ضربة واحدة، بل قد يستغرق وقتا طويلا". ستون مقاتلة تشارك في الهجوم الأول
إلى ذلك قالت مصادر إسرائيلية رسمية إن 60 مقاتلة من سلاح الجو الإسرائيلي شاركت في الهجوم الأول، تم خلاله إطلاق أكثر من مئة قنبلة على نحو مئة هدف فلسطيني. فيما شاركت في الهجوم الثاني نحو 20 مقاتلة إسرائيلية هاجمت نحو 50 هدفا فلسطينيا. ونقلت الصحافة الإسرائيلية عن مصدر عسكري قوله إن العملية " ستكون طويلة وقد تقع في صفوفنا إصابات بالتأكيد، وهناك حاجة للصبر".
في غضون ذلك أعلن وزير الأمن الإسرائيلي عن تطبيق صلاحيات الجيش على المنطقة المحيطة بغزة، وسحب صلاحيات الحكم والإدارة من السلطات المحلية في تلك المنطقة، فيما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، أن قائد أركان الجيش الإسرائيلي يدير العمليات من مقر وزارة الأمن في تل أبيب، وأنه أصدر تعليما لمجموعة محددو من جنود الاحتياط ولم يعلن بعد عن تجنيد عام في صفوف قوات الاحتياط الإسرائيلية. مع ذلك فإن الجيش الإسرائيلي يستعد لمواجهة كافة الاحتمالات.
الأحزاب الإسرائيلية توقف حملاتها الدعائية
وفي سياق تجنيد الرأي العام الإسرائيلي أعلنت الأحزاب الرئيسية الثلاثة: العمل وكديما والليكود، عن وقف حملاتها الدعائية وكان براك السباق في إصدار بيان بهذا الخصوص جاء فيه " إنه وعلى ضوء حالة الحرب في الجنوب تلزم وزير الأمن بأن يركز عمله في النشاطات الأمنية وبالتالي ولغاية إشعار أخر فإنه يوقف أي نشاط دعائي". وقاكم حزب كديما بالحذو حذو براك مناشدا الأحزاب الإسرائيلية إلى وقف نشاطاتها الحزبية والدعائية وذلك بسبب الحرب في الجنوب. زحالقة يدعو مصر والأردن إلى سحب سفرائها من تل أبيب
في غضون ذلك ومع ورود الأنباء الأولية عن العدوان الإسرائيلي على القطاع، تفجرت المظاهرات الشعبية والعفوية في مختلف القرى والبلدات الفلسطينية في إسرائيل، ونظم حزب التجمع الوطني الديموقراطي برئاسة عضو الكنيست جمال زحالقة مظاهرة كبيرة في مدينة الناصرة، في حين انطلقت مظاهرات سلمية احتجاجية في بلدات في المثلث، في أم الفحم ووادي عارة وعدة بلدات أخرى في الجليل.فيما نظمت الجبهة الديموقراطية مظاهرة في مدينة حيفا.
وقامت الشرطة الإسرائيلية بتكثيف تواجدها في البلدات العربية في الجليل والمثلث، وأعلن الناطق بلسان الشرطة ، أن الشرطة استنفرت قواتها في الجليل والمناطق العربية تحسبا من انتشار التظاهرات وتحسبا من "فقدان السيطرة".
وطالب التجمع الوطني الديمقراطي بالإعلان عن إضراب عام شامل، يوم غد الأحد، وتنظيم مظاهرات في كل القرى والمدن العربية تضامنًا مع قطاع غزة، واستنكارًا للمجازر الدموية التي ترتكبها دولة الإرهاب الإسرائيلية بحق شعبنا في غزة، معتبرين إياها جرائم حرب تهدف لتركيع الشعب الفلسطيني الصامد ومقاومته الباسلة ضد الاحتلال الإسرائيلي الغاشم. وقال رئيس كتلة التجمع عضو الكنيست د.جمال زحالقة: "الحكومة الإسرائيلية وقيادتها اليوم تقتل وتسفك دماء الأهل في غزة من أجل حملة إنتخابية، وتجعل أرواح الأطفال والشيوخ وجرائم الحرب التي سيشهد عليها التاريخ، حملةً انتخابية حقيرة تروي العطش الصهيوني للدماء." وأضاف: "باراك وليفني وغيرهم في الحكومة الإسرائيلية هم مجرمو حرب ويجب محاكمتهم على هذا الأساس، وعليهم أن يدفعوا ثمن جرائمهم الدموية بكل الأثمان."
وقال زحالقة إن "على مصر والأردن أن يسحبوا سفراءهم فورًا من إسرائيل، لعل صمت الحكومات العربية المدوي ينتهي أخيرًا."
وقال رئيس الجبهة عضو الكنيست محمد بركة: إن إسرائيل ترتكب اليوم السبت مجزرة إرهابية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، بعد أن دفعت طيلة أشهر نحو تفجير الوضع الأمني من خلال فرض حصار تجويعي إرهابي على شعب بأكمله.
وأضاف بركة، إنه لا يمكن إعفاء المؤسسة العسكرية من الجريمة الدائرة في قطاع غزة، فهي الموجه الأساسي لكل حكومات إسرائيل، ولكن في نفس الوقت، فإن حكومة أولمرت باراك تسعى إلى تحقيق مكاسب حزبية خلال الحملة الانتخابية على حساب الدم الفلسطيني المسفوك في قطاع غزة. واستنكر رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، عضو الكنيست إبراهيم صرصور المجزرة البشعة التي ما زالت تنفذها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ صبح اليوم ، والتي خلفت حتى الآن مئات القتلى والجرحى من النساء والأطفال والشيوخ والشباب ، إلى جانب الدمار الهائل الذي أصاب المؤسسات المدنية بسبب القصب المكثف التي قامت طائرات آلاف - 16 والأباتشي ...

