أخبار

أوباما يريد من ضرب غزة حسم معركة أفغانستان أميركيًا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كيف يلعب أوباما وأولمرت والأسد وحماس ونجاد على عامة العرب
أوباما يريد من ضربة غزة... حسم معركة أفغانستان أميركيًا

زيد بنيامين من دبي: في الوقت الذي كانت فيه صواريخ اسرائيل تقضي على البنية التحتية لحماس في قطاع غزة كما كانت تعلن، كانت تلك الصواريخ تاخذ في طريقها اي امال بعودة الهدنة بينها وبين حماس في المستقبل القريب، كما أضافت الكثير من الخجل على اي طرف فلسطيني اخر يريد الجلوس والحوار مع اسرائيل وعلى رأس كل تلك الاطراف يجلس محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية.وتيرة الضربات الموجعة التي تلقتها العملية السياسية في الاراضي المحتلة ، ربما بقدر عدد الذين سقطوا في شوارع القطاع على حين غرة خلال يوم السبت حيث بدأت العمليات الاسرائيلية، سواء بضربات الصواريخ او باستهداف الطائرات عن بعد، ليقفز السؤال الاهم مباشرة، كيف تركت الدولة العبرية وجيرانها من العرب الوضع ليصل الى الحد الذي نشهده اليوم ولماذا؟

يرى الكاتب البريطاني سكوت بلومر في صحيفة التلغراف ان الوضع في غزة هو نتاج اعمال حماس التي سيطرت على القطاع في منتصف 2007، ومنذ ذلك الوقت بدأت تتحدى الشرعية الاسرائيلية بدعم من ايران وسوريا، كما تتحمل حكومة اولمرت جانبًا من الملامة ايضاً لانها لم تفتح خط الحوار مع حماس حينما كانت الهدنة قائمة.

وبحسب الوضع الداخلي الاسرائيلي وقرب خروج ايهود اولمرت من كرسي السلطة، والى حين تشكيل تحالف جديد من اجل قيادة اسرائيل بعد الانتخابات المقبلة في فبراير، فأن الحوار مع العرب قد ينتظر اشهر طويلة، وتقول كل الاستفتاءات ان المرشح الابرز للوصول الى السلطة بعد فبراير هو بنيامين نتنياهو الزعيم اليميني المتطرف والذي يمتلك قاعدة شعبية وحزبية اوسع من اولمرت، كما كان الحال مع سلفهما ارييل شارون في السابق.

والوضع الداخلي على الجانب الفلسطيني فهو كالتالي: الاعمال الاسرائيلية الاخيرة لم تقوِّ طرفاً في المعادلة الفلسطينية سوى حماس، حيث ازداد الدعم الشعبي لها بسبب الضربات الاسرائيلية، في وقت نجحت فيه في الحد من تأثير الحصار الاقتصادي الذي فرض على المناطق التي سيطرت عليها، وها هو الرئيس محمود عباس يقف ضعيفاً في الضفة الغربية مع قليل من السلطة وابعاد تام له ولحركة فتح عن غزة قد يزداد بابعاد المتبقي من مناصريه خلال الايام القليلة المقبلة من القطاع، فتواجه اسرائيل طرفًا تفاوضيًا هو عباس غير القادر على تقديم شيء بالمقابل.

هنا يأتي دور المنقذ وهو الولايات المتحدة، فالجامعة العربية دعت الرئيس الاميركي المنتخب حديثًا باراك اوباما الى تقديم خطته الداعية إلى تبادل الارض مقابل السلام وهو تحرك يدعمه رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون.

في 2002 كان الرئيس الاميركي جورج بوش اول رئيس اميركي يدعو إلى اقامة دولة خاصة بالفلسطينيين، ولكنه كان بعيداً عن اي تدخل عميق في الازمة الاميركية الاسرائيلية، وبعد فترة قصيرة بدأت الحرب في افغانستان ثم العراق لتبعداه عن القضية تماماً، وحينما جاء ليطلق انابوليس.. كان الوقت قد تأخر على الجميع.

اوباما اكد في وقت سابق ان القضية الفلسطينية الاسرائيلية ستكون في اولويات ادارته المقبلة، واذا صدق، فأن ذلك يعني تدخلاً واسعاً لادارته في شأن الصراع العربي الاسرائيلي وستكون وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون مطالبة بالكثير.

