أخبار

نصرالله يدعو الفلسطينيين الى انتفاضة ثالثة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: دعا الامين العام لحزب الله حسن نصرالله في كلمة القاها الاثنين في تجمع حاشد في ضاحية بيروت الجنوبية، "الى انتفاضة ثالثة في فلسطين وانتفاضات في كل العالمين العربي والاسلامي" ردا على الهجوم على غزة. وقال نصرالله الذي كان يتحدث عبر شاشة عملاقة نصبت في ملعب الراية في ضاحية بيروت حيث احتشد عشرات الالوف من انصاره "اضم صوتي الى كل الاصوات الفلسطينية التي دعت الى انتفاضة ثالثة في فلسطين والى انتفاضات في كل العالمين العربي والاسلامي لاننا نواجه معركة مصير".

كما دعا الشعوب العربية الى "مواصلة التحرك لان العدوان مستمر والارادة العدوانية قوية وبحاجة الى مواجهة". واضاف "الحمد لله الناس بدأت تنزل الى الشوارع بالالاف ومئات الالاف وهذه علامة خير"، مؤكدا ان هذا الموقف "يجب ان يتصاعد ساعة بعد ساعة ويوما بعد يوم". وقال ان المعركة في غزة "معركة وقت" وما "سيحسم الامر هو الموقف الميداني".

واعتبر ان "ثبات القيادات السياسية والعسكرية والحضور الميداني للمقاومين من كل الفصائل والاحتضان الشعبي للمقاومة الذي نشاهده في غزة واستمرار انطلاق الصواريخ بالعشرات من اليوم الاول لبدء العدوان دليل على قوة الموقف الميداني". واكد ان "الخسارة الاسرائيلية" ستبدأ "عندما يبدأ التحرك البري الذي سيواجه بقوة المقاومين". ودعا انصاره الى البقاء "على جهوزية لتلبية اي موقف واي قرار". وكان رئيس المكتب السياسي في حركة المقاومة الاسلامية "حماس" خالد مشعل دعا مساء السبت الشعب الفلسطيني الى انتفاضة جديدة ضد اسرائيل. وقال مشعل المقيم في دمشق "نريد انتفاضة في وجه العدو والمقاومة ستستمر بالعلميات الاستشهادية".

ودعا الامين العام لحزب الله حسن نصرالله في كلمته، الرئيس اللبناني ميشال سليمان الى ان "يبذل جهدا" للدفع في اتجاه عقد قمة عربية طارئة حول غزة، مشيرا الى ان "هناك من يعمل على تعطيلها". وقال نصرالله متوجها الى الرئيس "نحن نطالبك ونناشدك كرئيس توافقي للبنان ان تبذل جهدا وتلعب دورا للدفع في اتجاه عقد القمة العربية لان هناك من يعمل على منع عقد القمة وتعطيلها لحسابات اخرى". واضاف ان رئيس الجمهورية "المستند الى اجماع لبناني" في انتخابه، يجب ان "يطالب بوقف العدوان على غزة"، و"يمكنه ان يستند الى هذا الاجماع ليلعب دورا مركزيا في اتجاه عقد القمة دون التاثر باي حسابات او حساسيات عربية".

وتابع ان "الموقع الرسمي اللبناني يجب ان يكون في اتجاه التضامن مع غزة لا مع هذه الجهة العربية او تلك"، واصفا الحسابات العربية ب"الحسابات الشيطانية". وجدد نصرالله، كما فعل امس الاحد، حملته على السلطات المصرية ودعوته الى فتح معبر رفح بين قطاع غزة والاراضي المصرية. وقال ان "من يتخلى عن غزة شريك في الجريمة والقتل والخيانة"، مشيرا الى وجود اجماع لدى الشعوب العربية "يطالب الحكومة المصرية بفتح معبر رفح"، ومعتبرا ان "اول شرط لتعزيز صمود غزة هو ان يفتح الباب اليها".

واضاف "لتوفر اسباب الصمود والثبات للمقاومة في غزة ولن يكون مصير المقاومة الا النصر".

وفتحت مصر معبر رفح مع قطاع غزة الاثنين امام الجرحى الفلسطينيين، ونقل المساعدات، بعد اغلاقه غداة مقتل ضابط مصري بنيران فلسطينيين على الحدود. وافاد موظفون ومسؤولون في المعبر ان عددا من الجرحى الفلسطينيين المصابين في غارات اسرائيلية نقلوا بعد ظهر الاثنين الى مصر، وان مساعدات طبية وغذائية بدات تدخل الى القطاع من مصر. وكان نصرالله دعا الاحد "كل الشعوب العربية والاسلامية الى الخروج الى الشارع لتطالب النظام المصري" بفتح معبر رفح "ليصل الغذاء والماء وحتى السلاح لاهلنا في غزة" حيث ادت الغارات الجوية العنيفة التي تشنها اسرائيل منذ السبت الى مقتل اكثر من 300 فلسطيني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يعني!
معلق -

يا عمي حقها ايلاف.. لازم نصر الله يطالب بأحكام اغلاق المعابر ليموتو الناس من الجوع ! .. شغلالة ليل نهار ورا حسن نصر الله .. شو ما في غيرو بالبلد!