كما وشجب عضو الكنيست إبراهيم صرصور حالة الصمت والذهول التي أصابت النظام العربي الرسمي ، والذي لم يبد حتى الساعة الحد الأدنى من التعاطف الحقيقي الفاعل لوقف المأساة الدموية التي تبث وسائل الإعلام أحداثها حية على الهواء بشكل يمزق القلوب ويفتت الأكباد ويدمي الأفئدة .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اللهم انصر اخوان في
محمد -

اللهم انصر الاخوان في غزه ضد اليهود لعن الله عليهم

هكذا هم
samir -

هكذاهم العرب و هكذا هم اليهود، العرب يعيشون رد الفعل و اليهود يعيشون الفعل، العرب في حالة ذهول و اليهود في حال هجوم، و حتى نتجاوز مرحلة الذهول لا بد من الدخول في حالة الجد، و الجد كما قال الدكتور عزمي بشارة هو تهدئة اللعبة. كنت أتمنى على حماس أن أدركت أصول اللعبة و لعبتها صح، و الحكمة تقتضي أمام عدو كإسرائيل، التهدئة ما أمكن. لكن بقدر ما أعيب على حماس أعيب على دول الطوق و أقول لها حتى أنت لم تدركي بعد أصول اللعبة و لا زلت تعيشين مرحلة الذهول و رد الفعل. للأسف.

GO FOR IT
GEORGE -

Finally Isreal decieded to hit Hamas... we need to take out the cancer in the middle east.. and finish from all those terrorists. they have been bombing isreal and when they get hit they ran towards all the arabs for their protection. WELL this msg is for all palastenians.. LEAVE ALL THE ARABS alone AND make a peace with isreal..and we all know that israel is th emost powerful country in the world.. you wanna fight against them to free the country that you once sold to them it is your choice . but leave all the arabs away from your problems . we have had enough of you.

اللهم انصر أسرائيل
فرحان -

اللهم انصر أسرائيل على الأرهابيين **** الله عليهم.من يشتم الغير يستحق أن يشتم ايضا.