واوباما يعرف جيدًا ان اي حل في المنطقة لن يأتي الا بضغط اميركي، وهو يعلم ان هذا الضغط يجب ان يستخدم في مقابل ضغط اسلامي (من الدول الاسلامية) من اجل ضبط العلاقات العربية والاسلامية مع اميركا، واحد نتائج ذلك يجب ان ينعكس في افغانستان، وسيكون شعار اوباما على النحو التالي (ان كانت ادارة الرئيس الاميركي جورج بوش قد علمت اميركا شيئًا حتى الان.. فهو انها بحاجة الى شركاء) لتكون حملته في ممارسة ضغط اميركي مقابل ضغط اسلامي.

ثم يأتي دور اسرائيل.. التي نجحت حتى الان في تغيير الرؤية الاميركية لامكانية الحوار مع سوريا، خصوصًا بعد ان قال اولمرت في وقت سابق انه قادر على قيادة جبهة امامية لكسر العلاقة التي تربط بين دمشق وطهران، وهو ما يعني ابعاد قادة حماس والجهاد من دمشق وقطع المال عن حزب الله، في مقابل قيام العرب بوضع خطة لعملية السلام لكنها بحاجة الى بعض التعديلات، يضاف الى ذلك موقف القادة العرب الداعي الى وقف ادخال الصواريخ الى غزة خصوصا بعد انسحاب اسرائيل من القطاع في عام 2005، وهو ما زاد الامال في امكانية تطبيق المبادرة العربية وزاد من ضغوطهم على حماس بضرورة وقف اعتراضاتها.

يبقى ان العالم تحول عبر الضربة الاخيرة، الى خشبة مسرح جاهزة للعرض، بمشاركة اللاعبين الرئيسيين، وبانتظار الادارة الاسرائيلية القادمة والتي يتوقف عليها شكر من قاموا بالادوار الرئيسة ومن ثم اتخاذ القرار.. فاما اكمال الامر الى السلام او الانهيار... فهل تحل القضية الفلسطينية على الطريقة التي حلت بها قضية ايرلندا الشمالية، سيكون الامر وقتها بيد العرب والاسرائيليين حتماً.. الامر لا يحتاج سوى أشهر قليلة من الانتظار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا تعليق
حسن التميمي / كندا -

واضح ان ما تريدونه من ايران وسوريا هو ان توقف كل دعم لحماس لكي تستسلم لاسرائيل . وبنفس الوقت تريدون من امريكا ان تستمر بدعم اسرائيل حتى تصفي لكم الامور في القطاع ....

???
غاندي -

العنوان: اوباما يريد من ضربة غزة.. حسم معركة افغانستان اميركياً...كيف يلعب اوباما واولمرت والاسد وحماس ونجاد على عامة العرب

زعمائكم
اري خليفة - زاخو -

يا فلسطينيين لا تسمع كلام زعمائكم وخاصة حماس لانهم في عروقهم يمشي الدم الفاسد . ان زعمائكم يا فلسطينيين يعيشون ويتنفسون رائحة الرصاص وانتم بالاخير ضحية اولادكم واحبابكم .. فيقوا على نفسكم .. حماس خطيرة جدا ... والاهم ان اجندته يعرف ماهو نقطة ضعف الفلسطيني من خلال الشهادة ..

لا تعليق
عربي -

النصر لشرفاء العرب السورين و حماس و ليسقط اعوان المبارك المتخاذلين و النصر لشهدائنا الابرار

