أخبار

مرشد الإخوان يطالب بالتحرك ضد النظام المصري

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: طالب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر محمد مهدي عاكف اليوم الإثنين الشعب المصري بالتحرك الفوري السريع وفرض إرادته على النظام المصري "الذي ثبت تواطئه" في "العدوان" على اهل غزة ومواجهة التضليل الإعلامي "المزري الذي يروج له الطابور الخامس في مصر". وأكد عاكف، في بيان وزعه خلال وقفة احتجاجية للتضامن مع غزة أمام نقابة الصحافيين بوسط القاهرة، على ضرورة التحرك لانقاذ الشعب الفلسطيني "المحاصر في قطاع غزة من براثن الإرهاب الصهيوني الغادر من جهة والتواطؤ العربي من جهةٍ أخرى".

وشدد عاكف في دعوته الشعب المصري "الاستمرار في إعلان الغضب بكل الوسائل السلمية المتاحة، ومواجهة التضليل الإعلامي المزري الذي يروج له الطابور الخامس في مصر، والذي يسيء إلى سمعتها وكرامتها". ووجَّه عاكف تحيةَ إجلالٍ وإعزازٍ للشعب الفلسطيني المجاهد في غزة على صموده، مؤكدًا أن "الشعب الفلسطيني هو حائط الصد وخط الدفاع الأول في مواجهة المشروع الأميركي الصهيوني الذي يستهدف تركيع الأمة وتذويب هويتها ونهب خيراتها والقضاء على خصوصيتها الثقافية".

وندد عاكف بالصمت الدولي المريب الذي "صحب الهجمات الصهيونية على الشعب الفلسطيني الأعزل"، مؤكدًا أن "تلك المجازر البشعة هي مذابح إجرامية لم تحدث إلا من خلال تآمر دولي مفضوح، وعبر صمت مهين وعجز مشين، بل وتواطؤ عربي مزرٍ".

كما طالب عاكف الشعب المصري بالقيام بمسؤولياته "الأخلاقية والإنسانية والشرعية والوطنية والقومية وفرض إرادته على النظام المصري الذي ثبت تواطئه، ومطالبته بوقف العدوان الوحشي والإجرامي على أهل قطاع غزة الأبطال، وفك الحصار وفتح معبر رفح بشكلٍ دائمٍ والسماح لقوافل الإغاثة بالمرور لأشقائنا الذين يعانون مأساةً كارثية".
وطالب عاكف ايضا بإمداد "أهل القطاع بالكهرباء والغاز والوقود فذلك أضعف الإيمان، إسقاط العار بوقف ضخ الغاز والبترول فورًا للكيان الصهيوني، قطع كافة أشكال العلاقات الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية مع العدو الصهيوني".

وكانت الجماعة دعت المصريين للمشاركة في وقفة جماهيرية للتضامن مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض منذ أمس الاول السبت لهجوم إسرائيلي ضخم. وتستمر اليوم ولليوم الثالث الغارات الاسرائيلية على القطاع المحاصر لتسفر عن سقوط 310 قتلى و1420 جريحاً فلسطينياً، بينهم مدنيون وأطفال.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سبحان الله
صدرت الاوامر -