أمنيتي
سامر -

اللهم لاتححق تمني وأمنية محمد صاحب التعليق رقم 1

السلام
منيرو -

يا اسرائيل اولمرت لا تعتدي اكثر على العرب

wooooo
nano -

it''s too funny,i born ,and ill die and will still not solving this problem,why because there are some arabic leader dont like to solve this problem.let us to be honest,never ever we gonna take this land back,so please stop us dreaming let us wake up,enough every day we losing young pepole. Hassan Nasrallah was hiding himself inside Irian Embassy in Syria and the while the civil pepole in lebanon losing their home.and same thing with Hamass,,let me see where;s the leader hamass he is hiding .we are stupid pepole.I Isriael hae the power,has the money.so let us to live togather,let us looking forward to the future.this arabic leader using the relegion as an excuse...are we happy to see all these picture,and the arabic leader hidding in their palace.let us to be honest one time with ourself,stop fooling us,we are never ever gonna win this war,and Hassan Nasrallah,said that he won,let me tell you if isrial wants to show you the reall war i am sure Hassan Nassrallah will be runwaya to Irian,because in that time even Syria will be not good place to hide yourself

حماس هي المسؤولة !!
عراقي - كندا -

عصابات ( حماس ) هي التي تتحمل لوحدها مسؤولية هذه المجازر بحق الفلسطينين في غزة , بعد إلغائها للتهدئة مع إسرائيل من جانب واحد , حماس وقيادتها لايهمها حتى لو قتل كل فلسطيني غزة , وهي تعرف أن إسرائيل أقوى منها وإنها إذا هددت , تنفذ تهديداتها ومع ذلك إستمر إستهتار حماس بإطلاق صواريخ ( القسام ) نحو المستوطنات اليهودية , وتلك الصواريخ هي بمثابة لعب أطفال قياسا بالقوة التدميرية الهائلة للصواريخ والطائرات الإسرائيلية , أما العرب وحكوماتهم فلم نحصل منهم إلا الصمت المريب أو المتواطىء بالنسبة للحكام العرب ومسيرات الإستنكار الفارغة التي لاتخاف منها إسرائيل , لانها تعرف أن العرب مجرد ( جعجعة كلام ) ليس إلا !!بدون أي فعل ..

Wow!
Yemenite -

I was expecting that early ...i think Israel must not put Gazza on fire !Big mistake happen Israel will use it to make new deal with Fateh and Hamas ! Hamass did not start !they have to , no supplies for Gazza means no life ..not life means what should we be afraid of ?Egypt must be more positive ! We arabs love Egypt

سبحان الله
علي -

سبحان الله تعالى،هذه عقوبة من ينتحر في العراقليقتل الاطفال والنساء والشيوخ،ودعهم يقيمونسرادقات الفواتح لاهلهم الذي مزقهم الطيرانالاسرائلي ليروا كيف ذبح ارهابيم اهلنا وهمفرحين ويقيمون اهازيج الفرح،دعهم يعرفون اناسرائيل ليست الاردن او لبنان والعراق،عزه هيدولة القاعده المتقدمه،اني سعيد لما اصابهم.

to 6
Hanadi -

ليخرس عملاء اسراءيل...الى ***** التاريخ...

مسكين هو الشعب
ناديا -

قال جورج و عراقي من كندا (التعليقين 3 و 8)ما اردت قوله , حماس ترفض اي تعايش سلمي مع من يخالف نهجها تماما كاي جماعة ارهابية تتبنى ايدولوجيات متعصبة مصدرها معروف , و يا ليتها لو تتحمل تبعات نهجها الارهابي لوحدها بل تحمله لشعب مسكين ضعيف لا حول له و لا قوة. حماس ضمائر مفقودة كليا او ميتة لن تجدي مخاطبتها نفعا بل يجب اجتثاثها و تخليص الشعب من بلواها.

الى ( علي )
عراقي - كندا -

الى الأخ صاحب التعليق رقم 10 , يااخي الشماتة في هذه الظروف حرام ولاتجوز , إن كانوا فرضا يفرحون للمصائب التي تصيبنا ويقيمون سرادق العزاء للقتلة الإرهابيين مثل الزرقاوي , فليس كل الفلسطينين كذلك !! قد أتفق معك أن أعضاء حماس وبقية التنظيمات الفلسطينية هكذا , ولكن ماذنب الآطفال والنساء والشيوخ الذين قضوا في هذه المجازر , هم مسلمون ومظلومون مثلنا , والمظلوم يقدر ويتفهم مصيبة المظلوم لآنه قد أكتوى الظلم مثله .

