أخبار

البابا يقبل إستقالة بطريرك انطاكية للسريان الكاثوليك

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الفاتيكان: قبل البابا بنديكتوس السادس عشر استقالة بطريرك انطاكية للسريان الكاثوليك اغناطيوس بطرس الثامن عبد الاحد، في رسالة نشرها الفاتيكان السبت تشيد بموقفه هذا الرامي الى تعزيز وحدة كافة السريان الكاثوليك. وفي الرسالة المؤرخة في 25 كانون الثاني/يناير، يشكر البابا بطريرك انطاكية للسريان الكاثوليك على الاستقبال الذي اولاه للمبعوث البابوي الخاص الكاردينال روجر اتشيغاراي "الذي وفد الى القدس من اجل تحادث اخوي حول الوضع الحالي لكنيسة انطاكي للسريان الكاثوليك الحبيبة".

كما وجه البابا تحية الى "حس المسؤولية" لدى البطريرك الذي قدم استقالته "لتشجيع الوحدة التامة في السينودس البطريركي" و"لمصلحة ابناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية وبناتها، في الوطن الام والمهجر". وكلف بنديكتوس السادس عشر لجنة اسقفية من ثلاثة اعضاء بلعب دور انتقالي بانتظار انتخاب بطريرك جديد.

واشارت صحيفة الفاتيكان "لوسرفاتوري رومانو" التي نشرت الرسالة البابوية الى ان استقالة البطريرك ترمي الى "تعزيز وحدة السريان الكاثوليك"، من دون تقديم ايضاحات. وتضم كنيسة السريان الكاثوليك التي تتخذ في بيروت مقرا لها، رعية بلغ عددها الرسمي 124 الف مؤمن عام 2005، لا سيما في العراق وسوريا. والكثير منهم منتشر في اوروبا والقارة الاميركية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
؟؟!!!!
الايلافي -

بطرك اسمه عبدالاحد ؟؟!!!، لا اله الله وحده لاشريك له

تعلم العربية
رشيد -

عبدالاحد تعني عبد الله

إلى الإيلافي
وائل -

قل هو الله أحد. ألم تقرأ هذه الأية؟؟؟ وعبد الأحد هو عبد الله.

الى ايلافي
قاسم محمد -

يرجى من ايلاف النشر وعدم حجب الرد الاحد هو اسم من اسماء الله تقبل ان يطلق اسم عبد الزهرة وعبد الواحد وعبد الامير وعبد الحسين وترفض ان يطلق اسم عبد الاحد، ان الاحد والواحد من اسماء الله جل جلاله