أخبار

القذّافي يرفض حضور قمة الدوحة الجمعة المقبل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


الدوحة: رفض قائد الثورة الليبية العقيد معمّر القذّافي المشاركة في القمّة العربية الطارئة، التي من المرجّح أن تُعقد في الدوحة، الجمعة المقبل، لبحث الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزّة. وقال القذّافي، في كلمة بثّها التلفزيون الليبي، "طالما لسنا قادرين على التحرير، ولا صد العدوان، ولا إيقاف المذابح، ماذا تعملون في الاجتماع، والرد الأفضل أن تسحب ما تسمّى المبادرة العربية، وهي مؤامرة عربية، وهذه المجازر نتيجتها، وهي التي شجّعت العدو على فعل ذلك".

وأكّد القذّافي أنّه لن يحضر قمّة لن يقدّم فيها إلا الاستنكار والاستهجان. واصفاً إياها بـ "الأسطوانة المشروخة"، ورافضاً أن يكون طرفاً فيها، ورأى أنه يجب أن يخجل من يدعو إلى هذة المواقف "الجبانة المنبطحة".وبرّر خجله هذا بالقول "المئات تموت في غزّة قرب الانتخابات الإسرائيلية أو الانتخابات الأميركية. وأطفالنا اليوم وغداًَ يذبحون قرباناً على مذبحة الانتخابات الإسرائيلية".

وتساءل القذّافي "عن أي سلام يتحدثون، أي سلام هذا؟" ورفض واقع أن يحيا الإسرائيليون بسلام، "ونحن العرب نتعرّض للدمار".كما أعلن عدم رغبته في أي سلام ولا مفاوضات، "ما دام العدو قادراً على ذبحنا".


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ك
ااااا -

هذا هو الرئيس الذي نطمح به ليقودنا إلى النصر

لا لقمم المؤمرات
صقر فلسطين -

بالبداية اشكر دولة قطر وليبا على سرعة تلبيتهم النداء ومساعدت اهلنا بغزة رغم جور المصريين وتآمرهم ضد ابناء شعبنا والعمل مع الاحتلال من اجل تصفية قضيتنا ..... يبدوا ان قادة مصر قد اصابهم الملل من قضيتنا وقضية الامة العربية فأرادت تصفية المقاومة من اجل ان يخلوا الطريق لسلام التخاذل والانهزام ولكن لتعلم يا حسني باننا لن نسقط في مؤمراتك وسنبقى نبض الكرامة وسنقبل بالموت تحت وابل قصف الطائرات ولن نرضى بحياة الاستسلام نعم سنموت في غزة وفي الضفة ولن نقبل بامثالك يملون علينا قرارت اسيادهم بوش الذي لا ضرب بالحذاء في بغداد الرشيد قادة العرب لاداعي لن تتعبوا انفسكم وتأتوا من مشارق الارض ومغاربها ...ارحموا الشعوب العربية ورحموا اهل غزة من تحت النار