أخبار

ماكين يدعو لبقاء أميركا بالعراق على المدى الطويل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


تعادل أوباما وكلينتون وتقدم مريح لجون ماكين

اليوم الأخير من الحملة الإنتخابية قبل "الثلاثاء الكبير"

كلينتون: التنافس على أشده بين هيلاري وأوباما قبل الثلاثاء الكبير

تيار أوباما بقيادة الشباب

أوباما في سباق مع الوقت ضد كلينتون

تعادل اوباما وكلينتون في استطلاع للرأي وماكين يتصدر قائمة الجمهوريين

هيلاري كلينتون تعترف بأن زوجها بالغ في إنتقاداته لأوباما

سباق ساخن بين أوباما وكلنتون بعد عزوف ادواردز

بوستن: اعتبر جون ماكين المرشح الاوفر حظا لنيل ترشيح الجمهوريين الى الانتخابات الرئاسية الاثنين ان على الولايات المتحدة ان تبقى على المدى الطويل في العراق متهما خصومه الديمقراطيين باختيار الهزيمة. وراى ماكين الذي سبق واعلن ان الانتشار الاميركي في العراق قد يدوم "مئة سنة"، الاثنين على هامش مهرجان بوستن (ماساشوستش شمال شرق) الانتخابي ان الناخبين يفهمون ان "اميركا، القوة العالمية الكبرى يجب ان تمارس نفوذها عبر العالم".

وهاجم المرشحين الديمقراطيين هيلاري كلينتون وباراك اوباما لانهما يدعوان الى تحديد جدول زمني لسحب القوات الاميركية من العراق الامر الذي يدل على حد قوله على "افتقارهم الى الخبرة والتبصر في مشاكل الامن الوطني". وقال ماكين ان "ما يحبط الاميركيين ويحزنهم ويغضبهم هي الطريقة السيئة التي تدار بها تلك الحرب التي تسببت في تضحيات عديمة الجدوى".

واضاف "انها مقاربة سيئة ان تتساءل كم من الوقت يجب علينا ان نبقى" لان الديمقراطيين "لا يفهمون ما هي الحرب". ان "الحرب مسالة انتصار او هزيمة. انهم يريدون الهزيمة واريد ان نواصل حتى النصر". واوضح ماكين خلال المهرجان الانتخابي ان الدافع الاساسي الذي جعله يتطلع الى انتخابه رئيسا للولايات المتحدة هو "تحدي القرن الحادي والعشرين الكبير والمتمثل في التطرف الاسلامي".

وقال "تلك هي طبيعة ذلك الشر الذي يجب علينا ان نهزمه ولن نستسلم ابدا" مؤكدا "لن اترك القاعدة تقول للعالم انها انتصرت على الولايات المتحدة الاميركية". الا ان سناتور اريزونا الذي يتنافس مع حاكم ماساسوستش ميت رومني من اجل الترشيح الجمهوري عشية "الثلاثاء الكبير" الذي ستنتخب فيه اكثر من عشرين ولاية، اعتبر ايضا ان قضية اقامة قواعد عسكرية اميركية دائمة في العراق يجب ان تقررها حكومة بغداد.

وقال للصحافيين بمناسبة مهرجان في حملته في بوستن "لدينا اتفاقات مع العراق، نفس الاتفاقات التي وقعناها مع العديد من الدول". وخلص الى القول "هناك بعض الدول مثل السعودية التي غادرناها. لكن هناك دول اخرى ما زلنا فيها مثل تركيا وذلك نظرا لعلاقاتنا. انها اتفاقات بين الدول، نعلم ذلك جميعا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مفارقة عجيبة
سامي سعيد الاحمد -

لو يقرأ المرشح ماكين تاريخ الولايات المتحدة الحربي وهزائمها التاريخية لانكفأ عن تصريحاته البهلوانية،فلو استطاعت امريكا الانتصار في فيتنام لما خرجت منها ،وهكذا في كوريا.لو تتمكن امريكا من الخروج من مستنقع العراق بالوجه الابيض لخرجت من اليوم.ان الشعوب لا تقهر بالقوة العسكرية وقد جربت امريكا وحدة الوطن واعتزت بها وعليها ان تجربها على الاخرين المعتزين باوطانهم ولا تقيس العملاء والخونة بمقياس الوطنية والاخلاص قبل الندم.

مكين الى اين؟
د.عبد الجبار العبيدي -

السيد مكين يطالب باستمرارية الحرب وبقاء امريكا مائة سنة في العراق مستعمرة له.وليعلم مكين ان الحروب لها اسبابهها الاستراتيجية فهل السيد مكين يستطيع ان يشرح لنا هذه الاسباب ؟لقد جربت امريكا الحرب في كوريا وفيتنام وخرجت خاسرة مهزومة ‘فهل تريد ان تعاد عليها التجربة في العراق الان.الشعوب ترفض العبودية والاستعمار ولى زمانه الى غير عودة،لكن مكين المستميت في الحرب لم يخسر له ولدا اومالا،فليدع الدنيا تحترق ما دام يريد ان يكون رئيسا على اشلاء الضحايا واهات الثكالى ونحيب الجياع.حضارة اخر زمن يروجها مكين للعالم.

we will stay
Cezar Michigan USA -

we will stay until the end of the last islamic terririst in the middle east,i wonder why you guys don''t mantion the first world war and the second and the cold war who won?we are great nation we never give up because we''re one united one family(not like you jealousy)God bless my nation USAplease publicise