أخبار

بدء المشاورات في مجلس الامن لمناقشة الوقف الفوري للغارات الاسرائيلية على غزة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة في مرمى النيران الإسرائيلية والقتلى 225

إيلاف، وكالات، عواصم: بدأ مجلس الامن الدولي مشاورات عاجلة لمناقشة طلب ليبي الوقف الفوري للغارات الجوية الاسرائيلية على قطاع غزة ردا على الصواريخ التي تطلقها حركة حماس. وقد بدأ ممثلو الاعضاء ال 15 في مجلس الامن مشاورات مغلقة سيقررون خلالها في البداية احتمال عقد اجتماع رسمي حول الغارات الاسرائيلية. وقدارتفعت حصيلة ضحايا الغارات الجوية التي شنتها اسرائيل على غزة الى 228 قتيلا فلسطينيا و700 جريح، في هذه المحاولة لوقف اطلاق الصواريخ من هذه المنطقة التي تسيطر عليها حماس على الدولة العبرية. وبدأت عملية "الرصاص الصلب" عند الساعة 11,30 بالتوقيت المحلي (9:30 تغ).

وأفادت التقارير الواردة من غزة بأن الطيران الإسرائيلي يواصل قصفه للأهداف الرئيسية لحركة حماس، بينما أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنباء حشد الجيش لقواته البرية ومدرعاته بالقرب من الحدود مع القطاع حتى وقت متأخر من ليل أمس السبت وصباح اليوم الأحد. إلا أن مكتب المتحدث العسكري الإسرائيلي رفض التعليق على التقارير التي تحدثت عن حشد القوات على الحدود مع القطاع.

وادى هذا الهجوم الواسع النطاق الى مقتل 228 فلسطينيا معظمهم من افراد الشرطة التابعة لحماس، وجرح 700 آخرين بينهم 140 اصابتهم خطيرة، حسبما ذكر الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارىء. واوضح حسنين ان "عدد الشهداء في ازدياد نتيجة الغارات الاسرائيلية المستمرة واخلاء عدد من الشهداء من تحت انقاض المباني التى قصفت صباح اليوم".

ولم تشن اسرائيل هجوما بهذا الحجم على اراض فلسطينية من قبل. وقال مسؤول عسكري اسرائيلي ان سلاح الجو "لم يهاجم سوى اهداف عسكرية" ونجح في توجيه ضربة قاسية بمباغتته حماس. واضاف ان ذلك ليس سوى الفصل الاول من حملة "طويلة" لاجبار الحركة على وقف اطلاق الصواريخ.

وخلال دقائق، قصفت حوالى ستين طائرة اسرائيلية نحو خمسين موقعا للحركة الاسلامية وخصوصا مقر قيادة الشرطة في مدينة غزة ومعسكرات للتدريب. وبعد ذلك هاجمت طائرات مطلقي صواريخ. وبين القتلى قائد الشرطة المقالة اللواء توفيق جبر و120 من عناصر الشرطة على الاقل، حسبما ذكر ابو عبيدة نائب قائد الشرطة.واضاف ان الغارات ادت ايضا الى "استشهاد العقيد اسماعيل الجعبري مدير عام الامن والحماية في مدينة غزة" الذي وصفه بانه "قائد كبير". كما قتل قائد الشرطة في وسط قطاع غزة في الغارات.

ومساء أمس السبت، شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة جديدة اسفرت عن مقتل اثنين من ناشطي كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس. وقال الجيش الاسرائيلي ان فلسطينيين اطلقوا اكثر من سبعين قذيفة هاون من قطاع غزة على اسرائيل، ادت الى مقتل مدني وجرح اربعة آخرين.

من جهتها، اعلنت كتائب القسام التي توعدت اسرائيل "برد مزلزل" على القصف، مسؤوليتها عن اطلاق عدد من الصواريخ باتجاه عسقلان جنوب اسرائيل ودعت عناصرها الى الرد بكل قوة على هذا "العدو الغاصب". وقالت القسام في بيان انها "قصفت مغتصبة (مستوطنة) نير اسحاق باربعة صواريخ قسام ومدينة المجدل بصاروخين ردا على المجزرة كما اطلق على الاقل عشرة صواريخ قسام على عدد من البلدات الاسرائيلية المجاورة لقطاع غزة".

وكانت القسام اكدت ان "كل الخيارات مفتوحة" قبل ان تدعو عبر مكبرات الصوت في شوارع غزة "سكان سديروت والعدو الصهيوني في كل مكان الى تحضير الاكفان البيضاء لان ردنا قادم وبسرعة".

واعلن وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك من جهته ان العملية ستستمر طالما لزم الامر. وقال للصحافيين ان "العملية ستستمر وستتكثف طالما لزم الامر"، مؤكدا ان "الكفاح صعب وطويل لكن حان الوقت للتحرك والقتال". وتابع الوزير الاسرائيلي "لسنا متحمسين لفكرة المواجهة، لكننا مستعدون لها. منذ اشهر ونحن نستعد لتوجيه ضربة قاسية لحماس حتى توقف هجماتها على المدنيين الاسرائيليين".واكدت السلطات الاسرائيلية ان هذه الغارات "ليست الا بداية عملية تم شنها بعد قرار من الحكومة وقد تستغرق وقتا".

من جهته، تعهد رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت مساء السبت بالعمل على منع حدوث "ازمة انسانية" في قطاع غزة، مؤكدا ان اسرائيل "لا تحارب الشعب الفلسطيني" بل حركة حماس. واضاف رئيس الوزراء في كلمة الى الامة "تحدثنا الى قادة العالم لنوضح لهم جليا اننا اضطررنا الى التحرك لوقف الهجمات على مواطنينا وان اسرائيل ستبذل بالموازاة كل ما يسعها لتفادي حدوث ازمة انسانية في قطاع غزة". واضاف ان اهداف العملية الجوية اختيرت بحيث "نتجنب سقوط ضحايا من المدنيين" معتبرا ان سلاح الجو عمد في الغارات الى "تقليص عدد الضحايا الابرياء الى الحد الادنى".

واكد اولمرت ان الهدف هو "احداث تغيير جوهري في الوضع في جنوب اسرائيل" بحيث "يتخلص مئات الاف الاسرائيليين من خطر الصواريخ"، متهما حركة حماس بالسعي الى التصعيد. ورد اسماعيل هنية رئيسس الوزراء الفلسطيني المقال والقيادي في حركة حماس قائلا ان الهجمات الاسرائيلية لن تجعل حركته تتراجع "حتى لو ابادت اسرائيل غزة". واضاف "نقول للاحتلال لن نتنازل ولن نتراجع حتى لو ابدتم غزة ولن تتمكنوا لانها عصية على الكسر"، مؤكدا ان "هذه المجزرة البشعة لم توقف زخم المقاومة وسنواصل مسيرتنا في وجه الاحتلال المتغطرس وسياساته الماكرة".

وكانت حماس دعت جناحها العسكري الى الرد على "العدوان الاسرائيلي بكافة اشكال المقاومة"، مؤكدة ان "كل العمليات يجب ان تستهدف كل صهيوني". من جهته، دعا خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس الشعب الفلسطيني الى انتفاضة جديدة ضد اسرائيل والى مواصلة "العمليات الاستشهادية". وقال في حديث لقناة الجزيرة الفضائية "نريد انتفاضة عسكرية في وجه العدو والمقاومة ستستمر بالعلميات الاستشهادية"، موضحا ان "كتائب القسام تعرف واجباتها في الرد على العدوان".

وقد اكدت الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة في بيان ان "هذه المجزرة ... لن تفت في عضدنا ولن تنال من عزيمتنا واصرار شعبنا على مواصلة برنامج الصمود وخيار المقاومة"، مشددة على "حق شعبنا وفصائل المقاومة بالدفاع عن شعبنا بكل الوسائل المتاحة". واعلنت الحكومة المقالة الحداد العام لثلاثة ايام.

ودافعت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني السبت عن الغارات الجوية معتبرة ان الخيار الوحيد المتاح امام اسرائيل ضد حماس هو الخيار العسكري. واتهمت الوزيرة الاسرائيلية حماس بانها تستغل "بوقاحة" المدنيين في الاراضي التي تسيطر عليها "لاسباب دعائية". وقالت انه "اذا اصيب مدنيون فالمسؤولية عن ذلك تقع على عاتق حماس".

ودان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الهجوم معتبرا انه "عدوان جبان". وعقدت الحكومة الفلسطينية اجتماعا طارئا السبت في رام الله وطالبت في بيان عقب الاجتماع وزراء الخارجية العرب ب "اتخاذ ما هو ضروري من خطوات لضمان وقف العدوان والوقوف مع شعبنا في محافظات قطاع غزة".

ورأى البيت الابيض ان حماس تستطيع وقف اطلاق الصواريخ بينما حملت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس حماس مسؤولية هذا الهجوم. و اكدت رايس السبت في بيان "ادانتها الحازمة" للهجمات التي تشنها حركة المقاومة الاسلامية (حماس) على اسرائيل، وقالت انها "تحمل حماس المسؤولية عن انتهاك وقف اطلاق النار" في غزة. وقالت رايس ان "الولايات المتحدة تدين بقوة الهجمات بالصواريخ وقذائف الهاون ضد اسرائيل وتحمل حماس المسؤولية عن انتهاك وقف اطلاق النار وعن تجدد اعمال العنف في غزة". واضافت رايس "يجب اعادة العمل بوقف اطلاق النار فورا".

والغت الخارجية الاميركية صيغة سابقة للبيان واعتمدت بدلا منها صيغة مختلفة قليلا تعبر عن قلق واشنطن من اعمال العنف وتدعو الى "حماية حياة الابرياء". واوضح البيان ان التهدئة التي استمرت ستة اشهر وانتهت في 19 كانون الاول/ديسمبر واعلنت حماس انها لن تجددها "يجب ان يعاد العمل بها فورا وان تحترم بشكل كامل".

واكد ان الولايات المتحدة "تدعو كل الاطراف الى تلبية الاحتياجات الانسانية العاجلة للسكان الابرياء في قطاع غزة". من جهته، قال المتحدث باسم البيت الابيض غوردن جوندرو من تكساس حيث يمضي الرئيس بوش اعياد نهاية السنة في مزرعته ان "هؤلاء (اعضاء حماس) ليسوا سوى مارقين واسرائيل تدافع عن شعبها من الارهابيين مثل حماس". واضاف جوندرو امام الصحافيين "لو اوقفت حماس اطلاق الصواريخ لما احتاجت اسرائيل الى شن ضربات في غزة".