سبحان الله! صدرت الاوامر العليا فى ايران و سوريا و افغانستان ان يقوم الاخوان فى مصر بمناصرة اخوانهم حماس الفلسطينيين كيف؟ بان ينقلبوا و يثوروا ضد مبارك! يعنى بدل ما يطالبوا بالهدنة او وقف القتال او ارسال مساعدات يقولون ان حل مشكلة فلسطين ان يحدث انقلاب فى مصر بما وقتها اسرائيل حزنا على مبارك مثلا سوف توقف القتال ليس هذا فحسب بل هذا الشيخ الكهل زعيم الاخوان يدعو الى الغاء معاهدة كامب ديفيد اى يدعو لخرق السلام بين مصر و اسرائيل حتى يدخل الفلسطينيون مصر و يحتلونها بدل من فلسطين و يتركون فلسطين لاسرائيل! و الله نريد طبيب امراض عقلية على وجه السرعه و اطمئن الاخوان الى ان الامن المصرى انشالله يفيق من غفوته و لا يطبطب على الافاعى مرة اخرى لانه لو فتح كانت قدرت على حماس و ردعتهم كان زمان مشكلة فلسطين اتحلت واضح ان سوريا و ايران عايزين ينقلوا الحرب الى مصر! لكن هيهات نعم سيكون ضحايا و عنف ضد المسيحيين فى مصر و توتر و انهيار اقتصادى اكثر بفشل الاخوان و اعوانهم لكن صدقونى الحكم لمبارك اسالوا كتب التاريخ الحكم لجمال من بعد مبارك و نسبة الاخوان و مؤيديمهم لا نزيد عن نصف مليون مواطن فى مصر كلهم منافقون و محبو الظهور لكن غالبية مصر لن تسمح لايران ان يكون لها ذيل فى مصر و لا لسوريا ان تكرر ماساة حزب الله اللبنانى فى مصر ابدا- اطالب امن مصر ان يصحو جيدا و يضع مجنونى الاخوان فى مستشفيات عقلية او سجون ليمنع حدوث مصائب و ارهاب يودى بحياة الابرياء و يسبب التوتر لصالح جهات خارجية تحتفل بالاعياد و تنام فى اطمئنان و تبرطع بلا رادع

من الذي يضلل
وليد -

من الذي يمارس التضليل الاعلامي يا اخوان ويا حماس ويا حزب الله..سبحان الله افيقوا يا عرب فانتم في طريق الهواية وراء هؤلاء المخرفين...!!!

ذل مصر
dr.ammar-fr -

بالفعل : إذا لم تستح فاصنع ماشئت .. والله حرام أن يسمى وزير خارجية مصر بكلمة وزير .. ، أسأله سؤالا حسب مذهبه فلو فرضنا فرضا أن أهل غزة مجرمين وهم المحتلين لفلسطين، ألم يقل رسول الله (ص) انصر أخاك ظالما أو مظلوما ؟ أهكذا تتم نصرة الإخوة ولكن ليس فيك لادم مسلم ولا حتى عربي ، أنت ورئيسك خونة لله والوطن والأمة ومع الأسف محسوبون علينا ونحن منكم براء إلى يوم الحساب حينها برروا لله تعالى حصركم ونهر الدم الجاري بغزة

طالبان
قندهار -

الاخوان يريدون مصر سوداء عبدة لايران و طهران و القاهرة عبدة لقندهار و طالبان و دمشق و اخوانها الاخوان يريدون مصر متوترة مشحونة منقسمة فقيرة مثقلة بحروب خارجية و صراعات و فتنة داخلية يريدون تنفيذ مخطط ايران الشيعى و المهدى المنتظر على اراضى مصرية مسلمة سنية و قبطية ايضا لكنى ارى مصر بعيون يملؤها الحب و التفاؤل فى عهد جمال مبارك انشالله الذى سيجعل مصر مثل الامارات و القاهرة مثل دبى تجمع كل الاجناس و الاديان و الطوائف و المذاهب و تعمل على الرقى الو تطور و ارى مصر تستعيد مكانتها الابداعية و شعبها المثقف الواعى يقلل الانجاب و يحافظ على انجازات مبارك الخارجية التى صانها لمصر طوال حكمه من علاقات خارجية ممتازة شرقا و غربا لكن جمال بشبابه و طموحه سوف يصلح ايضا امور مصر الداخلية و نحن كلنا معه نريد مصر مثل الامارات و ليس مثل طالبان و لا طهران و لا قندهار و عندما تكون مصر قوية تصبح كلمتها مسموعة اكثر و سنحافظ على معاهداتنا و لن نخسر بايدينا دماء مئات الاف الشهداء فى سيناء من اهلنا و اللى لازم يعرفه العرب طول ما مصر بخير العرب بخير و العكس صحيح و اعجب كيف ان شيعة ايران و حزب الله الذين يكنون العداء للسنة و السعودية و غالبية المسلمين يعطون اوامر و تحالفات مع سنة مصر؟ اطالب الداخلية المصرية ان تصحو قبل فوات الاوان و الحيات ليس مكانها فى الشوارع نرجوكم الحقوا البلد قبل ان يضيع على ايدى المجانين و اصحاب الشعارات

