أخبار

دمشق : أحكام قاسية ضد معارضين أكراد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: أصدرت محكمة أمن الدولة العليا السورية اليوم مجموعة من الاحكام القاسية ضد معتقلين اكراد على خلفية انتمائهم الى حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي المحظور في سورية تراوحت بين 7 و 10 اعوام.

ووجهت المحكمة تهمة رفع شعارات مناهضة للدولة ومشاركتهم في مظاهرة بمدينة عفرين " الاحتفال بعيد النيروز في العشرين من اذار (مارس) عام 2006 والانتماء إلى جمعية سورية تهدف إلى اقتطاع جزء من الأراضي السورية وضمها إلى دولة أجنبية.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان الى "ايلاف" ان الأحكام صدرت وفق التالي:

.. أحمد حبش - حميد سليمان محمد السجن 10 سنوات وفقا للمادة 267 من قانون العقوبات
بجناية التدخل بمحاولة اقتطاع جزء من الأراضي السورية .
.. ابراهيم حاج يوسف - عدنان معمش السجن سنوات وفقا للمادة 267 بجناية التدخل بمحاولة اقتطاع جزء من الأراضي السورية .

وقد تأسست محكمة أمن الدولة العليا بموجب المرسوم التشريعي رقم 47 في الثامن والعشرين من آذار - مارس عام 1968لتحل مكان المحكمة العسكرية الاستثنائية وهذه المحكمة المشكلة لأغراض سياسية غير قانونية بالاصل وأحكامها مخالفة للدستور لأنها انشئت تحت مظلة قانون الطوارئ .

ويعتبر المرصد السوري لحقوق الإنسان هذه الأحكام الصادرة بحقهم غير عادلة لأنها صادرة عن محكمة غير دستورية تأسست تحت حالة قانون الطوارئ و بقرار من السلطة الحاكمة و المحكمة معروفة بأحكامها القاسية و ترفض أي طعن بالأحكام التي تصدرها . وطالب السلطات السورية بالإفراج الفوري وغير المشروط عن المعارض والنائب السابق رياض سيف وعن أعضاء المجلس الوطني لإعلان دمشق وجميع معتقلي الرأي والضمير في السجون السورية وبإطلاق الحريات العامة وإيقاف تدخل أجهزة الأمن في شؤون القضاء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عاشت ألابطال
کامران -

ألموت و ألعار للنظام ألبعثي ألفاشي ألسوري، و سوف نثار لابطالنا کما ثارنا لشهداءنا في کردستان ألجنوبية. سترفرف علم کردستان ألمقدس فوق کل شبر من کردستاننا ألحبيب. ليعلم ألفاشست و أڵعروبة ألتخلفة بان ألسجن و ألتنکيل ستقوی عزمننا للمضي قدما نحو تحرير کردستان،.عاشت ألابطال و ألموت للبعثية

تحية لابطال pyd
فرهاد حسين -

لقد اثبت اعضاء حزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا pyd . انهم بالفعل الذين يمكن ان يكون حاملين مشروع التغيير الحقيقي لما يملك الحزب من قدرات على الصعيد الميداني من تحشيد الجماهير ومن الكوادر المحترفة التي لا تملك شيئا من الدنيا غير نضالها . وهذا هو السبب من بين الاسباب التي تخيف نظام البعث في سوريا كما انهم يريدون ان يثبتو لحليفتهم ومغتصبة الواء السليب كما تعلمنا في المدارس تريد ان تثبت لتركيا انها باتت تتفوق عليها في قمع وقتل الكرد .

وماذا عن جولان
برجس شويش -

نحي الروح البطولية في الكرد الذين يقاومون عنصرية النظام السوري من اجل حقوق شعبهم الكوردي الشرعية، فالنظام يتهم الاخرين بتهمة لم تحصل ابدا وافتراضية بينما هو الحق عمليا جولان باسرائيل ، حرر جولان قبل ان تتهم الاخرين بالحاق جزء من سوريا الى دولة اجنبية، قانون سخيف جدا، فاي دلة اجنبية يقصد بها النظام الشمولي

الى جامعة العربية
گوليزار گه ردي -

مع اسف الشديد لجامعة الدول العربية لموقفها المتفرج لما يحدث في دول العربية لانتهاكات لحقوق خلق الله من الخليج الى المحيط كما يدعون! و شكرا لحبيبة ايلاف لنشر اخبار عن كردستان المسلوبة و شكرا لبعض من كتاب العرب لموقفهم متميز تجاه احفاد صلاح الدين و قضيتهم المشروعة!والله في عون كل مظلومين خاصة الكرد و فلسطينيين على ارض المعمورة ان شاء الله تعالى...مصيف صلاح الدين, كردستان

life''s too short
qami$lo -

كل العالم يتقدم الى الامام الا العرب الى الوراء مع سبق الاصرار و الترصد,الله اكبر على ظلم المعتدي,الله يصبرهم او يبعتلهم بوش جديد

The Great Syria
Syrian -

The Syrian Kurds are part of our society in Syria. Anyone who tires to create a separate Kurdish country in Syria or Iraq are not part of our countries and shall be harshly prosecuted for planning organizing turmoil and trouble in our peaceful country.