واكد الناطق الرئاسي ان "الولايات المتحدة تحمل حماس مسؤولية خرق وقف اطلاق النار ونريد اعادة العمل بوقف اطلاق النار. نحن قلقون بشأن الوضع الانساني ونريد ان تتأكد كل الاطراف من ان سكان غزة يتلقون المساعدة الانسانية التي يحتاجون اليها". وبحث بوش هاتفيا السبت في الوضع في غزة مع رايس. كما ناقش الرئيس الاميركي عبر الدائرة المغلقة الوضع في غزة مع مستشاره لشؤون الامن القومي ستيف هادلي.

عربيا، قالت مصادر دبلوماسية عربية مسؤولة شاركت في اجتماع المندوبين الدائمين للدول العربية لدى الجامعة مساء السبت في القاهرة انه "تم الاتفاق على عقد قمة عربية طارئة في الدوحة الجمعة المقبل لبحث الاعتداءات الاسرائيلية على قطاع غزة"، ولكن مصر تبدو متحفظة على عقدها.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي مساء السبت ان وزير الخارجية احمد ابو الغيط اجرى اتصالات مع نظرائه العرب "استهدفت الاعداد للاجتماع الوزاري الطارىء (للجامعة العربية) ويتوقع ان ينظر هذا الاجتماع في المقترح الخاص بعقد قمة عربية طارئة وما اذا كان هناك حاجة لها".

وقالت المصادر الدبلوماسية ان اجتماعا طارئا لوزراء الخارجية العرب سيعقد في القاهرة الاربعاء المقبل لبحث الهجمات الاسرائيلية على غزة. ومن جهته، اكد الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى امام الصحافيين ان اجتماع وزراء الخارجية سيعقد الاربعاء المقبل في القاهرة.

وفي ما يتعلق بالقمة، قال موسى ان "الموعد المقترح لها هو نهاية الاسبوع". واضاف ان قطر وسوريا تقدمتا بطلب لعقد قمة عربية غير عادية "وسوف ننتظر وصول ردود الدول رسميا عليها لتحديد النصاب القانوني لانعقاد القمة وفور وصول الردود سنعمل لعقد القمة". وكان هشام يوسف مدير مكتب الامين العام للجامعة اكد ان قطر تقدمت بمذكرة رسمية الى الجامعة العربية تطلب فيها "عقد قمة عربية طارئة في الدوحة الجمعة المقبل".

وصرح السفير الفلسطيني في القاهرة مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية للصحافيين بان "هناك اجماعا عربيا على عقد قمة عربية طارئة"، مضيفا ان الجامعة العربية ستجري مشاورات لتحديد زمانها ومكانها. من جهته، قال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم لقناة الجزيرة الفضائية ان دعوة بلاده لعقد القمة تستهدف "اتخاذ موقف عربي موحد لمساعدة اخواننا ضد الحصار الذي نتجت عنه كل هذه التبعات".

واعتبر بن جاسم انه بصرف النظر عن الجدل الدائر حول ما اذا كانت حماس تبدأ باطلاق الصواريخ واسرائيل ترد عليها ام العكس فان جوهر المشكلة هو ان "الفلسطينيين (في قطاع غزة) تحت الحصار منذ اكثر عام" متسائلا "ماذا يراد منهم" وهم في هذا الوضع. واضاف "نحتاج الى وقف فوري" للهجمات الاسرائيلية على غزة و"الى العمل على فك الحصار".

وردا على سؤال حول ما اذا كانت قطر ستدعو حماس للمشاركة في اجتماعات القمة اذا ما عقدت في الدوحة، قال "لم نناقش هذا بعد وكل شيء مطروح ومن المهم جدا للرد على العمل الاسرائيلي ان تكون هناك وحدة عربية ووحدة فلسطينية". واضاف ان "اجتماع الفلسطينيين جميعا (ممثلو السلطة وحماس) تحت مظلة واحدة قد يكون المحرك للقضية الفلسطينية اذا كان هناك دعم وتوحد عربي خلف هذا الاتفاق الفلسطيني".

من جانبه طالب الملك عبدالله الثاني إسرائيل بوقف كل العمليات العسكرية ضد القطاع وإنهاء المعاناة الكارثية الذي خلقها العدوان والحصار على الأبرياء وحذر من أن العنف لن يؤدي إلا الى تفاقم ألازمة ولن تجلب السلام لإسرائيل. كما وجه الحكومة إلى اتخاذ كل الخطوات اللازمة والممكنة لإسناد الأشقاء في غزة وتقديم مساعدات إنسانية وطبيبة. ورجحت مصادر دبلوماسية انه "من المتوقع وصول الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى العاصمة الأردنية في وقت متأخر من الليلة (السبت).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مصري
مصري -

حسبنا الله ونعم الوكيليا رب دمر اليهود يا رب

قطاع غزة
محمود -

الزحف بالمنطقة نحو نهاية لذلك الصراع اللعين.. ما نراه هو مستنقعات من الوحل والدماء ممتدة حتى مرمى البصر، وأي مجهودات تبذل لتحقيق التقدم بالمنطقة، من خلال ذات الأوضاع القائمة عبث محض

gaza
gaza -

the gates of heaven will open ti hamas and the gate of hell will open to the arab leaders .