المقاومة هي العزة
مواطن عربي -

هل وصل بكم الضعف والجبن والهزيمة والذل ان تلوموا الضحية وتتركوا الجلاد ماذا تريدون من حماس هل تريدون ان تسلم اسلحتها لاسرائيل وان تعترف باسرائيل وان تتخلى عن القدس و ان تعيش بذل كماانتم اذلاء وان تعطي اسرائيل كل شيء الامن والارض والقدس ثم ماذا بعد ذلك حماس اعطت اسرائيل هدنه في عام 2005 لمدة عام لم تطلق طلقه واحده واستمرت اسرائيل في الاجتياحات والحصار والضرب ومصادرة الاراضي في هذا العام حماس اعطت اسرائيل هدنه لمدة ستة اشهر لم تخترق فماذا فعلت اسرائيل استمرت في حصار غزه واغلاق المعابر وتجويع الناس واستمرت في قتل الفلسطينيين وتجويعهم اذا ماهو المطلوب من حماس انتم تريدون لحماس ان تسلم اسلحتها وتستسلم لاسرائيل وستبقى اسرائيل تحاصر القطاع وتغلق المعابر تريدون ان يعيش الفلسطيني في ذل ويخنع للكيان الصهيوني ويتخلى عن حقه ووطنه وارضه ان العبث كل العبث في هذه المفاوضات التافهه التي يديرها محمود عباس ومجموعته والتي لم يصل فيها الى شيء سوى اعطاء العدو الاسرائيلي المزيد من الفرص لمصادرة الاراضي وبناء المستوطنات وتحسين صورة اسرائيل امام العالم وعباس ومجموعته يستمرون في هذا العبث المسمى مفاوضات ويحاربون المقاومة بكل السبل ويتعاونون تعاونا امنيا مخزيا مع اسرائيل ويرفضون المقاومة اوحتى ان ياخذوا موقفا قويا مفاوضات تجر مفاوضات واسرائيل هي المستفيده تصادر الاراضي وتبني المستوطنات دون حسيب او رقيب في الماضي كانت الانتفاضة الفلسطينية هي المدافع عن الارض وعن الشعب وعرقلة الخطط الاسرائيليه اليوم مفاوضات محمود عباس قضت على الانتفاضه وسهلت لاسرائيل مصادرة الاراضي وبناء المستوطنات وتهويد القدس ان كل العبث في هذه المفاوضات التافه الهزيله ان خيار الشسعب الفلسطيني كله هو المقاومة والعيش بكرامه والكفاح في مواجهة الاله الحربيه الهمجيه لاسرائيل اما عباس وجوقته المهزومه فلا قواعد لهم لفظهم الشعب الفلسطيني واصبحوا محرد فئران مذعوره تحتمي باسرائيل وامريكا بعد ان ركلها الشعب الفلسطيني لاهم لهم سوى جبي رواتبهم من اسرائيل وامريكا والتنافس على مناصب لاوجود لها هزيله تافه ستبقى حماس تدافع عن كرامة الفلسطينيين وحقوقهم ولن تستسلم لارادة العدو ومعها كل الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج صابرين محتسبين مجاهدين في سبيل الله لايضرهم من عاداهم واما العملاء المتخاذلين الجبناء فليس لهم مكان اليوم فالشعب الفلسطيني

افيقوا
احمد -

ارجو من الاخ ارى خليفة الصمت التام.ياخى اتقى الله هل الشهادة فى سبيل الله اصبحت تجارة واجندة؟؟؟ اعتقد ان ضرب اسرائيل لغزة اوضح للرأى العام مدى خيانت عباس للشعب الفلسطينى والحكام العرب بالجلوس مع اليهود

الموقف العربي
عباس -

بدون قراءة المقال لأنني اعرف ما هو الهدف منه لو فقط رجعنا للوراء قبل ان تنتخب حماس بطريقة شرعيةواضحه لا لبس فيها و لن اعلق على العمالة الدول العربية التي اتي معظمهم بطريقة غير مفهومة او غصب فما قبل ذلك هناك استيلاء على اراضى فلسطينية مثل ابو غنيم و امريكا دفعت 10 مليارات دولار لها اعتقالات اذا اردت ان تدخل غزه من مصر بالباص فتأخذ معك يوم و هذا وقت عرفات ,اسرائيل مسيطرة على مصادر المياه المستوطنات الطرق الالتفافية الحدود تهجير سكان القدس اذلال سكان الضفة و القطاع السؤال ماذا تغير .... لا شيئ مع حماش الشعب ميت و لكن بسرعة و بدونة ميت و لكن ببطء اتمني اسمع من الجهله و العناتر ما هو حل مشكلة فلسطين و ليس حماس او فتح و ياريت التعليقات الهبلة بلاش

Persians are ...
Lebanese -

Persians and Jews are the winners and Muslim sunni blood and land is the cost. How many Persians and Jews are killed? How many billions lost? all this because the Arabic runing after their occupeirs and Killers under the name of Khaminiee bloody brochures. Death to Hamas , Hezbollah, and the assassins syrian regime who''re dying to be under bloody Jews against the arabic believing in the persians devil. and never in their faith and god. this the end of leaving giving his blood to his enemiesssssssssssssssss

كاتب سكر خفيف
عقله -

قرأت العنوان و لكني لم اجد اي رابط بينه و بين المقال,,,

قناة تدعم اسرائيل
قيصر -

...ما اكثر الخونة هده الايام.. فبعد مصر و حكامها..هده القناة تسمي نفسها'''' تبث سمومها الى كل العرب ..الضربة في غزة لكن المباشر من تل ابيب و القاهرة..اما الضيوف فمن العسكر الاسرائيليين .. و العناوين اسفل الشاشة كلها تهديدات للشعب الفلسطيني من اسرائيل.. ادعوا كل عربي حر يحب التضامن و لو بشكل معنوي الغاء هده القناة المسمومة مباشرة من جهازه ...