اعذرونا ياهل غزة !!!
طارق الخطاب .مصر -

ليسمح لي القراء الاعزاء ان اقتبس من الاستاذ الدكتور نادر فرجاني من مقاله ففي كلامه بعض العزاء وتعبير منا نحن المصريين فنحن لن ندافع عن انفسنا فمصر ليست مبارك ولن تكون .مصر هي كل الشعب العربي المقموع فلا تقولوا علي مصر سوءا فمصر لن ولم تكن مبارك .واقراؤا التاريخ وصدق الشاعر العظيم حافظ ابراهيم (أنا إن قدر الإله ممات ِ لا ترى الشرق يرفع الرأس بعدي)فلن تموت مصر مهما فعل مبارك واعوانه وستعود مصر من جديد تاج العلاء في مفرق الشرق واعذرونا ياهل غزة واعذرونا ياكل اصحاب الضمائر في العالم .نعم نحن مقصرون ولكن اعود واقول كماقال الدكتور نادر فرجاني (فمن واجب كل مصري شريف أن يتنصل من سقطة رئيس مصر في تسويغ أو استدعاء جريمة الحرب الإسرائيلية الأخيرة علي أخوتنا في غزة. ومبررنا الشرعي والقانوني أن الحكم التسلطي في مصر، وكامل أركان الحكم، مغتصب للمنصب باستفتاءات وانتخابات بادية التزوير الفاضح، ومن ثم لا يمثل المصريين تمثيلا باي شكل بل هو حكم مغتصب للسلطة بكل المعايير . وليسامحنا الشهداء الأبرار والجرحي والمشردون من أهلنا في فلسطين فيما بدر علي لسان من يدعون تمثيلنا، زورا وجورا.

الفرق بين هذا المرشد
مصري صميم -

أنا أفضل حنكة و عبقرية الرئيس مبارك التي تصب في مصلحة مصر، وليس خطط هذا المرشد عديم الوطنية الذي يريد الزج بمصر في مخططات دولية مشبوهة، رئيسنا مبارك عضو الضباط الأحرار وقائد ضربة النصر الجوية و قاهر الإرهاب و حامي الوحدة الوطنية، فمن أنت يا عاكف و ماذا قدمت لمصر؟

عاكف والماء العكر
رع -

يا عاكف : أنت لا تعتبر نفسك مصرى فلماذا تهمك مصر وانت صاحب المقولة الشهيرة التى دخلت بها التاريخ الأسود (طظ فى مصر) أنت لا يهمك سوى تحقيق مآربك الخاصة وطموحك كأخوانى .. وما حدث لغزة بسبب حماس التى هى فرع من منظمتك قد يحدث لمصر إذا شاءت الأقدار السوداء (وهذا ما لا نتمناه)وحكمت منظمتكم المتخلفة مصر .. كفى صيداً فى الماء العكر