الي حسن نصرالله
فيكتور كندا -

اسئلك سؤال.لماذا انت مختفي في جحر ؟ و تتكلم من في الخفاه .يا راجل خليك جدع و اظهر و حارب مع صف اخوانك ابناء حماس و اطلب الشهاده في سبيل العزه و سيبك من الهجوم علي مصر و قياده مصر التي اعطت الكثير في الماضي لفلسطين و قضيتها و ورينا اين رجولتكم مع مقاتلي حماس و لا شاطرين فقط في هدم مصر كما هدمت لبنان الجميله باؤامر قياده ايران و رينا النصر الالهي مره اخري و خليك راجل بكل كلمه واعطي الضوء الاخضر لرجالك في الجنوب با البداء بمقاتله الاسرائلين . نفسي اشوفك فعلا صاحب كلمه و عمل . وشكرا

خيانة
ساهر الناي -

اذا خان شارون سنة عمر ابن الخطاب فأن البوصلة السنية سوف تتوجه الى حفيد سيد الشهداء الامام حسن نصر الله قاهر المجوس السنة

خيانة
ساهر الناي -

ايها الاخوة السنة في عموم العالم الاسلامي هنتك مؤامرة لابادة مذهب عمر ابن الخطاب

سنة
ساهر الناي -

اين سنة القرضاوي ؟

اية انتفاضة
احمد عثمان -

لقد ادت انتفاضة نصر الله عام 2006 الى قتل 1500 لبناني وتدمير البلاد من الجنوب الى الشمال وهجرة الآلاف الذين لا يجدون عملا في بلادهم.الشعب الفلسطيني في حالة انتفاضة مستمرة منذ ستين عاما, ما هو حاله الآن؟المرضى والجوعى يريدون الحياة في سلام وامان حتى يضمدوا جراحهم ويبنوا حياتهم. الفلسطينيون في الضفة - بدون انتفاضة - افضل حالا من اهل غزة المنتفضين. لماذا يريد نصر الله الحرب والدمار ولا يدعو الى السلام والامان؟اذا كانت الشعوب العؤبية ترغب حقا في الانتفاضة, فسوف نراها نتتفض. عندئذ سنصدق نصر الله في دعوته. اما اذا انصرف الناس الى اعمالهم ولم يهبوا منتفضين لدعوته, فعليه ان يعترف بعدم جدوى دعواه التي لا يقبلها سوى بعض الآلاف من المواطنين.

سنة
ساهر الناي -

الى الاخوة السنة في غزة .. اخوتكم السنة يتشفون بكم ! ؟

اعادة تأهيل السنة
ساهر الناي -

اعادة تأهيل الضحية اصعب بكثير من أعادة تأهيل الظالم .. اليوم المسلم السني يقف مع المستبد السني خشيتا من التمدد الشيعي المتوهم .. كيف يحرس ابناء السنة والجماعة قصور الطغاة العرب وعدد القتلى السنة في غزة 350 والجرحى 2000 ... يا خوة الدين في حماس والجهاد استنهضوا القوى السنية التقدمية لاسقاط العروش المتواطئة والمنبطحة

الاجرام
ساهر الناي -

اليك هذا المشهد المضحك المبكي الذي حصل في الموصل قبل يومين ... اقتحم انتحاري سني مظاهرة تظامن لغزة بدراجة وهابية مفخخة وقتل وجرح العشرات تظامنا مع السنة في غزة !!! هذا الخبر تنقالته كل الفضائيات بالصوت والصورة وليس تلفيق مجوسي صفوي فارسي .. الم اقل لكم ان المذهب السني الاموي يحتضر والمطلوب انعاش المذهب السني الجديد .

التسنن الحريري
ساهر الناي -

اين السنة الذين اقاموا الدنيا ولم يقعدوها على الحركة التصحيحية الشيعية في بيروت يوم 7 مايو المجيد ؟ هل الانتصار للحريري السني الغير متدين اهم من الانتصار للمجاهدين السنة في غزة ؟ اين داعي الاسلام الشعال رأس الفتنة السنية لماذا دفن لحيته الحقودة امام العدوان النازي ضد السنة ؟ هل اجتياح حزب الله لبيروت العروبة اخطر من اجتياح بني صهيون ... هل فقد ام فلسطينية البارحة ل 5 اخوات دفعة واحدة لم تحرك لحية ابن تيمية التي تسكن في اعماق عقلك الباطن .... .

wake up all ARAB
lolo -

Help Gaza They ARE human

الحماقه و الحمقي
احمد -

لكل داء دواء الا الحماقه اعيت من داواها امس خطف جنديان اسرائيليان من اجل عيون حماس و من قبيل الاستعراض - فكانت العاقبه كارثيه علي كل لبنان و الثمن باهظ جدا نتيجه انفلات احدهم في لبنان و خروجه علي الدوله و اتخاذه قرار احمق منفرد و اليوم السيناريو عينه و لكن من جبهه حماس و بتحريض شيعي لبناني ايراني ذات الاقعال و ذات العنتريه الفارغه و ذات الكلمات و ذات الشخص - حسن نصرالله - يطلب من المصريين الخروج علي قرارات دولتهم - و كأننا لم نتعلم من الحماقات و الحمقي

خطف غزه و لبنان
هادي -

تعليق رقم 6 اوافق 100%

توقفوا
جزائري -

اعتذر من الجميع، واسمحوا لي أعتقد ان كل من انتقد المقاومة في لبنان أو إسرائيل ما هو إلا عميل أمليت عليه هذه الكلمات لكسر شوكة المقاومة في العالم العربي، وما حققته من انجازات .... تحيا المقاومة وليسقط جواسيس وعملاء ومنبطحو اسرائيل وامريكا ...