أخبار

الكويت تؤكد موقفها الثابت في دعم الشعب الفلسطيني

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جدة: اكد مدير ادارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية الكويتية منصور العتيبي اليوم موقف دولة الكويت الثابت في دعم الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي الجائر.

وقال العتيبي على هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري الاسلامي الاستثنائي أن الكويت تدعم كل القرارات الصادرة من مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي والأمم المتحدة التي تؤيد الحق الفلسطيني المشروع.

وأعرب عن خيبة أمله لعدم تمكن مجلس الأمن الدولي من اصدار قرار يدين الممارسات غير الانسانية التي ترتكبها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة في قطاع غزة.

وأضاف أن دولة الكويت كانت وما زالت وفي جميع المحافل العربية والدولية تطالب اسرائيل الكف عن ممارساتها العدوانية ضد أبناء الشعب الفلسطيني والتي تتنافى مع ابسط قواعد القانون الدولي والانساني.

وذكر العتيبي أن المشاركة الكويتية في هذا الاجتماع تأتي في اطار حرص دولة الكويت على الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في محنته التي يتعرض لها حاليا بسبب الحصار الخانق واغلاق المعابر.

وأشار الى أن دولة الكويت كانت وما زالت رسميا وشعبيا من أوائل الدول التي أيدت وساندت الشعب الفلسطيني طوال مسيرة القضية الفلسطينية.

واستنكر المسؤول الدبلوماسي الكويتي بشدة استمرار اسرائيل في سياسية الحصار والعقاب الجماعي الذي تفرضه على الشعب الفلسطيني رغم المناشدات والمطالبات من كافة الدول والمنظمات ومطالبتها برفع الحصار وفتح المعابر ليتمكن الشعب الفلسطيني من تلبية احتياجاته الضرورية.

وتشارك دولة الكويت في الاجتماع بوفد يترأسه مدير ادارة المنظمات الدولية بالخارجية منصور العتيبي والمستشار الدكتور حمد بورحمة والسكرتير الثاني مشعل السعيد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
موقف ثابت وشجاع
جودت مناع -

لقد عودتنا الكويت على مواقفها الكريمة والمتقدمة المتمثلة بدعم الشعب الفلسطيني رغم الغبار التي نالت من العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والكويتي وكم نطمح بأن يفتح باب الحوار بين الشعبين على مستوى المؤسسات الغير حكومية كي تمحى ذاكرة الماضي الأليمة التي أصابت صلب العلاقة التاريخية بسبب غزو الكويت..أن الشعب الذي يعيش تحت الإحتلال لا يمكن له تأييد احتلال شعب آخر مهما كانت المواقف السياسية أو غيرها ونتمنى أن تخطو الكويت خطوات متقدمة لرأب الصدع الذي عصف بهذه العلاقة والحمد لله فإن الكويت تقترب من الاحتفال بذكرى التحرير فهنيئأ لأميرها ولشعبها الطيب الذي لمست منه كل الخير خلال إقامتي في هذا البلد المضياف.

حصار الاشقاء
ابو غضب الغضبان -

قبل ان نتهم عدونا ونختبىء خلف جلاليبنا يجب ان يعرف كل انسان شريف بان الاجىء الفلسطيني من لبنان ممنوع عليه دخول بلاد الخليج الا دولة الامارات العربية تسمح بقدوم الفلسطينين و بارك الله فيهم.وانافلسطيني من لبنان و لولا اني احمل جواز سفر اجنبي لن اتمكن من دخول هذه الدول وحتى عائلتي زوجتي واولادي ممنوع عليهم الالتحاق بي لانهم يحملون وثيقة سفر لبنانية خاصة للاجئين الفلسطينين مع اني ارى هنا في قطر اشكال والوان من الشعوب .هذه هي الحقيقة يا امة الاسلام والعروبة فارجوكم كفى متاجرة بدمنا وبقضيتنا وكفى تضحكوا على نفوسكم وتعتقدوا ان الشعوب العربية الشريفة منهم تصدق كلامكم .

***********
Mohamad -

نعم صحيح الكويت هي من طلائع الدول العربية التي ساندت القضية الفلسطينية، وبقدر ما هي مشكورة فإنها مسؤولة لأن فلسطين ليست ملكاً للفلسطينيين فقط بل هي ملك كل العرب والمسلمين. وتعقيباً على الأخ أبو غضب الغضبان، أقول كلامك سليم مئة في المئة، الفلسطينيون ممنوعون من زيارة أغلب البلدان العربية، وفرص حصولهم على فيزا على أمريكا أو دول أوروبا هو أسهل بكثير من فرص حصولهم على فيزا لأي دولة عربية، إلا من رحم ربي.