مجزرةإسرائيلية مصرية
dr.ammar-fr -

وأعلنت مصادر مصرية فتح المعبر الحدودي المغلق، وهو المنفذ الوحيد للقطاع على العالم الخارجي، أمام جرحى المجزرة الإسرائيلية. وقال سكان في مدينة رفح الحدودية إن قوات الأمن المصرية، التي انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية على امتداد الشريط الحدودي ورفعت الرايات الحمراء على مقارها ومواقعها، تراجعت مع بدء الغارات الجوية الإسرائيلية.وقال قيادي محلي في حماس في مدينة رفح لـ;الأخبار، إن القوات المصرية كانت على علم بموعد الغارات الجوية، ورفعت هذه الرايات لإرشاد الطائرات الإسرائيلية وتنبيهها إلى أنها مواقع مصرية لا فلسطينية.

ضوء أخضر من مصر
dr.ammar-fr -

وصبّ سكان في غزة وأهالي الشهداء والجرحى جام غضبهم على الأنظمة العربية، وكان لمصر النصيب الأكبر من الشتائم والدعوات بأن تشرب من الكأس نفسها التي سقت منها غزة بمشاركة الاحتلال.وقال رأفت، وهو يحتضن جثة أخيه من دون رأس، إن مجزرة غزة ;إسرائيلية مصرية مشتركة ، معتقداً أن الاحتلال أخذ الضوء الأخضر من مصر ودول عربية أخرى لضرب غزة حتى الموت.

لا تحزن
اسماعيل عليم -

لا تحزنوا يا اخوة غزة فقتلاكم في الجنة باذن الله تعالى وان ثمن الحرية غالي فلاتبخلوا على وطنكم بأجسادكم

الموت لاسرائيل
yousef -

حسبي الله ونعم الوكيل على اسرائيل ما بال الدول العربية في نومها اللعنة لكل من كان وراء هذا العمل الاجرامي وعاشت المقاومة وماتت اسرائيل

اين العروبه
عزو -

حسبي الله ونعم الوكيل ولا حولى ولاقوة الابالله العلي العظيم / اين الامة العربيه اين الامة الاسلامية / يشاهدون على شاشات التلفزيون مايحصل للشعب الفلسطيني ولا يحركون ساكن اقول للشعب الفلسطيني انتم العروبة الله معاكم اكبر من اي سيء كبرو الله واكبر الله واكبر

نهاية اسرائيل
http:// ليبيا موطني -

الويل لاسرائيل .. وزراء الخارجية العرب سيعقدون اجتماع شبه طارى نهاية الاسبوع الحالى ( او الشهر الحالى ) ومن المتوقع اصدار عتب اولوم لاسرائيل . وقد يصعدون الموقف باصدار ادانة

اين نجادي
العربي -

السوال الذي يطرح نفسه اين محمود نجادي من تصريحاته النارية بمحو اسرائيل عن الخارطة.فعلا ولكن نقول ربما لو كان هذا الهجوم الاسرائيلي على النجف او كربلاء او بعض مناطق البحرين المجوسية او جنوب لبنان(وهو ما سوف لن يحدث ابدا)لكان محمود نجادي قد تحرك بعض الشى!!!!!على العموم ادعو كافة الدول الخليجية الى الحذر الشديد من مجوس البحرين فهم نار لاتنطفى للفتنة.

الله يطمنا عالهالينا
رولا بنت فلسطين -

حسبي الله ونعم الوكيل يا رب ما تتفرقو تاني يا شعبي العزيز اتفقوا ارجوكم ما تشمتو العالم فينا شو اعظم من هيك مصيبة تجينا خلص اصحو من الغفلة فلسطيننا واحد

زعمت الجامعه العربية
صلاح الدين -

سيعقد وزراء الخارجيه اجتماعا للادانه . . .فأبشرى بطول سلامة يا اسرائيل. .الافضل ارسلو تكلفة الاجتماع لمجاهدى غزة ل

الله معكم
123 -

قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار.بمشيئة الله تعالى ، أقل ما يمكننا تقديمه لأخواننا وأحبائنا في غزة هو الدعاء أن يتقبل الله منهم جهادهم ويجبر مصابهم.

الدعاء ثم الدعاء
منال -

حسبي الله ونعم الوكيل اللهم انصرهم وثبت أقدامهم ورد كيد الصهاينة الى نحورهم ..يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث أصلح لنا شاننا كله ولا تكلنا لنفسنا طرفة عين ..ولا حول ولا قوة الا بالله

يا امة المليار
عبدالرحمن -

انتم كالنساء بهذي الهتافات ماذا ستفعل غزه بهتافاتكم انكم يا ايها المسلمون يا امة المليار اقل مايجب ان تعملوا لغزه ولحركة المقاومه في فلسطين بشتى انواعها هو مساعدتها بالمال ان لم يكن بالنفس...............................................................................................................