دولة خمينية عاكفية
مصرى مستنير -

اذا عدنا للسنوات القليلة السابقة على انقلاب الاخوان عام 1952 نجدهم تسللوا الى الجيش والشرطة و التعليم والمساجد ومجلس النواب تماما كما يفعلوا الان و استغلوا قصة الاسلحة الفاسدة و الفساد الملكى و هزيمة الجيش - الاخوان اليوم تعلموا فانشأوا حماس على اطراف مصر و معهم اسرائيل لمجابهه عرفات وايضا النظام المصرى و هدف الاخوان هو توريط حماس بقرارات غبية مثل عدم الموافقة على الاعتراف باسرائيل وعدم الاعتراف بالاتفاقات السابقة والانقلاب على السلطة الشرعية الفلسطينية والنتيجة حصار غزة ثم ضرب اسرائيل بصواريخ عبثية لتسخين الشعب المصرى و ذغدغة شعوره الدينى وجر مصر لالغاء المعاهدة والحرب مع اسرائيل او انقلاب الشعب المصرى ضد حكومته فيتقدم ضباط الاخوان بالجيش والشرطة و اعضائهم بالمخابرات و الامن بانقلاب ضد الحكومة تسقط به مصر بايديهم لتكون درة تاج الخلافة الذى يمتد من ايران حتى المغرب وهذا حلم المهدى عاكف ومعه حليفه خامنئى وتابعه نجاد - المهدى اعلن مرات عديدة عن تاييده وسعادته بالمد الايرانى بمصر و العالم العربى واعلن ان حكومة مصر خائنة وهى التى تقف وراء عدوان اسرائيل الغاشم على الفلسطينيين وساهمت بخداع حماس لصالح اسرائيل -للاسف الريس نائم و يترك الاخوان تسخن الشعب وتقود المظاهرات رغم ان حماس هى التى تسأل عن كل هذه المصائب ضد الفلسطينيين وهى من جرتهم لمحرقة نازية اسرائيلية بدون اى استعداد ولا تغطية سياسية ولا عسكرية ولا حتى مستشفيات مجهزة وهى من اهان عمر سليمان ورفض الصلح مع عباس والسلطة-- اما الشعب المصرى فيجب عليه التعقل وعدم الانجرار وراء خراب الاخوان الذى يهدف لانقلاب اخوانى يكون دولة خمينية تتحالف مع خامنئى ونجاد وتبتلع كل المنطقة فتقيس اللحى بالشبر وتهدم الاهرامات وابو الهول وتمنع السياحة والسفر وتمنع الموسيقى و تجبر الجميع على لبس الجلابية ودق الزبيبة و تضع النساء بالمنازل و تحارب كل كفار الارض من المسلمين والعرب بينما تترك اسرائيل تسودنا بالتكنولوجيا و تنعم باموالنا واراضينا -

كش ملك ياعمار
الى عمار -

انت ليه ياعمار ع الصبح كاتب اكثر من مائه تعليق فى يومين ؟؟ما تعرفش ان حماس رفضت استمرار التهدئة والقت بالمدنيين العزل فى مذبحة لم تستعد لها حتى بقطن وشاش بالمستشفيات؟؟ اليست هذه عشوائية مقصودة لجرجرة مصر الى قتال اسرائيل و هزيمتها وانتهاء المقاومة نهائيا ووقوع مصر بقبضة حلفاء حماس اخوان مصر؟؟ اطلع من دول انت ونصر الله و سبق وفتحنا المعبر فماذا حدث؟؟ الم ترفع الاعلام و تهرب الاسلحة والارهابيين و تشترى السلع بدولارات مزورة؟؟؟