شحات
متابع -

والله عمري ما سمعت ولا شاهدت حركة مقاومة تتزود بالكهرباء والماء والخدمات الاخرى من عدوها اللدود (( اسرائيل )) ويوميا تقصف المدن والبلدات بالصواريخ ,,,, هذه شحاته وليست حركة مقاومة فلو حدث هذا في بلد عربي ماذا كان رد الفعل !!!!!!!!!!!!!!!!!!

العملاء
الخطة الكبرى -

نفس السيناريو المكرر! كلما لاح الخطر فى الافق على سوريا او ايران فانه تصدر الاوامر لعملائهم فى البلاد العربية مثل حركة حماس و حزب الله و جماعة الاخوان على سبيل المثال لكى يقوموا تحت كذبة شعار الجهاد بعمل اعمال مستفزة مثل خطف جنود او اطلاق صواريخ او اشعال حرب او انتفاضة ليقوم العدو بالرد و الحرب فيلتهى الناس عنهم بالحرب الجديدة لبعض الوقت و فى الوقت نفسه فهم يهدفون عن وعى تام الى افتعال و اشعال فتيل حرب لكى يسقط ضحايا و يبكى العرب على اخوانهم و بالعاطفة يثورون على حكامهم تحت شعار انه يجب على الحكام قطع علاقاتهم و معاهداتهم ليصير الكل سواسية و تتسع نطاق الحرب فيحدث ثورات داخلية عندما يرفض الزعماء العرب الانصياع لنداء مصاصى الدماء فيستخدمون العملاء اعوانهم لقلب نظم الحكم و تنصيب قادة حركاتهم رؤساء و مسؤولين لقلب الدول العربية كلها الى نظام اسلامى يهدف لتوسيع نطاق الحرب و بث الفكر ان الزعيم او المواطن الذى لا يقاتل للدفاع عن فلسطين هو كافر و كل هذا لخدمة مصالح بلاد معينة و احزاب و حركات و جماعات معروفة و مكشوفة و نحن نعرف ان حزب الله ضحى بشعب لبنان و افتعل حربا هم سببوا فيها قتل الاطفال تشريد الابرياء و قتلهم و اعاقتهم و بالمثل حماس الذين اظلمت عقولهم ليقولوا لا للسلام نعم للحرب لا للهدوء نعم للدمار و الفتن و السفك و اما ان ياتى النصر بالقتل و الا فلا

DAMNED DEVIL
TO-10 -

YOU MUSH BE THERE , THEN YOU WILL SEE THOSE PEOPLE ARE IN THEIR OUN LAND AND THEY DONT BAGER FROM ANY ONE ,IT IS JEWS WHO COME AND SNACH THE LAND IT IS THE RIGHT THE HAMAS TO LIVE ALSO FROM THE WEALTH THEIR LAND EVEN IF IT IS IN THE HAND OF JEWS

لا تلتفتوا هذول
ابو احمد -

هذول اكراد مرتزقة و انفصاليين مهمتهم الوحيدة هو التشويش و الترويج و الدفاع عن مجرمي حرب وضد الانسانية تبع اسيادهم الاسرائيليين و الامريكيين..في العراق و فلسطين..فلا تلتفتوا لهذا ..

Viva Palsetina
Falestin -

فلسسسسسطين كل فلسطين عربيه

عرب
شلمو -

.أين أنتم يا أبطال ألقمم و ألمؤتمرات؟ أين أنتم يا أصحاب ألفخامات و ألشعارات ألرنانة؟ أين أنتم يا أيتام صدام؟ جماعة ألحماس ماجوري أیران هل ضننتم بان أسرائيل تلعب معکم؟

الإستثمار
عائدة -

يجب وقف كل من سوريا وإيران وأداتهما حماس وأمثالها من إستمرار الإستثمار والتجارة بدم الشعب الفلسطيني بهدف خدمة مصالح سوريا وإيران مع أميركا . كفى متاجرة بالمأساة يا أصحاب اللحى .كفى صارت مكشوفة .