ثمن الحرية
حسام الدين -

صبرا صبرا يا يهود جيش مصر سوف يعود . اخواني في غزة الدامية قلبي معكم ولا نملك الا ان ندعو الله لكم بالثبات و ان يفرج عنكم فان بعد العثر يسر و تأكدو ان ارض غزة التي ارتوت بدماء شهدائها سوف تنبت عن قريب اسود لا تهاب الموت ولا تخشي الفناء و هنيئا لاهالي الشهداء و هنيئا للشهداء جنة الفردوس . و كم ارجو الله ان يكتب مثل هذة الشهادة لنا

رئيس مصر حسنى مبارك
محمد من الصعيد -

ياراجل برضو ده كلام حرام عليك تكون مع اسرائيل الله يرحمك يا صدام حسين يارجل الامه العربيه مهما حصل ممكن تاخد موقف يا سيادة الرئيس والله ده لو نجع من الصعيد حيبيد اسرائيل وامريكا معا اقسم بالله حرام عليكم كفايه كده حرام مش عارف لغايه امتى حيكون الصراع ده ده احنا كده جبناء جبناء بهذه المواقف اتخذ الموقف الصح كفايه علاقات مع اسرائيل وكفايه تطبيع وكفايه تصدير غاز وادعو من الله ان يهديك الى طريق الخير ...... وشكرا

المستقبل البائس
محمد عدلى -

يا اهل غزة اقسم بالله لو كنت استطيع عمل شىء ما تأخرت عنكم ولكن نريد من يدفع بنا نحن الشباب الى كيفية مساعدتكم ولا استطيع سوى القول (وظنوا انهم مانعتهم حصونهم من الله)

مجازر غزه
damon -

زحم الله شهداء غزه وهذا قدر ابناء فلسطين ان يكونو عنوان الكرامه العربيه وندعو الله الى الوحده الفلسطينيه لان العدو لا يفرق كل فلسطيني هدف له فلوحده فلوحده يا ابناء فلسطين

مجزرة غزة
ahmad nur -

الهم خد اليهود والنصارى اخد عزيز مقتدر واجعلهم فى الارض احاديث ومزقهم شر ممزق وارنا بالعرب الخونة المرتزقة يوم اسودا كيوم عاد وتمود لان المشكلة الاساسية بالعرب المجرمون الدين اسسوا دولة الكفر والطغيان والختام رحم اللة شهداء المسلمين

اللهم
مؤمن ناصر -

اللهم انصر اخواننا فى غزة اللهم دمر اسرائيل ومن عليها

لك اللة ياغزة
عبداللة المغربي -

نحن معاكم ياهل غزة ولعنة اللة على العرب

حسبنا الله و نعم الك
فراس الوادية -

وينك يا صدام و ينكم يا عرب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

رد الهجمات
الاسيرة -

لقد صمدت غزة :كثيرا في وجه الاحتلال الغاصب وحان الوقت للرد عليهم سألت ألف مرة أين الضمير العالميمخيم المغازي عصي على الكسر فاصمد إن النصر لنااااااااااااا بإذن الله

أبطال غزة
قبيلي عسر -

الله الله عليكم يا أبطال غزةيا أسود المسلمين الله ينصركم ويخذل اليهود

حسبنا الله و نعم الو
الهام -

حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم ياقادة العرب حسبي الله و نعم الوكيل . لقد تم التشاور على عقد مجلس الجمعه القادم و ذللك بعد ان يصل عدد الشهداء الى الالف . وينكم ياعرب وينكم

تأسف
سميحة -

والله شيء لايصدق او يغتفر ابدا ...وين العرب وين الجيش العربي الموحد والله ربكم ليس بغافل ولا ملائكته ولا رسله راضين بالحال اللي ألت له غزة والشيء المخزي اكثر ثرثرة رؤساء العرب بدون فايدة .لوكان فينا رسول الله ماكانت العار لحق بينا وبشعوبنا والله لعنة الله على الظالمين .وربك يمهل ولا يهمل ورغم اني جزائرية إلا اني بقول بصوت مدوي فوق كل الحدود حماس العهد المقدس لغزة ولنا نحن الحمساويين وبشجع حماس وبقول الله معك منصور بإدن الله لاإله إلا الله محمد رسول الله الله اكبر الله اكبر الله اكبر

فى جنة الخلد
داليا -

فى جنة الخلد شهداء غزة وكان العون فى الباقى واعانهم الله وقواكم ونصركم على اعدائكم اللهم انزل على اسرائيل هذه سخطك وعذابك اللهم انزل عليهم صاعقة من السماء اللهم خذهم اخذ عزيز مقتدر انت ولى ذلك والقادر عليه واقول لمن يتهم مصر بان لها دور اقول لاتظلمو مصر فهى شقيقتكم والله اعلم بما تعانيه من ماساتكم كان الله فى العون ونداااااء بمقاطعة كل المنتجات والبضائع اليهوديه والامريكيه من اليوم نصرة لاهل غزة

غزة الصامدة
ابن غزة الشمال -

السبت الاسود - جثث بلا رؤوس .. وأطراف متطايرة .. واحياء يبحثون عن احبائهم وسط عشرات الجثث .. هذه غزة التي تعيش في قصف ودمار والميات من الشهداءوالجرحي .. والبعض الاخر يقول للشعب الفلسطيني تحلو بضبط النفس .. اي نفس سنظبطها يا .. يا ابناء العروبة .. ابناء سميح المدهون .. اسير الذكريات

النصر من الله
سلوى -

اللهم عليك بلظالمين وانصر مجاهدينا يا الله

لا للحصار على غزة
لا للحصار على غزة -

انا اطلب الله ان يصبر اهل غزة و يعينهم على العدوان الصهيوني وادعو امريكا الى وقف امداد اسرائيل بالاسلحة و الصواريخ و الله شاهد على كل فعل