العملاء و الخطة
هام للغاية -

مصر فى خطران الارتباك و المصادمات و الحروب فى غزة و فلسطين عامة مستمرة من سنوات و سوف تستمر و لكن لا يغيب عن عيونكم ان ما يتم الاّن هو فقط خطة قذرة ضد مصر و ليس المقصود بها لا اسرائيل و لا اى احد الا مصر. و اليكم الدليل الاخوان يريدون تنفيذ اوامر طهران بالثورة على الحكم فى مصر ليعملوا انقلاب و يثوروا على مبارك و يعزلوه بحجج كثيرة يروج لها الاخوان فى الداخل و الخارج على وعد بتسهيل تولى احد الاخوان و قياديهم الحكم فى مصر يعد خلق بلبلة و ثورة و تحريض و فتنة طائفية بالاضافة الى دعم من اعوانهم من الخارج و ما ان يحدث ذلك حتى يفرض الاخوان قانونهم و يقلبون مصر ايران اخرى و اول ما يفعلونه فرض الديانة الاسلامية بالقوة و الغاء ماعهدة السلام و طرد سفراء امريكا و اسرائيل و التحالف مع ايران و سوريا و حماس و القاعدة على امل ان تنضم لهم سوريا التى وقتها سوف تتزعم العرب و تبادر بالتصالح مع اسرائيل لتسترد الجولان لتتعاون مع اسرائيل ضد مصر التى سيكون حكمها اسلامى ووقتها يتم بقية السيناريو المرسوم فتتدخل امريكا لنصرة مسيحييى مصر و لتطهيرها من ارهاب الاخوان فينقلب مصر الى عراق اّخر و تنعم سوريا و ايران عشرة سنوات بالخير و الرغد و السياحة و العلاقات الخارجية الامنة بينما شعب سوريا مقموع اى انهم قطعوا السنتهم اما الشعب المصرى الذى منحوه الحرية صار يسىء الحرية و يؤذى وطنه و نعجب من الهجرة الكبيرة للسوريين فى الاعوام الاخيرة الى مصر بلا مبرر بمعنى ان طلاب كثيرون جدا يملئون جامعات مصر طولا و عرضا فى كل جامعات مصر و كأنه لا يوجد فى سوريا جامعات! و ممثلات و ممثلين و مغنيات و مغنيين منهم من جاء حديثا و منهم من استقر من عشرات السنوات و لا نعرف اين قوى الامن المصرى؟ و هل هم متحالفون مع الاخوان او الخارج لتجاهل اشياء واضحة للعيان بهذه الصورة هذا غير ان مصر اصبحت على الموضة اى موضة الازياء الايرانية كل هذا و الاخوان تم السماح لهم بتولى المراكز القيادية فى النقابات كلها و فى المراكز و الشركات الحكومية و غيرها و لا نعرف كيف تسمح الحكومة بذلك و كيف تتهاون فى الامن القومى لبلد باكمله لارضاء حفنة من الخونة؟ ان اللعبة التى تمت فى غزة و التى تم الزج بالابرياء فيها هى خطة بداتها ايران بالمظاهرات التى تدعو فى ايران لخلع الرئيس المصرى و تلاها تحريض حسن نصر الله على التلفاز بان يخرج المصريين الى الشارع و يطا

لماذا ؟
رع -

أنا لم أخطى فى عاكف .ولم أخطى بوصفه من إخوان

العرب
ابوشادى -

اللة اللة ينصرك يافلسطين غظب عن الحاقدين الذين باعوا ضمائرهم من اجل رضاء الغرب الاوغادواللة ينصرك يامنتظر الزيدى لانك طلعت ارجل من كثيراصحاب قرارولكن ان غدالناظرة قريب ونحن مع الوقفة الاحتجاجية ضد الانظمة العربية باجمعها ونطالب بالجهاد الجهادفى سبيل اللة واخواننا الفلسطنين وعلى فكرة الشعوب لو اتحدت سوف تكتسح الاخضر واليابس وامثلة كثيرة امامنا واموت افضل والشهادة احسن عند اللةوكفاناجبن وخوف ورياء واللة اللة اكبر وماالنصر الامن عنداللة

مؤامرة مصرية عربية
إبراهيم المسيري -

حسبنا الله ونعم الوكيل منكم لله يا حكام العرب منك لله يامبارك أزاي هتقابل ربنا أنت مش مسلم عارف إن فيه يوم حساب أيه والله العظيم هتتحاسب والله العظيم أنت خاين خاين خاين للمسلمين والمصريين أنتم متأمرين على حكومة حماس طبعاً لأنها حكومة إسلامية بطبق الأسلام طبعاً هتفضحكم وتفضح سرقتكم لأوطانكم منكم لله والله العظيم لو أطول أدمركم لمدمركم وحسبنا اله ونعم الوكيل

هذا ما وعدنا الله
ا.د / عبد الكريم -

هذا ما وعدنا الله ورسوله ... نعم وعدنا بان طريق الجهاد صعب ملئ بالمهالك ..خوف وجوع وقتل لذلك نحن متاكدون اننا على حق لا نخاف الا الله ولا نعمل حسابا الا لله الواحد القهار .....والله غالب على امره