رد على تعليق رقم 10
مواطن عربي -

رد على من يسمي نفسه متابع يا متابع افندي قطاع غزه تحت الاحتلال الاسرائيلي ودولة الاحتلال مسؤوله حسب القانون الدولي ان توفر كل سبل ومستلزمات الحياة للشعب المحتل اسرائيل كيان محتل غاصب يغلق قطاع غزه من كل الجهات ويحاصره ويغلق المعابر ويمنع اهل القطاع من التزود بالوقود والغذاء من مصر او اي جهة اخرى بالاضافة الا ان اسرائيل لاتتحمل مسؤولياتها القانونية حسب كل المعاهدات والمواثيق الدولية بتزويد القطاع بالماء والكهرباء ومستلزمات الحياة يا متابع افندي يبدو انك مش عارف وين الله حاطك اسرائيل لاتريد ان تتحمل المسؤولية القانونية والاخلاقية للشعب الواقع تحت احتلالها فلتنهي هذا الاحتلال وترحل وتخلي المستوطنات وتترك الشعب الفلسطيني يعيش بسلام ولكن بما انها اختارات ان تكون كيان ارهاب واحتلال فكل المعاهدات الدولية والمواثيق تجبر اسرائيل على تحمل مسؤولياتها القانونية والاخلاقية اتجاه الشعب الذي يقع تحت الاحتلال الاسرائيلي ومنها توفير كل مستلزمات الحياة والعيش واذا لم تفعل اسرائيل ذلك تكون تحكم على شعب باكمله بالابادة الجماعية وهذا مايفعله الكيان الصهيوني الذي لم يعرف التاريخ لوحشيته وهمجيته مثيلا فهو يفتقر الى ابسط قواعد الانسانية يا صاحب التعليق رقم 10 من الواضح انك جاهل بابسط القوانين والمباديء الانسانية للتعامل واهل غزة ليسوا شحاتين كما تصفهم ولكنهم مقاومين ابطال شرفاء اذا كنت مواطن في احد الدول العربية فاهل غزة يدافعون بصمودهم عنك وعن كل الشعوب العربية صامدون بوجه الكيان الصهيوني الذي يريد استهداف كل الامة العربية وتحطيمها وانت تصفهم بالشحاتين بدل ان تشعر بالعار من موقفك المخزي والمعيب .

الكاتب اسرابحريني
SAM -

امر طبيعي ان يلقي الكاتب اللوم على حماس لانه بنيامين يهودي ولايوجد رابط بين العنوان والمحتوى اضافة الى انه من خلال كتاباته السابقة والحالية يساوي بين الجلاد والضحية هل هي حماس من اوقع حوالي الالف ما بين قتيل وجريح اتقوا الله وارحموا شعب فلسطين وناصروهم ارجو النشررررررررررررر

الكاتب اسرابحريني
SAM -

ولايوجد رابط بين العنوان والمحتوى اضافة الى انه من خلال كتاباته السابقة والحالية يساوي بين الجلاد والضحية هل هي حماس من اوقع حوالي الالف ما بين قتيل وجريح اتقوا الله وارحموا شعب فلسطين وناصروهم

..ومبارك وطوال العمر
عـــــــــزت -

هذا ما يريده (بنيامين) الأصلي من العنوان . صحيح ان الكل ضالع في هذه الهجمة الوحشية ، ولكنكم ترون دوما بعين ليبرالية ـ أميركيةـصهيونية واحدة !لماذا توقّف ناسب هذا الخبر لنفسه ـ وهو ليس كاتبه من فكره النيّر دون أدنى شك ـ لماذا توقّف عند هذه الأسماء المحدودة ولم يكمل : ومبارك وطويل العمر; وسائر الجثث الرسمية المحنّطة التي ضخّ فيها النفَس الإصطناعي بعد غياب القائد العربي الوحيد المختلف عن هذه التركيبة ..الشهيد صدام ؟

الرد المنتظر
رائد قطينه -

ياعرب ويا مسلمين شو بدكم اكثر من اللى عملوه الزعيمان والله انهم رجال كلهم نددوا بشده ومش بس هيك استنكروا كمان لا وأزيدكم من الشعر بيت حماس قالو سوف نحدد نحن الزمان والمكان المناسب للرد وحزب الله استنفر وفتح قالت نحن فى خندق واحد مع اخواننا فى غزه وبدكم أكثر من هيك مصر فتحت الحدود للجرحى بس يعنى لازم تتقطع حتت حتى يسمحولك تدخل