تضامن الشعوب مع غزة
toumi -

بروح بدم نفديك يا غزة لماد صامتون ايها العرب

كلمة للعرب
عمار020 -

بسم الله الرحمن الرحيم انتم يا عرب كرهتكم كرها شديدا لانكم نامون وانتم يا زعماء العرب انشاء الله جهنم اتية لا كرسي ولا مال ستحاسبون كلكم افيقو قبل فوات الاوان

غزة الحبيبة
أخت فلطسين أمنة فواز -

حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم دمر وشتت شملهم. وانصر أخواننا في غزة وكامل فلسطين وسائر بلاد المسلمين.

may god bless all th
hanan hamed -

In my opinion i think that we must share all the palestenian in this case because it is very importantto every one of us we all the egyption and suodian or what even were the nationality that we must feel with shame very big shame about what is going on so any way Idont know what to or what to do and i want from every one of you to say between him self that i need to stand very big stand with our gud thats all and thank you very much about the shame we felt

الى متى الصمت
عبد الملك حما د -

حسبنا الله ونعــــــــم الوكيلان ما يجري في غزه ومايعانيه الفلسطينيونبسبب التخاذل العربي والصمت والسير وراء قرارات مجلس الامن والولايات المتحده الامريكيهالى متى يا امه الاسلام؟؟؟؟

ghazza
mounia -

اللهم فرج عن أخواننا في فلسطين;; اللهم أنزل بلاءك في إسرائيل

جيش محمد سيعود
AMAT ALAH -

الله معكم ياأقويأ

فلسضن
محمد سحنون -

الهم انسر غز

النصر لغزة
المجاهد -

الهم انصر أهلنا في غزة وحطم ودمر أعداء ديننا الإسلامي لعن الله كل من قتل مسلم

اقرأني
WALEED -

غزة بتنضرب وفيها عرب ومسلمين وعلي حدودها مصر متضربش يعني في تواطؤ مصري مع الغارات الاسرائيلية لغاية كده انا معاكم بس ليه كل الهتافات تطالب مصر بالتدخل لم يعد لمصر اي مقدرة علي التدخل سياسيا او عسكريا فقد تولي عنها اخوانها الصغار التي كانت قوية بهم فلم تعد هي قوية ولم يعد هؤلاء اخوانها

لا تحزن
محمد فوزى -

الهم اجعلنى مثل صلاح الدين قولو امين

لم ذهب عهد الصحابه
عربي غيور -

عهد الصحابه كنا في اوائل العالم وكنا ناخذ منهم الجزيه من يذكر هذا الكلام والان ياخذونا منا ابإنا وابنائنا وغلى الناس عندنا ماذا لو عاد احد الصحابه كيف ينقلب حال الاسلام والله والله والله والله والله لم يعد مؤمنين اشداء يوقفون اليهوود عند حدهم بل الان لا يوجد إلا الجبناء الخوونه قال الله تعالى ان نتمسك بحبل الله ولا نتفرق الحبل هو الاسلام والايمان الصحيح لو فعلنى هذا الان لا يوجد يهود ولا امريكا لا يوجد إلا الفتوحات الاسلامية والعصر الاسلامي والمؤؤمنين بداية عام جديد دعونا نغتنمه بمحاسبة انفسنا وليس باحتفالات اليهود ونراجع انفسا فيه هذا العام ونعووود امــــــــه لم يعرف التاريخ مثلا إلا في عهد الصحابا بارك الله في جيش مصر وجيش السعودية وجيش العالم الاسلامي

الصبر يا ابطال
سعاد -

انظرواااااااااا يا(عرب) فكلكم موعودون بنفس المصير ولاتحركو ساكن فلكم يا ابطال غزة الله والصبر

غزه تحت النار
مصريه عربيه -

حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا يهود الله ينصركم يا اخواننا الفلسطنيين

ما العمل
زهير بن الحسين -

انها ليست الاولى ولن تكون الاخيرة فنحن في صراع مع الاستعمار بكافة اشكاله منذ الحرب العالمية الاولى والسوأل جوابه بسيط ان نمتلك شجاعة قتل العملاء والخونة ولو كانوا اخوتنا وهم كل اشعب العربي يعرفهم هؤلاء هم من حاصر غزة ويؤمنون الحماية لآسرائيل منذ البداية

ggaza
mohamed -

بسم الله الرحمن الرحيم الاسم محمد من الناضور شمال المغرب الله مع اهل غزة الموة لاسرائيل فل تحيا المقاومة الفليسطينية

لا سلام مع اسرائيل
ابو محمد -

لا سلام مع العدو الاسرئيلي الصهيوني الحقير الغدار ,على جميع الشرفاء في العالم العمل على اسقاط العلم الاسرائيلي الصهيوني الغدار ,وذلك باغلاق السفارات الاسرئيلية الصهيونية الحقيرة وهذا اقل شيئ يمكن تقديمه لغزة هاشم غزة الرجال الابطال الشرفاء

احداث غزة
مها محمود الرشيدى -

يا ذا الجلال والعزة انصر غزة اللهم ما شتت شملهم وارنا فيهم قوتك وعزتك على اليهود الصهيونى امين يارب العالمين

حسبىالله ونعم الوكيل
نور الدين -

لا اله الا الله اقول كلمه للرئيس المصرى وحكومته ان لم تفتحوا المعابر فانتم شركاء فى الجريمه ولن ينسى لكم الزمان هذا وماذا سوف تقول لربك يا مبارك يوم القيامه اكنت تخاف من امريكا واسرائيل اكثر من الله عز وجل وحسبى الله ونعم الوكيل

مصر
مصري -

نحن في إنتظار وقفة من زعماء العرب و نحن ننتظرها منذ عشرات السنين ولكن أين العرب الآن نحن ليست بقوة كافية لنحدث أخظاء مع أمريكا وإسرائيل فعلى كل العرب ان يتحوا ومش كل واحد يقول مصر و مش مصر بس بالنسبة للمعبر العالم كلة عندة حق المعبر لازم يتفتح ولو على الشعب المصري كلة يرحب بملاين و مليارات الأشخاص من غزة لكن الأمر بيد الحكومة وليس بيد الشعب

النصر لنا
فلسطيني -

اللهم انصر اخواننا المجاهدين في غزة وفلسطين وارحم الشهداء الأبرار .. وعاف الجرحى يارب العالمين غزة نبض العزة

حسبي الله ونعم الوكي
مريم المغربية -

اريد ان اقول ان لو في يدي اي شيء اقدمه لاخواني في غزة ولو روحي لقدمتها والله شاهد عليواريد ان اقول لاخواني تحلو بالصبر وساعدو انفسكم بانفسكم تحلو بالصبر المقاومة هي افضل حل لصد الصهاينة واريد ان اقول ان مصر في رايي هي عار وعار وعار على العرب المسلمين هي لا تستحق ان تكون مسلمة ابنائها الفلسطينيون يموتون وهي تشاهد الويل لها والله معكم اخواني في غزة لا تستسلموا للكيان الصهيوني

فلسطيني صامدة
فلسطييييييييييييييين -

حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يا أعداء الله ,, اللهم إرفع الكرب والبلاء عن أهلي في فلسطين وفي غزة خاصة ,, سنبقى رافعين أيدينا بالدعاء لكم وللشهداء وللجرحى ,, تذكروا إن الله مع الصابرين والله معكم انشاءالله يا أحبتي .. أحبببببببببببببكم ..

حسبنا بالله
فلسطينية -

السلام عليكم ورحمةالله وبركاتهحسبنا بالله ونعم الوكيل النصر قادم ان شاء اللهومن يريد الدخول الى غزة على دبابة اسرائيلية من اجل تغير الوضع مثل الانظمة العربية المتخاذلة بنحكيلهم صمودنا اكبر منهم والنصر قادم ان شاء الله هيهات هيهات منا الذلة ايها الجبناء

غزة تحت النار
hamza -

صلي على النبي عشر مرات و ترحم على شهداء غزة و ادعو لأهلها الصامدين المرابطين قال تعالى { وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ }

اسرائيل النازيه
لكي روحي فلسطين -

حسبي الله و نعم الوكيل .اللهم دمر اسرائيل تدميرا .اللهم احصهم عددا و اقتلهم و لاتبقي منهم احدا.اللهم يتم اطفالهم و رمل نسائهم و شتت جمعهم و اجعل في قلوبهم الرعب و الخوف. اللهم انصر فلسطين علي الخنازير و القرود الصهاينه اليهودالي متي قتل الابرياءالي متي قتل الانسانيهلك الموت يا اسرائيل لك الخزي لكي التدمــــــــــــــير لكم ايها الصهاينه الجحيم بما تفعلون في المسلمينو لك يا فلسطين بأذن الله النصر القريبو لك يا فلسطين النصر القريبامـــــــين

عايزين حل
مصرى من صعيد مصر -

اولا خالص العزاء لأهالى شهداء غزه وقلوبنا والله معكم وعايز اقول سيبو ا الحكومه المصريه تتصرف لأنها هيه بتعمل الصحيعنى هيه ترمى بشعبها فى النار عمر ده ما حيحل القضيه وعلى فكره اسرائيل رغبتها كده عشان تكونو فهمين عايزه معبر رفح ينفتح بلا قيود عشان تفصل غزه يناس فوقو وسيبو السياسيين هما اللى يفكروا حيعملو ايه واحنا ندعى لغزه وشهدائها ربنا معاهم (وما النصر الا من عند الله

فداك روحي يا غزة
مسلم يابى الذل -

حسبي الله ونعم الوكيل على صمت الحكام المخزي وقد وصلت بهم المذلة الى عدم التجراء حتى على الاستنكار والشجب لكن والله يا اخوتي في غزة ان الله يحبكم فقد منحكم شرف الجهاد والاستشهاد وحرم غيركم منه لانهم لايستحقونه انتم الاعلون باذن الله والنصر لكم بعونه تعالى والله وليكم هو نعم المولى والنصير

غزة الحبيبة
chaimae -

يا غزة ما عليك الا بالصبر و سيفرج الله عن قريب

اعتذار لغزة
نبيلة عتيق الجزائرية -

بسم الله و السلام عليكمأتقدم باعتذاري الشديد لكل إخواني في غزة عما لحق بهم بسبب تخاذل الشعوب وتواطؤ الحكام العرب، وأقول لهم لعل في هذه الغارات الصهيونية خير فربما بسببهاسيجتمع شمل جميع الفصائل الفلسطينية ويتحدون جميعا لمواجهة العدو الحقيقي بدل تشتيت قواهم في صراعتهم الداخلية, اللهم انصر إخوانناووحد كلمته وقو إيمانهم وثقتهم في نصرك،وماالنصر إلا من عد الله