يستاهلون
محمد الجنابي -

يا اسرائيل عليكم بالرؤوس الكبيرة فهم يستحقون أما الجماهير الفلسطينية المكتوية بنارهم فعليكم الرافة بهم .

ألى الأمام يا حماس
كريم العراقي/هولندا -

ألى الأمام يا حماس من أجل أحدى الحسنيين (النصر أو الشهاده) ولا أسستسلام حتى آخر فلسطيني حتى نخلص من هالقضيه التعبانه.

شيمتهم الغدر والحقد
ابن البلد -

نظام الاسد فرع من الصهيونية يورط الشرفاء ثم يبيعهم بارخص الاثمان يبيع قادة حماس الآن كما باع اوجلان بالامس وغدا الدور على نصر الله، اين الصمود واين الممانعة واين الصواريخ والخطوط الحمراء واين واين. وهل كنا نتوقع من اسرائيل غير ذلك؟ نعم هي صفقة لإنقاذ النظام الارهابي يدفع ثمنها الشرفاء لالهاء المجتمع الدولي عن محاكمته على جرائمه التي تجاوزت جرائم العدو الصهيوني بمراحل

لكل من بشجع اسرائيل
عم تمزحوا!!!!!! -

من الممكن أن يكون ابنك، اخاك، والدك.. من الممكن ان تكون ابنتك، شقيقتك او حنى والدتك... كيف تستطيعون تشجيع اسرائيل على قتل الابراياء والاطفال. 225 شهيد!!! ليسوا جميعا من حماس، العديد من الابرياء ذهبوا ضحية هذا العدوان الآثم. اسرائيل تقوم تمام بنفس التحركات والعدوان منذ الازل. هل سمع اي منكم بالمثل القائل انا وأخي على ابن عمي، وانا وابن عمي على الغريب!!! كيف لديكم اي من الرحمة والشفقة! اسرائيل ذبحت الناس، شردتهم، واعتبرت ان الحق معها!!!! لستم سوى أفراد غسلت ادمغتهم... لا أهتم لحماس ولا فتح ولا اميركا ولا العرب... اهتم بالاشخاص الذين لم يرتكبوا الذنب الا انهم ذبحوا امام اعين احباءهم,,عيب الشوم على شباب بيضحك على مأساة غيره، لا افتخر بكوني عربية لا على مستوى القادة ولا على مستوى هيك شباب فاضي سفيه

Go
ali -

عصابات ( حماس ) هي التي تتحمل لوحدها مسؤولية هذه المجازر

عقاب مناصري الظلم
عراقي حقيقي -

اللهم لاشماته ..ولكن هذا جزائكم يامن ناصرتم الظالمين على الابرياء ورضيتم بقتل العراقيين ورقصتم لقاتلهم ذوقوا طعم الظلم الذي صفقتم له..فبعد الذي رأيناه منكم والله لاتهتز لنا شعرة واحدة وان احرقوا غزة كلها بمن فيها فهل ننسى عزاء الثلاثة ايام لعدي وقصي في غزة باكملها ام ننسى رقصكم وفرحكم بعمليات الزرقاوي الارهابية ضد ابرياء العراق ..الحمد لله الذي يرينا فعله باعدائنا يوما بعد يوم..عاشت اسرائيل الى الابد في بلدها الذي اشترته باموالها

waw
yousef -

im impressed ... peaple come on hamas is no terrorist as we know the past 7 to 10 years a new ward added to the politics dictionary ( terrorist ) and any one who is arab and muslim and trying to protect him self and his people and trying to be free and dieing so hard for it ... amazing .. this remind me of the movie (brave heart) its th same case and i think people in this movie loved the group of the scotlands and how they fought for there freedom .. why didnt the call this movie (brave terrorist ) !!! one thing im sure of that there is no one no one every fight and die for nothing there is something its freedom ... always its freedom change the terrorist ward its became an old fashion .. good bless palestine and hell with isreal