أخبار

باريس تستدعي سفير إيران إستنكارا لتصريحات أحمدي نجاد حول إسرائيل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

باريس: استدعت الخارجية الفرنسية اليوم السفير الإيراني في باريس علي أهاني استنكارا لتصريحات الرئيس محمود أحمدي نجاد الأخيرة حول إسرائيل. وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية باسكال أندرياني أن الخارجية استقبلت السفير الإيراني على مستوى مدير قسم الشرق الأوسط في الخارجية.

وقالت الناطقة في بيان تلته في مؤتمرها الصحفي اليوم "لقد تم استدعاء السفير الإيراني اليوم إلى وزارة الشؤون الخارجية والأوروبية، وبهذه المناسبة دانت السلطات الفرنسية بشدة التصريحات التي أدلى بها الرئيس الإيراني في 30 من الشهر الماضي في بوشهر"، وأضافت "أعربت السلطات الفرنسية عن استنكارها الشديد وسخطها إزاء هذه التصريحات كما تفعل كلما استدعت الضرورة"، في إشارة إلى خطاب نجاد في مدينة بوشهر حيث أعلن أن إسرائيل لن تجرؤ على قصف محطة بوشهر النووية، وجدد هجومه على الدولة العبرية قائلا "الكيان الصهيوني القذر سيسقط عاجلا أم آجلا"، مضيفا أن "الذين يدعمون الصهاينة المجرمين ينبغي أن يدركوا أن أيام المحتل معدودة" على حد قوله.

وقالت أندرياني في بيان ألقته في مؤتمرها الصحفي نصف الأسبوعي "لقد تم لفت انتباه السفير الإيراني مجددا إلى الطبيعة غير المقبولة لهذه التصريحات العدائية بحق دولة أخرى عضو في الأمم المتحدة". وأضافت "تم تذكير السيد أهاني أيضا بأنه لا يمكن للمسائل المتعلقة بالصراع الفلسطيني ـ الإسرائيلي والعلاقات الإٍسرائيلية ـ اللبنانية أن تشكل ذريعة للتشكيك بحق إسرائيل الأساسي في الوجود"، واستطردت الناطقة "لقد أشارت السلطات الفرنسية أخيرا إلى الوقع السلبي جدا لتصريحات كهذه على نظرة الأسرة الدولية لإيران، التي تعلن سلطاتها دائما نيتها لعب دور إقليمي من الدرجة الأولى" وفق تعبير الخارجية.

ومن جانب آخر أوضحت الناطقة الفرنسية ردا على سؤال أن الدول الستة المتابعة للملف النووي الإيراني لم تتوصل حتى الآن إلى اتفاق بشأن مضمون قرار العقوبات الجديد، المزمع إصداره في مجلس الأمن ضد طهران بسبب مواصلة برنامجها النووي.

ويذكر أن وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير كان التقى نظيره الإيراني منوشهر متكي على هامش منتدى دافوس الاقتصادي الأسبوع الماضي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اللوبي الصهيوني
سؤال -

شو دخل فرنسا باسراءيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مساعد بوش
محمد الطرودي -

لم ينتضر دعوة بوش لمساعتهة لقد قام بها بكلعفوية هدا أول الغيث من هدا الأستعماريصديق اسرائيل

الصدق=الكذب
محمد العراقي -

أمريكا تدعم-اسرائيل-الحكيم-المالكي؟عدوة لايران-حزب الله؟؟ وأيران تدعم-الحكيم-المالكي-حزب الله؟؟عدوةلامريكا-أسرائيل؟؟ممكن نعرف حل لهذه المعادلة؟؟

السلام
منيرو -

يجب نجاد يقبل على الاقل احدى الحلول وهم1 قرارات الامم المتحده2 حلي خروج الاسرائيليين من فلسطين3 حلي الاسرائيليين والفلسطينيين في دولة فلسطين4 حلي دولة اسرائيل وفلسطين5حلي نص فلسطين للاسرائيليين نص فلسطين للفلسطينيين6 حل اخر للبين الاسرائيليين والفلسطينيين7 حل اخر اذا يقبلونه على الاقل الاحزاب والخ اللي نعم لدولة فلسطين في 67 اللي في فلسطين 678 حلي دولة اسرائيل لكل مواطنيها اودولة اسرائيل يهوديه ولكل مواطنيهاتحرير الاسرى او على الاقل اللي مع السلامدولة فلسطين في كل 67مساعدة اللاجئين:عودة اللاجئين والتعويض من اسرائيل واللي عملوا اسرائيل من العالم اذا لا يريدون الاسرائيليين ادخال اللاجئين اسرائيل يجب على الاقل تعويض اللاجئين او اذا لا تريد دوله ببقاء اللاجئين يجب ادخال اللاجئين والتعويض الى دولة فلسطين في كل 67 او الى اي دوله اخرى او دولحل للبين الاسرائيليين والبنانيين حل للبين الاسرائيليين والسوريين9 المبادره العربيه10 حل اخر للبين الاسرائيليين والعرب يدخل قائمتي حلول للسلام بازن مني منيرو