حماس قولي بايباي
أبن العراق+علماني -

المعلقيين 1 و 5 مانريده أن تترك حماس شعب غزة يعيش بسلام ولك يامقاومة هذه التي تجوع ناسك وكل يوم تقتل بيها شعبك زمن الكلام الفارغ عن المقاومة راح تاريخه, أسرائيل باقية غصبا عنك وعني لأنها دولة معترف بها, الدولة الوحيدة التي غير معترف بها هي دولة الفلسطينيين المساكين الغرور بهم من نجادي وأمثالك هم ياكلون القصف وأنت ورئيس حماس و نجادي راسهم بارد, تعتقد بهذه الصواريخ العبثية سوف تغير سياسة أسرائيل يافاهم؟ أنا أتفق مع الكثير لما يقولون أن كل الأستنكار والتضامن هو للأستهلاك المحلي حتى أس البلاوي نظام طهران يستنكر لاأقل ولاأكثر ويصرح بأنه قادر بأن يمسح أسرائيل من الخريطة والله لايمكنه أن يزيح ذبابة من أسرائيل حتى أذا أراد, العقل والحكمة فيما يفعله ملك السعودية من تهدئة ووضع خطط للسلام معقولة ومدروسة. العالم والعرب وحتى عدد كبير من الفلسطينيين قد سأم من حماس وألاعيبها بحياة شعب غزة, أنقلابهم لم يبدأ مع عباس بل بدأ مع أب الفلسطينيين المرحوم عرفات, منذ بدأ التفاوض على السلام وحماس تجهض العملية كلما صار تقارب, أما عن الديموقراطية التي تتذرع بها حماس فهم لم يعيروها أنتباه حين كانوا يقتلعون كل من عارضهم في غزة, لقد حان لقيادة حماس أن تذهب ويأتي بالسلطة الفلسطينية التي مثلت الفلسطينيين منذ أن صار الفلسطينيين يريدون أن يمثلوا أنفسهم وهذا ماطرحه العقلاء من العرب في 48, كان يجب الأعلان عن دولة فلسطينية حال أن تأسست دولة أسرائيل وحتى بعد ذلك جاء أخرين مثل الزعيم قاسم الذي طلب من مصر و الأردن أعطاء الضفة والقطاع والقدس الشرقية للفلسطينيين ليحكموا أنفسهم ولكن عبد الناصر أراد رمي أسرائيل في البحر أولاً قبل تأسيس الدولة الفلسطينية, الحل اليوم أن تسفر قيادة حماس الى أيران أو سوريا أو حتى فينزويلا لكي تنتهي الصواريخ العبثية وتأتي بالسلطة الفلسطينية من الضفة لتمسك بالسلطة حتى تمضي عملية السلام ويرتاح هذا الشعب. عندما تأسست حماس على أيدي أسرائيل كانت أسرائيل غير جادة في السلام وأرادت أجهاض منظمة التحرير لأنها كانت تعرف ثقل المنظمة في الشارع الفلسطيني فأعطت الصلاحية لأنشاء حماس لتفتيت الصف الفلسطيني. أما اليوم فحماس وجدت في أيران التمويل المالي ليبقيها في الساحة, ولكون أن نظام أيران يريد العبث في المنطقة أصبحت علاقة مصالح ستراتيجية لاعلاقة لها بالشعب الفلسطيني المسكين وما يتطلع اليه.

استخدم عقلك
انسانة محترمة -

قرأت العنوان و لكني لم اجد اي رابط بينه و بين المقال

Holocaust of Gaza
Haifa -

النازيه الجديده اسمها اسراءيل....

العرب وايران
ابن الجزيرة -

اني عابر سبيل 00 وعندي سؤال ليش كل مصائب العالم العربي والاسلامي ترموها على ايران وتبراون الحكام العرب الخونه وهل كنتم تكرهون ايران عندما كانت دوله سنيه او كرهتموها لانها اصبحت اسلاميه شيعيه وهل تكرهون سنه ايران وتتهمونهم ب المجوسيه الفارسيه او تقصدون فقط المسلمين الشيعه وهل اعصار سونامي كانت ايران من ورائه انتوا فين والعالم اصبح فين غزة واهلها ونسائها تختصب وانتم ايران فارسيه وهذه شيعيه وانت مرتد وهذا اذبحوا