الموووووووت لاسرائيل
دمعة غزة -

لن تهزمنا لا دباباتهم ولاطائراتهم سنبقى صامدووووووووووون رغم القصف

الى كل العالم
رمز الصمود -

حسبنا الله ونعم الوكيل اولا احي اخواننا المقاومين في غزة واقول لهم صبرا جميل فان موعدكمن الجنة اما اولئك الخونة الصهاينة المجرمون ستكون نهايتكم على يد المقاومة وان الاوان ان تستعد للعقاب فان جزاء الظالمين النار والخراب ام اولئك الحكام العرب فاقول اليس منكم رجل رشيد فالحرمات تنتهك والاعراض تنتهك وانتم تمدون يد العفوا والسلام الم تقرا لن ترضى عنكم اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم من ينقض العهود والمواثيق التي تناون بها اليست تلك هي سيمات اليهود مند قدم التاريخ فاتقوا الله في نفوسكم واسالوا عن شارون اين هو ؟ لما لايتكلم اليوم فقدرة الله ستظهر في كل متعاون ومساعد لليهود الخونة ولكم انتم الشعوب في جميع المعمورة تحية وتقدير على المواقف الشجاعة ونتمى لكم المزيد ولكن لاتنسوا خالص الدعاء للمولى عزوجل ان ينصر اخواننا في غزة بقوة ايمانهم ودفاعهم عن مقدساتنا

اليهود عدو الله
أمانى -

واجب على كل مسلم ومسلمه ان يساعدوا اخوانهم فى غزه واللهم كن مع اهل غزه وصبرهم ولا اله الا الله اسرائيل عدو الله

غزة تحت النار
zidan969 -

بسم الله الرحمان الرحيم وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اما بعد انه ليوم عصيب على الامة وعلى الشعب الفلسطيني الاعزب والدي عانى من هول الحصار... والاسر... وهاهو اليوم تنضاف الى اهواله هول القتل.... والاتهام... وها نحن اليوم ... نشهد... ونشاهد على كل القنوات ما اصاب اخواننا من مجازر... وانتهاكات للحرمات... والمقدسات... ففعلا عيوننا تدمع... وقلوبنا تتحسر... وكان العجز قد تملكنا... والذلة قد لبستنا... واضحينا عاجزين... قابعين... متخادلين عن مهامنا... ورسالتنا... وعن دورنا التاريخي في الجهاد والاستشهاد .وكاننا امة بلا تاريخ بل بلا هوية...نعم وبكل صدق وبكل مصداقية اقولها... لاننا حين نقيم حصيلة ما قمنا به اتجاه هده القضية تكون النتيجة صفر....فليسال كل امرئ منكم نفسه... مادا قدم.... ومادا ابلا... وكيف شارك ... و... و... و...حينها سيجد ان حصيلته مثل حصيلتي... 0... لننتقل الان الى الحكومات والزعماء بل ...حكام العرب...نعم حكام العرب وليسوا...الحكام العرب...لان الفرق هنا ان الحكام العرب هم من سمعنا عنهم وعن بطولاتهم... ومواقفهم الجريئة... و المتطابقة مع الارادة الشعبية... هؤلاء هم الحكام العرب الدين نقرا عنهم في التاريخ... والدين نفتخر بهم وبمواقفهم وبانتمائنا لهم....اما حكام العرب هم بعض حكام اليوم ان لم نقل جلهم...هؤلاء حكام عرب وليس لهم من العروبة سوى اللهجة العربية اما عروبتهم فقد اشتروا بها كراسيهم ومناصبهم وباعوا الملة والامانة والشهامة... بل باعوا الرجولة والنخوة العربية...باعوا القدس وفلسطين ...بل باعوا الشعب والامة...هؤلاء هم حكام العرب... حكام احكموا قبضتهم على شعوبهم... ممنوع النضال... ممنوع الاحتجاج... ممنوع التضامن الشعبي... ممنوع... ممنوع...ممنوع... حكام احكموا قبضتهم على حدودهم...ممنوع المرور...ممنوع التنقل...ممنوع ادخال المعونات...ممنوع...ممنوع...ممنوع... لمادا...لان امريكا لا تريد.... لمادا...لان اسرائيل لا توافق... هؤلاء هم حكام العرب يحكمون بدستور امريكا ...هؤلاء هم حكام العرب يحكمون بقانون اسرائيل...هؤلاء هم مندوبون امريكيون...هؤلاء هم موظفون اسرائيليون نصبوا ليحكموننا...ليقمعوننا...ليمهدوا الطريق لبناء اسرائيل العظمئ ...لبناء المخطط الصهيوني...والحلم الصهيوني...الا وهو اجتتات المقاومة من الوطن العربي والاسلامي...ودلك ليتسنئ للع

مصر
سمية -

حسبنا الله و نعم الوكيل ربنا أفرغ علينا صبرا و ثبت أقدامنا و انصرنا على القوم الكافرين ربنا يهدي العرب و يوحد كلمتهم وينصرنا على الكافرين

صبرا يا اهل غزة
omayma -

لاحول ولا قوة الا بالله اللهم انصرالمسلمين واخواننا في غزة الخزي لاسرائيل العدو الخاشم سحقا لهم فيا اهل غزة النصر حليفكم ان شاءالله فلا تقنطو من رحمة الله واصلوا جهادكم الا اخر رمق