أخبار

ملاحقة سيدة أعمال اميركية للاشتباه باقدامها على بيع قطع طائرات بطريقة غير قانونية لايران

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


واشنطن: اعلنت وزارة العدل الاميركية ان سيدة اعمال اميركية تقيم في سنغافورة يشتبه في انها باعت بطريقة غير قانونية قطع طائرات الى ايران، مثلت امام محكمة في نيويورك ابلغتها انها قررت وضعها قيد التحقيق ووجهت اليها عشرين تهمة.

وكانت لاورا وانغ-وودفورد مديرة شركة مونارش افييشن للاستيراد والتصدير في سنغافورة، اعتقلت في 23 كانون الاول/ديسمبر في مطار سان فرنسيسكو الدولي لدى عودتها الى الولايات المتحدة بعدما امضت بضعة ايام في الصين، كما اوضحت وزارة العدل في وقت متأخر من مساء الجمعة. ودفعت سيدة الاعمال ببراءتها وسجنت من دون امكانية الافراج عنها بكفالة.

ويشتبه في ان مونارش افييشن صدرت بطريقة غير قانونية الى سنغافورة من الولايات المتحدة قطع طائرات عسكرية من دون الاجازة الملائمة، وقالت انها معدات مدنية.ويشتبه في ان الشركة اعادت ايضا بيع قطع طائرات تجارية بطريقة غير قانونية الى شركة في طهران، خلافا للقانون الاميركي الذي يحظر بيع بعض المعدات الى ايران.

ولدى اعتقالها، كانت لاورا وانغ-ووفورد تحمل بيانين لشركة صينية مدرجة في لائحة وزارة الخزانة الاميركية للشركات التي تصدر اسلحة دمار شامل كالصواريخ ارض-جو وقاذفات الصواريخ، كما جاء في الاتهام. ويلاحق زوجها بريان وودفورد وهو مواطن بريطاني بالتهم نفسها لكنه ما زال فارا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف